العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ

هزيمة قاسية لـ «الليفر»... وأرسنال يفقد أول نقطتين في «البريميرليغ»

نيوكاسل يكسب نقاط توتنهام بصعوبة

استبسال لاعبي ألبيون يذل عشاق الليفر
استبسال لاعبي ألبيون يذل عشاق الليفر

خسر أرسنال ثالث الموسم الماضي أول نقطتين له بعد رحيل هدافه الهولندي روبن فان بيرسي الى مانشستر يونايتد، عندما سقط في فخ التعادل صفر-صفر أمام ضيفه سندرلاند في المرحلة الأولى من الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس (السبت) على إستاد الإمارات.

وفي ظل رحيل فان بيرسي، هداف الدوري في الموسم الماضي، نزل مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بتشكيلة ضمت المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي المنتقل من كولن والاسباني سانتياغو كازورلا من ملقة، وغاب عنها لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ المنتقل الى برشلونة الاسباني.

وضاعت فرصة خطيرة على «المدفعجية» عندما انطلق العاجي جيرفينيو على الجهة اليسرى، فعكس الكرة الى الاسباني كازورلا الذي سددها بيسراه بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى سندرلاند البلجيكي سيمون مينيوليه (19).

واندفع لاعب الوسط الفرنسي ابو ديابي وسدد أرضية من خارج المنطقة أبعدها مينيوليه بأطراف أصابعه الى ركنية (28).

وأهدر بودولسكي فرصة افتتاح التسجيل عندما عكس عرضية من ثيو والكوت لم تعرف طريق المرمى من مسافة قريبة (42).

وتابع ارسنال هيمنته في الشوط الثاني، لكن البديل الفرنسي اوليفييه جيرو القادم من مونبيلييه بطل فرنسا أهدر فرصة لا تعوض عندما استلم كرة في ظهر الدفاع من كازورلا وانفرد بالحارس لكنه سدد بعيدا عن الخشبات الثلاث (81).

واستهل ليفربول العريق موسمه بطريقة مذلة عندما سقط على ارض وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة على ملعب «ذي هاوثورنز»، في أول مباراة لمدربه الجديد برندن رودجرز الذي حل بدلا من الاسكتلندي كيني دالغليش، فيما ثأر مدرب وست بروميتش ستيف كلارك لإقالته من منصب المدرب المساعد لليفربول الموسم الماضي.

وسجل المجري زولتان غيرا (43) والنيجيري بيتر اوديموينغي (64 من ركلة جزاء) والبلجيكي الشاب روميلو لوكاكو المعار من تشلسي (76) أهداف الفائز.

وأكمل ليفربول، ثامن الموسم الماضي وهو أسوأ ترتيب له في 18 عاما، الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد قلب دفاعه الدنماركي دانيال اغر لخطأ ارتكبه (57)، أهدر على اثره وست بروميتش ركلة جزاء عن طريق الايرلندي شاين لونغ صدها الحارس الاسباني بيبي رينا (59).

وزج رودجرز بلاعب «الحمر» الجديد الويلزي جو الن الذي استقدمه من فريقه السابق سوانزي بالإضافة الى المهاجم الايطالي فابيو بوريني، وترك الدولي اندي كارول على مقاعد البدلاء.

وحسم نيوكاسل يونايتد مباراة القمة مع توتنهام 2-1 على ملعب «سبورتس دايركت ارينا».

وافتتح السنغالي ديمبا با التسجيل ل»ماغبايز» بكرة جميلة من داخل المنطقة سكنت زاوية مرمى الحارس الأميركي المخضرم براد فريدل (54)، قبل أن يعادل الدولي جرماين ديفو لفريق المدرب البرتغالي اندريه فياش بواش المقال من تشلسي الموسم الماضي (76)، لكن الفرنسي حاتم بن عرفة اخترق منطقة توتنهام عرضيا وحصل على ضربة جزاء بعدما عرقله ارون لينون ترجمها بنفسه مانحا فريق المدرب الن باردو الفوز (80).

وقاد المهاجم الكرواتي ملادن بتريتش المنتقل من هامبورغ الألماني فريقه الجديد فولهام الى فوز ساحق على نوريتش سيتي 5-صفر على ملعب «كرايفن كوتاج».

وسجل بتريتش الهدفين الثاني والثالث للفريق اللندني (40 و53)، بعد افتتاح الايرلندي داميان داف التسجيل (26) وأضاف السويدي الشاب الكسندر كاكانيكليتش الهدف الرابع (65) وستيف سيدويل الخامس من ركلة جزاء (87).

وغاب عن فولهام هدافه الأميركي كلينت ديمبسي الذي تردد انه مضرب عن اللعب رغبة منه بالانتقال الى ليفربول.

وعاد سوانزي سيتي، تحت إشراف مدربه الدنماركي ميكايل لاودروب، بفوز عريض من ملعب كوينز بارك رينجرز «لوفتوس رود» إذ دك شباكه بخمسة اهداف دون رد.

وسجل الاسباني ميغيل بيريز كويستا «ميتشو» الذي استقدمه لاودروب من رايو فايكانو الاسباني بمليوني جنيه إسترليني (7 و52)، وناثان داير (62 و70) وسكوت سينكلير (81) أهداف الفائز.

وحقق وستهام العائد الى الدوري الممتاز فوزا ثمنيا على ضيفه استون فيلا 1-صفر على ملعب «ابتون بارك». وسجل كيفن نولان هدف المباراة الوحيد لفريق المدرب سام الاردايس، فيما خسر الاسكتلندي بول لامبرت أول مباراة له في الدوري على رأس استون فيلا (40).

وافلت ريدينغ، العائد الى الدوري الممتاز بعد غياب أربع سنوات، من خسارة أولى على أرضه عندما سجل له ادم لو فوندر هدف التعادل من ركلة جزاء (90) أمام ستوك سيتي على ملعب «ماديجسكي»، بعد تقدم الأخير من خلال مايكل كايتلي (34).

ولعب ستوك بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة بعد طرد دين ويتهيد (87).

وتستكمل المرحلة أمس الأحد فيلعب ويغان مع تشلسي بطل أوروبا، ومانشستر سيتي حامل اللقب مع ساوثمبتون، وتختتم الاثنين بلقاء ايفرتون مع مانشستر يونايتد وصيف الموسم الماضي.

العدد 3634 - السبت 18 أغسطس 2012م الموافق 30 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً