العدد 3645 - الأربعاء 29 أغسطس 2012م الموافق 11 شوال 1433هـ

انصار الحراك الجنوبي يتظاهرون بكثافة في في جنوب اليمن للمطالبة بالانفصال

تظاهر الالاف من انصار الحراك الجنوبي، اليوم الخميس (30 أغسطس / آب 2012) في مدينة الضالع بجنوب اليمن لاستقبال القيادي العائد من المنفى احمد الحسني والتأكيد على مطلبهم بالانفصال عن شمال اليمن، بحسب ما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.
وذكر الشهود ان الالاف توافدوا من مناطق جنوبية عدة الى الضالع التي تعد معقل الحراك، رافعين اعلام اليمن الجنوبي السابق الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "فك الارتباط مطلبنا" و"الاستقلال خيارنا".
وفي كلمة القاها امام التجمع، هاجم القيادي احمد الحسني احزاب اللقاء المشترك، وهي المعارضة السابقة التي تشارك حاليا في الحكومة، متهما اياها ب"العمل على محاربة واجهاض الثورة الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال"، وذلك وفقا لمشاركين في التجمع.
وقال في كلمته "لدى هذه الأحزاب مخططات لوأد الثورة الجنوبية، فهي تسعى جاهدة لنشر الفتنة بين الجنوبيين بهدف زرع الشقاق والتناحر لابقاء الاحتلال لارض الجنوب"، ودعا أبناء الجنوب الى "تفويت الفرصة على هذه القوى من خلال القبول بالرأي الأخر الجنوبي ولو كان هذا الرأي يعارض رأيكم".
وحذر الحسني ما سماه "نظام الاحتلال" في اشارة الى الحكومة في صنعاء، من "التمادي في إجراءاته التعسفية والقمعية واستمرار القتل لأبناء الجنوب بهدف إرهابهم ومنع إقامة مؤتمرهم التوحيدي لقوى الاستقلال".
وتظاهر الآلاف من انصار الحراك الجنوبي الاربعاء كذلك في بلدة يافع بمحافظة لحج القريبة وفق ما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.
وكان الحسني عاد في وقت سابق هذا الشهر من المنفى الا انه اعتقل لعدة ايام لدى وصوله الى عدن من بيروت، قبل ان يفرج عنه مجددا.
وقال الحسني اللاجىء منذ منتصف 2006 في بريطانيا، في بيان اصدره لدى عودته ان قرار العودة "جاء ليساهم في تكريس التوافق الجنوبي ووحدة الصف الجنوبي".
ويعد الحسني من ابرز قيادات الحراك الجنوبي الذي تطالب غالبية اجنحته بالانفصال عن الشمال والعودة الى دولة جنوب اليمن التي كانت مستقلة حتى العام 1990، فيما يطالب البعض ايضا بفدرالية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:36 م

      الرصاصي

      من الافضل لهذا البلد ولغيره من البلدان التي تعاني من الانقسامات الداخلية ان ينقسموا ويتفرقوا عن بعضهم البعض واكيد الامور راح تصير افضل للكل وللعالم من كل هالفوضى العارمة التي تعيشها هالبلدان

اقرأ ايضاً