العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

سوسن تقوي ترد على مقال قاسم حسين «نواب ونائبات آخر زمن»

سوسن تقوي comments [at] alwasatnews.com

عضو مجلس النواب

يسعدني أن أبعث لعنايتك أطيب التحيات والتقدير. وأثمِّن دور صحيفة «الوسط» الإعلامي.

اطلعت على مقال عنايتك المنشور في الصحيفة يوم الخميس الموافق 30 أغسطس 2012 بعنوان «نواب ونائبات آخر زمن»، والذي تضمن فيما تضمنه إشارة لمطالبتي الحكومة حل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين لمخالفته الدستور والقانون، وهو ما استرعى انتباهي للتعقيب كالآتي:

• باعتباري عضواً بمجلس النواب المنتخب انتخاباً حراً مباشراً من المواطنين فإن الدستور الذي نحتكم له جميعاً يعتبر النائب ممثلاً عن الشعب بأسره، وبالتالي لا يمكن إلا أن أكون ملبية لنداء المواطنين، ومعبرة عن آمالهم وطموحاتهم، ومنحازة لما يوسع من الحريات العامة وبما يسهم في تعزيز مسيرة الإصلاح والديمقراطية، وتوطيد أركان الدولة الدستورية القائمة على المواطنة، والالتزام بالقانون واحترام المؤسسات.

• توافق مجموعة من أعضاء مجلس النواب على تشكيل كتلة البحرين النيابية لتمثل جميع أطياف ومكونات المجتمع البحريني، وهي تعتبر أول كتلة برلمانية بهذا العدد في تاريخ الحياة البرلمانية البحرينية عابرة للطوائف، ولم تقتصر عضويتها على مكون دون آخر أو تيار سياسي دون آخر، القاسم المشترك بين أعضاء الكتلة هو العمل التشريعي والرقابي فيما يخدم تطور البحرين ديمقراطياً، فالبحرين هي الهوية الجامعة للكتلة وأعضائها، ولهذا جاء اسم الكتلة معبراً عن أولوية أعضائها. ويمكن الرجوع في ذلك لما قدّمته الكتلة من اقتراحات لتعديلات تشريعية أو اقتراحات بقوانين أو اقتراحات برغبة.

• أتفق معك بأن عدد أصوات الكتلة الناخبة مؤشر على ثقل التمثيل النيابي، وذلك في الأوضاع الطبيعية، ولكن فيما شهدته البحرين من انتخابات تكميلية لمجلس النواب، وما رافقها من قرار بمقاطعة لقوى سياسية، فمن المتوقع أن تغيب شريحة من الكتلة الناخبة في ميزان التصويت. وقرار مقاطعة الانتخابات نحترمه، ولكن لا نؤيده، ولا نحث عليه، ومنطلقنا في ذلك أن المشاركة هي استحقاق دستوري للمواطن، ويتعين على المواطن أن يكون شريكاً في صنع القرار من خلال تواجده الفعال في المؤسسات الدستورية، وبخاصة مجلس النواب الذي يعتبر المؤسسة التشريعية والرقابية، ولا يمكن استكمال عملية البناء الديمقراطي بتجاهل دور مؤسسات دستورية قائمة، لها دورها في المرحلة السابقة والراهنة والمستقبلية.

• على سبيل المثال وليس الحصر فإن رئيس كتلة الوفاق المستقيلة من مجلس النواب المنتخب في العام 2010 فاز بالتزكية بدائرته الانتخابية، وهو ما يعني أنه لم يحصل على أيّ صوت انتخابي، وبالتالي لا يمكن اعتبار من فاز بالتزكية أنه غير ممثل عن إرادة الأمة، باعتبار أن التزكية خيار للمواطنين. ولا يقل شأن النائب المُزكى عن النائب المنتخب، ولا يعوقه ذلك عن التقدم بما يخدم البحرين وشعبها.

• مجلس النواب يُعتبر أحد مصانع القرارات السياسية في البلاد، وبالتالي فإن الدور الدستوري الأصيل للنائب أن يطرح تحت قبة البرلمان الأولويات الوطنية، وليتخذ المجلس الممثل عن إرادة الشعب القرار المناسب، وبما يلبي المطالب المشروعة للمواطنين. ويمكن الإشارة إلى أن التعديلات الدستورية الأخيرة عززت من صلاحيات المجلس المنتخب.

• المطالبة بحل اتحاد نقابات عمال البحرين تحمل مبررات دستورية وقانونية، ولم يرد في مقال عنايتك أيّ تفنيد موضوعي أو قانوني لما سقته من أسانيد ترتكز على مرجعية الدستور والقانون الذي يحتكم فيه المختلفون، ومنها على سبيل الحصر ما يأتي:

i) الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين المنحل بحكم القانون يعتبر من أبرز مؤسسات التأزيم فيما جرى من أحداث مؤسفة مرّت بها البحرين في الفترة الماضية.

ii) من بعد صدور تعديلات تشريعية على قانون النقابات العمالية فقد جرى شطب الشخصية الاعتبارية والصفة القانونية للاتحاد، وبحيث أصبح اليوم منحلاً بحكم القانون.

iii) التعديل التشريعي على قانون النقابات العمالية في العام 2011 نص على أن يكون الاتحاد النقابي من نقابتين أو أكثر من النقابات المتشابهة، وقصر التمثيل الخارجي في المحافل الدولية والعربية والمفاوضة الجماعية على صدور قرار من الوزير المختص يسمي فيه الاتحاد الممثل لعمال البحرين. ولم ينص على اسم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كما كان ينص على ذلك فيما قبل صدور التعديل التشريعي.

iv) الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وقع في المحظور الوطني من خلال زج نفسه في الشأن السياسي، وبما يضر الاقتصاد الوطني.

v) الأمانة العامة للاتحاد مازالت تحشد المنظمات النقابية العربية والأجنبية للوقوف ضد المكتسبات الحضارية التي حققتها وتحققها البحرين للعمال والموظفين، وبما يكفل استمرار مسيرة العمل الوطني تنفيذاً لتوصيات لجنة تقصي الحقائق (لجنة بسيوني) وما توصل له حوار التوافق الوطني من مقررات تخدم استمرار مسيرة البناء والإصلاح والتقدم.

وفي الختام، أتطلع من عنايتك نشر الرد أعلاه في الصحيفة إعمالاً لحق الرد.

إقرأ أيضا لـ "سوسن تقوي"

العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 98 | 9:27 م

      لا ارى

      من القراءه باين جدا انه رد تقوى كان مدفوع وليس من دافع انساني في صالح المواطن بل كان لصالح الحكومة للمصلحه الشخصية ومن اوتعينا على الدنيا الحكومه الآمر الناهي وليس الشعب اقول غيروا قانون العمال في وزارة العمل لانه وخاصا في الخاص تعبنا والمعاش متدني للعمال والاداريين لهم السهم الاكبر ليس هناك مساواة والرقابه جدا محدوده من الوزاره فلابد من نقابه لكن حتي النقابه لا تفيد الشركات الصغيره ارحمونه من هاالكلام

    • زائر 96 | 4:34 م

      قانون العمل الجديد

      اقول الى سوسن تقوي اذا لم تتطلع على قانون العمل الجديد فالتتطلع عليه وينص على ان اتحاد نقابات عمال البحرين الممثل الشرعي لهم وقد تم ذكره بالإسم
      وهذه وصلته
      صدور قانون العمل الجديد ويعمل به من تاريخه
      http://www.legalaffairs.gov.bh/pdf/OG3063A.pdf

    • زائر 95 | 2:52 م

      لله يهديش ام الشباب

      ما أتوقع يرد عليش الصحافي الكاتب قاسم حسين

    • زائر 92 | 1:14 م

      أنت نائبة للحكومة ولست للشعب

      انت فييييييييييييييييييييييييين والشعب ويييييييييييييييييييين
      فعلاً كما قال السيد «نواب ونائبات آخر زمن»

    • زائر 89 | 12:31 م

      الزمن الردئ

      عندما تأتي من تدعي انها نائبة من قبل الشعب المقتول والمسجون والمقهور وتكذب زوراً انها جاءت بإنتخاب حر لا نستطيع ان نقول الا انه فعلا الزمن الردئ الذي سخر هؤلاء علينا غصباً ونهبا، هنبئاً لك الدنيا ومتعتها

    • زائر 88 | 12:27 م

      انت نائبة للسلطة ولست للشعب وكلامك كله دفاع عن السلطة

      انت تابعة للسلطة ونابعة من رحمها ولا تمثلين احدا من الشعب

    • زائر 83 | 10:23 ص

      هل نستفيد من الدرس

      في ضل الموقف السلبي للمعارضة وانسحابها من البرلمان وعدم التنسيق سابقا لايصال العناصر الوطنية من الجمعيات الوطنية الاخرى الى قبة البرلمان ادى الى ما نراة الان من انتهازية واصوات نشاز !!

    • زائر 82 | 10:08 ص

      أي والله ما يجيبها إلا نسوانها .... وزير مسافر ...وزير بدل وزير .. حل اتحادات

      زين وين ما يخص الشعب يا نائبة يا محترمة:
      الفساد الاداري والمالي.
      نهب الاموال وسرقة الاراضي.
      تدمير البيئة الزراعية والبحرية.
      تدمير التركيبة الديمغرافية في البلد.
      ملف البطالة.
      ملف الاطفال المسجونين.
      ملف النساء المسجونين.
      ملف الابرياء المسجونين.
      ملف المسرحين عن العمل وسرقة مناصبهم.
      الاصلاحات الطلوبة في البلد.
      إلا تعتقدي أيتها النائبة المحترمة أن هناك امور أهم يجب مناقشتها في البرلمان من وزير بدل وزير.

    • زائر 81 | 9:17 ص

      الله الله بالبحرين

      يا بنت تقوى, أقول لكل من رد على كتابك بانه كان مخطئ جدا, لانه في واقع الحال كتابك لا يعنينا البتة وانتى لا تمثلين الا داتك وتعرفين هذا حق المعرفة, فمن يمثل الشعب يقف لجانب الشعب وليس الاستبداد, ولم نعرف عنكى ولا عن من فى داخل البرلمان انهم يقفون مع الشعب, الشعب اولا يريد دستورا وبرلمان وحكومة يكون هو من يؤسس لها, ويكون الجميع سواسيه امام القانون والحقوق والواجبات فهل انتى تقبلين بهذا الطرح الدى تقره جميع الاديان السماويه والقوانين الدولية, اذا كنتى كذلك فلتبرهن اقوالك افعالك وهذا بعيد المحال

    • زائر 80 | 8:51 ص

      بسمه تعالى

      سعادة النائبة سوسن تقوي المحترمة
      تحية طيبة وبعد،
      أكتب لك هذه الرسالةان كنتي حقا تمثلين الشعب بأسره أن تطالبي بمحاكمة من امربهدم المساجد ومكن أمربالتعذيب في السجون ومن قتل الأبرياء في السجون ومن يأمرباستخدام الشوزن ضدالمتظاهرين ومن يأمن ياستخدام الغازات السامةومن ينهب ثروات الشعب هل لديك فكرة كم هو عدد الفقراء في هذاالبلد النفطي وكم جائعا وكم عريانا ترا هل تنامين من غير أكل وشرب وتعلمين أن هناك من لايستطيع ان يأكل ويشرب ترا هل طالبت بارجاع الفصولين الى أعمالهم الى اخره وشكرا
      مواطن بحريني

    • زائر 75 | 8:01 ص

      رسالة إلى الأخت النائبة تقوي ومنها إلى بقية النواب الكرام

      اليوم وفي هذه الجريدة قرأت لك خبر مطالبتك بتتكليف وزير القيام بأعمال وزير آخر متواجد خارج البحرين: بصفتي مواطن بسيط هذا الخبر لا يهمني .أرجوا منكم أيها النواب ان ترحمونا وتناقشوا المسائل الهامة للمواطن وعلى رئسها مسألة البطالة والمفصولين واللحوم الفاسدة ووو.....
      وتتركوا المسائل التي لا يستفيد منها المواطن البسيط. أرجوك أن تبلغي باقي نوابنا الكرام ولكي جزيل الشكر والإحترام

    • زائر 74 | 7:58 ص

      الدستور الذي نحتكم له جميعاً يعتبر النائب ممثلاً عن الشعب بأسره

      ولكن وجهة نظرك في دور الاتحاد هي ذاتها وجهة نظر الحكومة!! وهل نفذت الحكومة توصيات لجنة بسيوني كما يشير الرد؟؟

    • زائر 73 | 7:53 ص

      iii) التعديل التشريعي على قانون النقابات العمالية في العام 2011 نص على أن يكون الاتحاد النقابي من نقابتين أو أكثر من النقابات المتشابهة .

      ومن فمك ادينك وهل الاتحاد الجديد يتكون من نقابتين متشابهتين او اكثر

    • زائر 70 | 7:16 ص

      اي انتخاب حر؟!!! من اللي انتخبش؟؟؟ فزتين بالتزكية لان المترشحين انسحبوا لاسباب معروفة

      يعن فعليا مافي شخص واحد راح صوت

    • زائر 69 | 6:51 ص

      بواسطة: زائر 56

      الشيخ علي سلمان يقصد الشعب البحريني الاصلي

    • زائر 68 | 6:46 ص

      نواب ونائبات آخر زمن

      الصدفة خير من ألف ميعاد.. كاهو تقوي تثبت لكل البحرين بأن النواب و النائبات الحاليين هم صم بكم ونواب حكوميين بامتياز ضد رغبة الشعب.

    • زائر 67 | 6:12 ص

      نحن الشعب واهالي المنطقة التي فوزوك عنها نقول لك لا والف لا

      لا نقبلك نائبا عنا ولا متحدثة باسمنا انت تمثلين نفسك مثلك مثل اعضاء الشورى الذين لا علاقة لهم بالشعب ولا بهمومه ولا بما يتعلق به.
      لا تتحدثي باسم مجموعة فكل من دخل في زمن المقاطعة لا يمثل الا نفسه فدخوله كان ضد توجه المجتمع مهما تكن الطريقة التي وصلتي بها انت وامثالك فانتم لا تمثلوننا ولا يحق لكم التفوه بكلمة تخص الشعب.

    • زائر 66 | 6:08 ص

      بواسطة: زائر 56

      يالاخوة الشيخ علي سلمان يقصد بالشعب الي حضروا مسيرة 9/مارس/2012 واكيد انت مو واحد منهم

    • زائر 65 | 5:50 ص

      ههههه..رد اقبح من ذنب!!!!

      حل الاتحاد العام رغبة سياسية وانت تروجين لها
      ماهذه الاعدار التي تسوقينها ،، تضحكين على من؟

    • زائر 64 | 5:45 ص

      ونعم فيج

      تسلمين علي الرد الواضح والوافي وجزاج الله خير والنعم فيكم يا نوابنا

    • زائر 63 | 5:32 ص

      سيحل البرلمان قريبا إن شاء الله تعالى .....

      ولن تفوزي بأي مقعد ..... ولن تحصلي على التقاعد براتب البرلمان .... لأنك فزت بالدور التكميلي ...

    • زائر 62 | 5:29 ص

      مواطن

      (( باعتباري عضواً بمجلس النواب المنتخب انتخاباً حراً مباشراً من المواطنين ))
      جم صوت حصلتى ؟؟ اي انتخاب حر تتكلمين عنه واي عداله ؟؟ انتي تسلقتي للبرلمان على جراحات الشعب .

    • زائر 61 | 5:17 ص

      المقاعد والتقاعد بلا تعاقد

      من السابق لأوانه قطف الثمار غير ناضجة. وثمار عمل نائب الشعب لا يقطفها الا من نوبه. فمقعد بحقيبة وزارية في مجلس ومقعد دراسي في الجامعة ومقعد النائب في مجلس النواب لها ثمار. فثمار مقاعد الدراسة معروف فما ثمار المقاعد الأخرى؟

    • زائر 59 | 4:45 ص

      تعقيب على زائر 11

      اسمح لي عزيزي ان اغير من تعليقك:
      إلى اعضاء البرلمان الحر نحن المواطنين الاحرار نرسل لكم رسالة عامة بنا وهي بانكم لا تمثلونا أبداً ونرجوا حذف اسماءنا من كتاباتكم حين تكتبون شعب البحرين ونرجوا كتابة شعب البحرين إلاّ ثلاثة أرباع ( أو ربع شعب البحرين ).

      وشكراً

    • زائر 58 | 4:31 ص

      إلى نواب ونائبات آخر زمن ألا تخجلون من أنفسكم أنكم دخلتم هذا المجلس على دماء الشهدء أي ضمائر تحملون وما جوابكم يوم لا ينفع مال ولا بنون .. عار عليكم

    • زائر 57 | 4:21 ص

      شي واحد بس افرحني

      ان مقالات السيد توصلهم .. كل الكلام غير مقنع بتاتا و سؤالي شلون تشبهين النائب الوفاقي الي فاز بالتذكيه (بقول ليش سر : موصاحي الي ينافس وفاقي بأي دائره..الانسحاب ولا خساير لفلوس) وبين من دخلها بجراحات والااام !! بكره اتمنى منك ان تنافسي اي مرشح لدائرتك بس لنرى مدى شعبيتكي .. وبدون زعل هذه حرية تعبير .

    • زائر 56 | 4:12 ص

      إلى زائر 11 السيد جعفر

      و اتمنى من علي سلمان و منك أن تحذفوا كلمة الشعب البحرين أو كلمة علي سلمان الشهيرة ( شعبي العزيز ) فهو لا يمثلني و لا أحب أن يمثلني أنا و عائلتي و أهلي .

    • زائر 52 | 3:21 ص

      انتي لا تمثليني

      لم ولن تمثلني من تقطع رزقي
      عفوا انا لم اسمع لم أراك فااتقي الله في اهل من تسمينهم اهل منطقتك
      اذا كان كلامك ياتقوي من ...... فسكوتك ياقاسم من ....،

    • زائر 51 | 3:18 ص

      مو هذه النائبة الي رفعت علامة النصر عندما دخلوها البرلمان يا ترى كانت رافع علامة النصر على من

      مو هذه النائبة الي رفعت علامة النصر عندما دخلوها البرلمان يا ترى كانت رافع علامة النصر على من

    • زائر 50 | 3:10 ص

      مقاربة عاجز

      فرق كبير بين أن تفوز بكرسي مجلس النواب لعدم وجود منافس جدير بالثقة وبين أن تفوز بمقاطعة أفراد الدائرة للانتخابات بأصوات هزيلة؟! في الأولى الشرعية مطلقة وفي الثانية شرعية هزيلة مترنحة
      سؤالي لسوسن تقوي: ما نسبة شعبيتك في دائرتك؟!
      الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين يمثل جميع العمال الذين بنوا وضحوا وفُصِلوا من أعمالهم وقبل أن يتحدث أحد عن شرعية الاتحاد عليه هو أن يثبت لنا شرعيته في دائرته أولا وفي البحرين ثانيا

    • زائر 48 | 2:56 ص

      ياإلهي

      أرى أن النائبة بدل ماتكحلها عمتها بافترائاتها على نواب أكبر كتلة ومحاولاتها دس السم في العسل بالنسبة للإتحاد العام لعمال البحرين ولاعجب من نواب ونائبات آخر زمن فلقد تكونت لدينا مناعة أكثر من كافية لكل تصريحاتهم وخزعبلاتهم

    • زائر 47 | 2:51 ص

      خبراء قانون وجهلة قانون

      في برلماناتهم خبراء قانون

      وفي برلماننا جهلة قانون

      من يعلم من ؟؟؟؟

    • زائر 44 | 2:26 ص

      نحتاج لتفسير

      إنتخاباً حراً مباشراً ؟؟
      ضعي عليه آلاف علامات الأستفهام يا حضرة النائبة.

    • زائر 43 | 2:25 ص

      من حقها ان ترد ومن حقنا ان نرد عليها فهي لا تمثلنا

      من حقنا ان نرد عليها كما اعطيموها الحق ان ترد هي لا تمثلنا وليس من حقها التكلم باسمنا

    • زائر 42 | 2:13 ص

      نواب ونايبات

      ن6واب آخر زمن يحلوون اللي مايعجبهم ويربطون اللي يعجبهم وبالعكس اما يسوون او يتفقون على مايصلح معيشة الشعب هادا مو صوبهم ابد

    • زائر 41 | 2:13 ص

      نواب ونايبات

      ن6واب آخر زمن يحلوون اللي مايعجبهم ويربطون اللي يعجبهم وبالعكس اما يسوون او يتفقون على مايصلح معيشة الشعب هادا مو صوبهم ابد

    • زائر 40 | 2:08 ص

      دوام الحال من المحال

      سؤال كم قرية توجد في البحرين وكم نائب منكم زار تلك القرى في لافراح والاحران

      اجزم كل الجزم ان 95% منكم لم يروا سترة ويعرفوا مكانها انها بالقرب من وكالات السيارات فقط

    • زائر 39 | 2:07 ص

      كتلة عابرة للطوائف هههه

      بصراحة اكثر كلمة شدتني هي عبارة كتلة عابرة للطوائف

    • زائر 37 | 2:07 ص

      لا تمثلنا ولا يمكن لها ان تتحدث باسمنا

    • زائر 38 | 2:07 ص

      نواب و نائبات آخر زمان

      لدي تعليق بالنسبة للمثال الذي ساقته الأخت سوسن بخصوص فوز نائب الوفاق المستقيل ... صحيح ان النائب فاز بالتزكية ولكن الكل يعلم بما فيها الأخت سوسن بمدى شعبيته حتى أنه لا يزال يحضى بإحترام كبير لدى قطاع واسع من فئات الشعب على الرغم من إستقالته من المجلس وعلى العكس من ذلك نرى ان الأخت تعتبر نفسها تمثل كل الشعب ولكنها لا تحضى بقبول من قبل معظم فئات الشعب ... والدليل على ذلك لم تحضر الاخت ولا فعاليه أقامها الأهالي للمطالبة بحقوقهم وحقوقها

    • زائر 36 | 2:07 ص

      نواب و نائبات آخر زمان

      لدي تعليق بالنسبة للمثال الذي ساقته الأخت سوسن بخصوص فوز نائب الوفاق المستقيل ... صحيح ان النائب فاز بالتزكية ولكن الكل يعلم بما فيها الأخت سوسن بمدى شعبيته حتى أنه لا يزال يحضى بإحترام كبير لدى قطاع واسع من فئات الشعب على الرغم من إستقالته من المجلس وعلى العكس من ذلك نرى ان الأخت تعتبر نفسها تمثل كل الشعب ولكنها لا تحضى بقبول من قبل معظم فئات الشعب ... والدليل على ذلك لم تحضر الاخت ولا فعاليه أقامها الأهالي للمطالبة بحقوقهم وحقوقها

    • زائر 35 | 2:05 ص

      نائبه نفسها

      ليس دفاعا عن قاسم حسين فكتاباته تمثل وجهه نظر واحده بس هذه النائيه لا تمثل الا نفسها والجهه التي عينتها والا ممكن تقولين وين مكتبك ومتي تستقبلين ابناء دائرتك ومتي اخر مره زرتي واستقبلتي ابناء دائرتك بصراحه اتخيل بانها نائبه عن منطقه خارج حدود البحرين فلا وجود لها

    • زائر 34 | 2:04 ص

      انت دخلتي غصب عن الشعب فكيف تتحدثي باسم الشعب

      النائب هو وكيل عن الشعب ولا يمكن لأحد ان يجبر على القبول بنائب هو راض عنه هذا بالاضافة الى ان الشعب ليس راض عن هذا البرلمان وتركيبته وهذا من احد اسباب الازمة وجود برلمان يسمح بدخول امثالك له.
      لأن نائب الشعب يجب ان يكون امينا على مصالح الشعب وليس على مصالحه الخاصة فكيف نقبل بك؟
      لا المجلس احنا قابلين به ولا انت كنائبة قابلين بك فلا تتحدثي كنائبة عن الشعب تحدثي عن وجهة نظرك الشخصية التي تمثلك انت فقط ولا شأن لك بالتشريع وغيره فكل ما يشرع في حضورك سينقض بعد تغيير المجلس ودخول الاكفاء

    • زائر 33 | 2:00 ص

      علينا هالكلام ما احنا البير وغطاه وبسكم كلام عن الشعب

      لم نعطي لاحد منكم الحق في ان يتكلم باسمنا نحن الشعب فنحن لا نقبل بنائب يدخل المجلس في ظل مقاطعة من الشعب 16 الف و20 الف يصوت لك منها 100 او اكثر ثم تقولين انت نائبة عن الشعب اي شعب هذا.
      والله كلكم تعلمتم من كلام المغالطات وتحوير الحقائق هذا؟
      التشريع حق للشعب ومن يمثله تمثيلا حقيقا وليس تزويريا فدخلوك كان في ظل مقاطعة من الشعب وذلك يعني لا قبول للشعب بالدخول

    • زائر 31 | 1:48 ص

      من فاز بالتزكية في ظروف اعتيادية يختلف كليا عن ما فاز بالتزكية في ظروف المقاطعة الكلية

      التزكية في الظروف والانتخابات العادية يختلف كليا عن ظروف المقاطعة والامتناع عن الدخول فلا تقيسي نفسك
      بالآخرين.
      انت دخلت من ضمن دائرة له لا يقل عن 16 الف صوت او اكثر فقولي بالله عليك كم من هؤلاء صوت لك بل كم واحد ذهب لليرشحك؟ انت لم تتمكني من الحصول حتى على 200 صوت ومن يحصل على 200 صوت في ظل مقاطعة 16 الف لا يمكن بحال من الاحوال ان يقول عن نفسه انه ممثل ل16 الف انت تمثلي نفسك وهواك فقط وفقط ولا يمكن للشعب القبول بأن يشرع من دخل المجلس بمثل طريقتك

    • زائر 30 | 1:43 ص

      إقتراح

      اقترح تجميع توقيعات من المواطنين الذين يحق لهم التصويت و لا يمثلهم البرلمان لنعرف من يمثل هؤلاء النواب

    • زائر 28 | 1:42 ص

      اسمحي لي انت لست نائبا عني ولا عن اهل منطقتي

      نحن مجموعة من المنطقة التي ترشحت فيها نقول لك لست نائبة عن احد من منطقتنا ولم اكمل مقالك لاني لا حاجة فيها يكفيني منها انك قلتي انك انتخبتي انتخابا حرا مباشرا فلم يكن انتخابك لا حرا ولا مباشرا انت جئتي بالتزكية في ظروف عزف عنها الشعب ونوابه عن الدخول في برلمان مثل هذا وقاطعه كل الناخبين واستغليت فرصة المقاطعة لانك لا يمكنك ولا امثالك ان يفكر في هذا الامر واسود المجتمع موجودة ولكن بسبب المقاطعة التي قام بها المجتمع والتي لم تري لك شأنا فيها لأن آلام المجتمع لا تعنيك وما فقده المجتمع لا يخصك

    • زائر 27 | 1:41 ص

      لا تمثليني

      و وصولك الى برلمان مصمم على دوائر انتخابيه غير عادلة و بصلاحيات غير عادله لا يجعل تمثيلك لي الا "غير عادل" وصلتي بالتزكيه و لا بالدز

    • زائر 25 | 1:37 ص

      تقوي حين تكون نائبة

      سيدة تقوي لو انا مكانك للذت بالصمت فهو خير لمن هم في مكانك، الكل يعرف كيف ترشحتي وكيف فزتي وكيف تم انتخابك وفي اي الظروف اذ لو كان التوقيت ما قبل الثورة حتى لما تجرأتي في وضع اسمك على قائمة المرشحين..

      لنعد الى موضع الحديث وهو حل الاتحاد العام لا افهم اي جهل تحملين ومع علمي بانك تتكلمين بأسم من يدعمك الا ان الحقيقة التي لا تستطيعون دحرها ان هذا الاتحاد الذي تتشدقين بعدم شرعيته انما يحتمي بغطاء شرعي من اتحاد النقابات العالمي الذي رفض الاعتراف بشرعية اتحادكم البديل .

    • زائر 24 | 1:36 ص

      فكرت في تعليق مناسب فلم اجد غير

    • زائر 23 | 1:31 ص

      مصطلح بلا مصلحة

      توصيات د. بسيوني لم تكن بلا بينة بل حجة على النواب قبل الوزراء. إذ أن الحضارة ليس لها مكتسبات لنسمي خطوة وهنا وفعل هناك من المكتسبات فليس في العمل تجارة. فقد قال الله اعملوا .. واعتصموا.. ولا تفرقوا ... ومسألة الزعل من كلمة تشير الى حق غير باطل لا يبطله ولا يعيبها الا التجني عليها وهي بهذا بينة أخرى.
      فهل التبرير يدفع الضرر؟
      وهل المصالح أوالمصالحة أعلى أم الحق يعلو بلا مصلحة؟

    • زائر 22 | 1:26 ص

      نائب من غير جمهور

    • زائر 21 | 1:21 ص

      صدقت يا قاسم حسين

      فعلا نواب و نائبات اخر زمن ؟؟

    • زائر 20 | 1:20 ص

      الولية أم قُرني

      هو في إيه؟

    • زائر 19 | 1:17 ص

      الدستور الذي نحتكم له جميعاً يعتبر النائب ممثلاً عن الشعب بأسره

      ولكن وجهة نظرك في دور الاتحاد هي ذاتها وجهة نظر الحكومة!! وهل نفذت الحكومة توصيات لجنة بسيوني كما يشير الرد؟؟

    • زائر 18 | 1:15 ص

      امنت

      ايقنت الان ما قاله الكاتب قاسم حسين من «نواب ونائبات آخر زمن». فاين الرد ؟ المنشور جمل تستخدمها الحكومة بشكل متكرر لتبرير ما ترنو اليه . اما تحشيد الاتحاد العام للمنظمات الدولية فلماذا ؟ وهل احد لا يعرف ذلك .

    • زائر 17 | 1:09 ص

      مانقدر بصراحة

    • زائر 16 | 1:07 ص

      السكوت من ذهب



      كان الصمت أفضل لها

    • زائر 15 | 1:01 ص

      نائب بالتزكية

      يا سعادة النائبه المحترمة هناك فرق بين من فاز بالتزكية بسبب المقاطعة وعدم التصويت و بين من فاز بالتزكية لعدم قدرة شخص في الدائرة على المنافسة و هنا سؤالي اوجهه لك هل لديك أي شرعيه في دائرتك؟

    • زائر 14 | 12:54 ص

      التغيير قادم لا محال وسوف نرى كيف وصلتي الى هذا البرلمان

      نتمنى من النائبة ترشيح نفسها في الايام المقبلة بعد ما نحل اقصد بعدما يحل الشعب هذا البرلمان العقيم

    • زائر 13 | 12:51 ص

      نواب ونائبات آخر زمن لا نعرف فعلا من اين اتيتم وكيف وصلتم وعلى حساب من وصلتم

      .

    • زائر 12 | 12:43 ص

      بالله شو

      تتكلمين عن شرعيه من منصبج وتتغاضين عن شرعيه في الدستور معطله
      ودام لج حكم التشريع مثل ما ادعيتين ممكن تعطينا مثال شنو شرعتينه للمواطنين يلي رشحوج مواطنين وان لم يوجد فهذا دليل على انج حكوميه اكثر من الحكومه نفسها

    • زائر 11 | 12:38 ص

      السيد جعفر ابراهيم

      الى اعضاء البرلمان الحالي انا احد المواطنين وارسل لكم رساله خاصه بي انا فقط وهي بانكم لا تمثلوني ابدا وارجو حذف اسمي من كتابتكم حين تكتبون شعب البحرين وارجوا كتابة شعب البحرين الا واحد
      وشكرا

    • زائر 10 | 12:36 ص

      اعتباري عضواً بمجلس النواب

      باعتباري عضواً بمجلس النواب المنتخب انتخاباً حراً مباشراً من المواطنين اين انتي عن يأحضر النائب انتخاباً حراً مباشراً من المواطنين عن ضرب المواطنين وهتك العرض من النساء ومن السرقات المواطين لن نسمع منك اي استنكار ولا سمعنا صوت واحد منك اومن غيرك في المجلس ياسعادة النائب انتخاباً حراً مباشراً من المواطنين

    • زائر 8 | 12:07 ص

      هههههههه

      لا تعليق

    • زائر 7 | 12:02 ص

      انتخابات 2010

      في اتنخابات 2010 لم يرشح رئيس كتلة الوفاق نفسه للانتخابات ومن دخل في الانتخابات عن نفس الدائرة هو مطر مطر وحصل على اكثر من 80% من اصوات الناخبيين وليس بالزكية فتصريح النائبة غير صحيحة

    • زائر 6 | 11:58 م

      قوية يا بنت البحرين

      قوية يا بنت البحرين افحمتيه بما وضحتيه له من ضعف وهزالت قرارات الاتحاد الغير مهنية ولا نقابية وزجه العمال في الصراع السياسي البعيد كل البعد عن المهنية لكن هم يرون بعين واحدة وغير قادرين على النقد الذاتي الموضوعي

    • زائر 5 | 11:57 م

      الله

      الله يخلي العلاقات العامة لو على نوابنا ما يعرفون يركبون كلمة على كلمة

    • زائر 4 | 11:51 م

      رئيس كتلة الوفاق المستقيلة

      هل الكلام بفوز رئيس كتلة الوفاقبالتزكيةبانتخابات 2010 حقيقة ام جهل من النائبة او لعب على الذقون , حسب علمي وانا من نفس الدائرة لم يفز احد في هذه الدائرة بالتزكية فهذه اكبر المغالطات بردك يا نائبة وممثلة الشعب

    • زائر 3 | 11:36 م

      يا الله

      من وين معلومة ان رئيس الوفاق فاز بالتزكية نتائج الانتخابات للحين موجودة و بالأرقام و بالنسبة للاتحاد ليش ما ذكرتين الاتحاد الحر ما كانت وزارة العمل اتقول ان إشهاره غير قانوني و بقدرة قادر و في ظرف اسبوع صار قانوني و تم مباركته و الموافقة عليه يا سبحان الله

    • زائر 2 | 11:27 م

      انتخاب حر مباشر من المواطنين!!!

      و رغبات المواطني ..
      مكتسبات التي حققتها البحرين للمواطنين .. فصلهم من العمل ... ضربهم في مكان العمل...!!
      أتمنى أن تكونو أحرار في دنياكم و أن تنظرو إلى البشر كبشر لا يوجد أي شخص يتحكم في عقولهم ... لقد امتنع الناس عن التصويت بإيمان منهم أن المجلس عاجر و شلول ...

    • زائر 1 | 11:27 م

      المحظور مكذوب

      من الآخير الاستمرار في محاربة المؤسسات الوطنيه الحره واستبادلها بالمؤسسات شبه الحكومية ، ومن يبرر للظلم فهو ظالم يا تقوي.

اقرأ ايضاً