العدد 3665 - الثلثاء 18 سبتمبر 2012م الموافق 02 ذي القعدة 1433هـ

براءة ممرضة وحبس أخرى سنة بقضية اختلاس أدوية

قضت المحكمة الكبرى الجنائية، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، بحبس المتهمة الأولى لمدة سنة وتغريمها 100 دينار، وبراءة الممرضة الأخرى في قضية اختلاس أدوية.

وقد حضرت المحامية زهراء مسعود، عن المتهمة الثانية، فيما حضرت محامية منابة عن حافظ علي عن المتهمة الأولى.

وقد وجهت النيابة العامة للمتهمة الأولى أنها كونها موظفة عامة استغلت وظيفتها واستولت بغير حق على مال مملوك للدولة، فيما وجهت النيابة العامة للمتهمة الثانية أنها كونها موظفة عامة اختلست أموالاً وجدت بحوزتها بسبب وظيفتها، كما وجهت لها كونها موظفة عامة استغلت وظيفتها وسهلت للمتهمة الأولى الاستيلاء على مال مملوك للدولة.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن بلاغاً ورد من قسم مكافحة الجرائم الاقتصادية أن معلومات وردت لضابط أمن من مصدر سري أن الممرضتين تقومان بتهريب معدات طبية دون وجود وصفة طبية رسمية لإخراج تلك الأدوات من مجمع السلمانية الطبي.

وزود المصدر الطبي الضابط بمعلومات أن إحدى المتهمتين ستنقل في كارتونين معدات طبية وبالفعل تم ضبطها وأفادت المتهمة بأنها تستخدمها استخداماً شخصياً.

وكانت المحامية زهراء مسعود وحافظ علي تقدماً بمرافعة دفاعية طالبوا في نهايتها ببراءة المتهمتين، فيما استمعت في جلسة ماضية لشهود النفي إذ أقرّ الشاهد الأول بخصوص إحدى المتهمات أن المتهمة هُددت من آخرين بضرورة جلب أدوية وأن الأشخاص الذين هددوها قاموا بشمخ السيارة وأنها بعد ذلك استجابت لهم وجلبت لهم الأدوية. الشاهدة الأخرى وهي مسئولة مع إحدى المتهمتين بينت أن المفتاح المخصص لأخذ الأدوية يكون متاحاً للجميع وكل المتواجدين في القسم يعلم مكانه ويستطيع فتح مكان الأدوية. كما استجوبت مسعود إحدى المتهمات والتي أنكرت أنها اعترفت على المتهمة الأخرى.

العدد 3665 - الثلثاء 18 سبتمبر 2012م الموافق 02 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:23 ص

      الى زائر 4
      انت تعرف تربية الدوار يا ......

    • زائر 4 | 3:14 ص

      هه مالك حل رقم

      ههههههههههه سدحتني من الضحك والله
      اقول ماتبي شاروخان يكمل الفلم معاك
      خلاص الجذب واضح ماله داعي هالافلام

    • زائر 3 | 3:00 ص

      الله اكبر


      سنه
      هناك من يسوق وطن !!!!

    • زائر 2 | 2:21 ص

      آه ه ه ه ه ه ه السلمانية وما ادراك ما السلمانية

      بس ممرضة ، أهية صارت سرقات أدوية أهية انتهاك حقوق المرضى اهيه ضرب في المرضى اهيه اختطاف الوافدين . مستحيل ننسى ما ذا حدث بالسلمانية

اقرأ ايضاً