العدد 3670 - الأحد 23 سبتمبر 2012م الموافق 07 ذي القعدة 1433هـ

"الاستئناف" تشطب الطعن في حل جمعية "أمل"

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

قررت محكمة الاستئناف اليوم الاثنين (24 سبتمبر / أيلول 2012) شطب طلب الاستئناف المقدم ضد الحكم القضائي الصادر بحل جمعية العمل الإسلامي "أمل"، وذلك بسبب عدم حضور الشاكين (ممثلي أمل) لجلسة المحكمة اليوم، وبناء على طلب ممثل الدولة الذي حضر الجلسة.

وقضت المحكمة الإدارية في يوليو / تموز 2012 بحل جمعية العمل الإسلامي "أمل"، وذلك على إثر القضية المرفوعة من قبل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لحل جمعية العمل الإسلامي (أمل).

وكانت وزارة العدل أعلنت في 3 يونيو / حزيران 2012 رفعها دعوى قضائية لحل الجمعية المذكورة، وقال مكتب شئون الجمعيات السياسية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، إن الدعوى المقامة بطلب حل جمعية العمل الإسلامي (أمل) وفقاً لقانون الجمعيات السياسية رقم 26 لسنة 2005، تأتي بعد تسجيل العديد من المخالفات الجسيمة والمستمرة التي ارتكبتها الجمعية، ومنها: عدم عقد المؤتمر العام للجمعية خلال مدة تزيد على 4 سنوات وآخرها ترتب عليه بطلان مؤتمرها إثر إقامته في دار عبادة، وتبعية قرارات الجمعية لمرجعية دينية تدعو إلى العنف صراحة والحض على الكراهية وهي المرجعية التي تعدها أنها فوق الدستور وفقاً لتصريحات مسئوليها، ومخالفات ذات علاقة بالوضع المالي لها، وعدم موافاة الوزارة بنسخة من الموازنة السنوية للجمعية طبقاً للإجراءات المحددة قانوناً.

وأشار المكتب إلى أن الوزارة سبق أن دعت عبر خطابات رسمية الجمعية المذكورة إلى وجوب تصحيح جميع هذه المخالفات، حيث امتنعت الجمعية عن تصحيحها وعدم موافاة الوزارة بما اتخذ من إجراءات بهذا الشأن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:49 م

      سؤال مهم لوزاره العدل

      الي المسئولين في القضاء كيف يكون المدعي وزاره العدل والقاضي ايضا وزاره العدل ؟؟؟

    • زائر 1 | 6:57 ص

      فهمونا شنو القصه

      شلون شطب يعني معقوله انكم دعوتوهم وما حضروا هذا افتراء الا اذا طلبتوا الامين العام فهو مسجون عندكم في فندق 5 نجوم شهل القرارات المتسرعه بس ماراح يفيدكم كل هذا التعسف

اقرأ ايضاً