العدد 3713 - الإثنين 05 نوفمبر 2012م الموافق 20 ذي الحجة 1433هـ

مباحثات سعودية بريطانية تركزت على الوضع في سورية

عقد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اجتماعا في قصره بجدة مع رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون ، الذي وصل المملكة اليوم الثلثاء (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) ، ناقشا خلاله الوضع في سورية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الجانبين السعودي والبريطاني بحثا خلال اللقاء "مجمل الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوضع في سورية".

كما جرى "بحث آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات جميعها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين". وفي بداية الاجتماع قلد ملك السعودية رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى الذي يمنح لأصحاب السمو والدولة أولياء عهود ورؤساء وزراء الدول الشقيقة والصديقة.

وقالت "واس" إن رئيس وزراء بريطانيا أعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على منحه الوشاح معبرا عن اعتزازه بهذا التكريم".

ووصل كاميرون إلى جدة على ساحل البحر الأحمر في وقت سابق اليوم في زيارة إلى المملكة للبحث في القضايا الإقليمية والدولية خاصة الملف السوري .

ومن المقرر أن يلتقي كاميرون خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا وولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وعدد من كبار المسؤولين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً