العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

ليبيا: محاكمة نجل القذافي ورموز النظام السابق خلال شهر

صلاح المرغني
صلاح المرغني

قال وزير العدل الليبي صلاح المرغني مساء أمس الأول الخميس (3 يناير/ كانون الثاني 2013) إن محاكمة سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي، ووزير الاستخبارات في نظام القذافي، عبدالله السنوسي ورئيس وزراء النظام السابق، البغدادي المحمودي ستتم محاكمتهم خلال شهر أو أكثر.

وأضاف المرغني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الاقتصاد ورئيس الأركان أن «المحاكمات تبدأ بعد إنهاء التحقيقات... والتحقيقات كادت أن تنتهي ولكن نتوقع أن تبدأ المحاكمة خلال شهر أو أكثر، تتوفر فيها كافة الضمانات والمعايير المقررة».

وقال إن «القريب العاجل لن يشهد وجود سجون خارج نطاق الدولة والشرطة القضائية». وأكد أنه لن تتم محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، حتى ولو اشتركوا مع العسكريين بأي قضية. من ناحية أخرى، قال رئيس الحكومة الليبية علي زيدان إن الحكومة جادة بتشكيل الجيش، معلناً عن إنشاء ركن عسكري يتبع رئاسة الأركان يتكون من الثوار الذين أسهموا في ثورة 17 فبراير/ شباط التي قضت على النظام السابق.

وجدد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان تأكيده على رد الاعتبار لعناصر الأمن، وأن الثوار سيتم استيعابهم في الجيش أو الأمن على أسس علمية بعد مشاورات مع الأمم المتحدة وبعض الدول التي لها خبرة في هذا المجال.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً