العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

أوباما يدعو إلى تحرك سريع لحل مشكلة سقف الدين العام الأميركي

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعضاء الكونجرس على التحرك سريعا لرفع سقف الدين العام الأمريكي على أمل تفادي مواجهة أخرى مع أعضاء الكونجرس الجمهوريين وهي ما يمكن أن تؤدي إلى إشهار إفلاس الحكومة الأمريكية.

وقال أوباما إن أمريكا لا تستطيع تحمل جدلا جديدا مع الكونجرس بشأن موافقته على سداد النفقات الحكومية التي تم إنفاقها بالفعل. وواصل أوباما في أخر مؤتمر صحفي بفترته الرئاسية الأولى التي تنتهي يوم 20 كانون ثان/يناير الحالي التركيز بشدة على التحديات المالية التي تواجه الولايات المتحدة بما في ذلك الخفض التلقائي للإنفاق العام في آذار/مارس المقبل.

وكان مكتب الموازنة التابع للكونجرس قد ذكر أنه يجب رفع سقف الدين العام عن مستواه الحالي البالغ 4ر16 تريليون دولار بحلول منتصف شباط/فبراير المقبل من أجل تمويل عجز الميزانية السنوي البالغ تريليون دولار.

يأتي ذلك فيما يهدد الجمهوريون الذين يسيطرون على الأغلبية في مجلس النواب بربط أي زيادة في سقف الدين العام بخفض الإنفاق العام بعد أن اضطروا إلى الموافقة على زيادة الضرائب على الأثرياء في وقت سابق من الشهر الحالي.

وكان الكونجرس قد توصل الشهر الحالي إلى اتفاق مع إدارة الرئيس أوباما بشأن زيادة الضرائب لكنه أجل الاتفاق بشأن خفض الإنفاق العام حتى آذار/مارس المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً