العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

الادعاء اللبناني يطلب الإعدام لعلي مملوك وميشال سماحة

طلب قاضي التحقيق العسكري الأول في لبنان، رياض أبوغيدا عقوبة الإعدام للوزير اللبناني السابق ميشال سماحة والمسئول الأمني السوري علي مملوك بتهمة نقل متفجرات من سورية إلى لبنان بنية قتل سياسيين ورجال دين وسوريين، بحسب ما جاء في القرار الاتهامي الصادر أمس الأربعاء (20 فبراير/ شباط 2013).

وجاء في نص القرار الذي حصلت وكالة «فرانس برس» على نسخة منه أن القاضي الأول «طلب عقوبة الإعدام للوزير السابق ميشال سماحة ورئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك في قضية نقل متفجرات من سورية إلى لبنان بنية تفجيرها وقتل شخصيات سياسية لبنانية ورجال دين ومسلحين سوريين ومهربين» على الحدود بين سورية ولبنان.

وأشار إلى أن «المتفجرات ضبطت في سيارة سماحة» والمخطط «لم ينفذ بسبب ظرف خارج عن إرادته»، في إشارة إلى توقيفه في أغسطس/ آب قبل البدء بتنفيذ التفجيرات.

وأوضح القرار أن «المتفجرات سلمها العقيد عدنان إلى سماحة في سورية بموافقة مملوك». وأضاف «ما هو ثابت بحق المدعى عليهما مملوك وعدنان... أنهما اتفقا مع ميشال سماحة على القيام بأعمال تفجير وقتل... ووافقا على تجنيد أشخاص مستعدين للقيام بعمليات تفجير في منطقة عكار تستهدف المسلحين والمهربين إلى الداخل السوري».

وشمل القرار الاتهامي أيضاً اتهام سماحة بـ «إثارة النعرات الطائفية». وأصدر القاضي «مذكرة بحث وتحر دائم لمعرفة كامل هوية المدعى عليه العقيد عدنان» الذي لم يعرف اسمه الكامل منذ بدء التحقيق على إثر توقيف سماحة.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً