العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

الرئيس اليمني يرفض إقامة صلح مع «القاعدة»

رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عرضاً «للصلح» مع تنظيم «القاعدة» قدمته مجموعة من العلماء وشيوخ القبائل، مشدداً على شرط تخلي التنظيم عن سلاحه مسبقاً، بحسب ما أفاد مسئول أمني لوكالة «فرانس برس» أمس الثلثاء (5 مارس/ آذار 2013).

وقال المسئول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن «الرئيس يصر على أن يتخلى عناصر القاعدة عن أسلحتهم ويعلنوا توبتهم وتخليهم عن الفكر المتطرف». وكان المسئول يعلق على إعلان تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» في بيان نشر عبر الإنترنت أمس الأول (الإثنين) عن فشل وساطة قادها ثمانية علماء وشيوخ قبائل من أجل «الصلح» مع الدولة.

وأعلن الوسطاء الثمانية في بيان يحمل تاريخ الخامس من فبراير/ شباط فشل مساعيهم «للصلح» بين «القاعدة» والدولة. ويحمل هذا البيان هادي مسئولية الفشل ويؤكد أن زعيم «القاعدة في جزيرة العرب»، ناصر الوحيشي وافق ووقع على اتفاق الصلح بعد أن وافقت السلطات على حد قول البيان على هدنة لمدة شهرين لمناقشة الاتفاق بين الطرفين.

وذكر بيان العلماء والشيوخ أن المفاوضات تمت مع رئيس جهاز الأمن السياسي غالب مطهر القمش، ولم يتم التوقيع في النهاية على الاتفاق من قبل مفوض من رئيس الجمهورية.

في سياق آخر، ألغت المحكمة اليمنية المتخصصة في شئون الإرهاب أمس الحجز الذي كانت فرضته على أملاك إبن أخي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وقائد عسكري سابق آخر مقرب منه، بحسب ما أعلن قاضي المحكمة.

وقال رئيس المحكمة القاضي هلال محفل «ألغينا قرار الحجز التحفظي بعد أن أنهى الرجلان تمردهما على القضاء وبعد مثولهما أمام القضاء».

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً