العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ

إغلاق الطرق والمناوشات الأمنية عطلت الحياة في مناطق عديدة بأرجاء البحرين

محتجون يحرقون الإطارات ويغلقون الطريق العام في السنابس  - REUTERS
محتجون يحرقون الإطارات ويغلقون الطريق العام في السنابس - REUTERS

تعطلت الحياة في مناطق عديدة يوم أمس الخميس (14 مارس/ آذار 2013)؛ وذلك بعد أن عمد محتجون إلى إغلاق الطرقات وأشعال الإطارات وبعض سيارات الخردة على الشوراع الرئيسية، مما أدى إلى تعطل حركة المرور وعدم تمكن الكثيرين من التوجه إلى نشاطاتهم اليومية. وشوهدت أعمدت الدخان مع مناوشات أمنية في مناطق عديدة، أدت إلى سقوط 35 جريحاً، ثلاثة منهم في حالة حرجة، بحسب جمعية الوفاق.

وقالت وزارة الداخلية إن دورية تابعة للوزارة احترقت في منطقة «القرية» بالمحافظة الشمالية. كما بثت الوزارة مقطعاً مصوراً لشاب يحترق في السنابس بسبب اشتعال زجاجة حارقة أثناء المناوشات.


إصابة 35 شخصاً ثلاثة منهم في حالة حرجة...

تعطل الحركة اليومية في مناطق واسعة بالبحرين يوم أمس

الوسط - مالك عبدالله

تعطلت الحياة في مناطق واسعة، يوم أمس الخميس (14 مارس/ آذار 2013)؛ وذلك بعد أن عمد محتجون إلى إغلاق الطرقات منذ الفجر، وإشعال الإطارات وسيارات الخردة ومخلفات البناء والأثاث وحاويات القمامة وجذوع النخير وأعمدة الإنارة والطابوق بمختلف أنواعه، في الشوارع الفرعية والرئيسية، ما أدى إلى تعطل حركة المرور وعدم تمكن الكثيرين من التوجه إلى نشاطاتهم اليومية.

وكانت بيانات وزعت على مواقع التواصل الاجتماعي باسم «ائتلاف 14 فبراير» قد دعت إلى احتجاجات بمناسبة الذكرى الثانية لدخول قوات درع الجزيرة البحرين، وشوهدت أعمدت الدخان مع مناوشات أمنية في مناطق عديدة، أدت بحسب جمعية الوفاق إلى سقوط 35 جريحاً، ثلاثة منهم في حالة حرجة. هذا وقالت وزارة الداخلية إن دورية تابعة للوزارة احترقت في منطقة «القرية» بالمحافظة الشمالية.

وبثت وزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطعاً صورته، لأحد الشباب بمنطقة السنابس، وهو يحترق، وعلقت الوزارة على المقطع بقولها: «فيديو يبين احتراق أحد الإرهابيين في منطقة السنابس أثناء قذفهم رجال الأمن بقنابل المولوتوف».

وقد بدت الكثير من شوارع المناطق السكنية في أرجاء البحرين خالية من المارة، إذ تحولت شوارع العديد منها إلى ساحة مناوشات بين قوات الأمن والمتظاهرين استمرت حتى وقت متأخر من مساء أمس.

وأدى إغلاق منافذ العديد من المناطق السكنية إلى صعوبة خروج الكثيرين من منازلهم، كما أغلقت المحلات التجارية في القرى طوال يوم أمس. وشهد عدد من الطرق إحراق سيارات الخردة القديمة.

إلى ذلك، فرقت قوات الأمن عدداً من المسيرات باستخدام الغاز المسيل للدموع و «الشوزن» والقنابل الصوتية، ووقعت إصابات عديدة بين المحتجين.

وقال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يوم أمس إنه «تم استخدام السلاح الناري (الشوزن) بغزارة وإفراط».

وذكرت جمعية الوفاق أن «المنازل تعرضت للاستهداف بالغاز المسيل للدموع ما خلف عدداً من الإصابات المتفرقة لمواطنين في منازلهم ومناطقهم».

وواصلت «وتضررت جراء استخدام القوة المفرطة منازل المواطنين وسياراتهم التي أصيبت بشكل مباشر»، مؤكدة أن «مسجد الشيخ إبراهيم في منطقة الديه تعرض لأضرار نتيجة إصابته بطلقات أطلقتها قوات الأمن»، لافتة إلى أن «عدداً من المدارس كانت هدفاً لطلقات الغاز المسيل للدموع»، ولفتت إلى «خروج عشرات المسيرات السلمية في المناطق والقرى استمرت حتى مساء أمس».

وقالت جمعية الوفاق إن قوات الأمن اقتحمت عدداً من المنازل في مناطق متعددة؛ مثل: المعامير والدراز وسترة وغيرها، وبدأت الاقتحامات منذ أوقات مبكرة من فجر أمس.

إلى ذلك، قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، في بيان لها أمس الخميس (14 مارس/ آذار 2013) إن حصيلة المعتقلين بلغت على الأقل 16، أفرج عن عدد منهم. مشيرة إلى أن «55 منطقة من مناطق البحرين» شهدت مسيرات احتجاجية.

وأوضحت الجمعية أن «قوات الشرطة قامت بمداهمة المنازل كما حدث في بلدة الدير واعتقلت عدداً من الشباب وعمدت إلى رمي أحد المواطنين من سطح أحد المنازل ونقله بالإسعاف لاحقاً الأمر الذي تسبب للشاب بكسور في الفك والرجل واليد استلزم إجراء عملية جراحية في الفك».

وقالت إنه تم تسجيل عدد من اعتقالات المواطنين الذين شاركوا في المظاهرات في عدد من مناطق البحرين منها الدير، العكر، البلاد القديم، أبوصيبع، المعامير، وسجلت إصابة لشاب في أبوصيبع أصيب بطلقة مباشرة بعبوة غاز في منطقة الرأس وتم نقله للطوارئ بسبب خطورة الإصابة، كما سجلت إصابة برصاص الشوزن في جدحفص في قدم أحد الشباب من مسافة مترين فقط، وأصيب مواطن إصابة خطرة برصاص الشوزن المحرم دولياً في منطقة الوجه والرأس ووصلت الشظايا إلى العينين والرأس، وتم رصد عشرات الإصابات جراء استخدام الشوزن والطلقات المباشرة تراوحت حدتها بين طفيفة ومتوسطة تم علاجها في المنازل.

من جهة، أخرى ذكرت عائلة مصاب الدير حسين علي رضا من مواليد العام 1995، أن «الطبيب المعالج في المستشفى العسكري أبلغنا أن حالته ليست خطيرة الآن وأن المخ بخير بالإضافة إلى الصدر والبطن، وأن ما يعانيه هي مجموعة من الكسور». وتابعت «أدخل حسين يوم أمس غرفة العمليات وأجريت له عملية في الفخذ وهو موجود في العناية ويتنفس بالاعتماد على جهاز التنفس الصناعي كونه يعاني من كسر في الأنف وآخر في الفك». وواصلت «وستجرى له عمليتان بعد استقرار حالته»، مؤكدة صعوبة رؤية ابنها «نتيجة للتعقيدات والإجراءات غير المبررة، إذ أغمي على والدته نتيجة الانتظار الطويل حتى تم السماح لنا بالدخول».

وكانت وزارة الداخلية قد أشارت في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى «إصابة أحد المخربين إثر سقوطه من سطح أحد المنازل بالدير، وقد تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، والجهات المختصة في الموقع لاتخاذ الإجراءات اللازمة».

من جانب آخر، بينت عائلة مصاب العكر رضا منصور (21 عاماً) أن «رضا أدخل غرفة العمليات عند الساعة السابعة والنصف من مساء أمس لإصابته من مسافة قريبة بـ «الشوزن» وخصوصاً في الوجه إذ تضررت العينان بشكل كبير، ونحن بانتظار انتهاء العملية لنعرف نتيجة العملية»، مشيرة إلى أن «الطبيب أبلغنا أن حالته مستقرة»، مؤكدة أن «رضا أبلغنا أن الطلق كان من مسافة قريبة». يأتي ذلك فيما أوضحت وزارة الداخلية في حسابها بـ «تويتر» أن «غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغاً من مستشفى السلمانية يفيد بإحضار شخص مصاب من منطقة العكر والجهات المختصة تباشر الواقعة».

وتعرض مهدي سعيد زهير (19 عاماً) من منطقة أبوصيبع بحسب عائلته لإصابة بطلق «مسيل للدموع في الرأس وأغمي عليه ونقل إلى مجمع السلمانية الطبي وتلقى العلاج ومن ثم خرج إلى المنزل»، وتابعت «تم إعطاؤه إخطاراً للحضور إلى مركز شرطة البديع ولكنه متعب جداً ولا يقوى على القيام، فضلاً عن أن يخرج للذهاب للمركز».

«الداخلية»: قرى البحرين شهدت أعمالاً إرهابية

من جانبه، صرح مساعد رئيس الأمن العام للعمليات بأن عدداً من قرى البحرين، شهد صباح أمس الخميس (14 مارس/ آذار 2013) أعمالاً إرهابية تمثلت في ترويع وتهديد حياة المواطنين والمقيمين من خلال سرقة عدد من السيارات وحرقها في عرض الشارع وإغلاق بعض الشوارع داخل القرى بالحجارة وإسقاط أعمدة الإنارة وإضرام النار في إطارات وحاويات قمامة، فضلاً عن زرع المسامير وسكب الزيت والإضرار بعدد من الممتلكات العامة والخاصة، بهدف منع المواطنين والمقيمين من الوصول إلى أعمالهم وقضاء مصالحهم، كما عمد الإرهابيون إلى استهداف حياة رجال الأمن بتفجير عدة قنابل محلية الصنع وقذفهم بـ «المولوتوف» والأسياخ الحديد.

وأوضح مساعد رئيس الأمن العام للعمليات أن قوات حفظ النظام وانطلاقاً من واجبها الأمني والقانوني؛ قامت بالتصدي للإرهابيين وتمكنت من إعادة الوضع إلى طبيعته، بعد اتخاذها الإجراءات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات، ونتج عن هذه الأعمال إصابة عدد من أفراد الشرطة بإصابات مختلفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

«التربية»: اعتداءات على عدد من المدارس أمس

ومن جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أمس الخميس (14 مارس/ آذار 2013): «إن 8 مدارس تعرضت لاعتداءات متشابهة صباح أمس وذلك قبيل بداية اليوم الدراسي، حيث قام مخربون من الخارجين عن القانون بسكب مادة زيتية على مداخل مدارس: أم القرى الابتدائية الإعدادية للبنات، والديه الابتدائية الإعدادية للبنات، والرازي الابتدائية للبنين، في محاولة لإثارة حالة من البلبلة والخوف، بهدف منع الطلبة وأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية من دخول تلك المدارس، وقامت الدوريات التابعة إلى الأمن ببذل جهود لإزالة آثار الزيت باستخدام الرمل لتسهيل الوصول إلى المدارس».

وذكرت أن عدداً من المخربين قاموا بقفل البوابات الرئيسية والفرعية لمدارس: قرطبة الإعدادية للبنات، وجدحفص الثانوية للبنات، وجدحفص الابتدائية للبنين، والنبيه صالح الابتدائية للبنات باستخدام أقفال حديد، كما قام آخرون بإشعال عدد من الإطارات عند سور مدرسة السنابس الابتدائية للبنين، بهدف منع الطلبة وأولياء أمورهم وأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية من الوصول إلى المدارس عبر سد الطرق المؤدية إليها بالحواجز والإطارات المشتعلة، ما أدى إلى إرباك العملية التعليمية وانتظامها في هذه المدارس، بالإضافة إلى إثارة مخاوف أولياء الأمور على سلامة أبنائهم.

وأوضحت أن «الدراسة استمرت أمس (الخميس) بشكل اعتيادي في مدارس الوزارة، حيث تراوحت نسبة حضور الطلبة ما بين 80 و100 في المئة».

احتراق دورية أمنية بمنطقة القرية (صورة من وزارة الداخلية)
احتراق دورية أمنية بمنطقة القرية (صورة من وزارة الداخلية)
صورة عممتها وزارة التربية لإطارات مشتعلة بالقرب من إحدى المدارس
صورة عممتها وزارة التربية لإطارات مشتعلة بالقرب من إحدى المدارس
صورة توضح بداية اشتعال ألسنة اللهب في جسم شاب بالسنابس
صورة توضح بداية اشتعال ألسنة اللهب في جسم شاب بالسنابس

العدد 3842 - الخميس 14 مارس 2013م الموافق 02 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 205 | 4:24 ص

      اعقلوا يا بني وطني

      لقد قرأت كل الردود فما رأيت منها إلا الطائفية العفنة متى سينطق العقلاء في هذا الوطن الديرة تحترق بأيدي أهلها من الطرفين والعقلاء يخفون روؤسهم كالنعام بحجة لا رأي لمن لا يطاع افيقوا فالديرة أصبحت بين مغرض وجاهل لا يهمهم سلامة المواطنين

    • زائر 196 | 2:58 م

      رد على الزائر 162

      لا انا من بني جمرة واذا اردت ان اعطيك اسماء مناطقها القديمة التي لا تعرفها
      واذا انت من بني جمرة اسأل عن عين النبي في زراعة عيسى ادم نحن لا نكذب ولا ندعي السلمية

    • زائر 192 | 12:42 م

      أميرة البحرين

      صح لسانك أخوي كلامك كله صح والله يرحم والديك

    • زائر 184 | 10:27 ص

      الله كريم

      عاد قلت إرهابيين لو قلت مخربين هذا ما بحل القضية اذا انت إيدك في الماي غيرك إيده في النار الناس تبغي ديمقراطية

    • زائر 182 | 9:28 ص

      الأغلبية الصامتة

      أعطونا الديموقراطيه،ولا تماطلوا بالحلول الامنيه،فهي لن تزيد شعبنا الا إصرارا

    • زائر 181 | 9:22 ص

      إغلاق الطرق

      في السنابس

    • زائر 178 | 9:19 ص

      تعليق بسيط

      سبب تطور البحرين والبرلمان والزيادات هو تضحيات المعارضة من الارواح والنفس ، فعلى الموالاة السكوت لاننا نموت وفي النهاية انتو لي تبلعون ولا تقومون باي مجهود ...

    • زائر 177 | 8:45 ص

      فارس الغربية14

      #من الخليج الى المواطن العربي المطالب بحقوقه المحقة و المشروعة يسمى ارهابي، و المتنفذين و اعوانهم نهابة و سراق مقدرات البلاد يسمون شرفاء.

    • زائر 175 | 8:34 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييييييي .

      اللهم أكشف هذه الغمة عن هذه الأمة يا رب العالمين .

    • زائر 166 | 7:42 ص

      زائر 160

      رجعنا مرة ثانية الى الاغلبية الصامتة ....والله حال ويكم الصامتين خلكم صامتين افضل الينا لان اذا تكلمتون راح تتهدم مساجد ويفصل اطباء ويزج بهم في السجون خلكم صامتين يا ابو الصمت

    • زائر 161 | 7:16 ص

      لافائدة ترجى فيمن قرر ان لايفهم

      تقول له كل دول العالم ترى ان ما يجري هو احتجاج وتظاهر ولم يخرج عن السلمية والحكومة لا تنفذ مطالب الشعب ولا توصيات المنظمات بل تواصل القتل والقمع وتغيير الحقائق وتشويه سمعة المعارضه

    • زائر 146 | 6:19 ص

      لم نسمع

      لم نسمع من جمعية الوفاق ادانة واحده لعمليات التخريب

    • زائر 165 زائر 146 | 7:39 ص

      المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

      الوفاق وعلى طول الخط تدين القمع بكل صوره ومن اي طرف كان الا ما كان دفاعا عن الاعراض والنفس والممتلكات

    • زائر 194 زائر 146 | 1:02 م

      افهم عدل

      اقولك التخريب تقول قمع ... ليكون انا بنغالي ما افهم اساليب الوفاق

    • زائر 145 | 6:19 ص

      حقاني

      الله يعطي الشباب المناظلين العافيه حتى نيل حقوقهم الكامله

    • زائر 143 | 6:11 ص

      تعطيل

      من عطل توظيف الجامعين ، من عطل اعطاء بيوت الاسكان ، من عطل ارجاع المفصولين ، من عطل بناء المساجد المهدمه ، من عطل وخرب مجمع السلمانيه والتعليم ، يامعطلين يا مأزمين يامخربين ، يامن عطل الاصلاح والازدهار الان جاين علي تعطيل يوم واحد يامنصفين

    • زائر 160 زائر 143 | 7:15 ص

      مواطن ديمقراطي مستقل لا ينتمي الى طائفة

      لا تخلط الأمور فكلاكما واحد من لم يعطي المواطن حقه في السكن ومن قبض الألفين دينار جزاء تقاعد النواب ومن وضع المسامير في الشارع منعا لمرور خلق الله هو واحد لا يختلف والأمرين مدان ومرفوض من قبل الفقير والأغلبية الصامتة

    • زائر 140 | 5:58 ص

      عجبا منكم أيها المنافقون

      في سوريا تصفون المتظاهرين بالمحتجين بالرغم من حملهم السلاح وقياهمهم بالقتل وارتكاب المجازر وليس كذلك فحسب بل تمدونهم بالمال والعتاد والسلاح ...، وهنا محتج شعر بالظلم والغربة في وطنه بعد ان قُتل وعُذب وسُرح واهينت كرامته وضيق عليه بل جنستم من هب ودب ... خرج الى الشارع ليدافع عن وطنه ليدافع عن وجوده ليدافع عن امته ليدافع عن كرامته ليدافع عن مستقبله الضائع ... لا يحمل اي سلاح سوى إيمانه بالله وبعدالة قضيته ... يتم تسميته بالمخرب والارهابي ... عجبا لكم أيها المنافقون ... 

    • زائر 131 | 5:33 ص

      زائر 126

      الارهابي والمجرم هادم المساجد حارق القران

    • زائر 127 | 5:18 ص

      حقوق الناس

      اعطو الناس حقوقهم وسينتهي كل هذا ..شباب في عمر الزهور متخرجين بأفضل الشهادات وبدل ان يتم توظيفهم واستغلالهم في خدمة الوطن يتم جلب مجنسون ليحلو محل ابناء الوطن ...

    • زائر 126 | 5:18 ص

      كلمة حق

      استخدموا الاسم الحقيقي لهؤلاء ؛ فهم ليسوا محتجين وإنما هم إرهابيون مجرمون قطاع طرق

    • زائر 125 | 5:12 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      التعطل والخراب صار في مناطقهم لكن نحن الفئة المسالمة واللي تحب الخير حياتنه مشت مية بالمية وكل أفراحنه تمت بحمدلله واستانسنه

    • زائر 124 | 5:07 ص

      أتمنى محد يزعل من الحق :) شكرا

      اللحين تحرق السيارات وغلق الشوارع وسكب الزيت والمسامير علشان محد يطلع و يدخل عمل سلمي ؟؟ معقولة صار جدي تفكيرنا معقولة ؟؟؟ وأنا ابي افهم شي واحد بس في الصورة الي فيها الشاب قاعد يحترق بدل ما أحد يساعده ويطفي النار الي فيه كلهم الي حواليه ق يشردون والمصور قاعد يصور هلكثر الرخص في الأرواح واستغلالها ؟ معقولة محد فيهم ساعده معقولة ؟ . الله يهدي الجميع ان شاء الله والله مو شماته بالعكس حزن على الي وصلنا فيه وماراضى على أي حد ولد ديرتي صيير في هذا الشي الي قاعد اشوفه .

    • زائر 118 | 4:47 ص

      أرهاب

      تعطلت الحياة في مناطق عديدة يوم أمس الخميس (14 مارس/ آذار 2013)؛ وذلك بعد أن عمد أرهابيون إلى إغلاق الطرقات وأشعال الإطارات وبعض سيارات الخردة على الشوراع الرئيسية، مما أدى إلى تعطل حركة المرور وعدم تمكن الكثيرين من التوجه إلى نشاطاتهم اليومية. وشوهدت أعمدت الدخان مع مناوشات أمنية في مناطق عديدة، أدت إلى سقوط 35 جريحاً، ثلاثة منهم في حالة حرجة، بحسب جمعية الوفاق.

    • زائر 116 | 4:42 ص

      سلميه سلميه !!

      سلميه سلميه !!

    • زائر 112 | 4:30 ص

      مجرد راي

      كل ماحدث ويحدث في مناطق البحرين من فعل وردة فعل وموجهات ونتهكات وووو الحل هو سياسي وسوف يبقى سياسي بمتياز والعنف في الشارع لن يحقق اي نتيجه اي كان جهت هذا المصدر وفي الختام السلام على اوال

    • زائر 106 | 4:14 ص

      زائر 82

      احنو ما سرقة بترول ابدا خخخخخخخخخخخ احن اشتريوا بترول

    • زائر 102 | 4:08 ص

      مخربين وليس محتجين.. لنكن صادقين مع انفسنا..!!

      نقول للمخربيين ان من يعانون هم اهالي مناطقكم التي لوثتو كل شيئ فيها ارضها وسماءها جعلتو من اهالي المنطقه سجناء في قراهم التي كانت واحه من الامان والاستقرار رغم ما يحاول البعض من انكار ذلك.
      طرق مخربة وانارات معطلة وروائح الاطارات تقتلنا ومن يقول مسيل الدموع فهو رد فعل وليس فعل والدليل عندما لا يكون تخريب يكون لا وجود لغاز المسيل للدموع.

    • زائر 152 زائر 102 | 6:45 ص

      صدقت يا اخي الكريم رحم الله والديك

      عندما لايكون هناك تخريب وتحريق لا وجود للشوزن والمسيل للدموع هذا ردة فعل علي افعالكم الكثيرة وليس فعل الله يهديكم

    • زائر 99 | 4:02 ص

      تحيا بريطانيا

      لو كانت هذه الاعمال جرت في ايران ماذا سيكون رد السلطات هناك؟ تعبير عن الرئ نعم ، اعمال تخريبية لا

    • زائر 98 | 3:57 ص

      انقذونا

      الى متى نكون رهنه تحت نيران المخربين في القرى

    • زائر 133 زائر 98 | 5:43 ص

      اضم صوتي معكم

      إلى متى السكوت على المخربين في القراى المعيشى لا تطاق

    • زائر 97 | 3:56 ص

      سلمان دائي

      سوف تستمر هذه الإحتجاجات ولن تتوقف حتى تتحقق كل مطالب الشعب البحريني، وأول مطلب لن نتنازل عنه هو محاكمة القتله

    • زائر 94 | 3:55 ص

      سوف تستمر هذه الإحتجاجات ولن تتوقف حتى تتحقق كل مطالب الشعب البحريني، وأول مطلب لن نتنازل عنه هو محاكمة القتله ومن يأمر ... بإطلاق الغازات السامة داخل منازل الآمنين

    • زائر 91 | 3:55 ص

      على الانسان ينصح فقط والنصح ولا يقبله أحد

      القرارات كلها غير سلمية ومتأخرة بعد جهد وحرب وسجن تري القرار متأخر يضر بالمجتمع البحريني والغريب ان الشارع لا زال موهوم من اشخاص كلهم للمصالح وليس للأصلاح علماً وخوفاً من ضياع مصلحتهم تسمع حتى البرلمان غير شرعي والانسحابات وبعد ذلك يقول عضو سابق متمصلح ومتناقض والمواطن يري العجب في الشوارع مثلا فرجل الدين ان دخل في السياسية ضيع مشيته والدين والسياسة لا يتفقان هل يتفق الماء مع النار في إناء واحد والمصيبة انها سلمية والمشاهد في الصحف كأنها أرهاب في دولة !!!

    • زائر 90 | 3:53 ص

      السلمية

      نرى السلمية في الشارع و الحوار هذا المنظور و الصور

    • زائر 89 | 3:51 ص

      في الشارع وفي الحوار

      وجهان لعملة واحدة

    • زائر 88 | 3:48 ص

      @@###

      الى محرقي
      الملتوف مقابل الشوزن

    • زائر 87 | 3:47 ص

      هذا دليل على نجاح هذه الفعالية

    • زائر 85 | 3:44 ص

      النظام الديمقراطي جاء من فرنسا وفي البحرين جاء بحرق اليابس والخضر

      مثلاً قذف الشرطة وسيارات الأمن بالمنتوف ويتم تصوير ذلك بالمفاخرة وارساله على التواصل بتصوير مبرمج عالي الجودة وهذا خطأ سياسي كبير عكس الموقف المتحيز والشارع لا يرحم حتى على صاحب هذه العبارات لأن الموقف لم يتخذ على حقائق ويعتمدون على الشارع وهذا خطأ سياسي كبير لا بد ان يتخذ على العلم بأنه يوصل الى اليقين بدليل قيام الشارع بحرق اليابس والخضر فسميت سلمية والأكثرية لخداع الفقير لو تكلمت عن حرق الايطارات في الشارع تسمع عدم نفي معرفتهم بهؤلاء الاشخاص وتسمع كلام منافي للأول غريب لا يقبله العقل ولا الم

    • زائر 159 زائر 85 | 7:11 ص

      والله حسبتك تدري

      حبيبي اقرا عن الثورة الفرنسية ..وشوف حمامات الدم الي سالت هناك من فعل الثوار..

    • زائر 80 | 3:35 ص

      مخربين

      الذين يفصلون الموضفين ، الذين يسرقون الاراضي، الذين هدموا المساجد، الذين قتلوا المظاهرين، والذين سجنوا الاطباء ، والذين وشوا، وكذبوا ، والذين توضفوا علي حساب غيرهم وبدون دراسه ولاشهاده ولاتعب ولاسهر استحو يامخربين ياارهابين ياسراق يامتمصلحين بلادي تعرف الصالح من الطالح

    • زائر 79 | 3:29 ص

      شكرًا وزارة الداخلية

      ماقصرتو امس وافشلتم خطة الإرهابيين

    • زائر 78 | 3:29 ص

      اهالي بني جمرة

      هل وضع المسامير في الشوارع سلمية تخريب انارة الشوارع سلمية امر الناس باغلاق محلاتهم تحت التهديد سلمية تسكير شوارع القرية سلمية صب الزيت على شوارع القرية سلمية والعديد من الامور التي لا يقبلها عاقل
      لعلمكم انا من اهالي بني جمرة و من الفريق الجنوبي يعني خلف كراج الفتح لا احد يقول غير ذلك معظم اهل القرية يرفضون هذة الاعمال من تخريب قريتهم ولكن يخافون من السلمين

    • زائر 114 زائر 78 | 4:38 ص

      وردة البحرين

      صج انك شجاع وقلت الحقيقة المرة التي لا يقبلها البعض منكم الله يسامحهم ويهديهم نحن لسنا ضد المطالب والحقوق ولكن بغض الأذية عن الناس ومراعاة الغير فلك مني الف تحية وتقدير ربي ايبارك فيك والفال للبقية ان تعلم كيف تعبر عن أراها وحقوقها

    • زائر 120 زائر 78 | 4:56 ص

      بارباري حر

      ابصم بالعشر على صحة تعليقك يا أبن بني جمرة متمنيا سماع رأي رجال الدين الأفاضل بشأن هذه الأعمال الصبيانية والفوضوية البعيدة كل البعد عن النضال الوطني الحق وداعيا الجمعيات السياسية وعلى رأسها الوفاق واليساريين بيان رأيهم في ما حدث من أغلاق الشوارع بالمسامير والزيت وما شابه ذلك منعا للمواطنيين من المرور وليس كما يتدرعون بحجة منعا للدهس وهذا مدان ومرفوض وعلى القانون أن يأخد مجراه سئمنا من هذه الأعمال الفوضوية وحان الوقت أن تسمع الكلمة من الفئة الصامته والتي ليس لها ناقة ولا جمل في ما يحدث من مناوشات

    • زائر 162 زائر 78 | 7:25 ص

      من تعليقك وردودك المزيفة تبقى بأنك لست جمري

      وكل الردود انت الذي كتبتها ولا تلتف علينا وادور دور ليك ناس بهايم تتطنز عليهم حاول مرة اخرى

    • زائر 73 | 3:21 ص

      لماذا ؟

      كل هذه الفعاليات ، وتسألون لماذا ؟
      أرجعوا حقوق الشعب ولن تروا هذه الاحتجاجات السلمية ( نعم سلمية ما دام الشوزن والمسيل للدموع سلمي = ملتوف سلمي )

    • زائر 69 | 3:13 ص

      فارس الغربية14

      #لفت إنتباهي أحد الردود، يتباكى ألما على إحتراق حديد "سيارة" الداخلية، و أنا هنا اسأله.. هل بكيت يوما على سقوط جريح أو شهيد بحريني؟ مطالب بحقوقه و حقوقك المشروعة ؟
      #الراضي بنهب و سرقة مقدرات البلاد و العباد، من قبل المتنفذين و أعوانهم، هو شريك معهم.. و "من احب عمل قوم حشر معهم".

    • زائر 164 زائر 69 | 7:32 ص

      بحرانيه وافتخر ( SAM )

      اوجه كلامي الي كل من يقول مخربين
      المخربون معروفين منهم اشوف اليوم
      نصائح كثيره .
      اين نصائحكم عندما كانت شباب
      كأنهم غصون كانوا يحملون الورود الحمراء واعلام الوطن ترفرف في ايديهم
      يقابلونهم بالشوزن والغازات السامه.

    • زائر 67 | 3:09 ص

      وينكم يا طبال

      اليوم واجد زايد الطبال والعبيد في الردود وينكم يا طبال من هدم المساجد وحرق القران واعتقال وقتل ودهس الناس في الشوارع

    • زائر 66 | 3:07 ص

      زائر 25 26

      الاية الشريفة صريحة : فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم .

    • زائر 65 | 3:07 ص

      كلمة الحق

      للاسف هذه افعال صبيانية. ترك الشارع هكذا فيه ضرر كبير على المواطنين العاديين رجال الدين يجب ان ينطقوا بكلمة الحق فالساكت عن الحق شيطان اخرس. هناك مطالب نعم ولكن ما يحصل يسبب ضررا اشد من غياب المطالب.

    • زائر 64 | 3:06 ص

      الله كريم

      يقول 80 الى 100 في المئة الحضور ؟!

    • زائر 63 | 3:06 ص

      صباح البحرين

      هل هي الديمقراطية ؟ ان تقوم فئة بإغلاق الطرق واجبار الناس على عدم الوصول الى أعمالهم ؟ هل يحق لجريدة الوسط اطلاق كلمة محتجين ؟هل هذه اعمال تعبر على سلمية المطالب والهدف ؟ماذا يتوقع من رجال الامن ؟ السكوت على استهداف حياة رجال الامن ؟ هل تتوقع هذه الفئة ان البحرين سترضخ للرهاب سورية للسلمية

    • زائر 62 | 3:05 ص

      زائر 21

      يخربون البلد بأيديهم هم من جلبوا المستوطنيين ووطنوهم في الوطن ووظفوهم واعطاوهم كل شي على حساب المواطن الاصلي

    • زائر 61 | 3:05 ص

      شكرا جريدةالوسط

      نقل حيادي ودقيق دون اي تحيز سؤال لمن يؤيد هذه الافعال ماهي الفائدةالمرجوه من هذه الافعال ناس تتعطل من اعمالها الذي نعرفه ان الاضراب ياتي عن قناعه وليس بالقوة لهواكبر دليل ان الداعين اليه فاقدين القاعدةالجماهيرية واغلب الناس ترفضه لذلك لجئوالا هذه الافعال

    • زائر 60 | 3:05 ص

      لييييييييييش

      الأكثرية يتكلمون عن اللي صار إنه غلط و انا أقول بعد أكثر اللي صار غلط لكن أبع أقول
      لييييييييييش صار

    • زائر 59 | 3:04 ص

      حفظ الله البحرين

      إلا متي السكوت يا إخواننا في القري عما يجري علينا منكم ومن الحكومة ....لا تقطعو أرزاقنا فالاكثريه لديها من تعيلها ... ارحمونا يرحمكم الله

    • زائر 172 زائر 59 | 8:05 ص

      تتحدث لمن لاناس نيام

      بالقرى نموت يوميا من الجهتين حسبي الله عالكل حنا ان تحجينا حرقونا وحنا نيام

    • زائر 58 | 3:03 ص

      زائر 14

      السلمي كانت ولا زالت السلمي بعد وقبل هدم المساجد وبعد وقبل حرق القران .
      العار والخزي الى اشكالك والى هادمين المساجد وحارقين القران

    • زائر 57 | 3:03 ص

      الإرهابي هو الذي يصادر حرية الشعوب وحقوقها في الكرامة...

      هذا نتيجة طبيعية للتعنت وعدم حلحلة الأمور منذ بداياتها...جميع الأنظمة الاستبدادية تتجاهل شعوبها وتستهزئ بمطالبها وتقابلها بالقمع وإذا فلت الزمام وانجرت البلاد للعنف اشتكت مما تسميه الإرهاب ... العالم يعرف من هو الإرهابي...

    • زائر 56 | 3:02 ص

      مختصر مفبد

      العدل اساس الحكم
      لا للتجنيس لا للتميز لا للتهميش لا للفساد لا للدكتاتورية لا لتطهير
      دستور يكتبة الشعب دوائر عادلة حكومة بارادة شعبية اسقلال السلطة القضائية الامن للجميع توزيع عادل للثروة
      قبل هذا وداك الافراج الكامل للسجناء ومحاسبة ومحاكمة كل الاشخاس المشاركين فى التعديب والقتل كبر منصبه ام صغر ومحاسبة لجان الفصل العنصري التى شاركت بقطع الارزاق
      مغادرة القوات سحب الاجهزه الامنية هذا مختصر مفبد

    • زائر 55 | 2:53 ص

      كلام منفعل لن تخرجوا عن العبودية مبارك لكم

      نحن ضد العنف والتخريب لكن لولا تضحيات اباءهم لما تصدرتم المشهد زعيمكم كان في الخطوط الامامية وعندما سجن وهدد بالتسفير لارض اباءه استكان وخاف وانسحاب وبقوا الرجال يطالبون ودفعوا الكثير وجاء هذا المجلس وتصدرتم فيه وحينها كنتم تشتمون وتحرضون كهذه الايام ونقولها خلكم تحت اللحاف فااكثركم لايملك المرجلة اكرر نحن ضد الحرق وانت خلك مع الرصاص

    • زائر 54 | 2:50 ص

      في كل

      في كل دول العالم يتم تسكير الشوارع كنوع من الاحتجاج والاعتراض اما في خرفان وعبيد في البحرين ما يعجبهم هالشي

    • زائر 144 زائر 54 | 6:16 ص

      رد علي في كل

      هل يجوز هذاالفعل في ايران

    • زائر 158 زائر 54 | 7:07 ص

      اكو يصير ياحبيبي في طرابلس لبنان

      ويصير اكثر منه في الانبار وفي بور سعيد وفي حمص..لو هناك يجوز؟

    • زائر 52 | 2:48 ص

      بارك الله

      ماشاء الله

    • زائر 51 | 2:42 ص

      الشباب البحريني السلمي

      يعني هذي سلمية الشباب البحريني ....وللا اقول يهالووو البحرين ....وين اصحاب العقول ...تشحنون الشباب ...وهذي النتيجة ....اعذروني ..

    • زائر 138 زائر 51 | 5:56 ص

      وين كنت لما تجمع الشباب بسلمية بالدوار

      مو الجماعة طالبوا بهدم الدوار ورقصوا على الدماء وفرحوا بالقتل في الشوارع والسجون..علمبالك الناس عبيد تبي منهم يبوسون راس الي عذبهم ونكل فيهم واراتكب كل الحرمات في حقهم.

    • زائر 50 | 2:42 ص

      الشباب البحريني السلمي

      يعني هذي سلكية الشباب البحريني ....وللا اقول يهالووو البحرين ....وين اصحاب العقول ...تشحنون الشباب ...وهذي النتيجة ....اعذروني ...انا اسميكم حفرة القبور

    • زائر 49 | 2:38 ص

      هذه غايتهم

      هم يفرحون ويحبون هذه المظاهر ، نعم يريدون البحرين ان تصبح هكذا ولاينفع معهم سوى تطبيق الآية التي نزلت من السماء
      إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
      والا لن يتغير الحال

    • زائر 134 زائر 49 | 5:47 ص

      مغروف من الي يحارب الله

      الي هدم المساجد والي رضى و تشمت والي سكت هذا غير الي قطع أرزاق الناس ونهب مراكزهم كل هذا حقد وحسد الله المستعان من تفكيركم الأعوج

    • زائر 141 زائر 49 | 6:06 ص

      أتفق معك يجب تطبيق الآية على الظالمين والمفسدين..

      الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ (في هدم المساجد وحرق القرآن وقتل النفس المحترمة والتعذيب والانتهاكات)..
      وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً (ما أكثر الفساد وقد ضجت بها التقارير المالية الصورية كل عام وبات الشعب يراها بأم عينه في الأراضي والبحار وفي التجارة والتمييز والتهميش وتدمير الوطن بجلب أناس غرباء أكلوا الأخضر واليابس وسعوا في خراب الوطن)..

    • زائر 46 | 2:18 ص

      لاتعليق

      سلميه سلميه ؟

    • زائر 45 | 2:17 ص

      تبا لهم

      تبا لهؤلاء الأرهابيين الذين لا تهمهم مصلحة البلد أبدا, ماذا يريد هؤلاء, هل تحقيق المطالب يأتي بحرق و تكسير الممتلكات العامه و الخاصه, هل تحقيق المطالب يأتي عن طريق تخريب المدارس و المؤسسات التعليميه التي توفر التعليم المجاني للأجيال. بأي حق يمنعون الناس من الذهاب الى أعمالهم. يريدون أن يصوروا أن الناس مضربه عن العمل عن طريق أغلاق الشوارع و تهديد الناس و أجبارهم بعدم الذهاب الى أعمالهم. يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء و عدم الرأفة بهم, يدعون السلميه و هم يستخدمون عدة أنواع من العنف ضد رجال الشرطة

    • زائر 123 زائر 45 | 5:06 ص

      شيعي جعفري

      وأنت الصادق يستخدمون شتى أنواع العنف ضد أبناء قريتهم ويمنعونهم من الحركة ارضاء لنفسيتهم المريضة ويقولون سلمية ، الديمقراطية التي يتشدقون بها ويدعونها تعني أول ما تعني أرغامك وبالقوة والأوامر لا بالعقل والأقتناع بضرورة الأمتثال لأهوائهم والا تتحمل المسئولية كما جاء في تعليماتهم عبر شبكات التواصل الأجتماعي

    • زائر 44 | 2:16 ص

      يعني

      يعني الى متى هالحال؟

    • زائر 48 زائر 44 | 2:35 ص

      سلمية!!!!!!!

      امبين انها سلمية ...الصور واضحة ...!!!!

    • زائر 156 زائر 44 | 7:03 ص

      بعدها سلمية

      وانشاء مايجي يوم الكل يتحسر على الاساليب الحالية ويقول ياريت حليناها من قبل احسن..بس هيهات فعلى قلوب اقفالها ولن تنفتح على الحقيقة الا بعد خراب البصرة.

    • زائر 43 | 2:05 ص

      فشل

      أصلا اطرابكم فشل بفضل الله والبواسل والناس راحت الدوام والحياه عاديه الضاهر دعوه الحسين صابتكم

    • زائر 137 زائر 43 | 5:54 ص

      دعوة الحسين مرة وحدة

      الحسين عليه السلام حارب الفجور والاستبداد وقال لجيشهم: ان لم يكن لكم دين فكونوا احرارا في دنياكم...
      بعدين قاعد تفتي دعوة الحسين على من ظلمه في زمانه..ومستحيل يدعوا على الامة كلها.

    • زائر 198 زائر 43 | 4:16 م

      الرد على فشل

      الحسين (ع) برئ منك ومن اشكالك والحسين سيد الاحرار واي حر في العالم كان الامام الحسين (ع) له قدوه واخته الحوراء زينب (ع) كانت قدوه لجميع الثوار والاحرار في العالم بالصبر والشموخ والعزة والتضحيه في سبيل الله صامدون صامدون ان شاء الله اذا الشعب اراد الحياة فلا بد للقيد ان ينكسر

    • زائر 42 | 2:03 ص

      يستاهل

      يستاهل

    • زائر 41 | 1:48 ص

      الوضع طبيعي اليوم في القرى

      إلا أشياء ميصايرة طبيعية في البلد وتكون من طبيعة الانسان الطيب عدم سرقة المال العام

    • زائر 82 زائر 41 | 3:39 ص

      ولد الرفاع

      انتو سرقة بترول لصناعة مولوتوف مادري ديزل سرقة سيارات للحرق وسط الشارع قول شنو عندك

    • زائر 40 | 1:34 ص

      14 مارس

      سلامة الإنسان أفضل من العمل .

    • زائر 38 | 1:26 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      ماشاء الله ملثمين أبطال وطابوق مصفوف وإطارات محروقة ومولوتوف وورود وأعلام وأزهار والكلام طيب وأخلاق والضبط النفس واحترام أهالي القرية وماء ونار وثلج وجحيم هذه هي الصورة التي أصبحت طبق برياني أو كشري للفقراء فهم يقرأون في مواقع المعارضة ويسمعون على القنوات التي تدعم المعارضة كلام معسول ومختلف والمشاهد والصور على أرض الواقع هي التي تتحدث عن نفسها

    • زائر 37 | 1:15 ص

      بوعلي

      سلمية سلمية وهذا الوطن ما نبيعة والصور تعبر عن ذلك

    • زائر 36 | 1:13 ص

      محتجين !!!

      حرق وارهاب والاعتداء على الناس وتسمونهم محتجين ! اليس من الاجدر اطلاق كلمة ارهابيين على هئولاء !!!

    • زائر 75 زائر 36 | 3:23 ص

      خلاص انا اتفق وياك

      اذا قلت ان ربعك اللي في سوريا اللي يحملون السلاح ويقتلون في خلق الله بحجة الجهاد ارهابيين
      بقول عن محتجين البحرين اللي ماحملو سلاح ارهابيين

    • زائر 103 زائر 36 | 4:08 ص

      أم البنات

      اسمح لي الإرهابي هو من يحمل السلاح ويوجهه نحو الآمينين والمتظاهرين والإرهابي هو من يعتقل المتظاهرين ويضربهم ضربا مبرحا والإرهابي هو من يعتقل النساء ويضربهم وليس المتظاهرين هم الإرهابيين فهناك فرق شاسع بين من يحمل السلاح وبين من يحرق إطارات أو يحمل المولوتوف

    • زائر 119 زائر 36 | 4:55 ص

      أي

      لو مصر محتجين .لو سوريا محتجين (الجيش المر) بس البحرين عندكم ارهابين لعيون عورة عورة

    • زائر 185 زائر 36 | 10:50 ص

      قول حق روحك

      وانت الي اصير هني اتقول احتجاج و الي اصير في سوريا ارهاب.. هم رفعوا السلاح بعد وفاة الاف!!!!

    • زائر 35 | 1:05 ص

      وردة البحرين

      اين السلمية في مثل هذه الأفعال والممارسات التي تضر بالمواطنين سوف تقولون إصابة أشخاص وموت أشخاص لوانتم لاتخرجون وبافتعال التحريق والتخريب كان لن ترد لكم الداخلية بمكيالين وأين الجمعيات السياسية المعارضة(الافراد) لماذا لايكون هم من في وجه المدفع بما انهم يطالبون بالمطالب والحقوق للمواطنين ام بس ايعرفون يتكلمون فالكلام سهل فلن يضحوا بانفسهم ويكونوا حاااط صد

    • زائر 155 زائر 35 | 6:58 ص

      الرد علي ( وردة البحرين )

      اريد اعرف السلمية
      هل من السلميه قتل شباب واحتجاز
      جثته اثما عشر يوما
      وقتل شباب في عمر الزهور بالدهس
      وا قتل مواطنين بالغازات السامه
      الهجوم والسرق وحرق البيوت وضرب
      النساء واعتقالهم
      هدم بيوت الحرام وحرق القرآن الكريم
      هل هاذه سلميتكم انتم .

    • زائر 34 | 12:58 ص

      عيب

      عيب عليكم تشيلون علم البحرين . البحريني الشريف ما يحرق ديرته

    • زائر 122 زائر 34 | 5:02 ص

      البحرينى الشريف

      هل تعتقد ان البحرينى الشريف يرضى بقتل اهل ديرته سؤال لكل ساكت عن الحق

    • زائر 135 زائر 34 | 5:50 ص

      ترضى عن التغذيب حضرتك

      او ترضى عن هدم المساجد؟

    • زائر 157 زائر 34 | 7:06 ص

      البحريني الشريف

      مايهجم على بيوت الناس في انصاف الليالي ويتلفظ بالفاظ بذيئة جدا ويهاجم ويقتل لا لشي إلا لأختلاف الآخر معه وعدم ولاءه لاشخاص

    • زائر 33 | 12:57 ص

      كذب في كذب

      امس رحت من الرفاع إلى المنامة و جعت حق المدينة و الشوارع سالكة ، الدخان كان طالع من القرى وشوارعهم هذاك مسكرة بسببهم وتعطيلهم لحياتهم اليومية ( غباء منهم)

    • زائر 32 | 12:54 ص

      عساكم على القوة شباب

      عساكم على القوة شباب .... ماتفهم لغة المسيرات والحوار ، ماتفهم إلا هذه اللغة!!
      تعبنا من عشرات السنين ونحن نطالب ونطالب ونطالب ليييين نبطت جبودنا والجواب الأذن الصمخة .. يمكن لانهم لايفهمون هذه اللغة!!!! لسان حال الشباب يقول: خنجرب نكلمهم بلغة ثانية إحنا خسرانين شي!!!

    • زائر 31 | 12:48 ص

      محتجون؟؟

      يل الكاتب مالقيت كلمة انسب!! ههه والله حاله ياخي عندك مخربين، ارهابيين، فئة ظالة، تقدر تكتبهم لان اللي صار يا الطيب مب احتجاج؟؟ عصابات منظمة طلعت للعالم ماتدري من وين يقولك يحرم حرية الغير ويقولك يبي حرية ههه مشكل والله لاكن حامض على بوزك حرية بهل الاسلوب بتمون سجناء نفسكم لان هاي مخكم.

    • زائر 149 زائر 31 | 6:24 ص

      بس

      بس في سوريا محتجين لاكن في البحرين ارهابين. مع العلم بأن في سوريا عندهم كل أنواع الأسلحة .لعور اعور

    • زائر 30 | 12:48 ص

      اغلاق الطرق

      نفسى اعرف من المستفيد من هذه العمليات الصبيانية اليس هو الشعب من الخاسر اليس هو الشعب بعض الافراد تدمر شعوبها بما يجرى ماذا يستفيد الشخص من حرق وسد الطرقات وتعطيل مصالح الدولة والمواطنين اكيد الفرد هو الخاسر يارب الطف بنا وبمن يدمر بلدنا وليس له صالح الا تدمير مصالح البلاد والعباد

    • زائر 29 | 12:41 ص

      كان في السابق الحل هو البرلمان

      ولما وضع البرلمان لم يرتضوا به وصار تحريك الشارع لمطالب لا يعلمها الا الله وهذا الشارع محل تجارب فقط يدخل فيها السجن البرئ والمتهم الحقيقي مغيب اين العدالة وانت هارب منها في بيتك

    • زائر 27 | 12:37 ص

      و عساه

      و هو و كل المخربين يحترقون في نار جهنم. اللي من ايده الله يزيده....

    • زائر 26 | 12:36 ص

      لما يصل الأمر الى حرق سيارات الأمن وبداخلها اشخاص

      فإن القانون صريح اما شروع في القتل واتلاف ممتلكات وتعريض حياة الناس للخطر وبعد ذلك نقول سلمية سلمية المطاللبة بالحوار اين الحوار وانت تقوم بهذا الفعل الذي لا يرتضيه حتى النملة العنف ثم العنف وبعدها نقول سلمية حتى الخباز اغلق من الخوف اين الرغيف الذي يصل الى بيوت الفقراء

    • زائر 25 | 12:31 ص

      اذا كانت الاعمال الاجرامية من اشخاص يستوجب عقابهم بالقانون

      فكيف لي ان اثق في هؤلاء الاشخاص في الأمن والاقتصاد والحرية نعم هؤلاء خارجون على القانون وليس من الاشخاص الذين يطلبون حقوق انسانية أو ثمة حوار وطني يعود على الوطن بالخير واستتاب الامن في الوطن الحقيقة لها وجه آخر لا يعلمه الا الله الحرق وسد الشوارع والاضرار بخلق الله هذا ليس من النظم الدستورية وحتى الاعلام محاسب اذا لم يدلي بالحقيقة لأنه السلطة الرابعة في القانون وكل مواطن مسئول عن رعيته ورجال الدين هم على عاتقهم اكبر من الاعلام في اظهار الحقيقة للأمن ورفع الضرر عن المسلمين ورفع الأذي

    • زائر 23 | 12:19 ص

      الحل بيد السلطة ( إرجاع حقوق الناس ) من قبل والى الآن ....

      لذا هي تتحمل مسئولية كل ما يحدث من خسائر بشرية ومادية

    • زائر 22 | 12:13 ص

      شكرًا جريدة الوسط جريدة المصداقيه

      شكرًا للعاملين فالجريده

    • زائر 21 | 11:56 م

      عجيب

      يخربون بيوتهم بإيديهم لا حول ولا قوة الا بالله اين السلمية التي تدعونها لم هذا الكذب

    • زائر 19 | 11:31 م

      منصورين والناصر الله

      شبابنا يتمنون الشهادة في سبيل نيل حريتنا لن توقفونا عن المطالبة بحقوقنا.. وشكرا لشبابنا ونقبل سواعدكم التي تزيدنا فخرا

    • زائر 104 زائر 19 | 4:10 ص

      عجب !!!!

      الا غسيل مخ قصدك !!!! شكلك انت بعد منهم !!!

    • زائر 130 زائر 19 | 5:22 ص

      وهل تضمن

      وهل تضمن انت لهم صكوك الرحمه والشهاده والغفران ام الاحتراق بنيران الدنيا والاخره

    • زائر 18 | 11:31 م

      ههههه

      شنو محتجون!!ارهاب وتعطيل مصالح الناس و تقول محتجون

    • زائر 17 | 11:30 م

      خوش

      ان شاء الله على طول يغرقونكم بالشوزن والغازات وطول عمركم تعيشون في مناوشات واضطرابات وكل حامل مولوتوف يحترق نفس ما احترق " الطفل " المجاهد

    • زائر 71 زائر 17 | 3:19 ص

      الله لا يعطيك مناك

      وان شاء الله طول عمرك تظل عبد و طبال تصفق ....

    • زائر 84 زائر 17 | 3:43 ص

      نسئل الله ان يحشرك مع من تتبعهم ان شاء الله

    • زائر 16 | 11:30 م

      الله يحمي شبابنا

      والله ينصركم

    • زائر 15 | 11:20 م

      البلاد تحترق وتخسر..!! ولكن عجبي لمن يراهن على تقطيع الوقت ولا يسعى لحل الأزمة.. فالنار -إن إشتعلت (لا قدّر الله)- فلن يفلت منها حتى المتفرجون.. فحذاري..

      إغلاق الطرق والمناوشات الأمنية عطلت الحياة في مناطق عديدة بأرجاء البحرين..

    • زائر 14 | 11:20 م

      ياجماعه

      شفيكم سلمية سلمية بعد رحنا اشغالنا امس غصب عنكم وداومنا ودرسنا وسلمية تبا لسلميتكم وطبعا لازم احد بيطلع وبيقول هالوسائل وسائل احتجاج سلمية وسلمية

    • زائر 147 زائر 14 | 6:21 ص

      أقول

      أقول أهم شئ انك تريقت في الشغل.بس مالك شغل بالشباب ارتاح ابروحك واتحمل بروحك عدل زين

    • زائر 13 | 11:08 م

      إش حال الشاب المحترق

      ربنا يسلمة و يأخذ بحقنا ممن ظلمونا. اللة لا يهنينهم.

    • زائر 68 زائر 13 | 3:13 ص

      يعني وايد معور قلبكم وهو يحترق صج عيارة

      اذا كان هامكم سلامة الشاب ومصلحته نصحوه اهو والشباب اللي وياه خلهم ايعقلون ولاايودون الديرة الي نفق مظلم الله يستر من مفاجاته

    • زائر 111 زائر 13 | 4:30 ص

      الحمد لله

      جروح من الدرجة الثانية وسطحية

    • زائر 12 | 10:54 م

      التصوبية التي وجهت لزجاجة الملتوف بيد المتظاهر تبين وجود قناصين جيدين لدى رجال الامن

      نحن ضد استخدام زجاجات الملتوف وضد اصابة اي احد الزجاجة انفجرت بيده بعد اصابتها بطلقة من شرطي يجيد التصويب واقول من يملك هكذا قناصين يصوب على الجزء العلوي مجرد استفسار بريء.

    • زائر 128 زائر 12 | 5:18 ص

      يعني شلوون

      بترول ونار اشلون ماتبيها تشبك في جسم الشخص.وبلا هرار ولا تقول قناص ولا غيره

    • زائر 11 | 10:51 م

      الصراحه

      انتو ادورون الموت عشان تشعلوون الفتنه اتقو الله في ابنائكم

    • زائر 10 | 10:47 م

      محتج +متظاهر

      في كل العالم هذه الامور تسمى احتجاجات وتظاهرات ولا تسمى ارهاب وعنف .. في كل العالم الشعوب تعرف ان ما نراه في الصور هي حركات احتجاجيه وليست رعب طبعا واضح كلامي للبعض

    • زائر 9 | 10:39 م

      السلام على أهل سترة والبحرين

      خالص العزاء والمواساة الى شعب البحرين وأهالي سترى .....ارتكاب المجازر و تفجير رأس الشهيد البطل أحمد فرحان إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 92 زائر 9 | 3:55 ص

      أهل الكهف

      اظاهر انت مثل أهل الكهف راقد من سنتين ولا تعرف شنو يصير بالديرة،
      صباح الخير

    • زائر 8 | 10:38 م

      نرفض

      نرفض هذا التصرف من المخربين نبغي

    • زائر 153 زائر 8 | 6:46 ص

      بحرانيه ( Sam )

      الرد علي زائر 8
      المخربين هم اللي يهدمون دور العباده
      ويحاربون الله في ملكه .
      ويقتلون اولاد الناس ب الشوزن
      واللي يسرقون المحلات ااتجاريه والمنازل .

    • زائر 173 زائر 8 | 8:15 ص

      بويوسف

      الى كل من يدافع عن العنف (بغض النظر عن من اي طرف) ... المتضرر الاول هو الناس ، اذا انت او انتي مع الاضراب .. مافي مشكلة , ولكن ارغم و اضرار الناس و ترويعها و اجبارها على هواك .. هذا منافي للمطلب الحركي !؟ شلون تقصي نفسك من المحاسبة لما انت او انتي تضرون ناس مالها فالغنم تيس؟ في ناس كثير فالبلد تريد تعيش حياتها بامان .. لا نقاط تفتيش و لا حواجز و مسامير و إطارات ... هذا يبرر التصرف المضاد !!

    • زائر 186 زائر 8 | 11:38 ص

      ذبذببببببببببات ساخنة الى بحرانيه

      اذكري الله يا بحرانيه واتقي الله في نفسك مافي نار بلا دخان واذا انتي يعجبك الوضع الي يحصل

    • زائر 7 | 10:37 م

      لازال الوضع على ماهو عليه

      مثل الشي صار في تونس امس ومصر والاحتجاجات مستمرة

    • زائر 6 | 10:26 م

      محرقي

      هذي هيا السلميه الذي يطالبون فيها الإرهابيين

    • زائر 83 زائر 6 | 3:40 ص

      وماذا عن سلميتكم

      قتل الناس في بيوتهم وبالشوزن والغاز السام عبر التصويب على الرؤس لو كانت المقتولة اختك او امك او زوجتك ماذا كنت ستفعل هل ستصفق لل.....

    • زائر 110 زائر 6 | 4:29 ص

      الله يساعدك

      منين أجيب احساس للي ما يحس
      انا مع الاضراب لكن الدولة تستهدفني اذا شاركت لذلك اشكر من يساعدني على الاضراب ويعرض حياته للخطر من المرتزقة المتوحشة

    • زائر 170 زائر 6 | 7:57 ص

      تعليق

      كلمه ارهابيين لا تنطبق على من يبحث على الديمقراطيه ولو ان اعطت الفرصه واستحابت لمطالب الشعب لما لجأ الاحرار لسد الطرقات وهذا العمل هو في الاصل سلمي بحت

    • زائر 176 زائر 6 | 8:44 ص

      اتقوا الله لو حقا مؤمنين

      لو كنت مكانك لن اترك امي واختي وزوجتي يخرجون من منازلهم ويشاركون في هذا العبث انتم تخرجون اخواتكم وامهاتكم الى الطرقات ليجاهدن ثم بتكون عليهن هذا غير معقول اين عقولكم اين غيرتكم اين رجولتكم انتم تخربون قراكم بايديكم لصالح من تعملون وماذا تريدون هل تريدون الديمقراطية توجد ديمقراطية ولكن انتم تريدون الجمهورية الاسلامية وهذه لن تقوم

    • زائر 195 زائر 6 | 1:03 م

      ردا على محرقي

      أرجو أن يتم إرسالك لتعلم اللغة العربية حيث إنك لاتجيد الكتابه. !!!

    • زائر 4 | 10:02 م

      فاعل خير

      حتى الاحتجاج باغلاق الطرق واشعال الاطارات تعتبر من الاعمال الاحتجاجية السلمية طبقا" للمعايير المتعارف عليها عالميا" لو تم مقرنتها بدول اخرى تستخدم الاسلحة والصواريخ والقنابل والمتفجرات ...

    • زائر 109 زائر 4 | 4:25 ص

      بحرانيه وافتخر ( SAM )

      الرد علي محرقي
      اولا : تدين كما تدان
      ثانيا : استخدام المولوتوف / مقابل القنابل الصوتيه والغازات السامه .
      ثانيا : حرق الاطارات : مقابل الشوزن
      المحرم دوليا .
      ثالثا : تسكير االشارع : مقابل نقاط
      التفتيش وغلق دوار الؤلؤه .

    • زائر 150 زائر 4 | 6:29 ص

      الشعب يريد انهاء الربيع

      يا بحرانية وأفتخر عن ماذا تتحدثين والى من توجهين حديثك ووضع المسامير في الشارع ومنع البشر عن الذهاب الى أعمالهم ومدارسهم رسالة الى من توجهينها وهل هي تعكس معنى الديمقراطية التي تتشدقين بها ، نحن الفقراء والبسطاء والذي لا ناقة لنا ولا جمل من هذا الذي يحدث ما ذنبنا ، لماذا نمنع من السير في الطريق بالقوة ، انتم تتساوون مع من يطلق الشوزن ويقيم المتاريس كلكم في الهواء سواء وحان الوقت للفئة الصامتة أأن تنطق وتقول رأيها فيكم أنتم من دون تفريق ، الشعب يريد اساقط الربيع أقصد الخريف

    • زائر 1 | 9:37 م

      افضل طريقه

      نرجو من الداخليه التعاون مع الاهلي فكثير من الاهلي على استعداد بالاخطار عن الارهابين وذلك بسبب المعناة التي نعانيها نحنوا اهلي القرى والمدن وفكرة الصحوات التي جرا العمل بها في العراق فكره جدا ممتازه لمحاربة الارهاب والمجرمين عن طريق توظيف بعظ من التطوعين من اهلي المناطق وليكن دورهم استخباراتي

    • زائر 74 زائر 1 | 3:21 ص

      اوافق علي الطريقة

      هناك متطوعين كثر يريدون الاخبار عنهم والتصيد لهم بس اعلنوا وسوف ترون الطوابير والله يحفظ البحرين الحبيبة

    • زائر 81 زائر 1 | 3:37 ص

      احلم يا حلامان

      لكل شيطان قرين وانت من هو قرينك

    • زائر 113 زائر 1 | 4:34 ص

      اول ردي موجود مخابرات وايد.. و ثانيا هاي عيال البلد

      اول تخصوا من الأسباب .. و السبب معروف .. تهميش و طائفية و حرمان و فقر و هتك اعراض .. هؤلاء ناس سجن اهلم و قتلوا و استبيح نسائهم و أنت تطلب منهم السكوت!!!

    • زائر 115 زائر 1 | 4:38 ص

      ذبذبات مفيده للمتشنجين

      81 وانت من هوشيطانك الاكبر يا.................. مانقول الا صح الي مخوخهم قواطي شنو اسووون فيهم ؟ مالهم الا السكراب

    • زائر 121 زائر 1 | 4:57 ص

      ( SAM )

      الرد علي ولد الرفاع
      الحراميه اللي يسرقون الاراضي
      واموال الشعب
      واللي يهجمون على الآمنين في
      انصاف الليالي ويسرقون الذهب
      والأموال والهواتف .

    • زائر 168 زائر 1 | 7:47 ص

      ههههه #طنبورها #طيط

      وكفى

اقرأ ايضاً