العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

ناصر بن حمد يخصص 3 سيارات فاخرة للفائزين بالمراكز الأولى

اليوم انطلاق كأس سموه للقدرة

ينطلق اليوم (السبت) وتحديدا عند الساعة السادسة صباحاً بقرية القدرة الدولية منافسات وسباقات كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد للعموم لمسافة 120 كلم وتأهلي لمسافة 80كلم، وذلك تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة مسافات السباق، إذ سيكون سباق العموم لمسافة 120 كم (30، 30، 20، 20، 20 كم)، وسينطلق في السادسة صباحاً.

وأكمل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جميع استعداداته لانطلاقة السباق الذي يعد من السباقات القوية في الموسم، إذ بدأت الاستعدادات في وقت مبكر لهذه البطولة لضمان تميز السباق وظهور بالمظهر اللائق.

وقدم ناصر بن حمد للفرسان المشاركين في السباق بتخصيص 3 سيارات فاخرة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق، إذ ستكون هناك 3 سيارات بانتظار الفائزين وهي من نوع تويوتا لاندكروزر، وسكويا وFJ، وتأتي هذه الجوائز القيمة من منطلق حرص ناصر بن حمد على توفير الحوافز للفرسان من أجل بذل قصارى جهدهم خلال السباق، والتنافس بشرف من أجل الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى في السباق. وأكد ناصر بن حمد أن هذه الجوائز تأتي تقديرا للجهود الطيبة التي يبذلها فرسان الاسطبلات المحلية والأهالي في تطوير رياضة القدرة والمشاركة الفعالة في المسابقات المحلية، معتبرا أن هذه الجوائز ستسهم في حفز الإسطبلات أكثر للمنافسة على المراكز الأولى وإثراء مسيرة السباق.

وتابع قائد الفريق الملكي للقدرة ناصر بن حمد الفحص البيطري، إذ حرص سموه على متابعة الفحص والالتقاء بالفرسان المشاركين وحثهم على تقديم المستويات المتميزة في هذا السباق والتي تؤكد التطور الكبير الذي باتت تعيشه رياضة القدرة في المملكة.

ورحب ناصر بن حمد بجميع المشاركين في منافسات هذا السباق، وأكد سموه أن السباق يعد من أهم وأقوى السباقات التي تقام على المستوى المحلي، إذ حرص نخبة فرسان البحرين على المشاركة فيه، مشيرا إلى أن السباق سيكون قويا ومثيرا نظرا للمشاركة الكبيرة من قبل نخبة الفرسان الذين يمتلكون سجلا حافلا وناصعا من البطولات على مختلف الأصعدة. وأعرب عن بالغ تقديره إلى جميع أعضاء اللجان المنظمة للبطولة على الجهود الكبيرة التي بذلوها طوال الفترة الماضية، ونجحوا في تجهيز وإعداد القرية الدولية لاستقبال أبطال القدرة.

الفحص البيطري

اجري الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق ناصر بن حمد للقدرة، وذلك من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساء بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، إذ أشرف على الفحص البيطري نخبة من الأطباء برئاسة إبراهيم يوسف البحرين رئيس لجنة البيطريين، كما سيكون محمد إبراهيم الحماد من السعودية مندوبا بيطريا اجنبيا والأعضاء هم عباس الحايكي من البحرين وإبراهيم يوسف من البحرين وصباح الكعبي من البحرين وعبدالرحمن أبوالشوك من البحرين.

المشاركون في سباق 120 كلم

وسيشارك في السباق نخبة من الفرسان، فإلى جانب فرسان الفريق الملكي سيشارك كل من اسطبل احمد الفاتح: الشيخ صقر بن خالد آل خليفة على الجواد انكارا، والشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة على الجواد كول كيفي، محمد المعاودة على الجواد بايرويت.

اسطبل الاصايل: محمد هلال الخاطري على الجواد جراندون، فالح ناصر على الجواد كويروز، فهد سليمان على الجواد مرباط، خليفة سعد على الجواد ديريك، عبدالرحمن عبدالله على الجواد ملفا، يوسف عيسى على الجواد روشريك، احمد جاسم على الجواد سارسيل، سلطان سالم على الجواد اوروس، محمد حسين على الجواد المارد، بدر عتيق على الجواد اليكو، سالم مبارك على الجواد كوينو، خميس جمال على الجواد ار اس اسرار، عبدالله حسن على الجواد بليثسود.

اسطبل المنتصر: ماريون على الجواد اف جي، اسطبل الروييعي: احمد حمد الرويعي على الجواد الانديل، عبدالله بخيت ريفاردانس، راشد خالد على الجواد عزر الشكاب، اسطبل الشوامخ: عيسى امين على الجواد ديافة ليتا، عبدالرحمن امين النيراك، مبارك الدوسري على الجواد كانغو. اسطبل الاجيال: الحارث محمد جعفر على الجواد رالفون، عيسى عبدالرسول احمد على الجواد شارديل

اسطبل المغيرات: خالد عبدالله حسين الدوسري على الجواد سيدار، بلال رجب على الجواد ال او 500، عبدالله فوزي ال او 605، سعد عبدالله على الجواد فيغو، محمود محمد على الجواد توفان. اسطبل الريف محمد احمد على الجواد البرق، محمود محمد على الجواد طوفان. اسطبل حسن الكعبي: مبارك حمد خلف على الجواد كانغو2، اسطبل مدرسة سار: هيثم صلاح الدين على الجواد تاج3، سامدار سيغ على الجواد اوبيان. اسطبل يوسف علي طاهر: عبدالعزيز يوسف على الجواد ايرزارا.

المشاركون في 80 كلم

اسطبل الاصايل: محمد حسن خلفان على الجواد جيتموريسيا، راشد مبارك على الجواد بيرل، عبدالله طه على الجواد ستاردست، سلمان سعد على الجواد منير.

اسطبل المغيرات: محمد عادل على الجواد انسيشبل، محمد خواجة على الجواد كريف. اسطبل الاجيال عبدالله امين على الجواد فابيو، بهيم سنغ على الجواد طوارق. اسطبل الشوامخ: فيصل جمال على الجواد زولو، سلمان علي على الجواد هنهام. اسطبل حسن الكعبي: احمد اسامة العلي على الجواد تبوك.

نقل مباشر على «الرياضية»

حرصت اللجنة الإعلامية بالاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة على التنسيق التام مع قناة البحرين الرياضية من اجل التواجد ومتابعة منافسات بطولة كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد لمسافة 120 كلم والعمل على التغطية الإعلامية المميزة وستتواجد القناة من خلال النقل التلفزيوني الحي والمباشر للسباق والفعاليات المصاحبة له، إذ خصصت القناة الرياضية كادرا متميزا سيقوم بالإشراف على نقل السباق.

كما سيقام الاستوديو التحليلي الذي يستضيف خبراء ومدربي سباقات القدرة للتعرف على آخر أحداث وفعاليات البطولة إلى جانب نقل الأجواء والإثارة التي ترافق عادة المراحل الأخيرة من السباقات للمشاهدين عبر شاشات التلفزيون وسيدير الاستوديو الزميل صدام ناصر.

كما ستقوم الزميلة حصة الدوي باجراء مقابلات مع الفرسان بعد نهاية كل مرحلة للتعرف على انطباعاتهم عن المرحلة والمنافسة فيها اضافة الى اجراء لقاءات مع مختلف الفنيين والمدربين ومدراء الفرق المشاركة.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:39 ص

      وفرها من جيبه يعني ؟؟

      كل هالأموال من جيب المواطن الفقير المطحون ..

اقرأ ايضاً