العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

النوايف يدك حصون قلعة الرفاع والريم العقارية يجتاز شباب مدينة حمد

فيكتوريوس يتصدر الأولى والزلزال الثانية... في بطولة «ناصر 6»

حقق فريقا النوايف والريم العقارية أول انتصاراتهما على حساب فريقي قلعة الرفاع وشباب مدينة حمد بنتيجة 3-صفر و5-صفر على التوالي مساء أمس مع ختام منافسات الجولة الأولى من الدور التمهيدي لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم «ناصر 6» للمجموعتين الثالثة والرابعة.

على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى حقق فريق النوايف فوزا مستحقا على حساب فريق قلعة الرفاع بثلاثة أهداف نظيفة.

سجل للنوايف كل من: غيث زويد (39 و74) ومحمد الشماغ (59).

وبهذه النتيجة حصد النوايف اول 3 نقاط له في البطولة ليتصدر المجموعة الثالثة مؤقتا، فيما ظل رصيد قلعة الرفاع خاليا بدون أهداف.

وحقق فريق الريم العقارية انتصاراً كاسحاً على حساب شباب مدينة حمد بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب نادي الرفاع في إطار منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل أهداف الريم العقارية كل من أسعد الدوسري (5) وخالد حسن (39) وعلي جناحي (47) وخليفة الدوسري (50) ويوسف علي (67).

فيكتوريوس يظفر بالنقاط الثلاث

وظفر فريق فيكتوريوس بأول 3 نقاط في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6» بعد تغلبه على شباب أم الحصم بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول على استاد خليفة الرياضي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أهداف فيكتوريوس كلا من أحمد سعد (40 من ركلة جزاء و(74)، فيما جاء الهدف الثالث عن طريق أحمد حسان (79).

الشوط الأول شهد سيطرة مطلقة لفريق فيكتوريوس الذي كان الأكثر خطورة على مرمى شباب أم الحصم وأضاع الكثير من الفرص التي كادت تجعله يخرج بحصيلة وافرة من الأهداف، إذ أضاع المهاجم أحمد سعد سلسلة من الفرص الثمينة أولها الانفراد أمام الحارس عبدالرحمن العوضي في الدقيقة 11 من هجمة مرتدة لم يحسن التعامل معها، وفي الدقيقة 15 حصل على فرصة مماثلة تباطأ فيها، أما أخطر الفرص فهي الكرة العكسية التي مررها له حسام حمود سلطان من جهة اليسار لكنه سددها رأسية فوق العارضة (34).

واستطاع فيكتوريس أن يواصل سيطرته المطلقة من خلال الهجوم المكثف وسط تراجع واضح من قبل شباب أم الحصم إلى الدفاع، اذ أثمر الضغط عن حصوله على ركلة جزاء (39) عندما تسبب بها اللاعب عبدالله سلطان بإعاقة ثامر شموس داخل منطقة الجزاء، وتصدى للركلة اللاعب أحمد سعد ليسددها على يمين الحارس عبدالرحمن العوضي مسجلا أول أهداف المباراة (40).

وحصل شباب أم الحصم على أول فرصة ثمينة من هجمة مرتدة استعجل في تسديدها لترتمي في أحضان الحارس (45) لينتهي الشوط الأول بفوز فيكتوريوس بهدف نظيف.

في الشوط الثاني واصل فيكتوريوس في السيطرة على مجريات اللعب ولاحت له الكثير من الفرص، وسط تراجع كبير في أداء شباب أم الحصم نظراً لغياب الفاعلية في خط الوسط وتقهقر خط الدفاع، ليتيح ذلك المجال أمام فيكتوريوس للتوغل في منطقة الهجوم بكل سهولة، وأثمر ذلك عن تسجيل الهدف الثاني لأحمد سعد الذي حصل على تمريرة بينية لينفرد بالحارس ويودع الكرة في الشباك (70)، تبعه الهدف الثالث الذي سجله البديل أحمد حسان بكل براعة من تسديدة هوائية مقصية عانقت الشباك (79).

ولم يحرز شباب أم الحصم أي تقدم لا على مستوى الأداء أو النتيجة لتنتهي المباراة لصالح فيكتوريوس بثلاثة أهداف نظيفة.

الزلزال يجتاز شباب الزلاق بسهولة

اجتاز فريق الزلزال فريق شباب الزلاق بنتيجة 11 هدفا مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس الأول على ملعب نادي الرفاع الرياضي بالحنينيه، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من الدور التمهيدي.

وكان الزلزال قد سيطر على أجواء المباراة في شوطها الأول والثاني، من خلال الانتشار السليم والتنظيم الدفاعي، والاستحواذ على الكرة والسيطرة على منتصف الملعب والتقدم نحو مرمى شباب الزلاق، في حين لم يظهر شباب الزلاق بالمستوى المطلوب في هذه المواجهة، اذ عانى من تباعد خطوطه وعدم فاعلية خط الوسط والهجوم وغلب على الفريق التمريرات الخاطئة والبط في التحضير للهجمة.

واستطاع الزلزال من إنهاء الفترة الأولى لصالحه بخمسة أهداف نظيفة حملت توقيع اللاعب حمد عادل في (13 و38 و43)، والمهاجم محمد صالح في (26 و30).

وفي الشوط الثاني، واصل الزلزال سيطرته على المباراة في حين اعتمد شباب الزلاق على التكتكل الدفاعي والتقدم عبر الكرات المرتدة التي لم تتجاوز حتى منتصف ملعب الزلزال.

وقد استطاع الزلزال من إضافة 6 أهداف في الفترة الثانية من اللقاء حملت توقيع كل من: حمد عادل في (59 و77)، صادق مرهون في (46)، البديل حميد درويش في (70)، سرحان فرحان (76) وحسن عبدالعزيز في (81).

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة تراجع الزلزال بعد انخفاض المنسوب اللياقي، اذ نشط نسبيا فريق شباب الزلاق واستطاع تسجيله هدفه الأول في المباراة عن طريق البديل محمد هواش (85)، لتنتهي المباراة بفوز الزلزال على شباب الزلاق بـ11/1.

أدار اللقاء حكم الساحة سيدعدنان السكندري، يعاونه حكم مساعد أول عبدالعزيز الوادي وحكم مساعد ثاني عبدالله صالح وحكم رابع عمار محفوظ وراقبها الدولي المتقاعد خليفة الدوسري.

تركت انطلاقة الجولة الأولى من منافسات بطولة ناصر بن حمد انطباعات وردود فعل ايجابية لدى المتابعين والحضور في أولى أيام البطولة والتي أقيمت منافساتها على ملعبي استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى وملعب نادي الرفاع العشبي في الحنينية.

وتشهد البطولة مشاركة 16 فريقا إلى جانب رعاية 14 شركة هي مجموعة آل شريف الراعي الماسي للبطولة، إلى جانب الرعاية الذهبية لشركة إبراهيم خليل كانو، والرعاة الفضيون: شركة بابكو وشركة ايمونكو وبن هندي موتورز ومدرسة النور العالمية، والرعاية البرونزية من قبل شركة بتلكو والبتروكيماويات (جيبك) ومركز البحرين للمجوهرات وبهبهاني واخوانه وميناتيليكوم وشركة الريم العقارية وهيئة شئون الاعلام وقروب بلس.

حقيقي: الروح الرياضية سائدة

أكد رئيس لجنة الانضباط ببطولة «ناصر6»عبدالرضا حقيقي أن لجنة الانضباط بالبطولة ستقوم بمتابعة كافة المباريات، وذلك انطلاقا من مهامها وواجباتها التي حددتها لها لائحة البطولة في مراقبة المباريات والنظر في جميع أنواع الاحتجاجات المقدمة من قبل الفرق المشاركة، مؤكدا ان اللجنة تمتلك طاقما ذا خبرة عالية ومتمكن من عمله خاصة مع مشاركته في مراقبة مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية.

وأشار حقيقي تابعت باهتمام كبير المباراة الأولى والثانية والتي اقيمتا على استاد مدينة خليفة الرياضية اذ كانت السمة البارزة في المباراتين الروح الرياضية العالية والتنافس الشريف بين جميع اللاعبين من اجل تحقيق الهدف الأسمى لهم في المنافسة على لقب البطولة، مشيرا إلى ان اعضاء من اللجنة قاموا بمتابعة المباريات التي اقيمت على استاد الرفاع.

يوسف: مستوانا جيد والنقاط الثلاث دافع

أعرب مدرب فريق منتخب الشركات حمد عبدالله يوسف عن سعادته الكبيرة باحراز فريقه ولاعبيه النقاط الثلاث الكاملة التي أعطت اللاعبين دفعة وحماس كبيرين من أجل مواصلة المشوار في البطولة وقال: «أداء الفريق واللاعبين لم كان جيد طوال فترات المباراة، فالفريق الخصم رغم خسارته في المباراة، إلا انه كان حماسياً كثيراً وتسبب في تهديد مرمانا في العديد من المناسبات ولكنها في النهاية بداية طيبة فنحن سنسعى في المباراة المقبلة الى الظهور بمستوى مغاير تماما من اجل الفوز وضمان التأهل الى الدور الثاني من البطولة.

عبدالرحيم: الانتصار دافع معنوي لفريقنا

قال لاعب فريق الشركات راشد عبدالرحيم أنه سعيد بالانتصار الذي تحقق لفريقهم في مباراتهم الأولى بالبطولة أمام نظيرهم شباب المحرق، مؤكداً أن هذا الفوز يعتبر دافعا معنويا لهم في البروز وتقديم مستوى أفضل في المواجهات القادمة. وأضاف اللاعب أن الأهداف الثلاثة التي سجلها الفريق لم يكن إلا ثمرة المجهودات الجماعية التي ظهر عليها لاعبو الفريق في هذه المواجهة والتي أثمرت عن تسجيل هذه الأهداف الثلاثة.

وأشاد عبدالرحيم بزملائه اللاعبين في الفريق إلى جانب المدرب على ما قدموه من مجهود رائع، موضحاً أن فترة الإعداد لمنافسات البطولة كانت جيدة اذا ما اخدنا بعين الاعتبار اعداد الفريق التي كان هو الاخر جيد. وأعرب عن تمنياته في أن يواصل فريقه التألق في هذه البطولة، وأن يتمكن من البروز وتحقيق نتائج إيجابية نحو الوصول إلى الدور الثاني من منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «ناصر 6».

فتح الله: الإعداد القصير وعدم التجانس سبب الخسارة

أعرب مدرب فريق شباب المحرق عن سعادته الكبيرة لانطلاق منافسات بطولة ناصر بن حمد في نسختها السادسة على التوالي ومشاركة فريقهم للمرة الاولى في هذا العام الذي يطمحون من خلاله الوصول وتحقيق أفضل النتائج، وبشأن أسباب خسارتهم في اللقاء الأول الذي جمعهم مع فريق منتخب الشركات قال: «إعدادنا كانت فترته بسيطة جداً قرابة الاسبوعين فقط، والفريق الخصم فريق قدم مستويات طيبة ومستعد فلهذه الأسباب لم نقدم المستوى المأمول منا، لكننا ظهرنا بمستوى جيد وسيطرنا في فترات المباراة لم يحافنا الحظ في التسجيل وننظر لتحسين مستوانا وسنقوم كجهاز فني واداري بتغيير الخطة وسنسعى لنتائج أفضل».

وأطلق مدرب فريق نوماس خميس فرحان تصريحاً قوياً على خلفية فوز فريقه في أولى لقاءاته بالمجموعة الثانية على فريق أحلام بتلكو بهدفين نظيفين، إذ قال «أنا أعتبر ان فريقي متأهل لدور الثمانية لأنني أعرف إمكانات جميع اللاعبين وتميزهم عن لاعبي الفرق الأخرى بالمجموعة، وأنا أعتبر ان مباريات الدور التمهيدي بمثابة التحضير لمباريات دور الثمانية الذي سيتأهل له فريقا وأنا اتحدى جميع فرق المجموعة من إيقافنا في الدور التمهيدي!».

الدرازي: لم نقدم مستوانا الحقيقي فخسرنا

قال لاعب فريق أحلام بتلكو علي حسين الدرازي إن فريقه لم يقدم مستواه الحقيقي في لقائه مع نوماس ببداية المشوار في المجموعة الثانية لبطولة (ناصر 6)، وبالتالي فإن الفريق دفع ضريبة ذلك بالخروج بالخسارة بهدفين نظيفين، مشيراً إلى أن أحلام بتلكو لديه مستوى أفضل من الذي ظهر به في اللقاء الافتتاحي.

وأضاف الدرازي «ربما السبب وراء عدم ظهورنا بالمستوى المأمول هو رهبة البداية والخوف من تلقي الخسارة، وبالتالي فإن هذه الأمور وضعت الفريق تحت الضغط وجعلته لا يقدم مستواه، ولكن الآن الأمور اتضحت أمامنا ويجب أن نفوز في المباراتين القادمتين إذا ما أردنا بلوغ الدور الثاني، ونحن قادرون على ذلك، وإن شاء الله نتمكن من تخطي شباب الزلاق والزلزال والتأهل للدور قبل النهائي».

اليوم راحة

سيكون اليوم (السبت) هو أول أيام الراحة بالنسبة للفرق المشاركة في البطولة بعد أن انتهت الجولة الأولى أمس (الجمعة) بإقامة مباراتين في المجموعة الثالثة ومثلها في الرابعة، وستستأنف المباريات غداً (الأحد)، إذ سيلتقي ضمن المجموعة الأولى في استاد مدينة خليفة الرياضية منتخب الشركات مع أم الحصم الساعة 6:15 تليها في الثامنة والنصف مباراة فيكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع شباب المحرق، وفي المجموعة الثانية يتواجه الساعة 6:15 على ملعب نادي الرفاع نوماس مع شباب الزلاق، ثم يلتقي الزلزال مع أحلام بتلكو الساعة 8:30.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً