العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

رحلة صعبة ليوفنتوس في بولونيا

يخوض يوفنتوس حامل اللقب والذي لم يخسر سوى مرتين خارج أرضه هذا الموسم رحلة صعبة السبت المقبل إلى بولونيا في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي الذي يتصدر ترتيبه بفارق كبير عن نابولي اقرب منافسيه يبلغ 9 نقاط.

وعلى رغم الفارق الكبير بين فريق «السيدة العجوز» وبولونيا عاشر الترتيب، إلا أن الأخير يعيش فترة مميزة فاز خلالها في مبارياته الثلاث الأخيرة احدها على إنتر ميلان في عقر داره سان سيرو 1/صفر، ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وارتفعت حماسة جماهير بولونيا بعد الفوز على إنتر، وأعلن النادي الخميس الماضي عن بيع جميع تذاكر المباراة على ملعب «استاديو دالارا» البالغة 34415.

وقال المهاجم مانولو غابياديني: «المدينة بأكملها تنتظر بفارغ الصبر المباراة. هذه مباراة حاسمة لنا لكن استعداداتنا كانت مماثلة لباقي المباريات».

ويبحث نابولي الثاني عن فوزه الأول في 6 مباريات منذ تغلبه على كاتانيا قبل 6 أسابيع، وذلك بعد خسارته المخجلة أمام مضيفه كييفو المتواضع في الجولة السابقة 2/صفر في مباراة أهدر فيها هدافه الأوروغوياني ادينسون كافاني ركلة جزاء.

ويستقبل فريق المدرب والتر ماتزاري في جنوب البلاد أتلانتا الرابع عشر الفائز في مباراتيه الأخيرتين، وهو قال: «هناك لحظات صعبة في كل موسم، لكننا لا نزال متقدمين بفارق نقطتين عن ميلان. من الواضح إننا لن نتحمل أي انزلاقه أمام أتلانتا».

وما يزيد من مصاعب نابولي في مشوار التأهل إلى المسابقات الأوروبية، الفترة الرائعة التي يعيشها ميلان الثالث صاحب 6 انتصارات في آخر 8 مباريات، بعد بدايته الكارثية هذا الموسم.

ميلان يستقبل باليرمو

ميلان حامل لقب 2011 ووصيف 2012 يستقبل السبت المقبل باليرمو وصيف القاع الذي حقق فوزه الثالث والأخير في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك بعد خسارته المؤلمة أمام مضيفه برشلونة الاسباني 4/صفر في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مهدرا تقدمه 2/صفر في مباراة الذهاب.

ويحل إنتر ميلان الخامس على سامبدوريا الحادي عشر بعد مباراته الكبيرة التي قدمها الخميس الماضي أمام توتنهام الإنجليزي (4/1) في الدوري الأوروبي لكنها لم تكن كافية لقلب نتيجة الذهاب (صفر/3).

وتراجع «نيراتزوري» إلى المركز الخامس بعد خسارته أمام بولونيا، فقفز بدلا منه فيورنتينا الفائز على لاتسيو 2/صفر، لترتفع الضغوطات على مدربه الشاب اندريا ستراماتشوني.

لكن ستراماتشوني (37 عاما) أبدى ثقته ببقائه في منصبه: «اعتقد إن الحكم على عملي سيصدر في نهاية الموسم وليس الآن. سيتخذ الرئيس القرار حينها. أمامنا 10 مباريات وأنا واثق من قدرتنا على قلب الأمور». وفي باقي المباريات، يلعب السبت كاتانيا مع اودينيزي والأحد المقبل حد سيينا مع كالياري، وبيسكارا مع كييفو، وفيورنتينا مع جنوى، وروما مع بارما، وتورينو مع لاتسيو.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً