العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

سعيد السماهيجي يضرب عن الماء وعائلته «قلقة» على وضعه الصحي

سعيد السماهيجي يضرب عن الماء وعائلته تبدي قلقها
سعيد السماهيجي يضرب عن الماء وعائلته تبدي قلقها

أكدت عائلة المعتقل استشاري جراحة العيون سعيد السماهيجي أن الأخير مضرب عن الماء منذ فترة ليست بالبسيطة، وذلك بسبب منعه من شراء الماء بعد أن تم الإفراج عنه من الحبس الانفرادي مؤخراً، مع منعه من شراء باقي حاجاته، معربة عن قلقها على وضعه الصحي.

وأوضحت أخت السماهيجي أنه غالباً ما يتم السماح للمعتقلين بشراء 12 قنينة لأسبوع كامل، وهذا ما اعتاد عليه السماهيجي أن يقوم بشراء الماء بشكل أسبوعي، مشيرة إلى أن تفاصيل القضية بدأت بعد نقل كل من السماهيجي والطبيب المعتقل علي العكري وإبراهيم الدمستاني الى الحبس الانفرادي في فبراير/ شباط 2013، مبينة أنه بعد بقائهم في الحبس لأيام ونقلهم بعد ذلك للعنبر، زارت العائلة بعد فترة السماهيجي وكان قد خسر في خمسة أيام أكثر من خمسة كيلوغرامات من وزنه، في الوقت الذي أصيب بانتفاخ في إحدى رجليه، وذلك بحسب ما أكدت العائلة في حديثها إلى «الوسط».

وذكرت أخت السماهيجي أنه بحسب ما نقله السماهيجي لها فإنه ومنذ نقله مع الكادر الطبي من الحبس الانفرادي للعنبر تم منعهم عن الذهاب للكفتيريا لشراء الماء وحاجياتهم، في الوقت الذي لا يسمح للمعتقل بشراء أكثر من 12 عبوة في الأسبوع على حسابه الخاص، مبينة أن السماهيجي لم يتمكن من شرب الماء من عند غيره وخصوصاً أن الماء الذي يتم شراؤه يكفي لشخص واحد فقط.

وقالت أخت السماهيجي «ان منعهم من الذهاب للكفتيريا كان من المقرر أن يتوقف منذ يوم الاثنين الماضي، إلا أنه مازال مستمرا».

وأضافت أخت السماهيجي «ان السماهيجي يعاني حالياً من جفاف العين وألم في المفاصل وتشقق في الشفاه وألم مزمن في الرأس، إلى جانب إصابته بالجفاف».

وأكدت أخت السماهيجي أن السماهيجي مضرب عن الماء حالياً احتجاجاً على منعه وزملائه من الكادر الطبي من شراء الماء وباقي حاجياتهم، في الوقت الذي ناشدت فيه العائلة إدارة السجن السماح له بشراء قنينة الماء خوفاً على صحته.

وفي سياق متصل أشارت أخت السماهيجي إلى أن السماهيجي يعاني منذ ستة أيام من التهاب في إحدى أصابع اليد، إذ إنه يعاني من تغيّر لون الجلد تحت الظفر، ما يؤكد بحسب ما ذكرته العائلة أنه يعاني من التهاب شديد، مشيرة إلى أن السماهيجي أكد أنه طلب أخذه لمستشفى السجن من أجل الكشف عليه، إلا أنه تم رفض طلب أخذه للمستشفى كما روت العائلة.

كما شكت أخت السماهيجي من عدم توفير حبوب الضغط للسماهيجي على رغم انتهاء الحبوب منذ فترة.

وطالبت أخت السماهيجي على لسان العائلة بمراعاة الظروف الصحية التي يعاني منها السماهيجي، في الوقت الذي من المتوقع أن ينهي السماهيجي فترة حبسه في 23 ابريل/ نيسان 2013 بحسب ما أكده محامي للعائلة.

العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 10:26 ص

      حق الأكل والشرب نشترك فيه مع الحيوان !!!

      إن لم تكن منظمات حقوق الإنسان بمطالباتها الحصول على حق الأطباء في الخروج من السجن وجب على منظمات حقوق الحيوان التحرك للمطالبة بإعطاء هؤلاء الأطباء المعتقلون حقهم في الأكل والماء النظيف .

    • زائر 12 | 5:01 ص

      الصبر مفتاح الفرج

      الصبر جميل يا دكتور 0000 الصبر مل منا و احنا ما ملينا 0000و عسى ان يكون الصبر مفتاح الفرج فى يوم يطلع فيه الفجر البهيج

    • زائر 7 | 2:13 ص

      اجتمعت فيهم الكراهية والحقد والجهل

      فرّج الله عنك يا دكتور وعن كل مظلوم فنفوسهم الدنيئة وعقولهم الجاهلة وتعليمهم البسيط يعمي بصرهم وبصيرتهم فلا يعرفون قيمة العلم والمتعلمين .. ستظل في عيون محبيك قامة شامخة وشجرة مثمرة رغم انوفهم .

اقرأ ايضاً