العدد 3940 - الخميس 20 يونيو 2013م الموافق 11 شعبان 1434هـ

وزيرة "الإعلام": الاتحاد الخليجي ضرورة لحماية أمن الخليج العربي وتعزيز المنجزات

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب أن الاتحاد الخليجي ضرورة حتمية لتعزيز قدرات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على حماية أمنها واستقرارها، وتعزيز مكتسباتها ومنجزاتها في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأعربت الوزيرة، لدى استقبالها رئيس مجلس إدارة مجلة أمن الخليج الشيخ بندر خالد المكراد ورئيس تحرير المجلة الإعلامي والمحلل السياسي عبد الرحمن المسفر العجمي، عن تقديرها للخطوات المنجزة على طريق التعاون الأمني والعسكري الخليجي في إطار الاتفاقية الأمنية المعدلة، وقرار قمة المنامة بإنشاء قيادة عسكرية موحدة، انطلاقًا من مبدأ الأمن الجماعي.
وأضافت أن أمن الخليج العربي كل لا يتجزأ في ظل وحدة الهدف والمصير وضرورة التنسيق المشترك في مواجهة جرائم الإرهاب وغسيل الأموال وغيرها من الجرائم الدولية المنظمة، مثمنة الوقفة الخليجية المشرفة إلى جانب أمن واستقرار البحرين، وتفكيك الخلايا الإرهابية، ودور قوات درع الجزيرة في حماية الحدود وتأمين المنشآت الحيوية والمواقع الاستراتيجية بالمملكة.
وتقدمت الوزيرة بالتهنئة إلى رئيس مجلس إدارة مجلة "أمن الخليج" ورئيس تحريرها على إصدار هذه المجلة الخليجية المتخصصة في الدراسات الدفاعية والأمنية، باعتبارها إضافة نوعية إلى دور الإعلام الكويتي في نشر الوعي والتثقيف الأمني، ودعم صناع القرار بالبحوث الاستراتيجية والرؤى العلمية إزاء ما تتعرض له بلداننا والمنطقة من مخاطر داخلية وتهديدات خارجية.
من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة المجلة أن "أمن الخليج" هي مجلة استراتيجية دفاعية أمنية سياسية شاملة تتناول بالبحث والتحليل الجانب الاستراتيجي العسكري والأمني الخليجي والعربي، وتصدر كل شهرين عن الشركة الكويتية القبرصية للخدمات المتكاملة، شاكرًا الوزيرة على حُسن استقبالها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً