العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

المتهمون بـ «تنظيم 14 فبراير» يشكون للمحكمة تعذيبهم والمحامون يستنكرون نشر الصور قبل حكم القضاء

المؤتمر الصحافي لهيئة الدفاع عن المتهمين بـ «تنظيم 14 فبراير» - تصوير محمد المخرق
المؤتمر الصحافي لهيئة الدفاع عن المتهمين بـ «تنظيم 14 فبراير» - تصوير محمد المخرق

شرعت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس الخميس (11 يوليو/ تموز 2013) في النظر في القضية المعروفة بـ «تنظيم 14 فبراير»، الذي يحاكم فيها 50 متهماً بينهم سيدة واحدة.

واستعرض المتهمون في أولى جلسات محاكمتهم تفاصيل التعذيب الذي تعرضوا له منذ لحظة اعتقالهم وأنكروا التهم المنسوبة إليهم، وقالت المتهمة الوحيدة وهي الخامسة في القضية، أنها جُردت مرتين من ملابسها وتم تهديدها بالاغتصاب، للاعتراف بأن المتهمين الأول والثاني هما من «ائتلاف شباب 14 فبراير»، فيما نفت معرفتها بهما.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى 25 يوليو 2013، للاطلاع والرد، مع استمرار حبس المتهمين الذين مثلوا أمام المحكمة أمس، وهم 8 رجال وسيدة واحدة، مع ضرورة جلب المتهمين الآخرين من محبسهم. فيما انتقد المحامون نشر صور موكليهم في وسائل الإعلام قبل أن يفصل القضاء في القضية، ولم يسمح لأهالي المتهمين بالدخول لقاعة المحكمة.

إلى ذلك، عقدت هيئة الدفاع مؤتمراً صحافيّاً بعد انتهاء الجلسة، بينوا من خلاله عدم تمكينهم وموكليهم من تقديم كل ما يودون إيصاله إلى المحكمة من شكاوى، إذ اعتبروا ذلك إخلالاً بحقهم في الدفاع من أول جلسة، كما أشاروا إلى أنهم لم يعطوا الحق والحرية بتدوين كل ما جرى أو قيل، سواء منهم أو من موكليهم المتهمين.


بدء محاكمة 50 متهماً بـ «تنظيم 14 فبراير»... والمتهمة الوحيدة تشكو للمحكمة تجريدها من ملابسها وتهديدها بالاغتصاب

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

شرعت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة (التي دُشنت قبل أيام) برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وجاسم العجلان، وأمانة السر محمد عبدالله، شرعت في جلستها أمس الخميس (11 يوليو/ تموز 2013) في النظر في القضية المعروفة بـ «تنظيم 14 فبراير»، الذي يحاكم فيها 50 متهماً بينهم سيدة واحدة.

واستعرض المتهمون في أولى جلسات محاكمتهم تفاصيل التعذيب الذي تعرضوا له منذ لحظة اعتقالهم وأنكروا التهم المنسوبة إليهم، وطلب المحامون والمتهمون من المحكمة تثبيت ما تعرضوا له نصيّاً، إلا أن المحكمة ثبتت أموراً وتغاضت عن توثيق تفاصيل أخرى، كما أن المحكمة رفعت الجلسة من دون الاستماع لباقي طلبات المحامين عندما كانوا يسردون طلباتهم بعد تدوين ما جاء في أقوال المتهمين.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 25 يوليو 2013، للاطلاع والرد، مع استمرار حبس المتهمين الذين مثلوا أمام المحكمة أمس، وهم 8 رجال وسيدة واحدة، مع ضرورة جلب المتهمين الآخرين من محبسهم. فيما انتقد المحامون نشر صور موكليهم في وسائل الإعلام قبل أن يفصل القضاء في القضية، ولم يسمح لأهالي المتهمين بالدخول إلى قاعة المحكمة.

وحضر مع المتهمين في أولى جلسات المحاكمة، كل من المحامي السيد هاشم صالح، جاسم سرحان، منار مكي، زينب عبدالعزيز، مريم عاشور، محمد المهدي، زينب ضاحي، زهرة جعفر، مواهب الشملان.

وفي بداية جلسة أمس، نادى القاضي بأسماء المتهمين الذين مثل 9 منهم، فيما لم يجلب آخرون من محبسهم، وأنكر الحاضرون ما نسب إليهم من تهم، إذ وجهت النيابة العامة إلى المتهمين من الأول حتى 16، أنهم أسسوا وأداروا على خلاف أحكام القانون جماعة وتولوا قيادتها، الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع المؤسسات والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحقوق والحريات العامة والخاصة، والإضرار بالوحدة الوطنية، بتأسيس تنظيم «ائتلاف 14 فبراير» لتنفيذ مخططاتهم الرامية إلى إثارة القلاقل وإحداث الفوضى، وتكوين مجموعات بمناطق مختلفة بالبلاد، وتدريب وإعداد عناصر لممارسة العنف والقيام بأعمال التخريب والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والتعدي على رجال الأمن، وكان الإرهاب من الوسائل المستخدمة في تحقيق هذه الغاية.

فيما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين من 17 حتى 50 تهمة الانضمام مع آخرين مجهولين إلى التنظيم، والمشاركة في أعماله على رغم علمهم بأغراضه ووسائله الإرهابية.

ويواجه المتهمون الثالث والرابع والخامس، وفقاً للنيابة العامة، تهمة السعي لدى دولة أجنبية (إيران)، وتخابروا معها ومع من يعملون لمصلحتها بقصد ارتكابهم جرائم عدائية ضد مملكة البحرين، وتواصلوا مع المرشد الديني علي الخامنئي وعناصرالحرس الثوري، إذ اتفقوا معهم على مدّهم بالمعلومات الخاصة عن الأوضاع الداخلية في البحرين.

أما المتهمون من الثالث حتى السادس، فقد وجهت النيابة إليهم أنهم طلبوا وقبلوا لأنفسهم من دولة أجنبية وممن يعملون لمصلحتها عطايا بقصد ارتكاب أعمال ضد المصالح القومية للبلاد.

وأسندت إلى المتهمين (10-11-17-9-30-40-42-50) أنهم تدربوا على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد إرتكاب جرائم إرهابية، بينما وجهت النيابة إلى المتهمين (1-9-11-12-15-43) تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخرين على تدريب المتهمين سالفي الذكر على استعمال الأسلحة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين (1-3-4-5-6-16-17-31-34) أنهم جمعوا أموالاً لدعم التنظيم، بينما وجهت إلى المتهم (25) أنه استخدم القوة والعنف مع موظف عام بالاعتداء عليه بالضرب، ورمي ثلاثة من رجال الأمن علانية بما يخدش شرفهم واعتبارهم.

إلى ذلك، تحدث خلال جلسة المحكمة المحامي جاسم سرحان وانضم إليه المحامون الحاضرون، وأبدوا اعتراضهم على نشر صور ومعلومات عن المتهمين في وسائل الاعلام قبل محاكمتهم والتشهير بهم، مشيراً إلى أن «ما حصل يخالف الدستور والقانون، إذ إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته».

وقد طلبت المحاميتان مريم عاشور ومنار مكي وانضم الحاضرون إلى طلبهما بعرض موكليهم على لجنة ثلاثية محايدة للنظر بخصوص ما بقي من آثار التعذيب، كما بينوا أنهم مستعدون لسداد تكاليف اللجنة.

كما شددت مكي على طلب إخلاء المتهمة الوحيدة في القضية وهي متزوجة ولديها عائلة وأولاد، فيما طالبت المحامية زينب عبدالعزيز والمحاميان جاسم سرحان وهاشم صالح بجلب موكليهم من محبسهم.

وطلب المتهمون الحديث أمام المحكمة التي سمحت لهم الكلام بشكل مقتضب بعدما لم تمكنهم من إنهاء ما يريدون إيصالة أو تثبيته في محضر الجلسة، إذ قال أحد المتهمين إنه يواجه أكثر من قضية اتهم من خلالها، وإنه لن يكترث بهذه القضية التي اتهم فيها كسابقيها من دون ذنب، على حد قوله.

فيما قال المتهم الأول إنه القائم بأعمال جمعية سياسية مسجلة رسميّاً، وإنه بعد القبض عليه تم سؤاله عن الجمعية وسقف مطالبها وعن سبب عدم دخولها في الحوار الوطني الأول والثاني، إلا أنه تفاجأ بالتهم الموجهة إليه خلال جلسة المحكمة، كما بيّن أنه حتى قبل القبض عليه بيوم كان التقى مسئولاً حكوميّاً، كما أنه ليست له علاقة بالتهم المنسوبة إليه، وليست له علاقة بالمتهمين الآخرين، كما شكا من تعرضه للتعذيب.

المتهم الثاني في القضية، بين أنه ناشط حقوقي وليس سياسيّاً، ونشاطه علني، وشكا من تعذيبه، وأشار إلى أن هناك شكوى تنظر أمام الوحدة الخاصة بشكاوى التعذيب في النيابة العامة، كما قام بنزع قميصه وعرض ظهره للمحكمة مشيراً إلى ما تبقى من آثار التعذيب.

وتحدث المتهم الثالث عن أنه يحتاج إلى طبيب نفسي جراء ما حدث له أمام زوجته وطفلته التي لم تتجاوز السابعة، والتعرض للدين والمعتقدات، وفقاً لقوله.

وذكر المتهم الرابع أنه تعرض لطلقة في الرأس وطعن بسكين عند القبض عليه، مطالباً بتنفيذ ما أوصت به اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق بتوفير كاميرات في مواقع التحقيق مع المتهمين.

المتهمة الوحيدة وهي الخامسة في القضية، ذكرت أنها جُردت مرتين من ملابسها وتم تهديدها بالاغتصاب، وأنها أمرت بالاعتراف بأن المتهمين الأول والثاني هما من «ائتلاف شباب 14 فبراير»، فيما نفت معرفتها بهما.

المتهم السادس أضاف إلى ما ذكره باقي المتهمين أنه بسبب من يقلده دينيّاً تم استهدافه، فيما ذكر المتهم السابع أنه اعتقل وتم أخذ مضبوطات لا تخصه ولا تخص القضية بل تعود إلى زوجته، مطالباً بإرجاعها.

المتهم الثامن قال إنه كان في طريقه لأداء فريضة العمرة إلا أنه اعتقل من جسر الملك فهد، مشيراً إلى أنه ليست له علاقة بالسياسة وأنه رادود حسيني، المتهم التاسع كانت إحدى يديه ورقبته مغطاتين مما يشير إلى أنه يعاني من إصابات بهما، وقال للمحكمة إنه تم اعتقاله من سريره وتم تعذيبه، وكان ذلك من دون إذن قضائي.

وبعد ذلك بين المحامون أن لديهم طلبات يودون عرضها على المحكمة، حيث قال المحامي جاسم سرحان إنه يجب على المحكمة تدوين كل ما أبداه المتهمون، إلا أن المحكمة رفعت الجلسة من دون أن يكمل المحامون طلباتهم ومن دون إكمال المتهمين حديثهم عما تعرضوا له من تعذيب.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بيان لها الأربعاء (12 يونيو/ حزيران 2013) أنها «حددت هوية تنظيم (14 فبراير) الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين».

وجاء في بيان الوزارة، الذي بثه تليفزيون البحرين «إنه في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز الأمن والاستقرار، تمكنت الشرطة، وبعد تكثيف أعمال البحث والتحري، من القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإجرامية الخطيرة التي شهدتها الساحة الأمنية في الفترة الأخيرة، وضمن هذه الجهود، تم تحديد هوية تنظيم (14 فبراير) الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم، المتورطين في هذه القضايا وغيرها».

وأشارت الوزارة «إلى أن تنظيم 14 فبراير تشكل في أعقاب الأحداث التي شهدتها البحرين في فبراير 2011، وذلك من قيادتين في الداخل والخارج».

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 109 | 6:46 ص

      كل واحد اجرم بحق وطنه وحكامه لابد من ان ياخذ جزاه

      والله انا مستغرب من هالبشر يسوون تنظيم لإسقاط الدوله والحكم بالقوه ويغيرون نظام الحكم من ملكيه الى جمهوريه وبعدين اذا اقبضت عليهم الحكومه ينكرون ويقولون مو احنا ويألفون لنا افلام تعذيب و تجريد واغتصاب عشان يبررون نفسهم من التهم المنسوبه لهم بسكم افلام و كذب اللي سوه جريمه بحق وطنه وحكامه لازم يحاكم ويحاسب وعفيه بشر اللي حاسبين نفسهم انبياء ورسل استغفر الله اللي مايغلطون ولا يعترفون بالغلط ابدا ودايما هم الفقاره المظلومين

    • زائر 108 | 6:35 ص

      بسكم اكاذيب وافلام ع الحكومه والداخليه

      شنو تجريد وتهديد بالإغتصاب وين قاعدين? بطلوا افلام واكاذيب ع الناس والعالم عشان يستطعفونكم ويصيرون معاكم هاذي متهمه بالتخريب والإخلال بالأمن وحققوا معاها كما يحقق مع اي متهم شنو فلم تجريد واغتصاب بسكم چذب وعبيد الدينار احسن من عبيد الولي الفقيه والتومان

    • زائر 99 | 11:39 ص

      من يريد استمرار نزيف الدم

      قلناها ونقولها اننا لا نريد هذه الحكومة المعينة من 42 سنة ،
      نريد حكومة وسلطة تنفيذية ممثلة للمواطنين البحرينيين
      لا نريد حكومة تمثل لونا واحدا

    • زائر 95 | 10:55 ص

      حسبى الله ونعم الوكيل

      خافوا الله .. تعذيب الناس ابها الطريقه وخاصة هالمرأه .. اتقوا الله في انفسكم وفي عيالكم لا ينزل عليكم غضب من الله والله حرام الا قاعد يصير حتى دول الاجانب والكفر ما يعذبون ابهالطريقه حرام شباب وشابات خلف القضبان يتعذبون اتقوا الله

    • زائر 92 | 9:33 ص

      ريحانة

      ريحانة يا صاحبه القلب الحنون.... صورتك لا تفارق مخيلتي... فرج الله عنك وعن جميع الاسرى. الاسيرات بحق هذا الشهر الفضيل

    • زائر 90 | 8:35 ص

      الي زائر 82

      بيننا وبينك الله ، وأنا الله يمهل ولا يهمل ، والدنيا دورة والله موجود

    • زائر 89 | 8:32 ص

      لا مكان للعبيد ولا الطبالة

      الى كل منببطح وكل مطبل وكل عبد الحراك سوف يستمر ولن نتوقف وسوف يأتي يوم يحصل عليه كل شخص على حقوقه ولا مكان لطبالة ولا العبيد بيننا

    • زائر 88 | 8:29 ص

      زائر 8

      انت بنت الرفاع لو الي خابري لان بنت الرفاع ولد الرفاع زايدين هالايام ( ومثل ما يقولون مسجد هدمتيه ابنيه )

    • زائر 87 | 8:23 ص

      هذا شهرك الكريم

      هذا شهرك الكريم يا حق حق الحق بقدرتك يا حق و لا سلطان عندك للظالمين.
      الله انا نسألك بحق شهرك الكريم هذا ان تخذل الظالمين.

    • زائر 85 | 8:07 ص

      رد عل الزائر رقم 8

      تذكري حديث رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم ( إن يوم المظلوم عند الله أشد من يوم الظالم .

    • زائر 83 | 7:58 ص

      سلام

      لا اسبعد ان تقوم وزارة الداخلية بمسرحية لتغطية الجريمة بحق المواطنة ،
      وذلك لحرف الاعلام عن هذه الجريمة وافتعال مسرحية اكتشاف اسلحة او تفجير
      فبعد كل جريمة تعلن الداخلية عن مثل هذه المسرحيات الفاشلة

    • زائر 80 | 7:28 ص

      زائر 75

      هولاء خرجوا يطالبون بحقوقهم المشروعة ويطالبون بالحرية والعدالة والكرامة وليخرجوا اشكالك من العبودية الى عيشة الاحرار يا عبد يا طبال .

    • زائر 79 | 7:14 ص

      الله معاكم

      هؤلاء الشباب هم خيرة شباب البلد هؤلاء دافعو عن البلد

    • زائر 77 | 6:56 ص

      ابناء اللص او السارق يعني البايق ما يرضون يقولون ابوهم بايق او حرامي . و قس على الرقاصات و غيرهم

    • زائر 76 | 6:52 ص

      الفاعل والمعين والراضي والمدافع عن الفعل والساكت كلهم شركاء في الفعل

      البعض شارك في الظلم بسبب مواقفه الداعمة له واي ظالم لا يقوم بظلمه الا اذا وجد من يعينه لذلك حذرنا الاسلام كثيرا من الرضا بأفعال الظلمة

    • زائر 75 | 6:49 ص

      كلهم ما سوو شيء

      في جميع دول العالم التحقيق فيه تهميز . فما بالكم بام الحريات في غوانتنامو اللي فيها مساجين دون محاكمة و لم يكفوا عن تعذيبهم . اعترف واحد و واحد يجرجر معاه الباقي و هي سلسله . و كلهم رايحين البراده او بيت ابوهم العود . و كلهم ما سوو شيء .

    • زائر 78 زائر 75 | 7:12 ص

      تعذبون وبعد ما تستحون

      ما اردى من المربوط الا المنفلت:
      يعني اللي ما عذب يدافع عن المعذبين ويبرر كلامه بأنه في قوانتماموا تعذيب ومن يقرّ التعذيب هنا لو في قوانتناموا لو اي مكان بالعالم ولأنك انسان غير متعلم فتحاول تبرير الظلم بظلم آخر وهنا تكون الطامة.
      وقولك ليش امريكا تظلم وتعذب اذا فأنتم أولى منها هل هذا صحيح؟
      اي فكر اعوج لديكم العالم آخذ في التخلص من هذا التخلف وانت وامثالك تحاولون ارجاعنا للقرون الوسطى
      بدل ما يتكلم عن القرآن وخلق النبي ص يحاول يبرر التعذيب

    • زائر 74 | 6:45 ص

      كفو عن تعذيب النساء

      اليوم هو يوم مفصلي في القضية البحرينية تعدي على النساء في السجون مرفوظ اين انتم يارجال البحرين الى متى

    • زائر 73 | 6:37 ص

      من يهدم المساجد تهون عنده انتهاك جميع الحرمات

    • زائر 72 | 6:35 ص

      فارس الغربية

      للزائر8.. أترتضي أن يقوم أحدهم "بتجريدك من ملابسك" ضمير ميت... لا حياء و لا خجل... الله ينتقم لنا من الضالمين و من الراضين بفعالهم بنا يا رب يا رب يا رب.

    • زائر 70 | 6:12 ص

      يا غيرة الله اغضبي

      اين نحن ؟!
      هل حقا نحن في دولة اسلام ام رجعنا لاوان الجاهلية
      يهتك ستر المسلمة وتجرد من ملابسها؟!!!!
      ياغيرة الله ياغيرة الله

    • زائر 66 | 5:39 ص

      ألا لعنة الله على القوم الظالمين

      لعنات وطرد من رحمة الله وتهديد ووعيد من الله لكل ظالم وآيا كثيرة في القرآن على هذا النمط والسياق ولكن لا تنفع النذر

    • زائر 65 | 5:34 ص

      عجبا

      عجبا من أناس تسمع عن تجريد فتاة مؤمنة من ملابسها تضحك وتتشمت .الا تعرف بأن الله يرا كل شئ وهناك يوم حساب حيث لا ينفع لا مال ولا بنون ، حسبى الله ونعم الوكيل في كل ظالم وكل من وقف معه

    • زائر 62 | 5:17 ص

      ألا يستحي من يأمر السجانين بهذه الأفعال ، ربي ينتقم منكم عاجلا غير آجل بحق محمد وآل محمد ، يا.... ماذا أبقيتم لل...

    • زائر 54 | 4:14 ص

      ثلاث سنوات وجميع من يمسك به مظلوم !! الجميع ملائكه .. لم اسمع يوما بان من أمسك به غير مظلوم ... جوفو لنا حل في هذه الازمه و اتفقو ونرجع اخوه جميعا كفانا تمزق .. أرشدوا الشباب الي الطريق الحق وإلا لن ينفع البكاء علي اللبن المسكوب من الطرفين

    • زائر 63 زائر 54 | 5:19 ص

      الي زائر 54

      يعني أنت يعجبك تجريد الفتاة من ملابسها سواء كانت مذنبة أو غير مذنبة هادا حرام نحن مسلمين وفي بلد مسلم وكلنا نقول لا اله الا الله محمد رسول الله .الله يهديك بس

    • زائر 53 | 4:10 ص

      حسبنا الله و نعم الوكيل

      الظلم الى زوال و المظلوم حقه مكفول عند الله سبحانه و تعالى...

    • زائر 46 | 3:44 ص

      كلما أوغلتم في الظلم كلما تمسكنا بقوة بمطالبها

      كل ما تفعلونه سيرتد عليكم، انتم اليوم تشعرون بالأمان لان القوة معكم و القوى الغربية الازدواجية معكم، و لكن نحن نشعر بالتفاؤل لأن الله معنا، و لأن لا طريق آخر لاسترداد حقوقنا و العيش بكرامة و أمان غير هذا و نحن مأضون فيه رغم التكلفة الباهضة و لكنها ستبقى تكلفة أقل من نخضع و نستعين لكم يا أيها الأشرار.

    • زائر 44 | 3:42 ص

      لو كنا علمانيين @!!!!!

      العلمانية هي فصل الدين عن السياسة ،ومشاكلنا في العالم العربي السياسية كلها بسيب الدين والمذهب !! متى نعي ان الدين دمار للسياسة ونبتعد عن اجبار الناس بما لايريدون في دول مثل ايران وغيرها"" العلمانية هي الحل ...فكر بها ولا تكن منعصبا !!

    • زائر 61 زائر 44 | 5:15 ص

      في دوله مثل ايران

      يقتل اهل السنه و العرب الشيعه يوميا ويمنع بناء مساجد لهم ولا حقوق لهم. وضع اليهود في ايران احسن من العرب اصحاب الارض.

    • زائر 43 | 3:41 ص

      ... ربي انك تمهل ولا تهمل فانصرنا على من ظلمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا بحق شهرك الفضيل.

    • زائر 42 | 3:41 ص

      الظلم ظلمات يوم القيامة


      قال تعالى
      ولو ترا اذ الظالمون فى غمرات الموت والملائكه باسطوا انفسهم اخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون

    • زائر 40 | 3:40 ص

      الظلم ظلمات يوم القيامة


      قال تعالى
      (ولو ترا اذ الظالمون فى غمرات الموت والملائكه باسطوا انفسهم اخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون)

    • زائر 35 | 3:39 ص

      سوف ننتصر

      الشعب البحريني بينتصر باذن الله وسوف نقدم جميع من قامو بالانتهاكات للعداله وسوف يحاسبون على ما فعلو ، لكن اقول لشامتين بان الدنيا دواره ياالله بحق شهر رمضان راونا قدرتك فيهم.

    • زائر 34 | 3:35 ص

      لا تحزنوا يا ابناء وطني فإن ما يحدث بعين الله

      كانت تلك كلمة الامام الحسين سلام الله عليه وهو يرى الظلمة تقتل في اهل بيته (هوّن من نزل بي انه بعين الله).
      فهوّنوا عليكم يا بني بحرون فإن الله يرى وهو يمهل ولا يهمل ومن يشمت اليوم فغدا سيلقى ضعف ما شمت به

    • زائر 32 | 3:32 ص

      ولد الديره

       والمتهمة الوحيدة تشكو للمحكمة تجريدها من ملابسها وتهديدها بالاغتصاب،ياغيرة الله اغضي ،اللهم عجل لوليك الفرج،جوفو شلون صار بعد الافلات من العقاب كل ده صار بعد تقرير بسيوني ،هناك تطمينات ....وادا الشعب سكت عن هالجربمه باجر لا سمح الله يمكن تكون اختي او اخت اي احد،واحنه نعتبر الي جردوها من ملابسها اختنه ولازم الكل يوقف عشان ناخد بحقها وتطلع من السجن،عيب علينه والله

    • زائر 26 | 3:19 ص

      الشامتون

      أسأل الله العلي القدير أن يرد لكم المثل . يارب أرهم في عرضهم كما شمتوا في عرضنا. وعذبهم كما عذبوا شبابنا.
      هذا شهرك يا رب العالمين . أيهون عليك هذا الظلم والجور والحقد الدفين.

    • زائر 23 | 3:08 ص

      ياعرب تجردون النساء من ملابسهن

      ذهبت عروبتكم واسلامكم في ...ما بقى شي المساجد هدمت والأرواح زهقت وهجرت والنساء والأطفال عذبت و الكتب مزقت والأرزاق قطعت و الاجساد عذبت والاعراض انتهكت ووووو
      ونحن نصرخ بحقوق الحيوان
      ووزارة وجمعية و مؤسسة ومؤتمرات حقوق الانسان !

    • زائر 28 زائر 23 | 3:22 ص

      انت غبي

      كل مجرم بيدعي بهل السوالف ع اساس ابري روحه

    • زائر 48 زائر 23 | 3:46 ص

      الى زائر 28

      رووح بر مخك بعدين تكلم. .عسى الله يحرق قلبك مثل ما انحرق كل المظلومين في هاي الايام الفضيله ..بحق اهل البيت

    • زائر 20 | 2:43 ص

      ياغيرة الله اغضبي!!!

      تجريد إمرأة من ملابسها وتهديدها بالإغتصاب ليس من دين الإسلام بشيء فضلا عن حبس النساء ليس من العروبة ولا مروءة والرجولة فأين نحن!! وفي ظل أي ... نعيش!!

    • زائر 19 | 2:39 ص

      عفوك ربي

    • زائر 17 | 1:46 ص

      تعذب و انتهاك للحقوق

    • زائر 16 | 1:45 ص

      عدالة

      اين العدالة في بلد ....

    • زائر 15 | 1:24 ص

      الله المنتقم منكم يا ظلام نرى فيكم يوم بحق الواحد الاحد

      الله المنتقم منكم يا ظلام نرى فيكم يوم بحق الواحد الاحد
      عسى الله لا يبلغكم شهر رمضان والا انزل الله عليكم نقمتة وانتقامة بحق لا اله الا الله الواحد الاحد الفرد الصمد القادر المتقدر المنتقم الجبار انتقم لنا يالله

    • زائر 14 | 12:45 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      يمهل ولا يهمل .. الفساد والخراب و القانون علي الناس الفقراء وناس بلا قانون فوق راسهم ريشه طاوس. ان ربك لك بلمرصاد..

    • زائر 13 | 12:26 ص

      محرقي

      لا لا لا لتنظيم الإرهابي كل دول العالم تحارب الإرهاب وأشكاله الله يحفظ البحرين من شر الأشرار

    • زائر 21 زائر 13 | 2:57 ص

      يالمحرقي تعليق رقم 1 ما اتمنى شيء كثر ما اتمنى

      الدنيا دوّارة واتمنى من ربي ان تدور الدوارئر وكما أرتنا في الكثير من الظلمة تريني فيك شماتتك هذه في شبابنا المعذّبون الذين يلاقون ويلات العذاب في سجونكم
      فقط أسأل الله كما ارانا في كثير ممن أذاق الناس سوء العذاب ان يلبسك نفس اللباس وإذا بك تستصرخ وتدعوا ربك ولا فكاك. بحق هذا الشهر الفضيل وحرمته عند الله وحرمة هؤلاء الابرياء

    • زائر 47 زائر 13 | 3:44 ص

      أيوة

      والله يحفظ سوريا من الارهابيين آكلين الاكباد وقاطعين الرؤوس اللي يسمون روحهم ثوار

    • زائر 12 | 12:07 ص

      المجرمون

      المجرمون من يهتك حرمة البيت والأعراض ويسرقون المحلاة ، أينا صورهم ؟ الكل يعرف تمام من هم المجرمون.

    • زائر 27 زائر 12 | 3:19 ص

      غريب والله

      صمود وصمود على الاقل يعترفون ان فيه 14 فبراير اذا هذول كلهم اقولون مايتبعون 14 منهم انزين الي من 14 فبرايرررررررررررررررررر ههههههههههههه

    • زائر 10 | 11:09 م

      العالم يعرف برائتكم

      الله يفرج كنكم وينتقم من المعدبين

    • زائر 8 | 10:25 م

      بنت الرفاع

      ليش كل هاي نفاق بس مثل ما يقولون خبزا خبزتوا اكلوه

    • زائر 22 زائر 8 | 3:02 ص

      يا الله نسألك كما اريتنا في ظلمة سابقين يرينا فيك

      انت با بنت الرفاع أدعوا الله من كل قلبي وبحرقة كما أرانا من انتقامه في الظلمة من عبيده يرينا فيك وفي امثالك من الشامتين.
      تشمتون في شباب مبضعة اجسامهم من التعذيب؟
      يا ويلكم من عذاب الله سريع الانتقام
      اللهم خذ لنا بحقنا وانتقم ممن ظلمنا

    • زائر 24 زائر 8 | 3:08 ص

      رد علي زائرة 8

      اللة اراويش في عرضك واهلك ياللة

    • زائر 25 زائر 8 | 3:13 ص

      الله يذوقش من خبزكم قريبا

      حسبي الله ونعم الوكيل على أمثالكم

    • زائر 29 زائر 8 | 3:26 ص

      قل للشامتون بنا افيقو سيلقى الشامتون كما لقينا

      بحق هذا الشهر الفضيل وبهذا اليوم الفضيل ان يذيقك الله ضعف ما تشمتين استجب دعائي يا الله

    • زائر 33 زائر 8 | 3:33 ص

      الحذري و شغلي عقلك قليلا فقط ثم حكمي

      سيلقى الشامتون كما لقينا

    • زائر 49 زائر 8 | 3:46 ص

      لا نتشرف

      هؤلاء هم شركائنا في الوطن ممن يدعو بعض الرموز السياسية والدينية لتبادل الزيارات معهم، والله لا أتشرف بالجلوس في مكان واحد يجمعني مع عديمي الضمير والإنسانية من أمثال هؤلاء

    • زائر 51 زائر 8 | 3:52 ص

      الحمد لله العادل الشاهد على كل شيء

      من احب عمل قوم حشر معهم

    • زائر 57 زائر 8 | 5:08 ص

      خبزا

      الخبز الي خبزوه حق تحريرك من عبوديتك الي عايش فيها يا عبد

    • زائر 84 زائر 8 | 8:05 ص

      يا منتقم

      انتقم الله منك في هذا الشهر الفضيل واذاقك حر جهنم في الدنيا قبل الآخرة

    • زائر 93 زائر 8 | 10:08 ص

      من هم العبيد ؟

      العبيد هم من يعبدون الولي الفقيه الإيراني .

    • زائر 100 زائر 8 | 1:31 م

      يا بنت الرفاع.. لا تشتري غضب الخال برضى مخلوق أو تبريد حرة في القلب، ترى الأيام دوّارة وربك ما يطق بعصا..

      يسوى عليك تتكلمين بدون بينة.. الشماتة والعون على المظلوم لا ينفع.. يسوى يدعون الناس عليك وهم صيام (ترى دعوة المظلوم مجابة عند رب العالمين).. فما بالك بصيام وفي شهر الله ومظلومين.. ويش بتحصلين؟ كم دينار؟ أو يرضى عنك مخلوق بينما تغضبين الخالق.. إتقي الله.. ترى الجزاء من جنس العمل وربما أكبر..

    • زائر 7 | 10:20 م

      الله المنتقم

      حسبنا الله ونعم والوكيل عليكم ياظلام .... .........

    • زائر 6 | 10:18 م

      لكم ولنا الله يا أبناء بلدي

      إن الحقوق المنصوص عليها والمتفق عليها لكل بني الإنسان لا يمكن أن يسلبها جبان أو منحط خلقيا ، فهذا لا يزيد المسالمون إلا عزيمة وقوة ، أما بخصوص هذا الإنخطاط الأخلاقي في التعامل مع البريئة المتهمة فلا بد أن يحاسب الفاعل ولو بعد حين

    • زائر 4 | 10:03 م

      #

      الله ينتقم ..

    • زائر 3 | 9:59 م

      الكستنائي

      يا غيرة الله أغضبي

    • زائر 2 | 9:45 م

      العرادي

      الإعلام اخذ دور النيابه العامة ف اصيح يتهم الناس و بلا ضمير فلهذا نراه ينشر صور البريئ الذي يظل بريئ مالم تثبت ادانته .. ..

    • زائر 45 زائر 2 | 3:43 ص

      العواطف تغلب وخاصه من مذهبك

      اذاكر الله المجرم في هذه القضايا متابع ومعروف عنه يمكن انت واحد مغتش فيهم او واحد يأسف القبض عليهم لان فشلت خطتهم ولكن هذي حقيقه ولازم تتقبل ان هذول مجرمين بحق ابناء الوطن

    • زائر 59 زائر 2 | 5:08 ص

      يجب تحذير الناس من الارهابيين

      في كل العالم يضعو صور الارهابيين الذي يتم القبض عليهم ليحترس الناس من شرورهم. في ماما امريكا يضعون الان صورة مفجر بوسطن مع انه نفى كل التهم الموجهه اليه.

    • زائر 67 زائر 2 | 5:58 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله حين يكون الضمير مدنس وملوث

      نساءجردن من نسائهم و عذبن وعذب الرجال و تحرشات جنسية ثم يأتي معدوم ضمير ليقول ان الاقوال التي انتزعت منهم دليل على اجرامهم ، بل المجرمين هم ان اصحاب الضمائر الملوثة و ان اسودت جباههم من السجود و تفطرت اقدامهم من طول تراويح او قيام ليل

    • زائر 71 زائر 2 | 6:21 ص

      الى زائر 45

      لا احد مجرم غيرك وأمثالك. ماذا ستفعل لو جردوا ملابس زوجتك او ابنتك او اختك او امك؟ المتهم برئ حتى تثبت ادانته فكيف انت متأكد انهم مجرمين!هات لي قضية واحدة تدين متهم بأدلة مادية وشرعية بل كل الادانات تأتي من اعترافات! ولعلمك ياحاقد ان الدول التي لديها قانون شرعي لا يدينون متهم بناء على اعتراف، بل المحكمة تطلب أدلة مادية تثبت تورط المتهم في القضية والاعتراف لايكون ادانه ابدا وانا رأيت بنفسي في بلدان غربية يتم تبرئة متهم اعترف بالجريمة الا ان تبرئته جائت بسبب عدم وجود دليل يضعه في مسرح الجريمة

    • زائر 82 زائر 2 | 7:50 ص

      71

      واقسم بالله العظيم الذي لا اله الا هو انكم تدرون هي تكذب وكل انسان بينشك في امره مخبئ شي في جسمة بتفتش والتنفتيش لازم بخلع الملابس والملابس ... وللي فتشها امرأه مثلها يا رجل لاتسوي البحرين مثل ديرتك ايران !!!!!!!!!!!!! لاتخافون لو تقول شيتقول محد بيهتم في كلامها من الناس العقلاء فقط

اقرأ ايضاً