العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ

المحكمة ترفض جلب تصوير واقعة «تفجير الدير» في مارس الماضي

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

18 أغسطس 2013

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وجاسم العجلان، وأمانة السر عبدالله محمد، في جلستها أمس الأحد (18 أغسطس / آب 2013)، قضية 4 متهمين يواجهون اتهامات بالشروع في قتل عامل آسيوي بانفجار قنبلة بيده قرب مدرسة ابتدائية للبنين في الدير، والشروع بقتل رجال الشرطة، إلى جلسة اليوم (الاثنين) للاستماع إلى باقي شهود النفي.

وحضر خلال الجلسة، المتهمون إلى جانب المحامي عبدالله زين الدين، الذي استجوب شهود النفي في القضية، إذ أكد الشاهدان أن أحد المتهمين كان في المنزل قبل وبعد الواقعة، وليست له صلة بواقعة التفجير.

وطلب زين الدين جلب تصوير الفيديو الخاص بوزارة الداخلية الذي سبق أن نشرته من خلال تغريدة عبر حسابها في «تويتر»، وهو تصوير الكاميرات الأمنية المثبتة في الشارع الذي وقع فيه التفجير، مشيراً إلى أن التصوير هو دلالة قطعية لبراءة المتهمين مما نسب إليهم.

غير أن المحكمة، رفضت طلب المحامي، واكتفت باستدعاء شهود النفي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين الأربعة إلى القضاء بعد أن وجهت إليهم أنهم في 17 مارس/ مارس الماضي شرعوا في قتل المجني عليه ورجال الشرطة بوضع عبوة متفجرة في قرية الدير بين حجارة كبيرة الحجم، وأصيب المجني عليه بإصابات في يده إثر انفجار القنبلة.

وتشير وقائع الدعوى إلى ورود بلاغ عن إصابة عامل في يده إثر انفجار جسم غريب في يده اليسرى، وذلك أثناء قيامه بجمع القمامة من الشارع العام في منطقة الدير بالقرب من المدرسة الابتدائية للبنين، وكان القصد من وضعها استهداف رجال الأمن.

وكان مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق قد أكد أن عملاً إرهابياً تمثل في تفجير قنبلة محلية الصنع، وقع صباح الأحد (17 مارس 2013) بمنطقة الدير مقابل بوابة مدرسة الدير الابتدائية للبنين وبجوار محل لتصليح دراجات الأطفال، منوهاً إلى أن الحادث أسفر عن إصابة عامل آسيوي حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح أن المديرية تلقت بلاغاً في الساعة 5:45 صباحاً مفاده وقوع انفجار بشارع 25 بالقرب من المدرسة المذكورة وعلى الفور انتقلت الأجهزة المختصة وطاقم مسرح الجريمة إلى الموقع حيث تبيّن إصابة العامل الآسيوي إصابة بليغة في يده، مضيفاً أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً