العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ

محامون: المتهمون بـ «تفجير الرفاع» تعرضوا لــ «التعذيب»

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

19 أغسطس 2013

قال محامو الدفاع عن 5 متهمين (3 مقبوض عليهم) في تفجير السيارة الذي وقع بالقرب من مسجد الشيخ عيسى بن سلمان بمنطقة الرفاع، عن أن المتهمين تعرضوا للتعذيب، ولايزالون يقبعون في مبنى إدارة التحقيقات الجنائية.

جاء ذلك خلال جلسة المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وجاسم العجلان، وأمانة السر عبدالله محمد، أمس الإثنين (19 أغسطس/ آب 2013)، وتم تأجيل القضية إلى جلسة (1 سبتمبر/ أيلول 2013) للاطلاع مع استمرار حبس المتهمين.

وخلال الجلسة، حضر المتهمون (الأول، الثاني، والثالث) فيما لم يحضر الرابع والخامس (هاربان)، كما حضرت هيئة الدفاع، وهما كل من: المحامية منار مكي والمحامي عبدالإله بوحميد.


محامون: المتهمون بـ «تفجير الرفاع» تعرضوا للتعذيب... والمحكمة ترفض الإفراج عنهم

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي

تحدث محامو الدفاع عن 5 متهمين (3 مقبوض عليهم) في تفجير السيارة الذي وقع بالقرب من مسجد الشيخ عيسى بن سلمان بمنطقة الرفاع، خلال جلسة المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، جاسم العجلان، وأمانة السر عبدالله محمد، أمس الإثنين (19 أغسطس/ آب 2013)، عن أن المتهمين تعرضوا للتعذيب، ولايزالون يقبعون في مبنى إدارة التحقيقات الجنائية.

وأجلت المحكمة القضية إلى جلسة (1 سبتمبر/ أيلول 2013) للاطلاع مع استمرار حبس المتهمين.

وخلال الجلسة، حضر المتهمون (الأول، الثاني، الثالث) فيما لم يحضر الرابع والخامس (هاربان)، كما حضرت هيئة الدفاع، وهما كل من: المحامية منار مكي والمحامي عبدالاله بوحميد.

وتلت المحكمة لائحة الاتهام على المتهمين، وقد أنكروا ما نسب اليهم.

إلى ذلك، طالبت المحامية منار مكي بالسماح لها الالتقاء مع موكليها، وخصوصاً أنها لم تتمكن من لقائهم، كما طلبت نسخة من أوراق الدعوى، إلى جانب عرض المتهمين على لجنة ثلاثية محايدة وطبيب شرعي، للكشف عما تعرضوا له لبيان ما بهم من إصابات وتاريخ حدوثها، بالإضافة إلى الإفراج عن المتهمين.

وتابعت «نطالب بتثبيت أقوال المتهمين في محضر الجلسة، لبيان ما تعرضوا له من تعذيب».

ومنعت قوات الأمن عوائل المعتقلين من إلقاء التحية والسلام، ولوحظ صراخ إحدى أمهات المعتقلين خارج قاعة المحكمة، قائلة «كسرتون قلبي وأنا أرى ابني مقيدا، المشتكى لله».

وكان المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد، صرح بأن النيابة العامة باشرت تحقيقاتها في واقعة التفجير التي وقعت مؤخراً لدى مسجد الشيخ عيسى بن سلمان بالرفاع وذلك فور تلقيها البلاغ، حيث أجرت معايناتها لمكان الحادث وأثبتت الأضرار والتلفيات التي لحقت بالسيارات التي تصادف وجودها في ذلك المكان، وندبت خبراء مسرح الجريمة والمختبر الجنائي وخبراء المتفجرات لفحص الآثار المشاهدة بالموقع، والكشف عن ماهية المفرقعات المستخدمة في التفجير، كما طلبت التحريات بشأن الواقعة وصولاً إلى تحديد مرتكبيها. وأنه في ضوء ما أسفرت عنه التحريات من تحديد لبعض المتهمين المتورطين في الحادث وما ثبت من تشكيلهم تنظيماً بغرض ارتكاب الأعمال الإرهابية في البحرين وإحداثهم ذلك التفجير في إطار مخططهم الإرهابي، فقد أصدرت النيابة أمراً بضبط وإحضار هؤلاء المتهمين وتفتيش مساكنهم.

العدد 4000 - الإثنين 19 أغسطس 2013م الموافق 12 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 28 | 3:52 ص

      عجب !!!

      يا اخي ما ادري ليش وشلون هالسالفة !! كل ما صادو واحد وحققوا معاه عن فعلته ردو الجماعة قالو اطفال او مرضى او تم تعذيبهم او تم التحرش بهم !!! يعني في ذمتكم سمعتوا او شفتوا احد اخذ اعتراف مجرم او ارهابي في كوفي شوب او وهو قاعد في بيتهم مثلا ؟؟؟ نداء الى وزارة الداخلية : يا جماعة اذا ودكم تاخذون اعتراف احد او تحققون معاه ترا كوستكا كافية فاضي.

    • زائر 26 | 11:45 ص

      النصر قريب

      الله يفرج عنهم ويرجعهم سالمين ويقضي على المجرمين يا راد يوسف الى يعقوب رد المعتقلين سالمين

    • زائر 23 | 8:32 ص

      الوسط

      بخصوص موضوع الاعترافات انا كنت معتقل سابقا واكثر الذين التقيت معهم في السجن عذبو عذاب شديد واكثر القضايا كانت ملفقه ومنهم قضيتي ايضا وشكرا ارجو عرض تعليقي لتبيان الحقيقه.

    • زائر 19 | 3:21 ص

      المشتكى لله

      دعوات المظلوم على الظالم ما ترجع للارض الله ياخذ الحق

    • زائر 17 | 2:26 ص

      في بلد القانون ؟؟

      كيف لمحامي ان يعمل ويتحرك في القضية وهو لا يستطيع الالتقاء بالمتهم وبمن يحامي عنة؟؟
      اي ديمقراطية تلك ؟؟!!! واي قانون وشرع هذا ؟؟!!

    • زائر 3 | 10:54 م

      stsfoonst

      حتى ولو إعترفو بما يراد منهم سوف يطالهم التعذيب (وهذة السيرة لجميع معتقلين الشعوب الحرة المنادية بالاصلاح الحقيقي و الذين يحامون عن تراب وطنهم)

    • زائر 2 | 10:07 م

      الى متى مسلسل الكذب والتعذيب

      اناس يتهمون بتفجيرات كذب ويعذبون خافوا ربكم هذا اذا كنتم اصلا تعرفون ربكم ومثل ما قالت الام المشتكى لك يارب

    • زائر 18 زائر 2 | 2:42 ص

      وقلب البحرين المكسور من له

اقرأ ايضاً