العدد 4003 - الخميس 22 أغسطس 2013م الموافق 15 شوال 1434هـ

رئيس الوزراء: ماضون في تشديد الخناق على الإرهاب ومرتكبيه والمحرضين عليه

مستقبلاً سموه السفير البريطاني

سمو رئيس الوزراء لدى استقباله السفير البريطاني
سمو رئيس الوزراء لدى استقباله السفير البريطاني

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إن الحكومة ماضية دون تردد في تشديد الخناق على الإرهاب ومرتكبيه والمحرضين عليه.

وذكر سموه، لدى استقبال سموه بقصر القضيبية صباح أمس الخميس (22 أغسطس/ آب 2013) سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين إيان لينزي، أن مملكة البحرين تسير بخطى إصلاحية واثقة، وما تحقق فيها بقيادة جلالة الملك على صعيد المؤسسات الدستورية والممارسة الديمقراطية وانفتاح ينبغي أن تكون انطلاقة بناء متينة، لكن للأسف هناك من حاول أن يُعرقل هذه الانطلاقة بالعنف والتخريب والإرهاب، مؤكداً أن الحكومة ماضية دون تردد في تشديد الخناق على الإرهاب ومرتكبيه والمحرضين عليه.

وأشاد بتوصيات المجلس الوطني التي تعكس إرادة شعبية يمثلها هذا المجلس الذي ينبغي تحت قبته بحث كل ما يتعلق بحاضر الوطن ومستقبله، فهو بفخر إحدى المؤسسات الدستورية التي كانت ثمرة من ثمار التطور الديمقراطي في مملكة البحرين وهو المخول أن يتحدث باسم شعب البحرين. فيما أكد السفير البريطاني رفض بلاده للعنف والإرهاب في مملكة البحرين، مشيرا إلى أن دعوات تعطيل مظاهر الحياة ما كانت إلا موجة زائفة نجحت الحكومة برئاسة رئيس الوزراء في التعامل معها.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على دعم العلاقات البحرينية - البريطانية وجعلها دائماً في مستوى يعزز آفاق التعاون والتنسيق الثنائي بين البلدين، مستذكرا الزيارة التي قام بها جلالة الملك مؤخرا للمملكة المتحدة ونتائجها الإيجابية على صعيد الارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين، منوها بأن تاريخ العلاقات الممتد بين البلدين يُشكل محطة مميزة في علاقة مملكة البحرين الدولية، مشيداً بالدور المحوري الذي يضطلع به سفير المملكة المتحدة في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين.

وأعرب رئيس الوزراء عن التقدير للمواقف البريطانية الداعمة لحكومة مملكة البحرين في جهودها في محاربة الإرهاب وتفهم الإدارة البريطانية حقيقة ما تتعرض له مملكة البحرين من عنف ممنهج.

وأكد أن الوضع الاستثماري الذي هيأته الحكومة يجعل الفرص متاحة لخلق مجالات تعاون جديدة مع المملكة المتحدة لتكون مملكة البحرين منطلقاً للشركات البريطانية، وأن البحرين تتطلع إل احتضان المزيد من الاستثمارات البريطانية.

بعد ذلك استعرض رئيس الوزراء مع سفير المملكة المتحدة تطورات الأوضاع ومستجداتها إقليميّاً ودوليّاً، حيث أكد أن الأمن كلٌّ لا يتجزأ، لذلك يجب أن يحظى أمن المنطقة باهتمام دولي؛ لأن تقويض الاستقرار فيها يلقي بظلاله على الجميع.

من جهته أعرب سفير المملكة المتحدة عن تقدير بلاده لدعم الحكومة برئاسة رئيس الوزراء لتطوير علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين ما جعلها دوماً مزدهرة ومتنامية.

العدد 4003 - الخميس 22 أغسطس 2013م الموافق 15 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً