العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ

تظاهرة للمعارضة تتمسك بالدفع نحو الاستقرار السياسي

جماهير المعارضة خلال التظاهرة أمس-تصوير عقيل الفردان
جماهير المعارضة خلال التظاهرة أمس-تصوير عقيل الفردان

جدحفص، السهلة - محرر الشئون المحلية 

30 أغسطس 2013

شاركت حشود من أنصار المعارضة في تظاهرة دعت لها الجمعيات السياسية المعارضة، عصر أمس الجمعة (30 أغسطس / آب 2013)، من جدحفص وصولاً إلى السهلة، وشددت على أن «المصلحة الوطنية العليا تحتم على الجميع الدفع بالوطن نحو آفاق الاستقرار السياسي الدائم، الذي يتحقق عبر الاستجابة لتطلعات شعب البحرين وإرادته، في انتخاب حكومة قادرة على تلبية حاجات الوطن والمواطنين وبرلمان منتخب كامل الصلاحيات عبر انتخابات حرة ونزيهة وقضاء مستقل لا يخضع لوصاية أية جهة، وأمن للجميع ومؤسسة أمنية تحمي الوطن وتوفر الأمن للمواطنين ولا تستخدم للإقصاء والترهيب والبطش والقمع ومصادرة حقوق الإنسان».

وقالت المعارضة في بيانها: «إن الحل في البحرين بالتحول نحو الديمقراطية الحقيقية التي تجعل من الشعب مصدراً للسلطات ولا يوجد أي خيار آخر».


طالبت بإطلاق سراح المعتقلة نادية علي... وشددت على أن الحل الأمني لا طائل منه

مسيرة المعارضة: لا بديل عن الديمقراطية... واعتقال امرأة حامل انتهاك للحقوق الإنسانية

جدحفص، السهلة - محرر الشئون المحلية

أكدت مسيرة الجمعيات السياسية المعارضة (الوفاق، وعد، الإخاء، التجمع القومي، الوحدوي) عصر أمس (الجمعة) على أن «لا بديل عن الديمقراطية لحل الأزمة في البحرين والمستمرة منذ عقود»، واعتبرت أن «اعتقال امرأة حامل وهي نادية علي هو انتهاك خطير لأبسط الحقوق الإنسانية وتعبير صارخ عن الانتهاكات التي تواجه المواطنين».

وأشار بيان المسيرة التي انطلقت من دوار عبدالكريم بالقرب من جدحفص إلى تقاطع مسجد الشيخ عزيز إلى أن «الحل في البحرين بالتحول نحو الديمقراطية الحقيقية التي تجعل من الشعب مصدراً للسلطات ولا يوجد أي خيار آخر»، مؤكداً أن «خيار الإبقاء على الوضع الحالي وتجميله مرفوض وهو غير قابل للحياة».

وأضاف البيان هنا غياب للإرادة الشعبية و «تحكيم للحل الأمني المرهق لحاضر البحرين ومستقبلها»، ولفتت إلى أن «التحول نحو الديمقراطية في البحرين هو استحقاق لابد منه ولا يمكن التنصل منه باستخدام القوة (...)»، مشدداً على أن «المصلحة الوطنية العليا تحتم على الجميع الدفع بالوطن نحو آفاق الاستقرار السياسي الدائم، الذي يتحقق عبر الاستجابة لتطلعات شعب البحرين وإرادته (...)».

وبين البيان أنه «في الوقت الذي تتطور بقية شعوب الأرض في التنمية تصرّ السلطة على إبقاء البلاد على وضعها، وتحول بذلك المكتسبات والثروات الى أدوات لضرب المعارضين والمطالبين بالتحول الديمقراطي، وتقصي شريحة واسعة من المجتمع»، واعتبر أن «الحل الأمني تجاوز كل الحدود استمرار انتهاك الحقوق وانتشار نقاط التفتيش والحواجز واعتقال المتظاهرين والمطالبين بالحرية، ويشمل ذلك النساء والأطفال»، وتابع «حتى بلغ الأمر باعتقال امرأة حامل في أسابيعها الأخيرة وتصر الجهات الرسمية على استمرار اعتقالها دون مبرر إنساني أو قانوني وبشكل مخالف لأبسط مقررات حقوق الإنسان».

وطالب البيان بـ «الإفراج الفوري عن المعتقلة نادية علي وجنينها، التي تشكل قضيتها مثالاً واضحاً على حجم الحملة الأمنية ضد أي مشروع سياسي قادر على أخذ البحرين نحو حل حقيقي يلبي تطلعات الشعب، وتقطع الطريق على كل الخيارات الجدية لإنقاذ البلد من التأزيم الرسمي المتواصل الذي يتوسل الجانب الرسمي من خلاله إسكات صوت الشعب في المطالبة بحقوقه المشروعة»، وختمت «مما يحتم بالدفع بالبلاد إلى الحل السياسي المستجيب لمطالب الشعب عبر أكثر من 4 عقود منذ الاستقلال من المطالبة السلمية الحضارية رغم استخدام القوة المفرطة».

جماهير غفيرة شاركت في مسيرة الجمعيات السياسية المعارضة من دوار عبدالكريم إلى تقاطع مسجد الشيخ عزيز-تصوير عقيل الفردان
جماهير غفيرة شاركت في مسيرة الجمعيات السياسية المعارضة من دوار عبدالكريم إلى تقاطع مسجد الشيخ عزيز-تصوير عقيل الفردان

العدد 4011 - الجمعة 30 أغسطس 2013م الموافق 23 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 7:37 ص

      كم انت كبير يا شعب البحرين

      شعب البحرين الأصيل بأفعاله الخيره ، نتعاون جميعاً لنبني وطناً يحتوي الأصيل وينبذ المجّنس ً، فالعيش الكريم لكل بحريني اصيل

    • زائر 18 | 6:27 ص

      الشعب هو مصدر السلطات

      من سار على الطريق وصل ، مطالب الشعب بالحرية والكرامة لا بد ان تتحقق .

    • زائر 17 | 6:25 ص

      مثال لمن يتحجج بالأرقام

      لو أنّني خرجت مع زوجتي و أبنائي الخمسة
      ونحن نعيش في غرفتين بالأيجار
      لو خرجت و طالبت ببيت الإسكان
      الذي أنتظره لأكثر من عشرين سنة
      فهل أنا على باطل ؟ لأنّ عددنا 7 أشخاص!!!!!!

    • زائر 22 زائر 17 | 8:27 ص

      {{{ كلمة حق }}}

      دام حرية التعبير مكفوله لك ولغيرك لامانع .انت انسان تخرج للمطالبه بحقوقك ولكن خروج اطفالك معك هذا الشي مرفوض يا اخي . انت انسان مسالم في مسيرتك وغيرك سوف يعكر المسيره بتخريباته واغلاقه الشوارع وهنا لابد ان رجال الامن سوف يحافظون عليك وعلى غيرك . وفي الاخير الله يوفقك وييسرك لك امرك وتحصل بيت لك ولعائلتك الكريمه 000 وشكرااااا

    • زائر 15 | 5:34 ص

      اربعة الاف

      لا نريد التكلم عن الارقام لان العدو والمبغض يعتصر قهر كلما رأى الاف الغفير في الشارع المعارض يتحسر قهر لانهم لا يملكون هذا الاصرار والعزيمه.

    • زائر 14 | 4:38 ص

      وأنا كنت هناك أيضا

      مع هذا الجو شديد الحرارة والرطوبة كانت هناك حشود غفيرة وتقديرها ب4 ألاف شخص غير دقيق ويحتاج لمصادر إعلامية معتبرة مثل رويترز مثلا. قل المشاركون أم زادوا الآن العبرة ليس بالعدد المعارضة تقول أن هناك أزمة سياسية طاحنة زاد عمرهاعن سنتين والناس لا زالت بالشارع يعني الوطن بحاجه إلى حل سياسي دائم وعادل ينقذ الوطن من المجهول.. على السلطة مراجعة حساباتها ومعالجة الازمة بحكمة وحوار جاد وواضح لانقاذ ما يمكن انقاذه لا سبيل غير هذا. وشكر لابناء البحرين المخلصين الذين لا يوقفهم حر أو برد عن مطالبهم.

    • زائر 13 | 3:36 ص

      متى وكيف حشود !!!

      كنت متواجد في مسيرة المعارضة بالامس ولكن حسب اعتقادي بان العدد لم يتجاوز 4 الاف ، هل هذه هي المعارضة ؟ مع احترامي للجمعيات المعارضة هناك الكثير منا يعارضون تعاطيكم مع الشارع ،، وها قد بدات شعبيتكم تقل ،، مجرد راي مشارك

    • زائر 21 زائر 13 | 7:40 ص

      4 او 5 او 100 الف ماذا يغير في وجهة نظركم وانتم لا اعتبار للانسان

      ما قيمة بني البشر لديكم لو بلغوا مليون وانتم تتعاملون معهم كتعامل الحشرات؟
      واحد يقول 4 وواحد 5 طيب ما الذي يفرق عندكم هل اذا بلغ العدد مئتي الف راح نحصل على حقوقنا؟
      كم مرة خرج قرابة 300 الف فماذا غير

    • زائر 8 | 2:49 ص

      انشالله

      الله يحفظ شعب البحرين , ويحفظ آل خليفه ويخليهم ذخر وعون للبحرين
      ويحفظ شعب البحرين بكل طوائفه .

اقرأ ايضاً