العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

المؤبَّد لـ 9 متهمين بقضية الـ «5 طن»

المحكمة أمرت بمصادرة المضبوطات ورفض المتهمون المثول في الجلسة                      (أرشيفية)
المحكمة أمرت بمصادرة المضبوطات ورفض المتهمون المثول في الجلسة (أرشيفية)

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أمس (الاثنين)، أحكاماً بالسجن المؤبَّد لتسعة متهمين (أربعة حضورياً وخمسة غيابياً) بقضية الـ «5 طن»، و10 سنوات أخرى لأربعة منهم، وتغريم المتهمين الأربعة 100 ألف دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات. وقد قدَّم ممثل جهة التوقيف ما يفيد برفض المتهمين المثول أمام المحكمة.

وقالت المحكمة بعد الاطلاع على الأوراق والمداولة: «إن المتهمين الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس حضروا الجلسات ومن ثم تخلفوا عن حضور باقي الجلسات رغم فتح باب المرافعة لهم في جلسات سابقة، وإعطائهم أكثر من فرصة لتقديم مرافعاتهم وطلباتهم، إلا أنهم رفضوا المثول أمام المحكمة دون إبداء عذر مقبول، مما قررت المحكمة السير بحقهم حضورياً اعتبارياً».

وأوضحت أن «التحريات السرية دلت على أن المتهم الأول قام بتشكيل خلية إرهابية تتألف منه وبقية المتهمين وآخرين أسموها ائتلاف 14 فبراير بتمويل من خارج مملكة البحرين الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وكانوا يتخذون مقراً بسلماباد لعقد اجتماعاتهم التنظيمية ومقرات أخرى لتصنيع القنابل والعبوات التفجيرية وتخزينها ومن ثم توزيعها على المجموعات التخريبية بالقرى لتحقيق ما اتفقوا عليه باجتماعاتهم، وأن 4 متهمين عملوا على تجميع الأموال لتمويل تلك الجماعة لتمكينها من ممارسة نشاطها».


السجن المؤبَّد لـ 9 متهمين بقضية الـ «5 طن»...و10 سنوات أخرى لأربعة منهم

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجية الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، بالسجن المؤبَّد لتسعة متهمين (أربعة حضورياً وخمسة غيابياً) بقضية الـ «5 طن»، و10 سنوات أخرى لأربعة منهم، وتغريم المتهمين الأربعة 100 ألف دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات. وقد قدَّم ممثل جهة التوقيف ما يفيد رفض المتهمين المثول أمام المحكمة.

وقالت المحكمة بعد الاطلاع على الأوراق والمداولة: «... وحيث إن هذه الدعوى قد تداولت أمام هذه المحكمة على النحو المسطر بمحضر جلساتها، وفيها حضر المتهمون الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، ومن ثم تخلفوا عن حضور باقي الجلسات رغم فتح باب المرافعة لهم في جلسات سابقة، وإعطائهم أكثر من فرصة لتقديم مرافعاتهم وطلباتهم، إلا أنهم رفضوا المثول أمام المحكمة دون إبداء عذر مقبول، مما تقرر المحكمة السير بحقهم حضورياً اعتبارياً، وحيث إن المتهمين الأول والثاني والسابع والثامن والتاسع لم يحضروا رغم إعلانهم، ومن ثم جاز الحكم في غيبتهم عملاً بنص المادة (201) من قانون الإجراءات الجنائية».

وتابعت المحكمة «وحيث إن الواقعة، وحسبما استخلصتها المحكمة من أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات وما استقر في يقينها واطمأن إليه وجدانها، هو ما دار بشأنها بجلسة المحاكمة، تتحصل في أن التحريات السرية التي أجراها الضابط دلت على أن المتهم الأول قام بتشكيل خلية إرهابية تتألف منه وبقية المتهمين وآخرين أسموها ائتلاف 14 فبراير بتمويل من خارج المملكة الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من أداء أعمالها والاعتداء على الحقوق والحريات العامة والإخلال بالنظام وتعريض سلامة وأمن المملكة للخطر باستهداف رجال الشرطة والمدنيين وإرهابهم وبث الرعب في نفوسهم والإضرار بالاقتصاد وتصنيع القنابل والعبوات التفجيرية لاستخدامها فيما هدفوا إلي،ه وكانوا يتخذون مقراً بسلماباد لعقد اجتماعاتهم التنظيمية ومقرات أخرى لتصنيع القنابل والعبوات التفجيرية وتخزينها ومن ثم توزيعها على المجموعات التخريبية بالقرى لتحقيق ما اتفقوا عليه باجتماعاتهم، وأن 4 متهمين عملوا على تجميع الأموال لتمويل تلك الجماعة لتمكينها من ممارسة نشاطها سالف البيان».

وأضافت «كما قام المتهمون الأربعة باستعمال قنبلتين مما تم تصنيعها وتفجيرهما بالقرب من مركز المعارض بقصد ترويع المواطنين المترددين على معرض المجوهرات لإفشاله».

واستدركت المحكمة بالقول: «وعندما استُوثق من تلك التحريات، استصدر إذن من النيابة العامة لضبطهم وتفتيش منازلهم ومقاراتهم. ونفاذاً لذلك الإذن، تم ضبط المتهمين الثالث والرابع والخامس والسادس، وضبط 4 قنابل وعبوات متفجرة ومواد كيميائية وغيرها، وأدوات مما تستخدم في تصنيع المتفجرات، ثبت فنياً أن القنابل صالحة للاستعمال، والمواد والأدوات المضبوطة تستخدم في صنع المتفجرات».

وأضافت «وحيث إن الواقعة على النحو سالف البيان استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهمين جميعاً من شهادة عدد من الشهود، وما قرره المتهمون الثالث والرابع والخامس والسادس بمحاضر الاستدلال واعترافاتهم أمام النيابة العامة، كما ثبت من تقرير الأدلة الجنائية الخاص بفحص المضبوطات أن البرطمانات المضبوطة تحتوي على مادة عجينية تحتوي بدورها على النتروجلسرين والنتروسيليولوز والنشاء والصوديوم والنترات، وبأن متفجر النتروجلسرين والنتروسيليولوز تعتبر مفرقعات، وهو خليط شديد الانفجار يصنف ضمن أنواع متفجرات الديناميت، وتعتبر من المتفجرات العالية ذات القدرة التدميرية على الممتلكات والأرواح، ومن الممكن تحضيرها من المواد الكيميائية، التي تم ضبطها في المستودع. وأن الحقن الطبية المضبوطة تحتوي على مادة بيروكسيد الأسيتون وتشكل صواعق تستخدم كبادئة تفجير في العبوات شديدة الانفجار كالديناميت، التي ضبطت ضمن محتويات المستودع، وأن مادة بيروكسيد الأسيتون يمكن تحضيرها من المواد الكيميائية التي تم ضبطها في المستودع».

وتابعت المحكمة في أسباب حكمها بأنه «وقد ثبت من تقرير المختبر تطابق سمات الحمض النووي بالعينات المرفوعة من على المضبوطات، التي عثر عليها داخل مستودع سلماباد مع كل من المتهمين الثاني والرابع والخامس والسادس. كما تطابقت نتائج آثار البصمات المرفوعة منها مع المتهمين الأول والرابع والخامس والسادس. كما خلص تقرير المختبر تطابق سمات الحمض النووي بالعينات المرفوعة بمقر الجماعة الكائن بمنطقة طشان مع المتهم السادس. كما ثبت من الاطلاع على القرص المدمج الخاص بعملية تفجير أحد القنابل التي تم ضبطها بالمستودع بانفجارها وإلحاقها أضراراً بالغة بالسيارة محل التجربة».

وقالت: «وحيث إن المتهمين الثالث والرابع والخامس والسادس حضروا بجلسة (28 فبراير/ شباط 2013) ولم يحضروا باقي الجلسات، ولم يدفع أي منهم بأي دفع أو دفاع ينال من صحة وسلامة ما أسند إليهم، فضلاً عن أن باقي المتهمين لم يضبطوا، ولم يمثل أي منهم بجلسة المحاكمة لتقف له المحكمة عند أي دفع أو دفاع ينال من صحة وسلامة ما أسند إليهم. وحيث إنه لما كان ما تقدم فإن المحكمة تنتهي إلى ثبوت الاتهامات في حق المتهمين جميعاً، واستحقاقهم عقوباتها، ومن ثم يكون قد وقر في وجدانها على وجه قاطع وجازم أن المتهمين في الفترة من فبراير 2011 وحتى (13 يونيو/ حزيران 2012) بمملكة البحرين:

أولاً: المتهم الأول:-

نظَّم وأدار على خلاف أحكام القانون جماعة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر، وكان الإرهاب من وسائلها في تحقيق أغراضها بأن نظم الجماعة المذكورة وأدارها وأمدها بالأموال والأدوات والمواد اللازمة لتصنيع المتفجرات والتدريب على استعمالها واستخدامها فيما خططوا له من استهداف رجال الأمن والمدنيين والممتلكات بغرض زعزعة الاستقرار في البلاد والإضرار بمقوماتها الاقتصادية.

ثانياً: المتهمون جميعاً:-

1 - انضموا وآخرين إلى الجماعة موضوع التهمة أولاً، وشاركوا في أعمالها بأن انخرطوا فيها وعملوا على تصنيع المتفجرات وتدبير المواد والأدوات المستخدمة في تصنيعها، وساهموا في إحداث تفجيرات تحقيقاً للأغراض الإرهابية للجماعة مع علمهم بها.

2- صنعوا وحازوا وأحرزوا مفرقعات (عبوات متفجرة) بغير ترخيص من الجهة المختصة، وكان ذلك لاستخدامها في نشاط يخل بالأمن العام وتنفيذ الغرض الإرهابي.

3- حازوا وأحرزوا مواداً تعتبر في حكم المفرقعات بغير ترخيص من الجهة المختصة.

ثالثاً: المتهم الثالث:-

درَّب المتهمين الأول والثاني والرابع والخامس والسادس على تصنيع المفرقعات واستعمالها بقصد الاستعانة بهم في ارتكاب جرائم إرهابية.

رابعاً: المتهمون الأول والثاني والرابع والخامس والسادس:-

1 - قاموا بتفجيرات بقصد ترويع الآمنين بأن أعدوا عبوات مفرقعة وقاموا بتفجيرها لدى مركز المعارض بالمنامة ومناطق مختلفة بالمملكة بهدف بث الرعب في نفوس الناس وإرهابهم.

2 - استعملوا عمداً مفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس وأموال الغير للخطر بأن قاموا بتفجير عبوات متفجرة في مناطق مأهولة مما أحدث أضراراً جسيمة بالسيارات والأشياء المملوكة للمجني عليهم المبينة أسماؤهم بالأوراق، وذلك على النحو المبين تفصيلاً بالتحقيقات.

3 - تدربوا على تصنيع المفرقعات واستعمالها بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

خامساً: المتهمون الأول والسابع والثامن والتاسع:-

جمعوا وأعطوا أموالاً للجماعة موضوع التهمة أولاً، مع علمهم بممارستها نشاطاً إرهابياً.

الأمر الذي يتعين معه عملاً بالمادة (256) من قانون الإجراءات الجنائية عقابهم بالمواد (280، 281، 282 مكرر) من قانون العقوبات، والمواد (1، 2 بند 5، 3، 8، 10، 24) من القانون رقم (58) لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، والمادتين (1 ، 3 /1 ، 3) من المرسوم بقانون رقم (4) لسنة 2001 بشأن حظر ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المعدل بالقانون رقم (54) لسنة 2006، والمواد (1 / 1، 3، 16، 18 /1، 2، 3، 22/1) من المرسوم بقانون رقم (16) لسنة 1976 في شأن المفرقعات والأسلحة والذخائر المعدل بالمرسوم بقانون رقم (6) لسنة 1999، وقرار وزير الداخلية رقم (23) لسنة 1958 بتحديد المواد التي تعتبر في حكم المفرقعات. وحيث إن ما وقع من المتهمين جميعاً من جرائم قد انتظمها مشروع إجرامي واحد، وارتبطت ببعضها ارتباطاً لا يقبل التجزئة، عدا التهمة الواردة بالبند خامساً، ومن ثم تقضي المحكمة بعقوبة الجريمة الأشد باعتبارها جريمة واحدة عملاً بالمادة (66) من قانون العقوبات».

واختتمت المحكمة قولها: «فلهذه الأسباب، حكمت المحكمة حضورياً اعتبارياً بالنسبة للمتهمين الثالث والرابع والخامس والسادس، وغيابياً بالنسبة لباقي المتهمين بالآتي:

أولاً: بمعاقبة كل من المتهمين بالسجن المؤبَّد عمّا أسند اليهم بالبنود أولاً وثانياً وثالثاً ورابعاً للارتباط، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

ثانياً: بمعاقبة كل من المتهمين الأول والسابع والثامن والتاسع بالسجن لمدة عشر سنوات، وبغرامة مئة ألف دينار، عمّا أسند إليهم بالبند خامساً».

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 88 | 6:59 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، صراحتا خبير المتفجرات في الداخليه يراد له خبره ودراسه قبل ان يستلم هذه الوظيفه ،،يعني ما يصير كل ما يشوف دبة ماي او بيب شال الدنيا فوق راسه ،، روح بره شوف العالم !!! يا مسهل

    • زائر 87 | 6:38 ص

      أو انا غلطان

      أنا قريتها 5 ( ظن ) .

    • زائر 86 | 6:38 ص

      يامن

      يامن فى السجن مظاليم والسبب الظلم

    • زائر 84 | 5:59 ص

      المصلي

      شلون دخلت البلاد هذه المواد ومن أين مصدرها وشلون تم نقلها حيرتونا ياجماعة حسبنا الله هو نعم المولى ونعم النصير

    • زائر 78 | 4:16 ص

      زائر

      مشحونين ماء قالو خمسه طن والله حاله الموطن يبي حقوقه قالو خمسه طن ؟

    • زائر 75 | 3:32 ص

      درامات مواد تستخدم لأهداف صناعية وغيرها

      هذا دليلكم دليل باهت ولا يصمد حتى امام الرأي العام مو رأي المختصين الذين يعرفون كيف يفندون ادلّتكم وهراركم...درامات مواد تستخدم للكراجات والصباغة وغيرها من مواد كيماوية تنتشر في كل البحرين. قصدكم كل واحد يتعامل مع هذه المواد لازم يلغي تجارته

    • زائر 73 | 3:14 ص

      يحيا العدل

    • زائر 72 | 3:02 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل في القاضي الظالم

      الله ينتقم

    • زائر 70 | 2:49 ص

      5 طن من الصامت

      اعطوا الناس حقوقة السياسية بدل اللف والدوران اولاد الحين ما يعرفون التنازل

    • زائر 68 | 2:36 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      ؤالله حرام عليهم ضيعو مستقبل الشباب

    • زائر 67 | 2:33 ص

      ستراوي

      متى بيجي فريق الامم المتحدة لتفكيك الكيماوي البحراني ؟

    • زائر 65 | 2:14 ص

      ولا بلد في العالم تم ضبط طن واحد مو 5 طن

      ما اكبر الكذب وما اعظمها اذا تعلق هذا الكذب بحياة الأبرياء.
      يا عالم من منكم سمع بمثل هذه الفرية هل هناك قضية في العالم كان بها طن واحد من المتفجرات. كل قضايا التفجير التي نسمع عنها 50 و100 كيلوا واكثرها 300 كيلوا من المتفجرات.
      تهمة 5 طن تريدون الاساءة لأهل البحرين ام لتاريخ البحرين ام لمستقبل البحرين
      شنو هذا الكلام ما فيكم واحد عاقل

    • زائر 63 | 2:10 ص

      تهم تلفيقية ومختلقة بالكامل واذا كان القضاء بهذا المستوى فلا يأمن اي انسان على نفسه

      اي شخص في البحرين معرّض لمثل هذه الفبركات السهلة والرخيصة والممجوجة والتي يمقتها شعب البحرين وقد افقدت بدورها مصداقية القضاء بالكامل لدى هذا الشعب وكفى

    • زائر 62 | 2:09 ص

      سيثبت لكم الوقت بأنه كل ما يحصل مجرد مسرحيات تافهة و يخرجون مرفوعين الراس والخزى والعار لمن لفق لهم التهم ولكم في التسعينات تجربة ورأيتم الخزى والعار لمن لفق واتهم والنتيجة خرجو مرفوعين الراس وهذه المرة سيدخل من قام بسجنهم وتعذبيهم ومن حكم عليهم في السجن بحق الواحد الاحد المنتقم الجبار

    • زائر 59 | 2:01 ص

      احكم بالعدل يا قاضي

      هنا البحرين
      قاتل النفس البريئة يحكم بعشر سنوات ويستأنف له الحكم الى سنتين !!!!!!!!!!!!!!!
      والابرياء يحاكمون بالمؤبد!!!!!!
      يا احكم الحاكمين يا الله ... احكم بيننا وبين القوم الظالمين

    • زائر 58 | 2:01 ص

      استقر في وجدانها!!!

      ههههه أهم شي اللي استقر بوجدانها واطمأن إليه قلبها ..

    • زائر 56 | 1:53 ص

      ستراوية


      يا منتقم بعدد تلبية كل حاج

    • زائر 48 | 1:52 ص

      تضخكني الصورة المعروضة خخخخ

      كفايا وبسنا يا وزارة الداخلية!!!!

    • زائر 46 | 1:44 ص

      البحراني 14

      ليس بالعجيب على هذه الحكومة بل الإعجب لمن يصدقها و يأخذ بكلامها ه

    • زائر 45 | 1:43 ص

      حدث العاقل ..

      هرار مجمع

    • زائر 44 | 1:43 ص

      قاطعنا المحكمة

      احنا أهالي المعتقلين في هذه القضية قاطعنا حضور المحكمة نحن وأبنائنا لثقتنا بأن لاعدالة، ليس هناك أدلة أو شهود تثبت تورطهم؟أين شاهدكم الضابط الذي تغيّب عن الحضور وأين اللجنة المحايدة في معاينة المضبوطات كما تقولون؟وأين فيديوهات حلقات التحقيق التي تثبت عدم تعرضهم للتعذيب.

    • زائر 61 زائر 44 | 2:05 ص

      فوضوا أمركم للمنتقم الجبار

      وبأذن الله سيفرج عن أبنائكم وشعب البحرين وياخذ بحقنا من كل ظالم وشامت

    • زائر 43 | 1:41 ص

      احكام سياسية ظ،ظ ظ ظھ

      من الواضح ان جميع المقبوض عليهم من طائفة واحدة ولا يوجد اي دليل ضدهم

    • زائر 42 | 1:40 ص

      المصادر كلها سرية

      طبعا التهم طب وتخير بس بعد وجبه الدلدغه والتنتيف راح تعترف مو بعد يوم خلال 48 ساعة الشهيد فخراوي راح يبلغ عن تكسير بيته لاقى اشد انواع التعذيب ومات بين ايديهم مو بعد ناس متهمينهم شراح يسوون فيهم الله كريم

    • زائر 39 | 1:35 ص

      ويمكرون ويمكر الله

      أخوي أحد ضحاياكم يانظام ، ومو أول مرة تعتقلونه ولاخليتونه في حاله وآخر شي لفقتون عليه هذي القضية،لكن الله موجود والحق عنده واخوي بيطلع مرفوع الراس بطل مظلوم وما بيقعد 25سنة ان شاء الله. يامنتقم ارجو ارفاق ردّي فالقلب محروق وهذا الواقع.

    • زائر 38 | 1:30 ص

      فارس الغربية

      هذه الأحكام القاسية وجدت بدافع التشفي و الانتقام ليس

    • زائر 37 | 1:15 ص

      قوية

      ودي أصدق بس قوية قوية قوية

    • زائر 36 | 1:11 ص

      أين تذهبون من عذاب الله؟؟!!

      التلفيق والتدليس وزج الأبرياء في قضايا هوليودية لهو هروب من الواقع المرير!!

    • زائر 35 | 12:57 ص

      ياالله صباح خير

      نصبح على شلخ وتلفيق وش هاالحاله

    • زائر 34 | 12:51 ص

      ويلكم من قاضي يوم القيامة

      قالت المحكمة : وما استقر في يقينها واطمأن إليه وجدانها..

    • زائر 33 | 12:48 ص

      عجيب غريب

      حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له
      خروووف اللي بصدق هالمسرحيات

    • زائر 60 زائر 33 | 2:03 ص

      أي والله

      من تعرض للأنتهاكات والظلم من قبل الظالمين هو وحده من يعرف الوجه القبيح لهم أما من هم يعيشون في رخاء ونعيم فلا يعلمون أو يصدقون إلا بما يطبل به الظالمون وحسبنا الله ونعم الوكيل، والله يفرج عن كل مظلوم وياخذ بحقة وحق شعب البحرين دنيا وآخره

    • زائر 32 | 12:48 ص

      مؤبد !!

      مؤبد علشان دبيب (زيت) engine oil !!!!!

    • زائر 31 | 12:42 ص

      ولد الديره

      الله يفرج ليهم،100الف دينار من وين يجيبونها؟

    • زائر 30 | 12:37 ص

      حكمة اللامام علي عليه السلام

      عليك بالصبر في السراء والضراء\\عليك بالصبر في الضيق والبلاء

    • زائر 28 | 12:36 ص

      خوش حجي

      اشلون خمسة طن يعني بعد التصنيع لو قبل التصنيع محنه فاهمين ويش السالفة ، اذا المواد اللي في الصورة 65 عبوة وكل عبوة تزن 30 كيلو او 25 يعني مااجي 2000 كيلو وخبرنه الطن 1000 يمكن تتمغط العبوات وتصير دبل والله زين بعد ، يعني نفس مال اول اذا عدنه كوره ربل نبغي انكبرها انحطها في كاز وتكبر وانقص على روحنه وهي في الأساس فشوش،يالله فيه ناس اتصدق حتى لو خيال بس لانك من المغضوب عليهم

    • زائر 27 | 12:34 ص

      للتوضيح فقط

      وحتى المحاميه التي وكلتها في قضيتي كانت مستغربه جدا حيث لا يوجد عليي اي دليل بل بالعكس انا لدي دليل قاطع ببراءتي ولكن رغم ذلك سجنت لمدة سنه ظلما وجورا

    • زائر 26 | 12:25 ص

      حدّث العاقل بما لا يليق

      لو كانت خمسة كيلو لصدّقناها باعتبار سهل تخزينها ونقلها واخفاءها لكن خمسة طن ؟؟؟ ما تنبلع . والأغرب أنهم فجّروا سيارة على سبيل التجربة بالمستودع في سلماباد ولا من شاف ولا من درى ماعدى المصادر السرية . اللهم ارفع هذه الغمة عن هذه الأمة ياااااااارب .

    • زائر 25 | 12:25 ص

      الله غالب

      الله غالب

    • زائر 24 | 12:18 ص

      الله على الضالم

      ليش عاد كل هادا 10طن في البحرين والي الحين سلميه

    • زائر 23 | 12:05 ص

      صمووووود

      اظلمونا فإنَ شعبنا سيعي اكثر فأكثر

    • زائر 22 | 11:47 م

      !!!!

      هل يعقل ان يستعمل ملصق علي احد البراميل ليقول انا مواد متفجرة مثل ما هو في الصورة ثم لماذا فقط ملصق واحد .... لا يوجد اي تفجير في البحرين يوحي بستخدام ما يتم تداولة من صور .... المضحك في الامر انة توجد طفايات حريق بلقرب منهم ... يعملون باسلوب السلامة المتبعة .... حدث العاقل بمايعقل

    • زائر 40 زائر 22 | 1:38 ص

      ههههههه

      من ثلاث أعوام والشعب البحريني يعاني من الارهاب والتفجيرات التي تحدث بين الحين والاخر وانت تقول لا يوجد شي ؟؟ وطفايات الحريق انت تعلم لماذا تستخدم ؟؟ لا تقص على روحك

    • زائر 47 زائر 22 | 1:49 ص

      وسع صدرك

      بطل اعيونك يوجد ملصق اخر الى على فكره انتي وامثلك الى تبون تجفونه اجوفونه الله على الظلم

    • زائر 64 زائر 22 | 2:11 ص

      ركز في الصور جيدا

      اولا - الملصق الموجود على البرميل لا يرمز لمتفجرات بل مواد شديدة الاشتعال.
      ثانيا - الملصق متواجد على الجهة اليسرى من البراميلو فلذالك ترى ملصق واحد فقط في الاطار و سبب ذالك هو ان البرميل الوحيد ذو الملصق هو الوحيد الذي تم لفه 180 درجة.
      ثالثا - طفايات الحريق يثم استعماها لقذف الامن و المارره بادوات حادة

    • زائر 82 زائر 22 | 5:11 ص

      ما سمعنه شيً وين الي تفجرو سواء محلات أو بيوت اكتبو أسامي الي فجرو الجذب حرام وحرام تظلمون ناس ما سو شي

    • زائر 21 | 11:43 م

      بو محمد

      لا للإرهاب

    • زائر 20 | 11:38 م

      سؤال

      هل كيف جماعه وتنظيم بتمويل من الخارج وفي نفس الوقت يجمعون اموال للتنظيم؟؟ يمكن الي يمولهم مفلس؟

    • زائر 19 | 11:36 م

      المتهمون مظلومون حيث أنهم

      المتهمون مظلومون حيث أنهم لم يمثلو أمام القضاء و لم يعلمو بذلك. و لذلك يحق لهم الاستناف الحكم في محكمة العليا أو محكمة التميز
      ولم يكن لديهم محامي و لم يعلموا بي المحكمة إلا في الجرائد
      نتمنئ إعادة النظر في هذا الحكم الجائر غير الواقعي و الاستناف من جديد

    • زائر 18 | 11:35 م

      بوصالح

      الله اكبر والعزةلله الله يحفظ البحرين وشعبهامن الارهابين
      اللهم من اراد السوء لهذا البلد
      انتجعل تدبيرهم في تدميرهم يارب العالمين

    • زائر 17 | 11:35 م

      رغد

      تفشل القضية 5 طن

    • زائر 14 | 11:25 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حسبي الله فهو حسبي حسبي نعم المولى ونعم النصير

    • زائر 13 | 11:24 م

      لاحول ولا قوة الا بالله

      مو عارفين ليكم الصراحة الحين تقولون يصنعون متفجرات ومرة تقولون حللتون الحمض مالهم وطل مطابق يعني قاعدين يمارسون الرذيلة والعياذ بالله؟؟ احس كله هرار في هرار

    • زائر 11 | 11:15 م

      غريبة هالمرة

      ماحطيتون اسمائهم واقتصرتون على الاعداد مثل الاول والثاني والثالث والرابع وهلم جرا
      هااااا وضحت السالفة لانكم بعدكم ماصتونهم كلهم يعني باقي خمسة قاعدين تحبلون اليهم وانا اقول غريبة ماحطو اساميهم في العادة الاسم والصورة قدام بس مدام ما اعلنتون عن اساميهم بتصيدونهم في نقاط التفتيش وياويلهم ويل هديك الساعة . هوه الواحد يقبضون عليه نايم على فراشة مايسوون فيه سواية تروح الرحمة وتنزل النقمة جيف واحد قاعدين ادورونه ؟

    • زائر 10 | 11:06 م

      ما فية 6 طن

      هل كل ما يقال صحيح لا ثم لا ... من اين عبرت الشحنات المتفجرة إلى المملكة إلى يوجد شبكة غيرها تمدهم بالمواد المتفجرة ودخولها إلى الداخل ولكن اين افراد الجمارك إذا كانت الشحنة من الخارج؟ وهذي ادعاءات كاذبة وليس لها من الصحة ، فتقوا الله في شعبكم .

    • زائر 9 | 10:42 م

      سبرا أخوتي

      صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة .

    • زائر 6 | 10:20 م

      وبغرامة مئة ألف دينار، عمّا أسند إليهم بالبند خامساً».

      وبغرامة مئة ألف دينار، عمّا أسند إليهم بالبند خامساً».

    • زائر 92 زائر 6 | 2:19 م

      ويش ولد عمي

      يقولون البايق له غفله . يعني بسيطه يتهرب من البحر . و ينرمى في البحر و ينحط علية جيبال او معرفة موقعه بال gps العلم تطور . و بعدين يدخل البلد عن طريق السماميج . و يش ولد عمي

    • زائر 2 | 10:04 م

      5 طن بدون صوت

      حرام عليكم
      اغلب الاشياء الموجودة تحصل عليها بسهولة من المؤسسات التجارية مثل الاسيد وطفايات الحريق والليف والمواعين.
      احكام سياسية لشباب هم ركن من اركان البلد

    • زائر 74 زائر 2 | 3:32 ص

      الله يخلي جوجل

      على مرة التاريخ لم تستطع اي دولة المسك بأحد عنده 5 طن متفجرات
      فقط في افغانستان مسكو ناس عندهم 3 طن متفجرات
      وشكرا@

    • زائر 90 زائر 2 | 2:14 م

      كلمة حق يراد بها باطل

      لكن ما هوه الغرض من تجميع هذه المواد . فمثلا ليف لمواعين بيغلسون فيها امواعين الفريق . و الأسد مثلا عندهم بتاري يترسونها . و طفايات الحريق يعني بيفزعون بها لى صار حريق .يعني حق ويش مجمعينها . يعني حق الطماشة . هي ميته و مبطله بوزها . و طالعة ريحتها .
      أنها كلمة حق يراد يها باطل .

اقرأ ايضاً