العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

المحفوظ: ندعو لتنفيذ توصية «العمل الدولية» بإغلاق ملف المفصولين... ومستعدون للتفاوض

المحفوظ مصافحاً مدير منظمة العمل الدولية في جنيف
المحفوظ مصافحاً مدير منظمة العمل الدولية في جنيف

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

04 نوفمبر 2013

عقَّب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سيد سلمان المحفوظ، على قرار منظمة العمل الدولية القاضي بتأجيل نظر الدعوى العمالية المقدمة من 12 اتحاداً عمالياً ضد حكومة البحرين والدعوة لتوقيع اتفاق يحل مسألة المفصولين، وضمان أمن النقابيين، بالقول: «أتمنى أن تكون الفرصة مؤاتية للوصول إلى إيجاد الحلول العادلة والشاملة، في كل ما يحوط هذه القضية من موضوعات بحاجة لفعل جاد من أجل معالجتها، وصولاً إلى إغلاق الملف والعمل على الإعداد لاحتفال التوقيع على الاتفاقية الثلاثية التكميلية، تنفيداً لما جاء في قرار مجلس إدارة المنظمة الأخير، والعمل على التطبيق الفعلي والكامل لنصوصها ومضمونها».

كما أكد المحفوظ في أول تصريح له بعد مشاركته في أعمال اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، الذي انعقد في الفترة ما بين (20 -31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي)، والذي ناقش الشكوى المرفوعة ضد حكومة البحرين بشأن انتهاكها للاتفاقية الدولية رقم (111) المعنية بالتميز في الاستخدام والمهنة، استعداد اتحاده للحوار والمفاوضة للخروج من أية أزمة، معتبراً ذلك «الوسيلة الحضارية لمن ينشد الاستقرار والانسجام المجتمعي».

وقال إنه: «أجرى عدة لقاءات، كان أهمها بالمدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايد، حيث أطلعه على آخر التطورات بشأن ملف المفصولين والشأن العمالي والنقابي»، ونقل عن رايد «أسفه لعدم توقيع الاتفاق الثلاثي بين أطراف الإنتاج من قبل الحكومة».

ونوَّه إلى أنه أطلع رايد على «تفاصيل مسيرة الحوار التي استغرقت ما يقارب الأربعة أشهر حول الاتفاقية الثلاثية، وما توصل إليه الأطراف الثلاثة المعنية والموقعة على الاتفاقية الثلاثية، من توافق على صيغة نهائية، جاءت على أساسها بعثة منظمة العمل الدولية لتشهد احتفالية التوقيع الذي كان من المقرر أن يتم، لولا رفض الحكومة التوقيع رغم موافقتها على النص، مما سبب صدمة ومفاجئة بالنسبة للبعثة والأطراف المعنية».

وبيّن المحفوظ أن مدير منظمة العمل الدلية أبدى استعداده الكامل للوقوف مع عمال البحرين من خلال الاتحاد العام، «والذي أشاد بدوره الفاعل وإعجابه بطريقة عمله ورقي أسلوبه»، مؤكداً «سعيه لخلق الأجواء المناسبة للتوصل إلى ما يعزز الحوار الاجتماعي والعدالة الاجتماعية».

العدد 4077 - الإثنين 04 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:27 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،، عجيب امرك يا بحرين ،،غريبك يزخر في النعيم ،، واهلك من غير عمل ،،

    • زائر 2 | 10:08 م

      المنظمات

      المنظمات الدولية تتعاطف مع عمال البحرين بينما نواب و بعض المؤزمين ضد ارجاع العمال المفصولين تعسفيا الى أعمالهم. مفارقة عجيبة

اقرأ ايضاً