العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

1.4 مليون دولار موازنة صندوق الوقف للعام 2014

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد مجلس أمناء صندوق الوقف اجتماعه التاسع عشر بمقر مصرف البحرين المركزي. وصادق على موازنة العام 2014 بما يتجاوز 1.4 مليون دولار أميركي؛ إذ تضمنت الموازنة العديد من المبادرات.

ومن أهم مبادرات العام المقبل، وفقاً لما هو مخطط له مبادرة "برنامج تأهيل القيادات للمؤسسات الأعضاء في الصندوق"؛ إذ سيتم من خلال البرنامج، وبالتعاون مع المؤسسات الأعضاء في الصندوق تحديد الشخصيات المتميزة ضمن المستوى المتوسط من المديرين وإشراكهم في برنامج تطوير تنفيذي مكثف لدى أحد أهم الجامعات الرائدة على المستوى العالمي.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المديرين التنفيذيين في الإدارة العليا في المستقبل ممن يمتلكون مهارات القيادة والتفكير الاستراتيجي والبصيرة والنهج الأخلاقي لأصحاب الأعمال من أجل قيادة قطاع الصيرفة الإسلامية.

وتمت الموافقة أيضاً على مبادرة أخرى من قبل المجلس تتعلق بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI)؛ إذ سيقوم الصندوق بتقديم الدعم المالي لمساعدة الهيئة في تحقيق مزيد من التطوير بشأن شهادات "المحاسب الإسلامي المعتمد (CIPA).

واستعرض المجلس البرامج القائمة وأعرب عن ارتياحه إزاء ما تم إنجازه فيها. حيث تضمنت برامج متخصصة للمدققين الداخليين الشرعيين مثل برنامج الدبلوم المتقدم في الفقه التجاري الإسلامي ودورات علماء الشريعة، بالإضافة إلى برنامج منح الخريجين، والذي مضى عليه خمسة أعوام، والذي يهدف إلى توجيه صغار الموظفين لدى المؤسسات الأعضاء إلى قطاع التمويل الإسلامي. وناقش المجلس أيضاً الموضوعات التي سيتم طرحها في اجتماعات الطاولة المستديرة في العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:50 ص

      مصرف امريكي بالدولار

      كم يعني بالبحريني

    • زائر 2 | 8:23 ص

      زائر

      أعطو الشعب اشوي من الفلوس زيادة الرواتب

    • زائر 1 | 8:12 ص

      محمد

      مليون واربع مئة الف دولار ؟ شنو نسينا عملة البحرين والعملة الخليجية وقفزنا للدولار احنا نعرف هافاتنا امسعره بالدولار بس عندنا كرامه
      اقول قولي هدا واستغفر الله لي ولكم مواطنون ومسؤولون

اقرأ ايضاً