العدد 4160 - الأحد 26 يناير 2014م الموافق 25 ربيع الاول 1435هـ

فاضل مسلم أول ضحايا أحداث البحرين في 2014

حشود شاركت في تشييع جثمان فاضل مسلم في الدراز أمس - تصوير : محمد المخرق
حشود شاركت في تشييع جثمان فاضل مسلم في الدراز أمس - تصوير : محمد المخرق

شيّعت حشود من البحرينيين عصر أمس الأحد (26 يناير/ كانون الثاني 2014) الشاب فاضل عباس مسلم (20 عاماً) إلى مثواه الأخير بمقبرة الدراز، كأول ضحايا أحداث البحرين خلال العام 2014، وذلك بعدما أصيب في منطقة المرخ بطلق ناري مباشر من قوات الأمن في (8 يناير 2014) مع صادق العصفور (17 عاماً)، وذكرت وزارة الداخلية أن «الشاب توفي أثناء اعتقاله مع عدد من المشتبه فيهم في عمليات تهريب أسلحة ومتفجرات».


«الوفاق»: رصاصة بالرأس أدت لوفاته بعد 18 يوماً من إصابته

حشودٌ تُشيّع جثمان فاضل مسلم... و«الداخلية»: المتوفى أصيب أثناء اعتقاله

الدراز - عقيل الشيخ

شيّعت حشود من البحرينيين عصر أمس الأحد (26 يناير/ كانون الثاني 2014) الشاب فاضل عباس مسلم (20 عاماً) إلى مثواه الأخير بمقبرة الدراز، بعدما أصيب في منطقة المرخ بطلق ناري مباشر من قوات الأمن في (8 يناير 2014) مع صادق العصفور (17 عاماً) الذي لم تكشف الأجهزة الرسمية عن مصيره ومكانه لذويه إلا بعد مرور أكثر من 15 يوماً على اختفائه.

يشار إلى أن فاضل عباس مسلم يعتبر أول ضحايا أحداث البحرين خلال العام 2014.

إلى ذلك، ذكر مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في بيان صادر عن وزارة الداخلية أمس، أن «غرفة العمليات الرئيسية، تلقت مساء السبت الماضي (25 يناير 2014)، بلاغاً بوفاة الموقوف فاضل عباس مسلم (20 عاماً)، والذي كانت وزارة الداخلية أعلنت عن إصابته بتاريخ (9 يناير 2014) في بيان تضمّن ملابسات الواقعة، حيث أوضح البيان في حينها أنه استكمالاً لأعمال البحث والتحري المتعلقة بتورط عدد من المشتبه فيهم في عمليات تهريب أسلحة ومتفجرات وارتكاب جرائم إرهابية تهدّد أمن واستقرار الوطن، وتشكّل استهدافاً لحياة المواطنين والمقيمين، تمكّنت قوات الشرطة مساء الأربعاء (8 يناير 2014) من ضبط عدد من العناصر المتورطة بمنطقة المرخ».

وقالت الوزارة: «كان البيان أشار إلى أن المعلومات كشفت أن هذه العناصر تتخذ من مبانٍ مهجورة مقراً لتجمعها وتسليم واستلام الأسلحة، وبعد تأكيد المعلومات وجمع الأدلة اللازمة، اتجهت القوات لموقع الاستلام والتسليم، حيث تم التعامل مع اثنين من هذه العناصر، وأثناء محاولتهما الهرب اعترضتهما القوات، فعمد سائق السيارة إلى دهسهم والشروع بقتل رجال الأمن، رغم تحذيرهما بمكبرات الصوت، بعدها اضطرت القوات، وفي إطار الدفاع عن النفس، للرد بطلقات تحذيرية لاستيقاف السيارة، إلا أن سائقها لم يمتثل واستمر في اندفاعه باتجاه رجال الأمن، ونتج عن العملية إصابته بطلق ناري في الرأس (فاضل عباس) نقل على أثرها للمستشفى، فيما تم القبض على آخر كان برفقته وتمت إحالته للنيابة العامة».

وأكد المدير العام للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أنه «تم إبلاغ أهل المصاب المذكور بتاريخ (13 يناير 2014)، حيث حضروا لزيارته في المستشفى وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، وهو ما ينفي المزاعم التي تم تداولها في هذا الشأن».

وأشار إلى «مواصلة عمليات البحث والتحري للقبض على بقية المتورطين في هذه القضايا الإرهابية»، معرباً عن أسفه لـ «البيانات والتصريحات التي حاولت تسييس الواقعة والقفز على نتائج التحقيق»، داعياً الجميع إلى «تحري الدقة وعدم التسرع في إطلاق التصريحات، التي لا تخدم المصلحة العامة».

وشدد على أن «قوات الشرطة لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات أو تدابير من شأنها المحافظة على أمن واستقرار الوطن والحفاظ على الأرواح والممتلكات، وفي هذا الإطار فإنها تلتزم بمسئولياتها وصلاحياتها القانونية، ولن تدخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك».

«النيابة»: القتيل هاجم كمين الشرطة وأوقع بهم عدة إصابات

كما أصدرت النيابة العامة أمس (الأحد)، بياناً على لسان رئيس نيابة المحافظة الشمالية حسين البوعلي، قال فيه: «إن النيابة العامة كانت قد تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام بعض المتهمين بتشكيل جماعة تمارس أنشطة في تهريب الأسلحة والمفرقعات، وتلقي تدريبات عليها في الخارج، واستعمالها في ارتكاب عمليات إرهابية داخل البلاد، وأنها تمكّنت بالفعل من تنفيذ بعض العمليات التفجيرية، كما خططت لارتكاب عمليات مماثلة خلال الأعياد الوطنية في ديسمبر/ كانون الأول 2013، تستهدف إحدى السفارات ومواقع هامة في البحرين».

وأضاف أن «النيابة باشرت تحقيقاتها في هذا الشأن فور ورود ذلك البلاغ، وأصدرت الأوامر بضبط وتفتيش أشخاص ومساكن المتهمين من عناصر تلك الجماعة، وقد تم ضبط بعضهم حاملاً لأسلحة نارية، وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة والمواد والعبوات المتفجرة».

وأشار البوعلي أنه «أثناء سير التحقيقات ورد إلى النيابة محضر من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية مفاده أنه بناء على ما أسفرت عنه التحريات من اعتزام أحد المتهمين الهاربين والمشمولين بأوامر القبض، تسلّم أسلحة بغرض استخدامها في نشاط الجماعة الإرهابي، فإنه وتنفيذاً لأمر القبض الصادر ضده، فقد تم إعداد كمين لضبطه في المكان والزمان المحددين لتسلم الأسلحة، وفي الموعد المحدد حضر المتهم مستقلاً سيارة بقيادة شخص ملثم تبين أنه أحد المتهمين، الذين توافرت بشأنهم معلومات بأنهم من المشاركين في تلك الأنشطة الإجرامية، وما أن شاهدا القوات حتى انطلقا بالسيارة وداهما كمين الشرطة في محاولة لدهس أفراد الشرطة والفرار، ونجم عن ذلك وقوع إصابات بين أفراد الشرطة، مما دعا القوات إلى إطلاق الأعيرة النارية صوب السيارة لإيقافها، وترتب عن ذلك إصابة قائد السيارة بطلق ناري في رأسه، فخضع للعلاج إلى أن وافته المنية أمس (25 يناير 2014) متأثراً بإصابته، كما نجم عن ذلك أيضاً إصابة متهم آخر في ذات المكان وقد شفي من إصابته».

وذكر رئيس النيابة أنه تم إخطار وحدة التحقيق الخاصة وإبلاغها بتلك الواقعة، وذلك لاتخاذ شئونها في إطار اختصاصاتها المقررة قانوناً، وتُجري الوحدة حالياً تحقيقات موسعة للوقوف على ملابسات وظروف الواقعة.

الوفاق: إصابات متفرقة

في جسد فاضل مسلم

من جانبها، أصدرت جمعية الوفاق، بياناً أمس نعت فيه «استشهاد الشاب فاضل عباس مسلم إثر إطلاق الرصاص الحي عليه (من قبل قوات الأمن) وعلى زميله في (8 يناير )2014».

وقالت الوفاق: «إن الإصابات التي تلقاها فاضل عباس مسلم كشفت عن وحشية وبشاعة بالغة في طريقة قتله»، مشيرة إلى أن «الصور توضح إصابات متفرقة والإصابات المباشرة التي مزقت جسده إلى جانب إصابة مباشرة في الرأس».

وأضافت الجمعية «تبين من خلال الكشف على جسده بشكل أولي إصابته في أسفل القدم (الساق اليسرى)، وطلق ناري عميق وعريض في رأسه، وكدمات ورضوض في ظهره، وفي رقبته وخلف أذنه، وقطع أسفل شفته السفلى، وكدمات في الوجه، وسحوج في يديه، وجرح غائر في أسفل عظمة كتفه الأيمن، ورضوض أخرى وجرح في رجليه».

وذكرت أن «الإصابات تكشف عن تعرض مسلم للطلق من الخلف»، مشيرة إلى أن ذلك «يأتي بعد حرمان ذويه من أبسط حقوقهم في الاطلاع على وضعه ومعاينته».

والدة فاضل مسلم: حُرمت

من رؤية ولدي منذ إصابته

إلى ذلك، قالت والدة فاضل عباس مسلم، في اتصال هاتفي مع «الوسط»، إن المسئولين في المستشفى العسكري أخبروهم فجر أمس (الأحد) بوفاة ابنهم.

وذكرت شكرية إبراهيم، أن «اتصالاً من إدارة التحقيقات الجنائية ورد إليهم قبل الساعة الواحدة صباحاً بقليل، طالبين منهم الحضور على وجه السرعة». وأوضحت أن «التحقيقات الجنائية» لم تسمح لها الدخول، وطُلب منها الذهاب إلى السيارة للانتظار، إلا أنهم «لم يخبروا زوجي بسبب الاستدعاء، وطلبوا منه الذهاب إلى المستشفى العسكري حيث تم إخبارنا هناك بنبأ الوفاة».

وأشارت والدة فاضل مسلم إلى أنها حرمت من رؤية ولدها منذ إصابته في 8 يناير 2014 وحتى يوم وفاته، على حد قولها. وتسلمت عائلة الشاب فاضل عباس مسلم جثمانه عند الساعة العاشرة من صباح أمس، حيث تم تغسيله في مقبرة منطقة الدراز.

مناوشات في ختام مراسم التشييع

وقبل ختام التشييع جرت مناوشات بين عدد من المشاركين في التشييع وقوات الأمن، وعلى إثر ذلك قام رجال الشرطة بإغلاق شارع البديع بالقرب من دوار سار.

إلى ذلك، صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية بأنه بعد الانتهاء من مراسم تشييع جنازة المتوفى (فاضل عباس) بمقبرة الدراز مساء أمس الأحد، قامت مجموعة خارجة عن القانون بإثارة أعمال الفوضى والشغب تمثلت في إغلاق شارع البديع بالحواجز ومحاولة استهداف قوات حفظ النظام بالقنابل الحارقة (المولوتوف ) والأسياخ الحديد.

وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية، إلى أن قوات حفظ النظام قامت بإنذارهم بالتفرق أكثر من مرة إلا أنهم لم ينصاعوا ما استدعى التعامل معهم وفق الضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات لإعادة الوضع إلى طبيعته، وبما يكفل حماية السلم الأهلي ومنعهم من التصادم مع أهالي المنطقة.

وفي تطور لاحق مساء أمس شهدت عدة مناطق احتجاجات متفرقة ومصادمات بين أفراد قوات الأمن ومتظاهرينعلى خلفية وفاة الشاب.وتعطلت الحركة المرورية في بعض الشوارع وخصوصاً شارع البديع بعد اندلاع الاحتجاجات واغلاق بعضها بالاطارات المشتعلة وشهدت استنفاراً أمنياً، وأطلقت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وإعادة فتح الشوارع.

كما شهدت بعض المناطق مسيرات احتجاجية مطالبة بكشف ملابسات مقتل الشاب فاضل عباس ومحاسبة المسئولين عن ذلك.

يذكر أن أربع عوائل بحرينية ناشدت في (10 يناير 2014) عبر «الوسط» الجهات الأمنية الكشف عن مصير أبنائها بعد اعتقالهم في قرية المرخ، إذ روت والدة الشاب فاضل عباس تفاصيل الحادثة «ذهب ابني مع مجموعة من الشباب إلى قرية المرخ مساء الأربعاء (8يناير 2014)، وتفاجأوا بملاحقة رجال الأمن لهم مع إطلاق النار على السيارة، ما أجبرهم على النزول منها والهرب، وبحسب الشباب الذين شاهدوا الحادث فإن ابني فاضل أُصيب بإحدى الطلقات، ومن ثم تم اعتقاله».

فاضل مسلم (يسار الصورة) مع شقيقه
فاضل مسلم (يسار الصورة) مع شقيقه
إغلاق الطريق المؤدي إلى الدراز تزامناً مع موكب التشييع
إغلاق الطريق المؤدي إلى الدراز تزامناً مع موكب التشييع
شهادة وفاة فاضل مسلم الصادرة عن المستشفى العسكري
شهادة وفاة فاضل مسلم الصادرة عن المستشفى العسكري

العدد 4160 - الأحد 26 يناير 2014م الموافق 25 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 112 | 2:15 م

      سينتصر الشعب

      هذه الدماء الزكيه تطوق رقبة الحكومه يومآ بعد يوم

    • زائر 106 | 7:55 ص

      يا منتقم

      بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين

    • زائر 105 | 7:33 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم يرحمك الله يا فاضل وألهم اهلك ومحبيك الصبر والسلوان،،في كل مرة يسقط محب لهذه الارض تقوم الداخليه ومنتسبيها بإلقاء اللوم المواطنين وذويهم ،،الم يحن الوقت ل الخوض في عماق وچذور القضيه التي تعصف با لبحرين ،،من اين اتت وما اسببابها ،،{ الكل يعرف السبب } الا تعرف السبب يا وزير ويا رئيس ويا والي ويا قاضي ويا ضابط ويا شرطي الداخليه ،،رجاء لا تقتلوا كل المواطنين لاجل مقاعدكم ،،يا مسهل ،،

    • زائر 101 | 6:06 ص

      الوفاق

      سقط شهيد والطلب حكومه منتخبه وفاق العدد مائتين شهيد والطلب حكومه منتخبه بمعنى مائه وتسعين لاشيئ ان لله وان اليه راجعون اهم شيئ راتب البرلمان ماشي والله النمله تفكر احسن منكم.....................

    • زائر 97 | 4:38 ص

      الي يتكلم عن الوفاق والجمعيات

      الوفاق لو ارادت ان تحصل على مناصب لكان الان منها الوزير والنائب وغير فهم لم يبيعو الوطن والشعب مثل الي في مجلس النواب حالين الي لايهشو ولاينشو واخدو الاحداث فرصه ليصعدو على جراح ودماء الشعب لكن ادا اليوم فرحو بفلوس الشعب المغصوب بكره الله يعدبهم

    • زائر 96 | 4:33 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

      أنا لله وانا اليه راجعون. كم من ضحية اخرى حتى ترتوي الذئاب البشرية؟! الا لعنة الله على القوم الظالمون.

    • زائر 95 | 4:11 ص

      الله يرحمه وينتقم من اللي كان السبب في موته

      الله يرحمه وينتقم من اللي كان السبب في موته
      انا بحريني سني وضد المعارضة, ولكن قلبي يتقطع لما اشوف بحريني ينجرح او يقتل!!
      سؤالي للحكومة والمحرضين وكل شخص كان سبب في موته... وين ضميرك واشلون اتنام الليل وانت لك شاركت في موت نفس!! هذي ارواح ناس!! ولا مفر لك من عقاب الجبار...

    • زائر 92 | 3:29 ص

      ان الى الله وان اليه راجعون

      في رحمة الله والله ينتقم من قاتليك ومن أمرهم ومن تستر عليهم ومن رضي بفعلتهم.

    • زائر 90 | 3:20 ص

      ابنة المتروك

      يا اصحاب القلوب القاسيه
      كم من شباب في عمر الزهور
      قتل غصب قوه .
      ولا تكتفون بقتله بل حتى تشييعه
      يقمع أيضا ختام الفاتحه يقمع.
      اعتقد كأننا لبس في وطننا البحرين.

    • زائر 86 | 2:48 ص

      أنا لله وانا اليه راجعون

      أعزي شعب البحرين با هذا المصاب الله يصبر أهله ويخلف عليهم ان شاء الله
      ولا تحسبن الله غافلا عنما يعمل الظالمون

    • زائر 84 | 2:29 ص

      يا منتقم

      الله يرحمك يا فاضل يا شهيد ويرحم جميع الشهداء
      يبقى السؤال لماذا لم يسمح ولو على الأقل لأمه برؤيته .. ان كانت هناك انسانية .. ولو قليل من الرحمة وتلطفتم بأمه وسمحتم لها برؤيته؟؟؟!!!!
      تقول رواية الداخلية ان هو حاول دهس رجال الأمن وقد دافعوا عن أنفسهم .. ولكن توجد طلقة في الرجل اليسرى وهذا يعني أن الشهيد كان خارج السيارة وان هناك من يلاحقه .. فكيف له أن يدهس من يلاحقه ؟؟؟!!!

    • زائر 83 | 2:24 ص

      منع المقرر العام للتعذيب التابع للامم المتحدة لكى تركتب الجرائم وتتبراء من الجرم

      يجب ان تكون لجنة من المفوضية السامية أو مقرر خاص من مجلس حقوق الانسان هو السبيل الوحيد حاليا للوصول للحقيقة والعدالة في حوادث القتل من 14 فبراير حتى الآن
      لا يرفض التحقيق المحايد والوصول للحقيقة إلا من يستشعر الذنب بالجرم

    • زائر 81 | 2:16 ص

      تصفية النشطاء المعارضين من الشباب واليافعين

      سلسلة تصفية دموية ، الشهيد محمود العرادي والشهيد علي البصري ....

    • زائر 80 | 2:14 ص

      الرصاص من خلف الراس

      يعني هو الذي هرب منهم
      والايه واضحة
      ومن المعروف العصمة لرجال الامن من الاخطاء في كل شيء اذا الرئيس يقول ما في تعذيب ولا تقارير عن التعذيب عجل تقرير بسيوني طلع قصص الف ليلة وليلة ؟؟!!

    • زائر 78 | 2:13 ص

      إيقاف السيارة

      لإعاقة سير سيارة يطلق على إطارات عجلات السيارة وليس دماغ ورأس السائق

    • زائر 77 | 2:10 ص

      علي

      الله يرحمك اخونا فاضل الى جنات الخلد

    • زائر 76 | 2:07 ص

      !!!!

      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 70 | 1:40 ص

      المؤمنون الأحرار يعرفون أن "الحق لابد أن ينتصر في النهايه"

      "للظالم جوله وللمظلوم جولات"
      "يوم المظلوم أشد وأقوى من يوم الظالم"
      "لابد من الليل أن ينجلي بنور الصباح"
      "دماء الشهداء ينير الدرب ويعّجل الفرج"
      "الحكمه في العقل والتعقل وليس في القوة والبطش"
      " الله يمهل ولا يهمل"
      "ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون"

    • زائر 69 | 1:39 ص

      بنت عليوي

      أنا لله وإنا إليه راجعون، الله يصبر أهله وياخذ بحقة وحق جميع شهدائنا، يا منتقم يا منتقم

    • زائر 68 | 1:39 ص

      تهيأة للحوار

      ليش زعلانين ياجماعه مو هذا تهيئة للدخول فى الحوار , بدل تلطيف الاجواء

    • زائر 66 | 1:37 ص

      تذكرت الاية في سورة يوسف ع عندما راودت زليخة يوسف وحكم الله في امرهم ببرائة يوسف والمتعلقة بقميصة ان قد من دبر او من قبل...والشعيد فاضل جراحة الكبرى كلها من دبر اي من الخلف كالرصاصه في رأسه والجراح واثار التعذيب في ظهره...فكيف يكون محاول لدهس شرطه?يجب في حالة الدفاع ان يصاب في الامام وليس الخلف...وهذا دليل ان فاضل كان يحاول الفرار منهم وهم عذبوه واقتنصوه

    • زائر 64 | 1:32 ص

      نحتسبه قربانا

      مهر الحرية والعيش بكرامة غال؛ان الظروف ولعبة الامم قد خيرتانا بين السلة او الذلة فهيهات منا الذلة فشهيدنا المظلوم مضى قربانا فيارب العزة وغوث المستغيثين ان كان هذا يرضيك فخذحتى تزضى

    • زائر 60 | 1:27 ص

      v

      اذا استمر في اندفاعه نحو رجال الامن ليش الطلقة من الخلف؟؟
      حسبنا الله و نعم الوكيل لا حول ولا قوة الا بالله
      لعنة الله على الظالمين

    • زائر 55 | 1:14 ص

      فقط في البحرين بيانات ملعبة و قضاية ملعبة افتح والصق

      تعودنا على الاستهتار بأرواح المواطنين والجرائم والكذب فكم من جريمة ترتكب والف مسؤول حكومي يكذب ويكذب حتى كاد يصدق كذبتة وبعدها يأتي بسيوني ويفضح جميع جرائمهم و الي هذا اليوم تستمر ... في القتل والكذب واما بخصوص بيانات ا.. فلن تتغير فهية جاهزة للنشر بعد كل جريمة التغير فقط للادارة التى تصدر البيان ان كانت ... وكلهم في ... سواء واما القضايا جاهزة كراهية النظام تجمهر والان خلايا وجيش واسلحة واوهام هم من صاغوها واقسم بالله لو يوجد سلاح ....

    • زائر 54 | 1:08 ص

      ولد الرفاع

      وإن كان قميصه قد من دبر فكذبت وهو من الصادقين

    • زائر 53 | 1:03 ص

      القتل بدم بارد!!

      لا فائدة من الكلام فالقوم عندهم مبدأ الغاية تبرر الوسيلة، فهم يفعلون أي شيء من أجل أنفسهم لا من أجل الشعب، و يستخدمون الكذب في أعلامهم من أجل تشوية الحركة المطلبية المحقة، و من يكون هذه طرائقه لا فائده من الحوار معه و أي نتائج حوار يؤمن بأن تنفذ مع هؤلاء المخادعين و الكذابين و القتله الناكثين للوعود!!!

    • زائر 52 | 12:57 ص

      قتلوه ظلماً وعداوناً .. ولم يكتفوا !!

      قتلوه ظلماً وعدواناً .. ولم يكتفوا بذلك ، فراحوا يشوهون سمعة الشهيد .. فقد أخذتهم العزة في الإثم ..
      تذكروا .. أنا حاولوا أخفاءه عن الناس .. فلا يخفى على الله خافية .. عيون الله فوق أيدي كل من ظلم ..
      والله بيرد حق كل مظلوم .. ولكل ظالم يوم ..
      ربي يطيب ثراه .. ويلهم أهله الصبر والسلوان .. ويحشره مع محمد وآل محمد ..

    • زائر 49 | 12:42 ص

      من يثق في البيانات كم جريمة ترتكب بحق الشباب وتنفى والسيد بسيوني اثبت جرائمهم

      من يثق في البيانات كم جريمة ترتكب بحق الشباب وتنفى والسيد بسيوني اثبت جرائمهم وهذه الجريمة البشعة ترتكب في حق ابناء الوطن ومن قبل من ؟ من قبل من ...الارهاب والقتل والسرقة والتعذيب والكثير من الجرائم التى وثقها بسيوني
      الا لعنة الله على الظالمين

    • زائر 48 | 12:36 ص

      حوار الخوار

      ولا احد يتكلم عن القاتل ؟
      بلد العجائب

    • زائر 47 | 12:31 ص

      ولا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون

      إن كان قميصه قد من قبل فصدقت وهو من الكاذبين وإن كان قميصه قد من دبر فكذبت وهو من الصادقين ياجماعة طلقة الرصاص خلف الرأس يعني شلون تركب إنهم كانوا هاجمين على الشرطة ويحاولون دهسهم ؟؟؟ .. والمثل يقول كذب إمضبط ولا صدق إمخربط

    • زائر 46 | 12:26 ص

      تهريب اسلحة ومتفجرات

      ماشاء الله وهل المرة مخزم قنابل درية و مسدسان عابرت قارات ويش هالهرار تحملوا المسؤولية لو مرة وحدة سبحان الله الشعب كل غلطان ويش هالديرة الي هرارها ازيد منها

    • زائر 45 | 12:23 ص

      يادافع البلاء

      ولكن لن يكون الاخير بسبب سياسة الظلم الممنهج بحق الشعب

    • زائر 44 | 12:18 ص

      ام عزيز

      نحن نريد افراغ الكاميرات من الفيدويات المصورة ليثبتوا للعالم انهم من المشتبه فيهم في عمليات تهريب أسلحة ومتفجرات خافوا الله واحد عمره 20 سنة والثاني 17 سنة اقنعوا العالم بتخريفاتكم

    • زائر 43 | 12:17 ص

      بيان كوبي بيست لكل حادث تتورطون فيه؟؟!!!

      (أوضح البيان في حينها أنه استكمالاً لأعمال البحث والتحري المتعلقة بتورط عدد من المشتبه فيهم في عمليات تهريب أسلحة ومتفجرات وارتكاب جرائم إرهابية تهدّد أمن واستقرار الوطن؟؟!!!) أي بحث وأي تحر قمتم به ومن سيواجهكم من الخلف ويقوم بدهس رجالكم؟؟!!! المشكى إلى الله ولا حول ولا قوة إلا به.

    • زائر 42 | 12:16 ص

      الله يرحمه وينتقم ممنا قتله ويفجع اهل من قتله

      الله يفجه قاتل هذا الشاب مثل ما فجع اهله ودويه

    • زائر 41 | 12:12 ص

      حسرة على الشباب

      قتل شباب في عمر الزهور و تلفيق تهم كيدية لهم
      شبابنا بين معتقل مطارد جريح و شهيد
      خافوا الله في الشباب

    • زائر 39 | 12:05 ص

      لو كانت رواية الدهس صحيحة

      فان الطلق الناري راح يكون في المنطقه الامامية لكن قوات الامن البواسل دائما يطلقون والاصابات دائما من الخلف مما يعني ان الضحية يكون في حالة هروب وليس في حالة هجوم كما يدعون ولا حظوا كل ضحايا الطلق والقتل تم من الخلف ولم يكونوا في حالة دفاع بعدين راوونا صور السيارة وصور ضحاياكم المقدسة
      وارواح الناس رخيصة بئس القياس منطق يزيدي قتلاهم ملائكه وشهدائنا مجرمين

    • زائر 38 | 12:04 ص

      الكستنائي

      مهما كانت القضية
      هل يستحق شاب في عمر الزهور التعامل معه بهذه الوحشية..!
      قتل بدم بارد, رصاصة في الرأس والرجل.!!

    • زائر 36 | 11:55 م

      ابو صادق الشايب

      شهادة الوفاة تذكر فقط الإصابة في الرأس وليس السبب الواضح للإصابة وهو الرصاص فقد تكون الإصابة من حادث سيارة او شيء آخر كما توحي ولف الشهادة بغموض

    • زائر 35 | 11:53 م

      هل تتوقع ...بأنها اذا اختلقت هذه الجرائم ولفقتها اننا سنصدقها

      تهريب أسلحة ومتفجرات وارتكاب جرائم إرهابية تهدّد أمن واستقرار الوطن، لا نحن ولا العالم سيصدق هذا الهرار والجريش واقولها لكم بالبحراني هذا يدلل على ضعفكم قبال احتجاجات سلمية تريدون إخمادها بقوة السلاح وليس لديكم مبرر لذلك تلجأون للكذب

    • زائر 34 | 11:46 م

      سؤالي

      إذا عنده أسلحة ليش ما استخدمها ليش ما حاول الدفاع عن نفسة كفاكم كذب

    • زائر 33 | 11:46 م

      نعيمي

      الله يرحمة في جنان الخلد يا شهيد

    • زائر 32 | 11:42 م

      يا منتقم

      لو كانت رواية الداخلية صحيحة فاين الفيديو لانهم لا يتحركون شبر واحد الا مع كاميراتهم

    • زائر 31 | 11:38 م

      ايهما اصح ؟

      روايتين في وقت واحد ومن مصدر واحد ؟؟؟؟
      الاولى : الشاب حاول الفرار
      والثانية : هجم على رجال الامن
      وأنا أقول كما كان للنبي يوسف(ع) أن كان قميصه قد من قبل فصدقت وهو من الكاذبين وأن كان قميصة قد من دبر فكذبت وهو من الصادقين
      النتيجة بما أنا (فاضل ) أصيب من الخلف ( فالله ورسوله أعلم )

    • زائر 28 | 11:30 م

      ماذا بعد؟

      اين البوادر للحوار؟ واين الاجواء الملائمة واين الأمن واين الحرية التي تزعمون بها واين القاتل واين المعذب واين الاستقرار واين الحوار ياطالبي الحوار وهل توجد نوايا حسنة للحوار ؟؟؟؟!!!

    • زائر 27 | 11:29 م

      محرقي

      اذا كان حسب كلامكم ماله ذنب لماذى لم يسلم نفسه لرجال الامن بدل من محاوله قتلهم ودهسهم الدفاع عن النفس واجب شرعي من حق اي انسان ان يدافع عن نفسه في حاله الخطر

    • زائر 61 زائر 27 | 1:27 ص

      هذا هو ديدنكم والخقد في دمائكم

    • زائر 72 زائر 27 | 1:44 ص

      انت مريض نفسي اتعلم لماذا اقراء

      عندما اقتحمت ... بيوت الامنين في ساعات الفجر الاولى واخص بالذكر منزل عالي التى اعتدو فيها على النساء وعندنا حاولت الام المسكينة ان تخلص ابنها من الوحوش البشرية اشباه الرجال .. متبرقعين مثل النسوان قامو بضرب الام وخرج بيان بانه اعتداء على ... فكيف يتم الاعتداء وهم من اقتحمو بيوت الامنين وللبيوت حرمة لماذا لم تسمى ذلك دفاع عن النفس ايه المريض ولكن الحقد الاسود في قلبك وان شاء الله تدور عليكم الدوائر ولن تجد من يرحمك

    • زائر 73 زائر 27 | 1:49 ص

      انت تفهم

      اذا عندك دليل على أنه هاجم رجال الغجر هاته ولكن الاعتداء والرصاصة الي في الرأس يدل على أنهم هم المجرمين وليس هو يااعمى القلب والبصر

    • زائر 75 زائر 27 | 1:54 ص

      بنت عليوي

      كم مره تخرج لنا الداخلية بأحدى قصصها التي لا يصدقها إلا الطبالة، حتى بسيوني أنكر قصصهم الخرافية بخصوص التعذيب والسرقة والقتل العمد وأستخدام القووة المفرطة بلا داعي، وبعدين تقول ليش ما يسلم نفسة، طيب كم من شخص سلم نفسة قبل وأين هم الأن؟؟ بين شهيد أو عاهات مستديمة أو مسجون بتهم ملفقة ياخذها مؤبد هذا غير الضرب والتعذيب اللي راح يحصله، فأي مجنون سيسلم نفسة لعديمي الرحمة والأنسانية؟

    • زائر 93 زائر 27 | 3:36 ص

      ابنة المتروك

      من فضلك يا محرقي اكرمنا
      بسكوتك واحترم نفسك وتعلم
      تحترم شعور الآخرين.
      كلكم تعرفون اللي يصير في
      الشباب لا كن ما عندكم رجوله
      تتكلمون وتردون منكر.

    • زائر 107 زائر 27 | 8:13 ص

      بويوسف

      لو سمحتوا لما واحد يكتب .. قولوا انت ولا تقولون انتوا .. لان بهذا المنطق انتوا اللي تزيدون الشرخ و الفرقة بين الناس .. هؤلاء افراد وليس إلا .. فرجائي لكم الحكم على الكاتب "الفرد" ولا تجمعوا الناس كلهم.

    • زائر 26 | 11:28 م

      كفاكم قتل وتعذيب

      اعتقد اتضح من الإرهاب يا قتلت شعب اعزل ،ولكن لن تفلتو من عذاب الله نار جهنم وبأ س. المصير الله يرحمه ويسكنه الله فسيح جناته خالداً فيها وعظم الله اجر والديه ومسح الله على قلوبهم وألهمهم الله الصبر والسلوان

    • زائر 25 | 11:28 م

      مظلوم مقتول معتدى عليه محروم

      ايها شئت سمي بها شعب البحرين الذي مازال يصرخ في الظلام ولا يسمع صوته ورغم كل ذلك صمووود

    • زائر 24 | 11:22 م

      وين الرموز

      أبناء الرموز في أحسن المدارس والجامعات ويركبون أحسن السيارات ويسافرون لندن واعيالنا هائجين في الشوارع مثل المجنن

    • زائر 22 | 11:21 م

      شهيد

      مو ضحية شهيد ياوسط المصداقية

    • زائر 19 | 11:16 م

      ياويلكم من قضاء الله وعدله

      رحم الله شهداء البحرين الابرار وحشرهم مع النبيين والصالحين.
      هنيئا لكم الشهادة.

    • زائر 18 | 11:15 م

      الله يرحم شهدائنا

      الارهابين معروفين وشبابنا مسالمين

    • زائر 16 | 11:09 م

      ()

      انا لله وانا اليه راجعون .. هون ما نزل بنا انه بعين الله .. وسيعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين

    • زائر 15 | 11:05 م

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      الله يرحمه وينتقم ممن ظلمه

    • زائر 14 | 10:56 م

      لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

      انا لله وانا الية راجعون حسبي الله ونعم الوكيل اللهم انتقم لنا ممكن ظلمنا الله يصبر اهلة

    • زائر 13 | 10:54 م

      إن بطش ربك لشديد... يامنتقم

      من عجائب وغرائب الدهر أن من يهاجم الشرطة في البحرين دائما ما يقتل من الخلف .. البيان المزعوم وغيره من البيانات السابقه يقول أن هناك استهداف للشرطة والاصابات من الخلف بالرصاص الحي والكدمات في أنحاء جسمه تنفي الوقائع كلها وليرجع من كتب هذه الخربشات الكاذبة لقصة نبي الله يوسف ع ليستوضح الأمر.
      نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى..
      الرحمة والمغفرة لاشهدائنا الابرار والصبر والسلوان لذويهم وأهلهم الصامدين والانتقام العاجل للظلمة والقتلة المجرمين.
      الفاتحة للشهيد والشهداء

    • زائر 12 | 10:38 م

      البحرين

      هذه رسالة الحوار الى الوفاق فهم على المسار الصح والكل خطأ

    • زائر 10 | 10:27 م

      متفجرات

      لاحول الله
      نريد ان نصدق رواية واحدة للداخلية

    • زائر 9 | 10:23 م

      بعد تحريات أطلقوا عليه الرصاص متحري مخبر كان السبب الأول و مشترك في دمه

    • زائر 8 | 10:20 م

      يالله استاتسو

      جم واحد بعد تبغون يموت عشان تعرفون انكم عليتون البحرين وشبابها
      بالمبارك عليش يالوفاق
      سقط واحد الحين بيطلع ليكم صوت وبالكثير اسبوع وبتنطمون
      ابغي اعرف
      اولادكم يالوفاقيين هل واحدمنهم محبوس هل واحدمنهم اندفن تحت التراب
      طبعاكلهم بحضنكم
      بسكم عاد
      مقصة عادالناس واستغلال حاجتهم
      الله يلعن حريتكم وديمقراطيتكم لي تروح من وراها ارواح انتون محصلين فوق احقوقكم يالوفاقيين وجان زين متبرعين بربعهاللناس لي تحرضونهم

    • زائر 67 زائر 8 | 1:39 ص

      ؟

      الفال الي عيالك نشوف فيهم يوم انت واهلك يا حاقد يا جاحد لم تلوم الارهاب الرسمي التى يحصد الارواح ولم تلوم القاتل بل تلوم المقتول الم ترى كيف فعل ربك بأهلك الذين ارسلو الي سوريا من شباب وبنات شبابكم يقتل بسبب التحريض وبناتكم تحمل سفاحا بحجة الجهاد وان شاء الله نرى فيكم يوم ينتقم الله منكم ومن افعالكم

    • زائر 71 زائر 8 | 1:43 ص

      الوفاق ياحبيبي

      ملتزمة بالسلمية واذا عندك خيار غيره هكو عندك الميدان يحميدان
      حبيبي احنا سلمية محنا قادرين نسوي شي تعرف لو تقاوم الامن ويش يصير ؟
      انجان يقصفونك بالطائرات
      نسيت هجوم الدوار ؟
      عندما حلقت المروحيات وغطت سماء تلك المنطقة كان الطرف الاخر يتوقع ان تكون مقاومة مع الجيش والشرطة لذا اخذ استعداده بارسال مروحيات الجيش والداخلية مع اننا لانحتاج الى سوى مروحية او اثنتين
      الوفاق لاتريد ضحايا ولو اني غير مقتنع باستراتيجيتهم ولكن لانريد ان نتشتت

    • زائر 74 زائر 8 | 1:51 ص

      بنت عليوي

      تتكلم عن الوفاقيين ورموز المعارضة ما كأنهم بين مطرود ومسحوب الجنسية ومسجون وممنوع من السفر، ومن أجل ماذا؟؟ من أجل وطن لا يقدرة إلا المواطن الأصلي اللي ليه غيره على بلده. يعني بالله عليكم شنو هالعقلية اللي تتكلمون أبها تركتون الظالم اللي سرق حقوقنا وأرضنا وأموالنا وجنس وعذب وقتل وأغتصب ووظف الأجانب في الوظائف العامة وحرم المواطن منها وجايين تلومون اللي دافع عن حقوقناً، عقول متخلفة حقيقتاً

    • زائر 79 زائر 8 | 2:14 ص

      ها الحلو تداوم في مركز

      شكلك يالحبيب شغال للفتنه .. تداوم في مركز ؟ اشكالك المدسوسين معروفين .. اترك عنك الوفاق وتكلم عن اللي قتله

    • زائر 85 زائر 8 | 2:31 ص

      ياطبال خاف الله

      وماعلاقة الوفاق بإجرام المرتزقة، وظلم وبطش السلطة، إذا إنعدم ضميرك من ذرة رحمة ، هذا بالأساس إذا عندك قلب، فأكيد راح تدافع عن القاتل والظالم وتلقي اللوم على القتيل والمظلوم وعلى من يدافع عن حقه ، وانت واحد ممن قال الله سبحانه وتعالى (طبع الله على قلوبهم ) فحشرك الله مع القتلة والظالمين.

    • زائر 102 زائر 8 | 6:29 ص

      لأن الوفاق اكثر من يوثق الجرائم فهي تؤلمكم

      نعم الوفاق تؤلمكم وتحركها يسبب الاحراج لكم فهي تعتمد التوثيق والبيانات الصادق لذلك هي تتسبب في وجع بالنسبة لكم ولذلك انت تقول هذا الكلام
      وكلما رأينا مثل هذه التعليقات علمنا اننا نسير بصورة صحيحة والا لما ظهر تعلقك وامثال

    • زائر 108 زائر 8 | 10:42 ص

      معلوماتك ضحلة

      شكلك ياالحبيب يا مفهي يا ضحالة معلومات عندك ولا تدري ويش صاير بالديره او تبي تزتفز الناس بمداخلتك..... الوفاقيين اكثر عوائلهم متضررة وكفايه امينها العام سماحة الشيخ علي وروح تحرى وشوف عدد المعتقلين القريبين له من الدرجة الاولى

    • زائر 7 | 10:03 م

      وليس آخرهم

      في كل اادول العالميه إذا المواطن رأي الشرطه يحس باالأمان ألا في البحرين يحس باالخوف والأعتقال والضرب وتلفيق تهمه كيديه له ومن شرطه ليس مواطنين نعم انك في البحرين

    • زائر 4 | 9:40 م

      الحلوة في محاولة دهس رجال الشرطة

      البيان السابق محاولة دهس رجال الشرطة والبيان الحلي محاولة دهس رجال الشرطة مما تسبب بإصابة بعض من الرجال التناقض واضح والإصابة في الرأس ومن الخلف تنفي محاولة الدهس ولو افترضنا محاولة الهرب لماذا لأيتام اطلاق النار على الإطارات وللوفاق وجب طلب تحقيق دولي والإصرار عليه لمحاكمة القتلة فلقد استرخصوا دماءنا واعراضنا فلا يجب الاستسلام لهم اكرر محاكمة من امر ومن نفد بقتل أبناءنا بدم بارد

    • زائر 3 | 9:38 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      وهل يعتقد القاتل واللي أمر بلقتل سيفلت من عقاب الله يوم القيامة ويوم الإصلاح الحقيقي فقط عليه الانتظار لن تفلت من العدالة ستقع في ايدي القصاص اليوم او غدا

    • زائر 2 | 9:15 م

      فاعل خير

      يامنتقم ..

اقرأ ايضاً