العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

جامعة البحرين تدرب طلبتها على الكتابة المعيارية باللغة الإنجليزية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب بجامعة البحرين ورشة في فنون الكتابة أشرفت عليها عضو هيئة التدريس لمياء الكوهجي، واستهدفت تحسين قدرات الطلبة في الإجابة عن الأسئلة المقالية، وصوغ التقارير العلمية.

ويعتزم قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب بجامعة البحرين، التوسع في تنظيم ورشة لطلبة اللغة الإنجليزية هدفها تدريبهم على أساليب الكتابة العلمية المعيارية، والصياغات النموذجية.

وقال رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها مدني عثمان "يحرص القسم على تهذيب لغة الطلبة والارتقاء بها إلى المستويات النموذجية في الكتابة"، مشيراً إلى أن "إقامة الورش والمحاضرات والدورات باستمرار جزء من الأدوات والوسائل لحفز الطلبة على التحسين والتطوير في قدراتهم الكتابية".

ومن جهتها، أوضحت الكوهجي أن "الورشة التي نظمها القسم جاءت بناءً على تحليل نتائج الطلبة وأدائهم في فروض وواجبات ومشاريع عمل، حيث قمنا بحصر جوانب القصور والضعف والأخطاء الشائعة لدى الطلبة".

وقالت "إن طلبة اللغة الإنجليزية لدينا لغتهم سليمة، لكن سلامة اللغة ليست الغاية، وإنما القصد أن يكون الطالب قادراً على كتابة نصوص نموذجية ليس في المعنى والمضمون فقط بل في الشكل أيضاً، واستخدام علامات الترقيم، وذكر المصادر، والتوثيق، وما شابه ذلك".

ونبهت إلى أن الورشة استهدفت جميع الطلبة، وخصوصاً طلبة مقرر اللسانيات، وقد شهدت تفاعلاً جيداً، معربة عن الرغبة في تنظيم المزيد من الورش المشابهة. ودعت د. الكوهجي الطلبة إلى الاطلاع على الدوريات الإلكترونية المتخصصة التي تتيحها مكتبة الجامعة، مشيرة إلى أن هذه الدورية تحتوي على مقالات علمية مكتوبة بلغة معيارية رصينة في شكلها وأسلوبها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً