العدد 4284 - الجمعة 30 مايو 2014م الموافق 01 شعبان 1435هـ

اللواء الركن حسن بن حمزة الشهري

استقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في العاصمة السعودية (الرياض)، يوم الأربعاء (28 مايو 2014) قائد قوات درع الجزيرة المشتركة الجديد، اللواء الركن حسن بن حمزة الشهري، وهنأ الأمين العام اللواء الركن حسن الشهري بمناسبة توليه هذا المنصب.

وكان القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، استقبل في مكتبه في القيادة العامة يوم الأربعاء (21 مايو2014) اللواء الركن حسن الشهري، وذلك بمناسبة تعيينه قائداً جديداً لقوات درع الجزيرة المشتركة، وأشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين بإسهامات ودور قوات درع الجزيرة المشتركة في تقوية التعاون القائم بين القوات المسلحة في دول مجلس التعاون، وترسيخ وحدة الهدف والمصير الذي يربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

- من مواليد العام 1958، في محافظة الطائف (غرب السعودية).

- درس المراحل الابتدائية والإعدادية في مدارس محافظة الخرج (جنوب شرق العاصمة الرياض).

- التحق بعد إتمامه المرحلة الإعدادية بالثانوية العسكرية في منطقة الخرج، والتي أهّلته لدخول كلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعاصمة، الرياض.

- في العام 1981، تخرج من المدرسة العسكرية برتبة ملازم.

- حاصل على شهادة الماجستير في العلوم العسكرية.

- في بداية عمله العسكري، عمل في منطقة تبوك (شمال غرب السعودية)، ثم منطقة الخرج، وبعدها حفر الباطن (شرق السعودية)، وتولى قيادة لواء الملك عبدالعزيز العشرين.

- في العام 2010، تمت ترقيته إلى رتبة لواء ركن، وفي العام 2012، تم تعيينه مساعداً لقائد المنطقة الشرقية في الجيش السعودي.

- شارك في العام 1991، في حرب تحرير الكويت (إبان الاحتلال العراقي لها)، كما مثل بلاده في العديد من الدورات في الدول العربية والأجنبية.

- متزوج ولديه خمسة أبناء (أربعة ذكور وبنت).

العدد 4284 - الجمعة 30 مايو 2014م الموافق 01 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً