العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ

الرئيس التنفيذي لـ «العربية للطيران»: 4 سنوات ننتظر الموافقة على رحلة ثالثة يومية للبحرين

عادل علي
عادل علي

كشف الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للطيران عادل علي أن المجموعة تنتظر موافقة السلطات البحرينية منذ أربع سنوات على السماح لها برحلة ثالثة يومية من الشارقة إلى البحرين.

وقال علي في حديث على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) الذي عقد مؤخر في العاصمة القطرية الدوحة إنه «لا يعرف الأسباب التي تمنع العربية للطيران من الحصول على رحلة ثالثة يومياً للبحرين»، مشيراً إلى أن شركات الطيران الخليجية الأخرى لديها رحلات يومية كثيرة إلى البحرين، متمنياً أن تنظر السلطات البحرينية لطيران العربية أسوة بباقي الشركات الخليجية.

وبيّن علي أن «أول محطة لطيران العربية منذ تقريباً عشر سنوات كانت إلى البحرين وبرحلة يومية، وبعدها بأربع سنوات سمحت السلطات البحرينية برحلة ثانية، ومنذ أربع سنوات والشركة تنتظر الرد من إدارة الطيران المدني البحريني على السماح لها برحلة ثالثة يومياً إلى البحرين».

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للطيران: «سوق البحرين جيدة ومتطورة وواعدة، ونأمل أن يفتح لنا المجال لزيادة عدد الرحلات اليومية، في ظل تنامي الطلب، ووجود عدد كبير من البحرينيين في الشارقة بينهم طلاب يحتاجون لهذه الوسيلة الاقتصادية».

وأشار علي إلى أن «طيران العربية» أصبحت مؤخراً الناقلة الوطنية إلى إمارة رأس الخيمة، بالإضافة إلى إمارة الشارقة.

وكشف علي أن أسطول العربية مع نهاية العام 2015 سيبلغ نحو 50 طائرة، وان الشركة ستتسلم مع نهاية هذا العام (2014) 10 طائرات جديدة.

كما أشار إلى أن للعربية الآن نحو 92 محطة، وأربع مقرات رئيسية في كل من الشارقة والمغرب ومصر ورأس الخيمة مؤخراً.

وعن النتائج المالية للشركة، بيّن علي أنها استطاعت خلال الأربع الأول من العام 2013 تحقيق نمو قدره 20 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، مؤكداً أن كل المؤشرات تشير إلى أن النتائج المالية خلال النصف الأول من العام الجاري ستكون جدية، وذلك في ظل دخول موسم الصيف وازدياد حركة نشاط السفر في منطقة الخليج.

وأعلنت «العربية للطيران»، على إثر اختتام الاجتماع السنوي للجمعية العمومية، عن موافقة الجمعية على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7.25 في المئة أي بواقع 7.25 فلوس للسهم الواحد عن العام 2013.

وكانت الشركة قد أضافت 8 وجهات جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال العام 2013، كما نقلت على متن طائراتها أكثر من 6.1 مليارات مسافر، بزيادة بلغت 15 في المئة عن العام السابق الذي نقلت فيه نحو 5.3 مليارات مسافر.

في حين بلغ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) للعام 2013 نسبة 80 في المئة.

وسجلت «العربية للطيران» أرباحاً صافية عن فترة الاثني عشر شهراً المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الثاني 2013 بلغت 435 مليون درهم في حين حققت عائدات الشركة زيادة بلغت 14 في المئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 3.2 مليارات درهم إماراتي.

العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 1:38 م

      الطعام

      اتمنى من اخي العزيز عادل علي بإعادة النظر في تقديم وجبة و لو خفيفة على متن طيرانكم ، والله يوفقكم .

    • زائر 8 | 1:22 م

      شتان

      شتان بين طيران العربيه وطيران سبيل ..

    • زائر 6 | 7:55 ص

      ..

      المواطن عادل على مثال للمواطن البحريني الناجح المحارب في وطنه.فشلت طيران الخليج في عملياتها التجارية ونجح عادل متحدياً كل الصعاب التي خلقتها طيران الخليج له لكي يفشل.هناك في البحرين من يزعجه النجاح لذلك يسوق الفشل على انه مطلب وطني.لنلقي نظرة على الفاشلين في وزارة التربية والتعليم ماذا يفعلون في الوطن من دمار هائل ستتحمله البحرين مستقبلاً بأكلاف عاليه......

    • زائر 5 | 7:15 ص

      حتى العربية سبقت طيران الخليج

      حتى طيران العربية سبقت طيران الخليج وتقدمت عليه رغم تواجدها وسط بيئة تنفاسية صعبة بين طيران الاتحاد وطيران الإمارات وبات لدى الشركة 50 طائرة و 92 محطة بينما تملك طيران الخليج الآن 26 طائرة و39 وجهة، رغم أن تاريخ طيران العربية لا يقارن بتاريخ طيران الخليج ولكن هناك فرق بين صناعة الفشل وصناعة النجاح.

    • زائر 7 زائر 5 | 12:07 م

      نعم

      معلومات قيمة عن الطيران ..جلف اير ما عنده طيران على الوجهات الرئيسية العالمية رغم سنواته العريقة الغريقة ...

    • زائر 4 | 7:07 ص

      بومحمد

      اتمنا ان توافق البحرين على زيادة رحلات طيران العربية لمراعاة مواطنيها و ضروفهم الاقتصادية

    • زائر 3 | 4:17 ص

      التنافسية والكوتا

      السبب الاول هو ابحث ماذا حدث للطيران البحرين. والسبب الثاني هو التنافسية والكوتا المحسوبة للشركة. ونحن الزبائن ننظر إلى السعر المناسب للجيب والخدمة المقدمة؟؟؟؟. فإذا نوينا السفر الى دبي مثلا أنا وعائلتي المكونة 6 أشخاص سوف يكون الفارق كبيرا ومغرياً مقارنتا مع شركات الطيران الاخرى، وأنا مو محتاج وجبة خفيفة علشان ادفع كل هذا الفارق !!!!.

    • زائر 2 | 2:14 ص

      احد الكوادر البحرينيه في خارج الوطن

      المواطن البحرين عادل علي اجبر على الاستقاله من طيران الخليج لانه رجل شريف و لم يرضى بالفساد الاداري و الفساد المالي من جيمس هوغن و عصابته الاستراليه و التحق بالعربيه للطيران كرئيس تنفيذي .

اقرأ ايضاً