العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ

الخسارة خسارتان

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

سبق وان تعرضت في مقال سابق لموقف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري سيب بلاتر الحازم والصريح من الحملة المغرضة التي تشنها الصحافة الانجليزية على قطر الشقيق حول تنظيم كأس العالم 2022 وقلت إنها حملة كيدية لا تحمل حقائق ولا براهين ولكنها تسعى إلى حصول مملكتها على حق تنظيم هذه البطولة التي ستدر عليها أموالا طائلة تحلم بها، واليوم تنجلي الحقيقة بعد خروج الانجليز في الحقيقة التي ذكرها خبراء الانجليز بعد خروج منتخبهم. وشعورهم بالصدمة والإحباط لأنه سيؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الانجليزي مبرهنين على ذلك بأن شريحة كبيرة من سكان بريطانيا شاهدوا مباراتي إيطاليا وأورجواي في المقاهي والمطاعم والأماكن العامة، وأنفقوا ما يعادل 400 مليون جنيه إسترليني. وان خروج المنتخب الإنجليزي من الدور الأول بعد خسارته من إيطاليا وأورجواي بنفس النتيجة (1/2) ستؤدي لانخفاض حاد في نسبة الإنفاق.

وقال خبير اقتصادي مرموق أن تأهل إنجلترا إلى دور الـ16 كان سيضمن للبلاد مكاسب مجموعها مليارا جنيه إسترليني، لكن توقف مسيرة المنتخب الإنجليزي في هذه البطولة سيؤدي بالضرورة إلى تراجع هذه الانتعاشة الاقتصادية غير المعتادة، وقال الخبير الاقتصادي «هوارد آرتشر» في حديثه لصحيفة ديلي ستار البريطانية «كلما تقدم المنتخب في البطولة كان ذلك مفيدًا للمبيعات، والأداء الذي قدمه الفريق ضد إيطاليا أعطى المستهلك ثقة وأملا في الترشح، لكن الخروج المبكر سيحطم كل شيء، الناس لن ينفقوا المزيد من المال الآن، وأسعار الملابس الخاصة بالمنتخب ستتراجع في الأسواق لذلك كانت الخسارة صدمة للاقتصاد الانجليزي».

فتلك حقيقة لا تحتاج إلى تفنيد لأنها صادرة عن خبراء واقتصاديين انجليز يدركون ان بلدهم يملك أقوى دوري في العالم يدر على الأندية مبالغ ضخمة وكبيرة تغطي مصاريفها الهائلة وتجني منها الإرباح الكبيرة.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 4313 - السبت 28 يونيو 2014م الموافق 29 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً