العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ

حبس متهمين هرَّبا محكوماً بقضية «جيش الإمام»

المنطقة الدبلوماسية- النيابة العامة 

24 يوليو 2014

أمرت النيابة العامة، أمس (الخميس)، بحبس بحرينيين قاما بتهريب المتهم التاسع في قضية ما يعرف بـ «جيش الإمام» والمحكوم عليه بالسجن 15 سنة، عن طريق الجسر يوم 19 يونيو/ حزيران الماضي، واستطاعا أن يمرراه من نقطة الجوازات البحرينية بعد أن أخفياه داخل سيارة، وقد قبضت عليه السلطات السعودية عقب وصوله إلى الطرف الآخر من الجسر.

وتشير التفاصيل إلى أن المتهم التاسع في قضية ما يعرف بـ «جيش الإمام»، وحكم عليه غيابياً بالسجن 15 سنة.

وعقب تأييد الحكم قرر المتهم الهروب إلى خارج البحرين، فلجأ إلى اثنين من أصدقائه (المتهمين) لمساعدته على الهروب وقد وافقا على ذلك، وفي يوم الواقعة اصطحباه معهما في سيارة وأخفياه تحت المقاعد.

وبعد مرورهم من نقطة الجوازات البحرينية، اعتقدوا أن الأمر مر بسلام، فخرج المحكوم من مخبئه وجلس على أحد المقاعد كمسافر عادي، وعند الوصول إلى نقطة الجوازات السعودية، تم تسليم بطاقات هوية المسافرين، وبالكشف أمنياً على بياناته تبين أن هناك تعميماً من السلطات الأمنية البحرينية على أحد الأشخاص (المحكوم) فتم القبض عليه، وإخطار السلطات البحرينية بالواقعة.

وتمت إحالة المتهمين عن محاولة الهروب إلى النيابة العامة التي أسندت إليهما أنهما قاما بمساعدة محكوم بجناية على الهروب، ومساعدة شخص في الخروج من البلاد بطريقة غير شرعية.

العدد 4339 - الخميس 24 يوليو 2014م الموافق 26 رمضان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:16 ص

      مطلوب

      محكوم غيابيا وعليك تعميم تروح الجسر لكن الظاهر إن التعميم دولي لأن نقطة الجسر للطرف السعودي نظامها غير نظام الجانب البحريني بس يمكن لأن المطلوب لم يسلم بطاقته في الجانب البحريني تبين عدم إدخال معلومات حديثة وتم الاتصال بالجانب البحريني والله حاله.

    • زائر 1 | 4:04 ص

      هههههههههههه

      الله يعطيكم العافية يا وزارة الداخليه ..

اقرأ ايضاً