العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ

إحالة 4 متهمين بقضيتين أمنيتين إلى المحكمة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

30 يوليو 2014

احالت النيابة العامة أربعة متهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية في قضيتين، بتهم الشروع في قتل رجال الشرطة وإحداث تفجير والشروع في تفجير، وحيازة وإحراز مواد متفجرة.

تشير الأوراق إلى ان عددا من المخربين كانوا قد قاموا بعمل عبوة متفجرة محلية الصنع، وزرعوها في إحدى مناطق المحافظة الشمالية، وأثناء مرور رجال الشرطة قاموا بتفجيرها عن بعد، ما أسفر عن إصابة شرطي بشظاياها، وتمكنوا من الفرار.

وبعد ايام تمكنوا من صنع عبوة متفجرة أخرى، وقاموا بزرعها في كيس في منطقة تتمركز بها الشرطة بالمحافظة الشمالية، ولدى وصول قوات حفظ النظام إلى المكان ليتعاملوا مع المتجمهرين حاولوا تفجير العبوة لكنها لم تنفجر، وفي اليوم التالي قاموا بتصليح الوصلات الخاصة بالعبوة وقاموا بعمل تجمهر لاستدراج الشرطة ومرة أخرى فشلوا في تفجير العبوة. واكتشفت الشرطة العبوة فتم استدعاء خبير المفرقعات الذي قام بتفكيكها.

ومن خلال التحريات تم التوصل إلى أحد المتهمين الأربعة الذين شاركوا في تصنيع العبوة وألقت القبض عليه، وأمام النيابة اعترف بمشاركته في التصنيع والتفجير وقال إن الهدف من ذلك كان قتل رجال الشرطة، وأرشد عن ثلاثة متهمين آخرين تم القبض عليهم.

أسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية الأولى تهم: الشروع في قتل أحد رجال الشرطة أثناء وبسبب تأدية عمله، وإحداث تفجير بغرض إرهابي، وترويع الآمنين، وحيازة وإحراز مواد متفجرة دون ترخيص. وأسندت إليهم في القضية الثانية الاتهامات نفسها بالإضافة إلى تهمة الشروع في التفجير.

العدد 4345 - الأربعاء 30 يوليو 2014م الموافق 03 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً