العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

شرطي ينكر أمام المحكمة تُهمة قتل مواطن وإصابة آخر بمنطقة المرخ

شرعت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، أمس (الخميس)، بنظر قضية شرطي يمني (مخلى سبيله)، متهم بقتل المواطن فاضل عباس، وإصابة المواطن الآخر صادق العصفور بمنطقة المرخ.

ومثل الشرطي المتهم برفقة المحاميين فريد غازي ويونس زكريا، اللذين طلبا أجلاً للاطلاع والرد بعد التصريح لهما بنسخة من أوراق الدعوى، في الوقت الذي أنكر المتهم تهمتي القتل وإصابة الآخر بطلق ناري.

ووجّهت النيابة العامة للمتهم أنه في (8 يناير/ كانون الثاني 2014)، بصفته موظفاً عاماً شرطي أول بوزارة الداخلية، قتل المجني عليه فاضل عباس، بأن أطلق عليه عدة أعيرة نارية من سلاحه الناري، فأصابته إحداها في مقتل، كما أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليه صادق جعفر العصفور، بأن أطلق عليه عياراً نارياً واحداً من سلاحه، فأصابه في بطنه.


شرطي ينكر قتل مواطن وإصابة آخر بمنطقة المرخ

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

شرعت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر إيمان دسمال، أمس (الخميس)، بنظر قضية شرطي يمني (مخلى سبيله)، متهم بقتل المواطن فاضل عباس وإصابه مواطن آخر، صادق العصفور بمنطقة المرخ.

وأرجات المحكمة القضية حتى 28 سبتمبر/ أيلول 2014 للاطلاع والرد بعد التصريح لمحاميه بنسخة من ملف الدعوى.

ومثل الشرطي المتهم برفقة المحاميين فريد غازي ويونس زكريا اللذين طلبا أجلاً للاطلاع والرد بعد التصريح لهما بنسخة من أوراق الدعوى، في الوقت الذي أنكر المتهم تهمتي القتل وإصابة الآخر بطلق ناري.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 8 يناير/ كانون الثاني 2014، بصفته موظفاً عاماً (شرطي أول) بوزارة الداخلية قتل المجني عليه فاضل عباس بأن أطلق عليه عده أعيرة نارية من سلاحه الناري المسلم إليه بسبب وظيفته فأصابته إحداها في مقتل، وتحديداً في مؤخرة رأسة، متجاوزاً للقواعد المقررة لإجراءات الضبط للمنع من الهرب وأداء الواجب الذي يفرضه القانون أو مواجهة الخطر الحال المبينة بالقانون، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطبيب الشرعي والتي أودت بحياته.

كما أنه اعتدى على سلامة جسم المجني عليه صادق جعفر العصفور بأن أطلق عليه عياراً نارياً واحداً من السلاح المسلم إليه بسبب وظيفته فأصابه في بطنه، متجاوزاً القواعد المقررة لإجراءات الضبط للمنع من الهرب وأداء الواجب الذي يفرضه القانون او مواجهة الخطر الحال المبينة بالقانون، وقد أفضى الاعتداء توقفه عن اداء أعمالة الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً.

وقال أحد المتهمين المقبوض عليهم في الواقعة إنهم توجهوا إلى بيت مهجور لمقابلة أصدقاء وتفاجأوا بأحدهم يصيح «شرطة شرطة» ثم سمع طلقاً نارياً واحداً والمجني عليه يصيح «بطني»، فيما ذكر ضابط بالداخلية في التحقيقات أنهم توجهوا إلى لمنطقة المرخ للقبض على متهمين يقومون باستلام وتسليم أسلحة ومتفجرات، وكان هناك أمر من الإدارة العامة للمباحث والأدلة المادية باستدعاء فريق من العمليات الخاصة بسبب خطورة المتهمين، وتم عمل كمين في بيت مهجور يخفون فيه الأسلحة والمتفجرات.

وتشير تفاصيل القضية بحسب المتهم الذي أنكر ما نسب إليه وقال بأنه تلقى توجيهاً من إدارته بالتوجه للتحقيقات لمساعدتهم بالقبض على إرهابيين. ولكونه متخصصاً في التعامل مع الإرهابين والمتفجرات، ومعه آخرين، أبلغوهم بالمشاركة بالقبض على 4 إرهابيين وهم يقومون بتبادل أسلحة ومتفجرات وأن هناك احتمالاً أن يكونوا مسلحين وبذلك يكونوا خطرين.

وأضاف المتهم: تم تقسيمنا وتمركزنا في بيت مهجور والمجموعة الأخرى في مبنى مهجور، وكنا ننتظر الإشارة في حال حضور المتهمين الذين لا نعرف أشكالهم. وبعد الإشارة خرجنا وأشهرنا أسلحتنا على أقدامهم كما تدربنا وأخبرناهم أنهم شرطة ويجب رفع أيديهم الى الأعلى واستجاب أحدهم ، فيما لم يستجب الشخص الذي في مواجهته وكررنا طلبنا له دون فائدة.

وقام الشخص بحركة سريعة بوضع كلتا يدية بالقرب من جانبه الأيمن وكأنه يريد استخراج شي ما، كسلاح أو قنبله. وبحسب ما تدربنا يجب مواجه مثل تلك الحالة بطلقة تحذيرية أو طلقة تعيق حركته.

فنبهنا عليه بضرورة رفع يده ولم يستجب فأطلقت طلقة تحذيرية واحدة للأسفل عند قدميه فحضرت مجموعة من الشرطة وتم طرح الإرهابيين على الارض وتقييدهم بـ «الهفكري» وتفتيشهم. إلا أنهم لم يعثروا على شيء وتبين لاحقاً أن الشخص الذي أطلق عليه الطلقة التحذيرية أصيب في أسفل بطنه ولا يعلم كيف أصيب وتم نقله للمستشفى.

وطلب منه ومن معه من شرطة إعادة التمركز لوجود أشخاص آخرين سوف يحضرون، فقمنا بإعادة التمركز ولكن هذه المرة أبدلنا أماكننا مع زملاء آخرين وبعد مرور بعض الوقت سمعنا صوت صفير بالخارج وبعد لحظات من ذلك جاءنا أمر بالخروج فخرجنا وعلمت أن الإرهابيين حضروا بسيارة وعرفوا بوجودنا وفروا هاربين.

ولحقتهم المجموعة الأولى، وفي هذه الأثناء عبرنا أنا وشرطي آخر الشارع وحولنا مجموعه من شرطة التحقيقات حتى وصلنا بالقرب من مسجد في المنطقة وكان الشرطي أمامي عندما شاهدت قدوم سيارة بسرعه جنونية ناحيتنا وتحديداً أتت ناحية الشرطي مباشرة وكانت تريد صدمه لكن تعاملنا معها بإطلاق النار ثم انحرفت وعادت وأصبحت في مواجهتي مباشرة وعندها وقفت مع الجدار الذي كان خلفي.

ولفت المتهم بأنه بدأ في إطلاق النار في مقدمة السيارة من الأسفل وأطلقت خمس طلقات حتى اقتربت مني السيارة لأقل من متر ثم انحرفت عني فجأة. واعتقد ان تفكير السائق هو الإضرار بالشرطة والهرب في نفس الوقت؛ لانه لو اصطدم بي مع انني كنت هدفاً سهلاً لاصطدمت سيارته بالجدار وسوف تتعطل وسيتم القبض عليه.

بعدها دخلت السيارة الى منعطف وفي تلك الأثناء كانت توجد هناك رماية من الشرطة لا أعرفهم كانوا بالجهة الثانية من الشارع عند بيت مهجور.

وبعدها اختفت السيارة عن نظري وعندما عدت تبين أن السيارة متوقفه بجانب جدار بعد المنعطف وتمت السيطرة عليها.

وبعدها غادرت الموقع مباشرة مع أصحابي ثم علمت أن أحد الأشخاص الذين كانوا بالسيارة قد أصيب بطلقة في رأس.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:23 ص

      مساكين الشرطة ليش تعطونهم اسلحة

      يقتلون وينفون لا وبراءة على طول .. ويحطون شعار داعش ويفكرونه نادي رياضي ..كفايه ان اغلبهم ما يعرفون اللغه العربية

    • زائر 9 | 4:11 ص

      احم احم

      انا صرحة انمجت ويا الفلم الهندي هذا ؟ لكن ايها السادة الكرام في وزارة الداخلية ووزارة العدل الموقرة وين الاسلحة ووين المتفجرات ووين التصريح بدخول البيوت المهجورة ووين تدربتوا على دخول البيوت ومنهو دربكم ووين شرطة المرور عن وضع منعطفات معتدلة بدل المنعطفات الخطيرة في هالنوع من الافلام

    • زائر 7 | 3:25 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      ويين بتروحون من عدالة رب العالمين

    • زائر 6 | 2:31 ص

      زائر 3

      لا........ واجد
      تاكد اول وشوف الصور
      يمكن اسهرون على راحتك انت

    • زائر 5 | 1:05 ص

      جداااااب

      هناك مغالطات كثيره في اقوال المتهم

      شلون جا بيدعمك ونحرف عنك لو ما نحرف دعم لجدار

      شلون قدر يتباعد عنك وهو جاي مسرع والطوف
      وراك مباشر

    • زائر 4 | 1:03 ص

      بتخلون كل القضية عليه

      فاضل تمت تصفيتة من قبل مجموعة من الشرطة وتم تعذيبه ورمي جثته فوق الكراج مصلوخ صدره وبطنه والشوزن إمخرق بدنه اليوم الجمعة ياربي إنتفم من الشامت والمبرر وزلزل كيانه في أعز عزيز على قلبه قبل مغرب هذه الجمعتة .

    • زائر 3 | 12:37 ص

      لاحول ولاقوة الا با الله

      البحرين بلد العجائب شرطة سخروا انفسهم لحماية البحرين و شعبها وسهروا اليالى وواجه الارهاب والمفسدين المخربين وبعد كل ذالك يحاكمون ويهانون ما نقول الى حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 2 | 11:43 م

      عايش في زمن بايخ ودايخ

      طبعا الف الف مبروك على البراءه للشرطي!!! والشروع بالقتل سجن من 10 إلي 15 عام ولا عزاء للمواطنيين

    • زائر 1 | 10:27 م

      ههههه

      فلم هندي

اقرأ ايضاً