العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

«بي إن بي باريبا» يغلق مكتباً تمثيلياً مع المحافظة على أنشطته القوية في البحرين

ذكر مصدر قانوني أن البنك الفرنسي «بي إن بي باريبا» قرر إغلاق مكتب تمثيلي له في البحرين إلا أن الشركة تحتفظ بالأنشطة الرئيسية القوية لديها في البلاد.

وأوضح المصدر أن نشاط المكتب التمثيلي «محدود للغاية» وكان يعمل على تسويق المنتجات والخدمات، مؤكداً حفاظ البنك على موقعه الأساسي من خلال مركزه في المنامة الذي يمارس الأنشطة التجارية.

وتعد البحرين المركز الإقليمي لأعمال «بي أن بي باريبا» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار إلى أن تخلي البنك عن مكتبه التمثيلي لن يؤثر على نشاط البنك في البحرين، إذ يقوم الفرع الحالي بأغلب الأعمال المطلوبة التي تغني عن المكتب التمثيلي. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من البنك.

وأسست المجموعة أنشطتها المصرفية في البحرين منذ العام 1975 حيث توظف أكثر من 300 موظف، كما تتضمن الأنشطة الرئيسة الثلاثة في قطاع الخدمات المصرفية: خدمات الشركات والاستثمار المصرفية، خدمات التجزئة الدولية، إضافة الى إدارة الأصول والخدمات.

وفي العام 2008 منح مصرف البحرين المركزي «بي ان بي باريبا» المصرفية ترخيصاً لتأسيس شركة إدارة الصناديق الاستثمارية في مملكة البحرين، والتي تعتبر شركة تابعة مملوكة بالكامل إلى «بي ان بي باريبا» لإدارة الأصول في أوروبا، إذ تم منح «بي ان بي باريبا» ترخيصاً على أساس أنها شركة استثمارية تقع تحت تصنيف شركات الاستثمار فئة 2، إذ يسمح الترخيص للشركة بتأسيس وإدارة عدد من الصناديق من البحرين موجهة للاستثمار في المنطقة والتي ستطلقها الشركة الأم في أوروبا، واعتبر حينها الترخيص الخامس من نوعه الذي يمنحه مصرف البحرين المركزي لمجموعة «بي ان بي باريبا».

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً