العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ

إنشيون تفتح ذراعيها لـ 30 ألف رياضي آسيوي

في افتتاح دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة اليوم

تفتح مدينة «إنشيون» الكورية ذراعيها لاحتضان 30 ألف رياضي آسيوي في انطلاق دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستوقد شعلتها اليوم رسمياً على استاد «عين الطائر» حتى 4 أكتوبر/ تشرين الاول المقبل بمشاركة 45 دولة سيتنافسون في 36 لعبة رياضية.

ويتضمن حفل الافتتاح الذي سيبدأ في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت كوريا (12 مساءاً بالتوقيت المحلي للبحرين) الكثير من الفقرات واللوحات الفنية التي تتناغم مع القيم الكورية والثقافة الآسيوية، باستخدام العديد من المؤثرات البصرية والأضواء الصناعية والألعاب النارية، كما سيتضمن الحفل العديد من الفقرات المتنوعة الأخرى والكلمات الرسمية للمسئولين الكوريين ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح.

ناصر بن حمد: الأسياد فرصة لتعزيز إنجازات الرياضة البحرينية

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستنطلق غداً في مدينة «إنشيون» الكورية الجنوبية تعد اختباراً جاداً أمام أبطالنا وبطلاتنا في تعزيز مساحة الإنجازات التي حققتها المملكة في تلك الدورة.

وقال سموه بأن دورة الألعاب الآسيوية ستتيح الفرصة أمام الرياضيين البحرينيين من أجل رفع قدراتهم واكتساب المزيد من الخبرات الفنية، الأمر الذي يتوافق مع توجيهات عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف «إننا نظر إلى المشاركة البحرينية في هذا المحفل الآسيوي الكبير باعتبارها فرصة مواتية لتعزيز تواجدها على الساحة الآسيوية للمحافظة على الإنجازات الرائعة التي حققتها المملكة في الدورات الآسيوية، إضافة إلى تعزيز تلك المكتسبات بتحقيق ميداليات متنوعة في الألعاب التي ستشارك فيها البعثة البحرينية والتي تضم نخبة من اللاعبين الذين تم إعدادهم فنيا بصورة متميزة من أجل الصعود إلى منصات التتويج بما يتماشى مع التطور المستمر في مستوى الرياضة البحرينية».

ناصر بن حمد يترأس الوفد الرسمي

يترأس سمو الشيخ ناصر بن حمد الوفد الرسمي للبحرين المشارك بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستنطلق اليوم بمدينة إنشيون.

كما يضم الوفد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد ألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية، والأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر، وكلا من أعضاء اللجنة الأولمبية وهم الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، علي عيسى إسحاقي، خالد العلوي، رقية الغسرة، عبدالحكيم الشنو.

من جانبه، اختارت البعثة الإدارية لاعب الرماية علي حسين لحمل علم مملكة البحرين في طابور العرض لحفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي ستنطلق اليوم.

يذكر أن نجم كرة اليد البحرينية الكابتن سعيد جوهر هو من تولى حمل العلم البحريني في طابور العرض لمملكة البحرين في النسخة الأخيرة من دورة الألعاب الاسيوية التي أقيمت في مدينة جوانزهو الصينية العام 2010.

منتخب اليد يهزم الصين في آخر مبارياته الودية

خاض منتخب اليد آخر مبارياته الودية مساء أمس أمام الصين قبيل خوض المعترك الآسيوي على صالة التدريبات بمدينة إنشيون، وفاز باللقاء بنتيجة 25/24 بعد أن قدم مردوداً فنياً جيدا.

ويأتي هذا اللقاء بهدف تصحيح الأخطاء والوقوف على مستوى اللاعبين، حيث قدم الفريق أداءاً جيداً واتسم أداؤهم بالروح القتالية العالية.

وأشرك المدرب الجزائري صالح بوشكريو معظم اللاعبين في المواجهة للتعرف على مستوياتهم عن كثب، قبل خوض المواجهة الأولى أمام منغوليا يوم غد في افتتاح منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية، حيث يتطلع المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية بصفته وصيف بطولة آسيا المؤهلة لمونديال كأس العالم التي أقيمت بالمملكة مطلع العام الجاري.

وشهد المباراة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي.

العدد 4395 - الخميس 18 سبتمبر 2014م الموافق 24 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً