العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

مشاركة واسعة في حملة تنظيف ساحل أبوصبح بالدراز

المشاركون في حملة النظافة «نسمو» على ساحل أبو صبح
المشاركون في حملة النظافة «نسمو» على ساحل أبو صبح

الجنبية - بلدية المنطقة الشمالية 

20 سبتمبر 2014

بدأت بلدية الشمالية من قرية الدراز وبمشاركة أهلية واسعة حملة تنظيف ساحل أبوصبح منذ صباح أمس السبت (20 سبتمبر/ أيلول 2014)، ضمن الحملة الوطنية للنظافة (نسمو) وبالشراكة مع الأهالي ولجنة بحارة ساحل أبوصبح.

وقال مسئول لجنة بحارة الدراز أحمد الأكرف «إن حملة (نسمو) للنظافة حملة تحمل معاني إنسانية ووطنية ونحن نشجع المشاركة في هذه المبادرات التي تخدم المناطق، ونؤكد على المشاركة فيها واجب وطني وإنساني».

وقال الأكرف «إن حملة (نسمو) انطلقت من قرية الدراز وبمشاركة أهلية واسعة»، مشيراً إلى أن «بحارة وأهالي الدراز يعتزون بالمشاركة في الحملات الوطنية».

وأوضح أن «الأهالي تفاعلوا بشكل كبير مع الحملة منذ صباح أمس لما تحمل من طابع بيئي توعوية وهذا المشاريع الخدمية الإنسانية الوطنية تحظى بمشاركة كبيرة من قبل الأهالي».

وأضاف أن «على البحرينيين المشاركة في هذه الحملات ليس فقط في مناطق بل التنقل والتفاعل مع الحملات في كل مناطق البحرين لأن النظافة هي الطابع الأجمل الذي يجب أن تكون على البحرين».

وتابع «منذ القدم والبحرين جميلة، واليوم علينا جميعاً أن نشارك ونعمل لتجميل البحرين، ومبادرة وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني من خلال مشروع (نسمو) هي فرصة مناسبة للجميع للمشاركة في هذه الحملة التي انطلق من قرية الدراز».

إلى ذلك، قال عضو لجنة بحارة ساحل أبوصبح أحمد جمعة إن «الحملة الوطنية للنظافة (نسمو) كان مبادرة جيدة من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وذلك من أجل تنظيف قرى ومناطق البحرين»، مشيراً إلى أن «انطلاق الحملة من قرية الدراز حظي بنجاح كبير بمشاركة أهلية واسعة من قبل الأهالي».

وأضاف أن «الأهالي متفاعلون مع حملة (نسمو) وخصوصاً لما تهدف له من رفع مستوى النظافة في كل مناطق البحرين، ونتمنى أن تستمر مثل هذه المبادرات التي تعزز العلاقة المجتمعية بين الأهالي والبلديات وهذا ما نطمح له أن نكون شركاء في العمل».

وأضاف جمعة «فعالية تنظيف ساحل أبوصبح كان بداية ونتمنى أن تتواصل هذه الحملات إلى أن نصل إلى مرحلة تعزز الوعي لدى جميع الناس بأن خارج منزلك هو منزلك الذي تحافظ عليه»، لافتاً إلى أنه «إذا وصل هذه الوعي لدى الناس ستتحسن مستوى نظافة المناطق وتصبح البحرين جميلة».

من جهته، قال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام فاضل عنان إنه «ما ميّز الحملة الوطنية للنظافة (نسمو) في قرية الدراز الرغبة الكبير من الأهالي في تعزيز الشراكة في الحافظ على نظافة ساحلهم».

وأضاف أن «بحارة الدراز يعتبرون الساحل جزءاً منهم فيجب الحفاظ عليه»، لافتاً إلى أن «هذا الوعي الذي نطمح أن نصل له في جميع المناطق».

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:35 ص

      ساحل المالجية

      ساحل المالجية بعد يبليه حملة تنظيف .. امس رحنا والوصخ مالي المكان

    • زائر 2 | 3:09 ص

      عمل ممتاز

      شيء جميل راائع نشد على اياديكم واقبل يد كل من شارك في هذا العمل التطوعي الراقي والجميل
      شكرا لكم

    • زائر 1 | 1:00 ص

      نسمو !

      شنو نسمو ؟ساحل أبو صبح من ادمر سواحل البحرين من حيث الاهمال اشتغلو فيه صح بالاول وبعدين سو فعاليات فيه إليكم لستت الدمار الالعاب خربانه مصدية مكسرة الحمامات وصخة مكسرة ناهيكم عن الفيضانات اله فيه وما في ماء شرب الحشيش و الزرع الموجود يبي من ينقده وعدله وما في ليتات تشتغل كل ظلامة الأرضية مكسرة ما نقدر نمشي ما تنظفونة يابلدية الي متي هذا التسيب ؟ وبسكم كلام فاضي كلها يوم وتنتهي نسمو مالتكم وترجع الحياة في الساحل الي الدمار لكن اقول وين المدير عن المتسيبين والمسؤولين عن الساحل ؟

اقرأ ايضاً