العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ

منع الشيخ المنسي من المغادرة للحج إثر تداعيات قرار منعه من الخطابة

الشيخ محمد المنسي
الشيخ محمد المنسي

أوقفت شرطة مطار البحرين، صباح أمس (السبت)، الشيخ محمد المنسي ومنعته من مغادرة البحرين عندما كان متوجهاً إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

ويأتي منع المنسي من مغادرة البحرين إثر تداعيات قرار وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بمنعه من الخطابة؛ فيما وعد المنسي من الجهات المعنية أن يتم رفع منع السفر عنه اليوم (الأحد).

إلى ذلك، قال الشيخ المنسي: “توجهت صباح اليوم (أمس السبت) إلى المطار، إذ كان من المفترض أن أغادر البحرين ضمن حملة الكوثر وهي حملة مسجلة إلى جدة، لأداء مناسك الحج؛ إذ إنني المرشد الديني لـ 45 حاجاً”.

وأضاف “انتهى الحجاج من إتمام إجراءات مغادرتهم وعند وصولي إلى موظف الجوازات طلب مني التوقف وأخذ جواز سفري، ومن ثم تمت إحالتي إلى مركز شرطة المطار، وهناك أخبروني أنه صدر بحقي قرار منع من السفر، وهو القرار السابق الصادر في (7 أغسطس/ آب 2014) والذي يخص موضوع منعي من الخطابة”، مشيراً إلى “أنني أوقفت في المطار سابقاً بتاريخ (4 سبتمبر/ أيلول 2014) عندما كنت قادماً من مشهد، وكان التوقيف للسبب ذاته”.

وأوضح المنسي “حينها أنهيت الأمور لدى مركز شرطة دوار 17؛ إلا أنني اليوم أتفاجأ بإعادة توقيفي من جديد، وعليه تمت إعادة أمتعتي من الطائرة”.

وقال: “بحسب مراسلات واتصالات شرطة المطار وشرطة دوار 17 فإن التوقيف السابق بحقي كان باطلاً، إذ إن مركز شرطة دوار 17 أصدر قراراً بإلغاء قراره الأول بشأن منعي من السفر، وأن القرار الأخير صدر بتاريخ (10 أغسطس/ آب 2014)”.

وتابع “إلا أن موظفي الجوازات لم ينفذوا القرار الأخير، وقاموا بإيقافي في سبتمبر الماضي، وتكرر الأمر يوم أمس أيضاً، وكل ذلك بذريعة أن القرار لم يصل لإدارة الجوازات بالمطار، وعليه فإنهم يعملون بالقرار الأول”.

وتساءل الشيخ المنسي عن “جدوى الربط الإلكتروني الذي نسمع عنه بينما يتم تعطيل مصالح المواطنين وإيقافهم وكل جهة ترمي بالمسئولية على الأخرى بذريعة عدم الحصول على القرار مثلاً”.

وأفصح المنسي عن “الأذى النفسي الذي أتعرض له عند قدومي أو مغادرتي بلدي، وذلك بتوقيفي من قبل رجال الشرطة ومنعي من السفر، وخصوصاً أن هناك 45 حاجاً يعتمدون عليّ في إرشادهم لأداء مناسك الحج”. متسائلاً عن “حقي في رد الاعتبار إليّ لما يجري ليّ، وتأخري عن بقية الحجاج، بل عدم حصولي على تذكرة للسفر اليوم وذلك بعد مراجعتي شركة الطيران، وكل ذلك في ظل حصولي على وعود برفع قرار المنع عني اليوم (الأحد)”.

العدد 4404 - السبت 27 سبتمبر 2014م الموافق 03 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:02 ص

      و الغريبه

      انهم يتشدقون بالديموقراطيه و الحريات و بلد المؤسسات و القانون!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 6 | 2:53 ص

      لا حول الله .

      حتى شعائر الله حرموها ع الناس . باي زمن نحن . اللهم عجل لوليك الفرج يا رب .

    • زائر 5 | 2:50 ص

      بلد مؤسساته تتعمد الامعان في اهانة العلماء

      قمه في السخافة ان يرمي كل مسؤول بالامر على الاخر ويتم تعطيل واهانة العلماء في البلد ممن لا ترتضيهم السلطة ولا يسيرون في خطها.
      كيف يحترم العالم حكومة ونظام لا يقدر العلم والعلماء...

    • زائر 4 | 1:45 ص

      السلام عليكم

      شيخنا العزيز. الامور 'مخربطه' كثيرا هنا. حدثت لي نفس الحادثة تقريبا. أنا أكاديمي بجامعة البحرين سافرت الى دبي العام الماضي، اوقفتني شرطة جمارك دبي بحجة أنني ممنوع من الدخول لأسباب أمنية و لا شرطة المطار بالبحرين تدري و لا شي

    • زائر 3 | 1:24 ص

      حاج حاااااج

      مادخل منع الخطابه بالحج ياعالم افهموا هذا حج فليذهب لماذا تمنعوه

اقرأ ايضاً