العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

رجب: نأسف على بحرينيين انتسبوا لـ «داعش» و«حزب الله» لممارسة الإرهاب في البحرين

أشارت إلى أن حوار التوافق الوطني وصل إلى مرحلته النهائية

رجب متحدثة إلى الصحافيين - بنا
رجب متحدثة إلى الصحافيين - بنا

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام، المتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين، سميرة بن رجب: «إننا نأسف للغاية على شباب بحرينيين غرر بهم وانتسبوا إلى جماعات تنظيمية إرهابية مثل «داعش» و«حزب الله»، وباتوا يمارسون الإرهاب في البحرين ويتسترون بالدين».

وأضافت بن رجب «ما يمكن القيام به لمنع هذا التيار الجارف، أن تبدأ المرحلة الأولى بوضع استراتيجية لتطوير مختلف الوسائل المعنية برفع الوعي والمعرفة، بحيث يستطيع أن يكون الشاب سداً أمام هذه الإغراءات الخطية والتضليل».

وأفادت وزيرة الدولة لشئون الإعلام خلال مؤتمر صحافي أمس الثلثاء (30 سبتمبر/ أيلول 2014)، بأن «نحن مقبلون على الانتخابات النيابة والبلدية في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لنبدأ مرحلة جديدة في المسيرة الديمقراطية ليبقى الشعب سيد قراره وحامي مصالحه ومؤسساته، ونؤكد أن القواسم المشتركة التي أُجمع عليها يمكن تنفيذها عبر المؤسسات الدستورية وتحت قبة البرلمان، وهي إشارة إلى أن الحوار وصل إلى المرحلة الأخيرة، على أن نبدأ مرحلة جديدة مع فصل تشريعي جديد، ورغم ذلك نؤكد أن الحوار سيبقى وسيلتنا في التنمية والتواصل».

هذا واستهلت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المؤتمر الصحافي متحدثة عن بعض المعطيات الخاصة بالانتخابات التشريعية والبلدية، وذلك على هامش احتفال مكتب المتحدث الرسمي باسم حكومة مملكة البحرين بمرور أكثر من عام على انطلاقته الرسمية. وقالت: «تقوم وزارة الدولة لشئون الإعلام بدورها الوطني من خلال البرامج والمشاريع الإعلامية، من خلال الأجهزة الإعلامية الرسمية المختلفة، لبث الوعي المجتمعي حول أهمية العملية الانتخابية في تعزيز مسار الإصلاح السياسي ودعم الديمقراطية في مملكة البحرين، وسنقوم بدورنا في الهيئة والوزارة بالقيام بالتالي: تسهيل وصول المعلومات والأخبار عبر مختلف الأجهزة الإعلامية الرسمية، رفع الوعي الديمقراطي والانتخابي، تدريب الصحفيين والإعلاميين، رفع وعي الناخب والمرشح على حقوقه وواجباته، تسهيل خريطة طريق الانتخابات أمام المرشح والناخب، توفير أعلى معدلات الشفافية حول الانتخابات أمام المجتمع المحلي والدولي».

وأضافت رجب: «تروج من حين لآخر معلومات خاطئة وإشاعات وأخبار مغلوطة سواء عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو عبر بعض وسائل الإعلام في الخارج التي تهدف لإثارة بعض مكونات المجتمع ولا تريد خيراً لهذا البلد الطيب. ولذا نؤكد على أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك يتقدّم بثبات، وما الانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة إلاّ دليل قاطع على الوجه الحضاري والمنفتح لمملكة البحرين وانخراطها الحقيقي في عملية ديمقراطية لا تشوبها شائبة».

ودعت وزيرة الدولة لشئون الإعلام «وسائل الإعلام إلى القيام بدورهم كصحافيين وإعلاميين لبث الوعي المجتمعي حول أهمية الانتخابات في تعزيز العملية الانتخابية ومدّ المجتمع بالمعلومات الصحيحة والالتزام بأخلاقيات التغطية الصحفية في مثل هذه المناسبة الهامة»، مشيرةً إلى أن «ربما الصحفي أو الإعلامي لا يمكن أن يكون محايداً مئة في المئة، فنحن بشر مهما حاولنا، ولكننا لا يمكن أن نحيد أو نختلف عن حبّ الوطن والمساهمة في إنجاح مراحل مهمة من تاريخه مثل الانتخابات».

وفيما يلي الأسئلة والإجابات خلال المؤتمر الصحافي أمس:

«داعش» وتهديداتها للبحرين

تعقيباً على شريط الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماع «اليوتيوب» لأربعة بحرينيين يقاتلون في صفوف «داعش»، تحدثوا فيه بلغة تحشيد ضد رموز الحكم في البحرين، وضد أهل البحرين الشيعة، وضد الانتخابات النيابية المقبلة، وضد الأميركان. ما هو الموقف الرسمي للحكومة منه؟ وما هي الإجراءات التي قد تتخذها السلطات المعنية في هذا الجانب؟

- نؤكد مرة أخرى على ما قاله في وقت سابق وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عبر مختلف وسائل الإعلام، وهو أن انتشار تنظيم «داعش» أصبح مدعاة للقلق البالغ إقليمياً ودولياً، والهدف الرئيسي حالياً هو القضاء على هذه المجموعة، كما أكد أن الحرب على «داعش» والإرهاب بجميع تنظيماتها بما فيهم «حزب الله» يتطلب تنظيم دولي كامل، مؤكداً أننا نحارب الإرهاب بكل صورته وتنظيماته التي تعاني منه المنطقة.

بعد إعلان ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نقاط التوافق التي انبثقت من حوار التوافق الوطني، وصدور مراسيم العملية الانتخابية بعدها، ما هي آخر التطورات على الصعيد ذاته وتحديداً فيما يتعلق بالحوار؟

- صدر بيوم الجمعة الماضية تصريح نشر عبر وكالة أنباء البحرين جاء في مضمونه أننا مقبلون على الانتخابات النيابة والبلدية في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لنبدأ مرحلة جديدة في المسيرة الديمقراطية ليبقى الشعب سيد قراره وحامي مصالحه ومؤسساته، ونؤكد أن القواسم المشتركة التي أُجمع عليها يمكن تنفيذها عبر المؤسسات الدستورية وتحت قبة البرلمان، وهي إشارة إلى أن الحوار وصل إلى المرحلة الأخيرة، على أن نبدأ مرحلة جديدة مع فصل تشريعي جديد، ورغم ذلك نؤكد أن الحوار سيبقى وسيلتنا في التنمية والتواصل.

إلى أين وصلتم فيما يتعلق بتطوير هيئة شئون الإعلام؟

- هناك تطورات جديدة أعلنا عنها في تقارير صحافية سابقة بعد إعلاننا عن الاستراتيجية كاملة، وما أعلنا عنه من تطورات يندرج مباشرة تحت تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للمملكة التي اطلع عليها الإعلاميون في مؤتمر صحافي سابق. وبالنسبة للإذاعة والتلفزيون، فإنه تجري عليها تعديلات كثيرة ومازالت مستمرة، والأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2014 هو موعد الانطلاقة الأولى لإعلان التطوير عبر مشهد برامجي مختلف بعد أن عملنا على التطوير التقني بداخل جهاز التلفزيون، وهذا تطلب الوقت والجهد والمال الكبير. وفي بداية يناير/ كانون الثاني ستكون الانطلاقة الأشمل.

فيما يتعلق بمشروع إسكان الصحافيين الذي وجه إليه جلالة الملك في وقت سابق، قلتم في وقت سابق أنكم ستعلنون عن المشروع وموقعه؟ ماذا حدث؟

- مازلنا نتابع الموضوع مع وزارة الإسكان بشأن تحديد موقع المشروع، وسيتم الإعلان عنه مباشرة فور وصول المعلومات لدينا.

أيضاً ضمن الملف الإسكاني، ماذا حدث بشأن قرار فصل راتب الزوج عن الزوجة عند اعتماد الطلبات الإسكاني لاسيما وأن الكثير من ذوي الطلبات بصدد انتظار اعتماده وتفعيله؟

- جاءنا في وقت سابق رد من وزارة الإسكان عن هذا الموضوع، وتم عرضه ومناقشته في وقت سابق من هذا العام. وأرغب في بيان أن هذا الأمر حُول كمذكرة للجنة الوزارية المالية والاقتصادية بمجلس الوزراء للمزيد من الدراسة، ومازلنا بانتظار تقرير اللجنة وتحويله لمجلس الوزراء للبت فيه.

على خلفية الحريق الذي نشب في أحد المباني التابعة لوزارة الدولة لشئون الإعلام، إلى أين وصلت التحقيقات في هذا الشأن؟

- وجهت لنا عدة أسئلة من لجنة التحقيق البرلمانية في هذا الشأن، وبعثنا بجميع الردود مرفقة بتقرير متكامل وأكثر من ما طلبته الأسئلة، وذلك خلال فترة أربعة أيام من تسلمنا الأسئلة. وأما عن نتائج التحقيق فإنه لم نتسلم أي شيء إزاء ذلك بعد.

الموازنة العامة للدولة

هل تم إعداد الموازنة العامة للدولة للعامين المقبلين؟

- إذا كان السؤال عن موازنة وزارة الدولة لشئون الإعلام، فقد انتهينا منها وهي أمام المعنيين لمراجعتها والبت فيها. وأما فيما يتعلق بالموازنات العامة للدولة فقد تم البدء فيها مبكراً وهي بمراحلها النهائية الآن، وهناك برنامج كامل يتم العمل عليه وهو في مراحله الأخيرة، ليكون برنامج عمل الحكومة والموازنات جاهز للأعوام الأربعة المقبلة، فالموازنة تعد لكل عامين، والبرنامج لأربعة أعوام.

ما هي آخر التفاصيل حول مشروع مستشفى عالي العام؟

- هذا المستشفى سيكون للولادة بحسب معلومات وزارة الصحة، وتم وضع دراسة شاملة للمستشفى وتكلفته تبلغ 15 مليون دينار، وخصصت له أرض مساحتها 13 ألف متر مربع، وسنتابع هذه التفصيليات مع الوزارة لأي تطورات أخرى ونفيد الرأي العام عنها.

تفاقمت أزمة الاختناقات المرورية في البحرين بسبب زيادة عدد السكان والنمو الاقتصادي وبالتالي وسائل النقل (السيارات والحافلات)، ما هي إذاً استراتيجية وزارة الأشغال بشأن تطوير الشوارع الرئيسية في ظل الازدحامات القائمة؟

- قامت وزارة الأشغال بخطوات رائدة نحو تحقيق خططها الاستراتيجية للطرق التي تمتد حتى العام 2021 وتهتم بأعمال التطوير المستقبلية وتطوير الشوارع وخفض الازدحامات وتوفير البدائل سواء على صعيد الطرق أم الشوارع أم مواقف السيارات، فضلاً عن تحسين مستوى خدمات البنية التحتية للمواطنين بالتوافق مع الرؤية. وقد وزعنا على هامش المؤتمر الصحافي تقريراً متكامل يتضمن كل استراتيجية الوزارة بشأن تطوير الشوارع الرئيسية.

عودة إلى موضوع جماعات تنظيم «داعش»، أعلن في وقت سابق ولمرة واحدة فقط عن مشاركة البحرين في القصف الجوي على مواقع هذه المجموعات في العراق، هل لنا بالمزيد من التفاصيل في هذا الشأن؟

- ما صدر من معلومات جاءت ضمن بيان من مصدر عسكري بحريني، وهذا كل ما صدر فقط من الجهة المعنية، ولا نملك المزيد من المعلومات.

100 «داعشي» بحريني

اختلفت التقديرات حول أعداد البحرينيين المنتسبين لتنظيم «داعش»، وقد قدروا بأنهم في حدود 100 شخص، ما هي تقديرات الحكومة في هذا؟

- نحن نأسف على شباب البحرين الذين غرر بهم وانتسبوا لمثل هذه التنظيمات، فقد أعلن وزير الخارجية البحريني في وقت سابق رقم 100 فقط، وهذه كل المعلومات التي نمتلكها الآن، ولا توجد غيرها أدق.

... لكن هذا العدد قد يكون قابل للزيادة والاستفحال، ماالذي ستقوم به الحكومة فعلياً؟

- يجب ألا ننسى أن خلال الأعوام الماضية قد غرر بالكثير من شبابنا الذين خرجوا للتدريب الإرهابي في الخارج لدى «حزب الله» مثلاً، وباتوا يمارسون الإرهاب اليوم في البحرين، ويجب أن نعرف أن هناك إرهاب يمارس ضدنا في البحرين من أطراف مختلفة، ومن الذين اتخذوا الدين ستاراً.

وما يمكن القيام به لمنع هذا التيار الجارف، لابد أن تبدأ المرحلة الأولى بوضع استراتيجية لتطوير مختلف الوسائل المعنية برفع الوعي والمعرفة، بحيث يستطيع أن يكون الشاب سداً أمام هذه الإغراءات الخطية والتضليل.

صدر قبل نحو يومين حكماً قضائياً على مجموعة من الشباب البحرينيين وسحبت جنسياتهم، كيف يتم التعامل مع سجناء مسحوبة جنسيتهم؟

- نحن بحاجة إلى العودة للجهات المختصة للحصول على رد حول هذا السؤال.

دعوات مقاطعة الانتخابات

توجد دعوات تطلقها بعض أطراف المعارضة لمقاطعة الانتخابات وتصفير صناديق الاقتراع إذا لم يحدث توافق حول ما يرونه من مطالب وضعوها، ما هو موقف الحكومة حول المقاطعة وما يسمى بتصفير صناديق الاقتراع؟

- خلال الأعوام الأربعة الماضية، دخلنا بمراحل مختلفة في الحوار، وخرجنا بالنقاط الخمس التي أعلن عنها سمو ولي العهد بعد تنفيذ عدد كبير من المرئيات، منها تعديلات دستورية أعطت لمجلس النواب السلطات والصلاحيات الكاملة. وبعد كل هذا هناك تعديلات في الدوائر الانتخابية قامت على أسس عادلة وقوية وبمعايير دولية، فنحن نتجه نحو الانتخابات، والشعب متحمس للدخول في مرحلة جديدة والتقدم إلى الأمام.

صرح المدير التنفيذي للجنة العليا للانتخابات عبدالله البوعينيين بأن البحرين لا تحتاج إلى رقابة دولية على العملية الانتخابية، لكنه صرح بإمكانية رقابة الجمعيات المحلية، ما تعليقكم؟

- نحن بعد 3 دورات تشريعية نيابية وبلدية لسنا بحاجة لدعوة أي رقابة خارجية، وبالنسبة للمؤسسات الداخلية، فنحن لدينا مثلاً المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي قد يكون لها دور كبير في هذا الجانب، علاوة على جمعيات أخرى مثل جمعية الشفافية البحرينية وهي معنية ومارست الدور طوال فترات الانتخابات الماضية. وكل الأطراف المعنية هنا ستكون مدعوة للمشاركة في الرقابة.

ما هو السبب الرئيسي لإلغاء المحافظة الوسطى وسط تصريحات من المعارضة بأنه سبب ذو خلفيات طائفية؟

- إن تفسير الأمور باستمرار برؤية طائفية يعد أمراً خطير، ويجب أن نؤمن أن الدولة بحاجة إلى تطوير مستمر. أولاً يجب العودة إلى ما ذكره المسئول عن هذا الملف، فقد صرح وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة عن كل الأسباب القانونية خلف هذه التعديلات، ووضَع للعلن المعايير الدولية التي تتبع لإجراء أي تعديل في الدوائر الانتخابية، ونحن كلنا نعرفها على الأقل على مستوى الدولة.

من الإجحاف بحق البحرين أن يؤوّل كل إنجاز أو عمل تأويلاً طائفياً، ولا أعتقد أن من يقوم بهذا الدور يبحث عن مصلحة البحرين وإنما يسعى لمصالحه الشخصية والأيديولوجية.

ما هو الموعد المتوقع للإعلان عن تشكيل الأمانة العامة للعاصمة التي تم الاستعاضة بها عن المجلس البلدي بمرسوم ملكي؟

- لا أملك معلومات عن السؤال.

مخرجات حوار التوافق الوطني، متى سيعلن عن تفاصيلها بالنسبة لمجلس الشورى والقضاء.

- لا أملك معلومات، لكنها لابد أن تكون قبل الانتخابات أو بالتزامن معها.

هل ستوجه دعوات لوسائل إعلام خارجية للحضور وتغطية ومتابعة الانتخابات إعلامياً؟

- ستكون هناك مؤتمرات صحفية ومتابعة مستمرة من قبل اللجنة العليا للانتخابات من أجل الإعلان عن التفاصيل دورياً، ومكتب المتحدث الرسمي سيكون له أيضاً مؤتمرات صحافية، وسيكون هناك مركزاً إعلامياً متخصصاً لذلك ويفتتح قبل يوم الاقتراع بيومين حتى يكون مركزاً للإعلاميين من الداخل والخارج، وستوفر بطائق معتمدة لبعض الصحافيين لدخول المراكز الانتخابية.

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 182 | 5:06 م

      العنوان واضح الهدف

      من اين لك هدا و اين المصدر . نحن لسنا كمن يرعون . المصداقيه صفر

    • زائر 181 | 4:54 م

      اطرش في الزفه ، ولا يعرف ساسه من كرياسه

      العبوا غيرها الامر انكشف الدواعش ومن معهم ومن يدعمهم في طريقهم الى الفناء وجهنم مئواهم وبئس المصير ، ام حزب الله وقائدهم السيد حسن نصر الله فهم باقين لوظيفة اسمى واكبر الا وهي القضاء على اسرائيل بعد القضاء على التكفيريين ومن ورائهم. اصحوا ياوزراء الاعلام ( العلوش ) من الكذب والتلفيق والمغالاطات وخلط الاوراق الشعوب اصبحت تعرف الحقيقة ولا يمكن الضحك عليها وانما تضحكون على انفسكم بهذا التهريج وهذه النكات السمجة

    • زائر 179 | 4:04 م

      مجهول

      حسن نصر الله تاج راس الكل .... والكل يخاف منه

    • زائر 178 | 2:36 م

      كفاكم حقدا على الحق

      ما اجدتموه فقط خلط الاوراق انبعاثا من كراهيات لفئة من المجتمع دون ان تدركوا بأن من الناس من هم اعلم و اثقف و اكثر اضطلاعا منكم مهما علت مراكزكم.
      ثم ان الدنيا تغيرت و صار الرضع يعلمون بباطن الامور فكيف بأهل بكة الذين هم ادرى بشعابها؟ اتركوا التأجيج و تصنيع الكراهيات و تفتيت المجتمعات لأن ادلاءاتكم لا تقنعنا بادعاءاتكم. و كثيرا منكم لبياناتهم لا نقرأ لأننا غير مقتنعين بهم اصلا! و الفرق بين حزب الله و داعش هو الحق اولهما و الباطل تاليهما و الله خير الشاهدين و لسنا بحاجة لمن يلقننا الحقائق.

    • زائر 177 | 2:35 م

      سبحان الله

      سبحان مغير الأحوال
      قبل كم شهر كتن الدواعش ثوار و محاربين و يدافعون عن سوريا ضد النظام
      و اليوم أصبحوا ارهابين
      الكل يعلم من طبل و صفق للدواعش و من أشترى بشت العرعور ومن ذهب و اجتمع بالدواعش في سوريا
      كلكم تغير كلامكم و أصبحتم ضد داعش

    • زائر 173 | 11:58 ص

      أصلا ما في داعش

      ليس هناك داعش وانما ثورة على الظلم لو نسيتين...............

    • زائر 167 | 7:49 ص

      خوش نظر

      الارهاب الداعشي معروف بسلب النساء وقطع الرؤوس لكن إرهاب حزب الله هو في إسرائيل فقط ولا غير حدود إسرائيل أما الاخت الفاضلة تشوفه إرهاب في البحرين إسمحي ليي إنت من وين تعلمتي معناة كلمة إرهاب ؟

    • زائر 162 | 7:14 ص

      ولد الرفاع

      عاد هذي قوية ، حتى انا ودي اصدق بس قوية قوية....

    • زائر 161 | 7:10 ص

      ضحك على الذقون

      استغلال الفيديو "الدليل القاطع" على ان بحرينيين انضموا لداعش لكي تضمين في "الخيال" و بدون "دليل"بحرينيين الى حزب الله هو محاولة رخيصة للضحك على الذقون . و حزب الله اعضاءه لبنايين 100% و لديهم مستشارون عسكريون ايرانيون و لا ينتمون لحزب الله

    • زائر 158 | 6:57 ص

      هيييييي

      الو هلا هلا ليش كلام حق يراد به باطل ؟؟؟ حزب الله هم لبنانييون فقط و لا يوجد بينهم جندي واحد ايراني يحارب معهم ، لديهم مستشارون عسكريون ايرانيون هذه قصة اخرى. انا عندي سؤال اذا احد يحب صدام و حزب البعث من البحرين هل هذا معناه انهم ينتمون لحزب البعث ؟

    • زائر 157 | 6:41 ص

      محاولة بائسة

      محاولة اقحام حزب الله وتمرير معلومة انتساب البحرينيين له من خلال ربطه بانتماء الجهلة لداعش بلا شك محاولة بائسة وضحك على الذقون

    • زائر 154 | 6:28 ص

      داعش البحرين

      داعش موجود في البحرين وبقوة وبكثرة والحكومة تعلم حيث هي من غذت تلك النزعات الطائفية البغيضة ولاينكرها إلا جاهل وغير عارف بالأمور التوظيف لفئة والتمييز لفئة والاعتقال على الهوية لفئة وتغيير الديموغرافية لفئة انه قتل على الهوية وعلى الأفكار والمعتقد المواطن الذي يختلف معي عندما يرى هذا سوف يتشجع للإنضمام لأي جماعة تقتل بطريقة مباشرة لقتل الروافض والنصارى طبعا بمباركة الحكومة .طبعا هذه المرة قتلتم أمريكان واروبيين نفس خطأ القاعدة

    • زائر 153 | 6:15 ص

      محرقي بحريني

      داعش وحزب الله منظمتين أرهابيتين أيديهم ملطخة بدماء الشعب السوري فحزب الله بعد ان كان حزب مقاوم أصبح حزب يدافع عن نظام بشار ومنعه من السقوط رد جميل للنظام السوري الذي وقف مع حزب الله ومده بالسلاح
      كنا جميعاً سابقاً من المحبين لحزب الله ونعتبر نصر الله تشي جيفارا العرب ولكن الان أصبح كل شئ واضع فهو ترك مزارع شبعا المحتلة من أسرائيل ووجه سلاحة لخدمة بشار الاسد في قتل شعبة
      من يقف مع داعش ارهابي وكذلك من يف مع حزب الله فهو كذلك أرهابي

    • زائر 152 | 5:54 ص

      وش السالفة

      ايسأل وش دخل حزب الله في السالفة العالم حديثه عن داعش وحضرة الوزيرة تطلع عن نطاق الموضوعيه .

    • زائر 148 | 5:26 ص

      شوف الفرق بس !!!!!!!

      رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز تدافع عن حزب الله في جلسة الأمم المتحدة قبل ايام و انتي تتهمينهم بالباطل ، ياللعجب !!!!!!!

    • زائر 145 | 4:55 ص

      والباقي

      وماذا عن البعثيين يا وزيرة الدولة!!
      الجميع يعلم بإن البعثيين موجودين في البلاد ويعيثون فساد، لماذا تتطرقي لموضوعهم؟

    • زائر 141 | 4:21 ص

      بنت عليوي

      حزب الله اشرف الناس، عمرنا ما سمعنى بحريني أستشهد ضمن قوات حزب الله، فلا تخلطون الأمور لأن كم بحريني أرهابي طائفي انظمو لداعش، وبعدين مب أنتي اللي كنتي تدافعين عن داعش وتبررين لهم مواقفهم وتشجعيهم أشصار الحين ( زيبق ) ما تنصادين.

    • زائر 140 | 4:18 ص

      الداعشيه رجب

      رساله الى سميره رجب ابي دليل واحد ان في احد اخد تدريب من حزب الله طبعا ولا شي. لاكن داعش والادله بالفيديو وعلى السيارات وين الا يحاسبهم واولهم سميره من مؤيدين داعش . حزب الله الا وقفوا مع فلسطين ومع السنه في العراق ومعه سنه لبنان وووووو .... وما يقتلون مواطنين مدنين تسمونهم ارهابين . سميره واحده من الطائفين وزيره حق لفلوس مو حق ظمير

    • زائر 138 | 4:13 ص

      الله يهد يش بلمنطق الصحيح

      الحمد الله الذي رضعنا ونجن في بطون امهاتنا على حب محمد وال بيته الطاهرين وعلى ولاية امير المؤمنين وتربينا على الصدق والاخلاص فهنيئا لمن ولاه وعادا لمن عاداه وما حزب الله فهم وكما يعرفه العالم خصص لمحاربة اسرائيل والجهاد في سبيل الله لا لقطع الرؤس وسفك دماء الابرياء

    • زائر 137 | 4:09 ص

      ويش هالحالة

      ألحين تساوين الدواعش الإرهابيين قاطعي الرؤوس القتلة المغتصبين بحزب الله الغالبون غصبا عن اللي مايرضى اللي داعو عن أرضهم ووقفو ويقفون في وجه إسرائيل , بسكم عاد إتقوالله لمتى هالتدليس وهالمحاولات اليائسة لطمس الحقائق وتشويه الصورة . بس وين بتروحين من الله

    • زائر 136 | 4:00 ص

      نحن بعد نأسف على بحرينيين يؤيدوا «ا....

      رجب: نأسف على بحرينيين انتسبوا لـ «داعش»

    • زائر 135 | 3:59 ص

      طائفية

      لازم يدخلون حزب الله في الموضوع حتى يصبح شيعة البحرين في موقع الاتهام، نظام متخلف يقتات على الطائفية من اجل الاستمرار

    • زائر 134 | 3:56 ص

      شهيد غزه

      حزب الله هم فرسان المقاومة

    • زائر 133 | 3:55 ص

      عبدالله

      ليش من الي يواجه داعش في سوريا الان ، اليس جنود حزب الله مع جيش الاسد

    • زائر 130 | 3:43 ص

      البلادي

      عاد داعش قلنا اكيد مئة مئة اما حزب اللة يا رجب لا تخربطين فأنة حزب يدافع عن العقيدة وليس كل من هب ودب ينتمي آلية وحزب اللة لا يحز الرووس ولا يقتل الأبرياء

    • زائر 128 | 3:26 ص

      ضحك على الذقون

      الدواعش عسكريون سابقون وبرعاية رسمية ومن جمعيات سلفية معروفة تم شانهم بالكراهية ومحاولة إقحام حزب الله في الموضوع لم يعد ينطلي على احد

    • زائر 127 | 3:24 ص

      خوش

      اقحام حزب الله و ايران وبنت رجب دئما فى استغاضه من حززب الله سوء له صله بما يحدث فى البحرين او لا هذه وجه نظر الحكومه كنا نتوقع تصريح حيادى على الاقل فة هذا الموضوع

    • زائر 126 | 3:24 ص

      السبب

      حزب الله يحارب صديقتنا اسرائيل لازم يكون ارهابي
      حزب الله حارب الدواعش وجبهة النصرة فهوارهابي
      الآن هم يحاربون الدواعش

    • زائر 125 | 3:20 ص

      السؤال واضح

      سألوك عن داعش ولم يسالوك عن حزب الله ليش الهجوم على حزب الله لانه مسبب لك الم معده ونسيتي ربعكم الدواعش ليش دائما الرد يكون بعنصريه وطائفيه مريضه ليش ربعكم دائما منزهيه وانهم يهال مضحوك عليهم واحنا اطفالنا يتم محاكمتهم وبمدد طويله مع سحب الجنسيه ليش تسحب جنسية مواطن اصلي بجرة قلم مثل ما هدمتو المساجد بجرة قلم بحجة واهيه وهي الترخيص جوزوا وتعاملوا مع شعوبكم باحترام

    • زائر 120 | 2:58 ص

      شدخل؟؟؟

      شدخل حزب الله في داعش لو من الخوف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 119 | 2:58 ص

      أنتي مدرسة للكذب

      لقد شاهدنا عسكريين وضباط انضمو لداعش فما دخل حزب الله لمادا تخلطون الامور يامدرسة الكذب

    • زائر 117 | 2:56 ص

      انا ابغي اعرف

      وين ارهاب حزب الله

    • زائر 116 | 2:52 ص

      خلط السم مع العسل

      حرام الخلط

    • زائر 114 | 2:47 ص

      يا بنت رجب ترى مو كل من هب ودب قال بينظم لحزب الله فاعضاءه يتعرضون لامتحانات قاسية لم يصل شعب البحرين الى هذه المرحلة والطريق امامه طويل

      يروى بان لبنانبا تقدم للانضمام لحزب الله فسقط في اول الامتحان واول سؤال وجه اليه لماذا تريد ان تنضم لحزب الله قال كي استشهد فقيل له لسنا بحاجة لمن هذا هدفهم فقال وهل يوجد اعظم تضحية من النفس فقالو له من ينظم لحزب الله يخرج للمعركة لكي ينتصر ويعود بالظفر وليس للشهادة فان انتصر فبها ونعمت وان استشهد فقد نال احدى الحسنيين
      فهذه استراتيجية اعضاء حزب الله مو كل من تقدم ضموه ويقال بان سيد هادي طلب من ابيه ان يتوسط له للانضمام الى الحزب فقال له عليك ان تجتاز الامتحانات واوصى الحزب بعدم التهاون مع ابنه

    • زائر 150 زائر 114 | 5:33 ص

      وماذا عنكم؟

      أوليست حربكم ضد الاسد طائفية .. انتم تحاربون الاسد وتكرهونه لاسباب طائفية بحته وليس لها علاقة بالديمقراطية والحرية وحقوق الانسان اوليس الكثير من ابناء طائفتكم من كل اصقاع العالم ذهبوا للقتال في سوريا مع داعش والنصرة واحرار الشام والجيش الحر وغيرهم يشاركونهم بالذبح والسفك والسبي وهتك المحرمات والسرقة والنهب وانتهاك الاعراض وللنساء منهن جهاد النكاح!!!

    • زائر 113 | 2:44 ص

      زائر 76

      اذا هذا الحزب ليس ارهابيا ماذا يفعل فى سوريا هل ذهب هناك لتنزه او لقتل شعب السورى المعارض لسياسة بشار العلوى الطائفية مولاى لايران الشيعية و لماذا هذا الحزب على قائمة الارهاب الدولية اذا لم يكن ارهابيا انت تدافع عن هذا الحزب الارهابى الذى قتل الاطفال\\ النساء\\ الشبان و كبار السن من غير اى حق فى سوريا لاته من نفس طائفتك الشيعية لو كان حزب سنى سوى مثل ما سوى هذا الحزب الارهابى فى سوريا لكانت وجهة نظرك انهم اكبر ارهابين فى العالم بس المشكة الطائفية تعمى العيون

    • زائر 111 | 2:35 ص

      حزب الله!

      من القهر مو عارفين ويش يسوون كل واحد يهر علينا بتصريح اخس من الي قبله الله يعينكم! ههههههههههههه

    • زائر 107 | 2:31 ص

      عندما تقحمين حزب الله فؤ كل صغيرة وكبيرة بدون دليل فأنت ترفعين من شأنه وتعلين مكانته الدولية

      الصراخ على قدر الالم

    • زائر 106 | 2:30 ص

      بحرينية

      الانتساب الى حزب الله شرف وليس تهمه ,, حزب الله لم يقتل ولم يقطع ارقاب ولم يأكل اكباد ولم يذبح اسير ولم يمثل في جثث ,, حزب الله حارب بشرف وحارب عدو واحد هو العدو الاسرائيلي الذي اعتدا على اراضيه وقراه ومدنه دفاعا ولم يكن معتديا !!!

    • زائر 102 | 2:15 ص

      ....

      لو سيفون الحمامات مايشتغل بتقولون السبب ايران وحزب الله هههههه

    • زائر 98 | 2:01 ص

      راحت ،،،،

      المارد اللذي اخترعوه حان وقت تفكيكه ، وذكر حزب الله في الموضوع بالخطا تره جاي الحليب من الصبح يعدل الراس

    • زائر 97 | 1:59 ص

      يا جماعة ترى لنا عقول نرجوا احترامها

      بصراحة ارى ان هناك استهتار بعقولنا وعدم احترام لها كل شوي واقحمتم حزب الله وحشرتموه في قضاياكم الداخلية والخارجية مما يدلّل على ان سياستكم خاوية تماما

    • زائر 96 | 1:47 ص

      الله بالخير وزيرة

      جماعات حزب الله اذا كانوا وراء الإرهاب المحلي فأغلبهم الان في السجون ولكن كم داعشي تم القبض علية وتم توجيه التهم له وإدخاله السجن وليس معقولا ان 100 داعشي حسب التصريح الرسمي كلهم في الخارج ، والمفترض معرفة الجهات الأمنية بهم من خلال تحديد العدد ولا بد ان لهم أعوان ها هنا في الداخل ولم نسمع انه تم توقيف احد من هذه المجموعة وإحالتها الى المحاكمة والله مثبت العقول

    • زائر 91 | 1:35 ص

      شكلين ما بحكي

      حزب الله الوحيد الي يواجه العدو الصهيوني بسبب احتلال أراضيه حزب الله لم ينحر الجنود الصهاينة حزب غيور على ارضه حزب الله لم ينتهك أراضي غيره حزب الله غيور على أبناء وطنه حزب الله لم يدرب غير أبناء وطنه حزب الله لم يغتصب النساء حزب الله لم يقتل الأطفال اما داعش حدث بلا حرج اريد تبرير واحد يقنعني عن داعش .

    • زائر 90 | 1:35 ص

      وش دخل حزب الله

      لازم يدخلون المغضوب عليهم في السالفه الشيعه مالهم علاقه بحزب الله، الدواعش واضح انهم كانو في ......يعني .......، اكرم عليهم السنه البحرينيين، .................

    • زائر 87 | 1:25 ص

      احترموا عقول الناس يا جماعة ترى هراركم مضحك

      تصريحاتكم اصبحت حتى لا تصلح للنكت والضحك ففي السابق كنا نضحك على بعض التصريحات اما الآن فقد اصبحت تصريحاتكم مكرّرة ومملّة وسمجة ولا تصلح حتى لأن يضحك عليها شخص يريد التنفيس عن نفسه بل اصبحت تغث النفس بسبب ما وصلتم اليه من وضع بائس

    • زائر 83 | 1:22 ص

      إلى سيدي حسن نصر الله

      يا سيدي رجل مثلك لم يخلق .. يا بطل المقاومة

    • زائر 81 | 1:20 ص

      نكتة الصباح

      يوم قاتل حزب الله التكفيريين وقاطيعي الرؤوس ما يسمون بداعش دفاعا عن حدودهم واعراضهم...قلتو عن حزب الله انه ارهابي وقاعد يقتل الشعب السوري واهل السنة بالذات...الحين يوم قمتون تقصفون داعش صرتو انتو الملائكة ومحاربين الأرهاب.. الله يعينك يا حزب الله

    • زائر 79 | 1:18 ص

      ياسعادة الوزيرة

      عطينا أسماء المنظمين إلى حزب الله وبنعطيش أسماء المنظمين إلى داعش ............

    • زائر 78 | 1:16 ص

      كابوس؟!

      الحين حزب الله صاير كابوس في كل صغيرة وكبيرة انتين لو يخلونش تتكلمين في برنامج صحي او فن الطبخ بعد بتكون الطبخة الذ مع استبعاد حزب الله من هالطبخة؟!
      بالمناسبة ثقب طبقة الاوزون كله من حزب الله يالله عطيناش معلومة جديدة اشتغلي عليها

    • زائر 77 | 1:12 ص

      سيدي و مولاي نصر الله

      اللهم أنصر جنود حزب الله

    • زائر 76 | 1:11 ص

      محمد

      ..... ،، حزب الله ليسوا ارهابيين

    • زائر 75 | 1:11 ص

      خخخ

      بسكم للحين عايشين دور ان حزب الله وسوريا يحمون حدود ، نعم يحمون حدود اسرائيل لحمايتهم بسكم عايشن دور عدل

    • زائر 115 زائر 75 | 2:50 ص

      فكروا شوي عاد قبل لا تتكلمون ... صدق ان احنا شيعة وما تشتهونا .. بس فكرو بعقلكم مو بعاطفتكم

      ومن اللي يواجه اسرائيل غير حزب الله وحماس؟
      الحكومات العربية كلها على علاقة قوية بامريكا
      وامريكا تدعم اسرائيل
      وامريكا ضد حزب الله
      الحين اتمنى اتركز شوي وتستنتج حزب الله مع من؟ والحكومات العربية مع من ؟

    • زائر 122 زائر 75 | 3:03 ص

      كلام فاضي

      يحمون حدود اسرائيل؟؟!! و الله شكلك يا احمق يا تتحيمق،احتلال جنوب لبنان و تحريرها هل نعتبرها تمثيليه مثلا لو من حرتكم و كرهكم عادي تطلعون قدام العالم اغبياء بهالكلام الفاضي

    • زائر 74 | 1:11 ص

      جنود حزب الله

      الا حزب الله هم الغالبون

    • زائر 73 | 1:10 ص

      تعليق 44

      عجبنى تعليق رقم 44
      تموت ادا ما دخلت حزب الله في السالفة لانهم اشرف الشرفاء وانقى الانقياء
      لا وجه للمقارنة الفاشلة

    • زائر 71 | 1:08 ص

      لا احد في العالم يقحم حزب الله ويحشره في موضوع الارهاب غيركم

      فقط انتم من يقحم حزب الله ويحشره في تصريحاتكم وهذا يدلل على افلاسكم الاعلامي

    • زائر 70 | 1:07 ص

      حزب الله وحزب الله = في كل تصريح وكل لقاء ليس لديكم الا حزب الله

      أقول اتركوا عنكم حزب الشرف والكرامة العربي والذي عجزت الحكومات العربية عن ان تقوم بما قام به وشأن الحسد ان يقلب الحقائق ولكن ليس بهذه الصورة . ام ان موقف الحزب من الجماعات الارهابية التي دعمتموها هو ما ازعجكم

    • زائر 68 | 1:01 ص

      حقأ

      السيدة سميرة رجب هل تقتنعين حقا بما تقوليه !!

    • زائر 65 | 12:59 ص

      حشركم لحزب الله في كل قضية لا يخدمكم

      حزب الله حزب مقاوم لا يلتفت لهراركم وجريشكم ما قام به حزب الله هو تحرير ارضه ووطنه من الصهاينة وان كنتم تعتبرون ذلك ارهابا فذلك شأنكم والامر الآخر الذي قام به حزب الله هو حماية وطنه وظهره من الجماعات التي تقصفونها الآن بطائراتكم .

    • زائر 64 | 12:55 ص

      شر البلية مايضحك ههههه

      شر البلية مايضحك ههههه

    • زائر 63 | 12:54 ص

      بحراني

      عذرا حزب الله مشاركا في الحكومه اللبنانية اشلون اتقولين عنه إرهابي

    • زائر 62 | 12:52 ص

      حسناً ... سنتفق معك في ما قلتيه!

      سنتفق معك في ما قلتيه بأن هناك بحرينيين منتمين لداعش و حزب الله و لكن لماذا العقاب يقع على المنتمين لحزب الله( رغم عدم وجود أدلة) و لا يوجد عقاب للمنتمين لداعش( رغم معرفتهم و ثبات التهم لهم )!!!؟ أجيبي على هذا السؤال.

    • زائر 61 | 12:50 ص

      كل ما جاتهم ( فضيحة ) بلشوا الشيعة

      الصفعات تتوالى والأرهاب الحقيقي بان من هو فاعله فلا تقحموا شيعة البحرين فيه ، ( كل ما جات صفعة ) رموها على غيرهم .

    • زائر 55 | 12:37 ص

      عبير

      نعلم أن هناك من انتسب لداعش ورأيناهم في الفيديو الشهير وسمعنا فحش ماقالوا.
      عني شخصياً لا أعلم عن بحرينيين انتسبوا لحزب الله ليمارسوا الإرهاب على حد قولك، ولنفترض ذلك - فمن الذي دفعهم لذلك؟ طبعاً وبكل تأكيد التمييز البغيض الذي تمارسونه واسألي التقرير المثير الشهير لعام 2006م.
      من لحق داعش كان ربيب السلطة وتوفرت له كل الوسائل والوزارات أما من تزعمين أنهم التحقوا بالتدريب العسكري فهمم ممنوعون من الخدمة العسكرية هنا.
      أنتم لاغيركم سبب البلاء. وبلا كلام انشائي فاضي.

    • زائر 54 | 12:37 ص

      sorry wrong number

      المقاومه اللبنانية الاسلاميه المتثله في حزب الله التي لها الفضل الأكبر مع شريكاتها من المقاومات الفلسطنية والسورية لتحرير بلد عربي اسمه لبنان من الكيان الاقط الاثيم اسمه إسرائيل الرجاء عدم الخلط التوصيف الخطأ لا يقدم ولا يؤخر

    • زائر 53 | 12:35 ص

      دواعش وعرفناهم والمنتي لحزب الله ماعرفناهم

      ماسمعنا عندنا احد استشهد مع حزب الله ...ليش يارجب تخلطين الامور

    • زائر 52 | 12:35 ص

      .

      لازم يدخلون المعارضة في أي موضوع!
      وش جاب حزب الله في السالفة؟

    • زائر 51 | 12:35 ص

      أمريكا قالت داعش ارهابيين و مع الخيل يا شقرا

      مساكين لا تخرجون من العباءة الأمريكية رايكم ليس مستقل و حزب الله يحارب الصهاينة اصدقائكم

    • زائر 50 | 12:34 ص

      دليل مادي واحد على ان بحرينين انضمو الى حزب الله !!!

      لوسمحتي الكلام هذا قوي ويحتاج ادله واديه لإقناع ليس الراي المحلي بل العالمي بان بحرينيين انضموا الى حزب الله ....ثانيا دليل مادي واحد بان حزب الله إرهابي إرهابي لأنه يقاتل التكفيريين ومن يقاتلهم التحالف الدولي ومن ضمنهم البحرين!! إرهابي لأنه يحارب إسرائيل ويدافع عن ارضه وترابه

    • زائر 103 زائر 50 | 2:17 ص

      اصلا البحارنة

      لوعندهم شخص واحد في حزب الله ويقتل راح يتباهون ويفرحون لان استشهد في طريق الحق مابيخافون من هذا او ذاك يعني العالم كله بيدري وحزب الله حزب لبناني لأحرار لبنان وليس خليط من جنسيات مختلفة وعبيد للدولار امثال ثوار الدواعش

    • زائر 49 | 12:34 ص

      حزب الله حزب الله حزب الله

      (إلا إن حزب الله هم الغالبون ) يبدو ان العرب يتألمون من الحزب اكثر من الصهاينه ... الحقائق اوضح من ان تخفى والحمد لله كل العالم يعرف الحقيقه عدا شرذمة من هنا وهناك والسلام على من اتبع الهدى

    • زائر 48 | 12:32 ص

      ماذا قالت رئيسة الارجنتين الظاهر مافية تواصل اطلاع

      ماذا قالت رئيسة الارجنتين ، الظاهر مافية تواصل واطلاع ، لوهي بالعناد وخلط الامور وتعمية الغير مثل ما فعلوا بقطع البث عن الكلمة حتى كبار الصحف والمحطات خافت من وصول الحقيقة الى الناس ... ومريض القلب تجرحه الحقيقة ؟!

    • زائر 47 | 12:31 ص

      بو محمد

      اكيد القوم ما يرضون عن حزب الله !!!!!

    • زائر 144 زائر 47 | 4:37 ص

      أكيد ما نرضى

      أكيد ما نرضى على حزب الله. مثل ما انت ما ترضى على الدواعش. الله يحشرك مع من تحب.

    • زائر 45 | 12:27 ص

      حزب الله أنظف وأطهر وأنقى وأتقى وأرقى

      لا مجال لكم فحزب الله كضوء الشمس وبياض الثلج

    • زائر 44 | 12:27 ص

      مشكلت يا سعادة الوزيرة

      أرجو عدم أحراج نفسك أكثر مو ذول اللى قلتى عنهم ثورة أبناء القبائل ؟!لونسينا وثانيا قبل لا تذكرى حزب الله خلك على وضوء

    • زائر 43 | 12:24 ص

      نكته

      هههههههههه
      قصدهم يضحكونكم من الصبح
      ضحكو بس

    • زائر 39 | 12:11 ص

      لازم تدخل حزب الله

      الحين الموضوع عن داعش ويش دخل حزب الله
      هذا يبين الحقد المدفين على على الشيعه

    • زائر 38 | 12:10 ص

      قوووويه

      حزب الله لم يقطع الرؤوس ولم يغتصب النساء ويفجر في الاسواق وقتل الابرياء على الهوية اي انه لا يوجد شيعي في العالم فجر نفسه وقتل ونحر واكل الأكباد وسبى النساء . الله يهديك بس ويغفر لك

    • زائر 37 | 12:03 ص

      ليش بعد ،، حزب الله

      الحين انتساب بحرينين لداعش موثق بالصوت والصورة والاعترافات ،،،بس حزب الله ماشفنا احد غيرك يوثق ،،وبدون أي دليل بعد .

    • زائر 36 | 12:02 ص

      أين كان هذا الأسف ؟

      لماذا لم نسمع بهذا الأسف عندما انتشرت صور الداعشيين البحرينيين في سوريا ؟

    • زائر 35 | 11:55 م

      هههههه حزب الله

      المشكلة العقدة المذهبية موجودة
      أين هو الفيديوا أو الدليل ليثبت وجود جماعة تنتمي إلى حزب الله؟
      ثانيا العالم كله يعرف إن الحزب لو يقطع رقاب الناس وأنه حارب ويحارب الصهاينة
      وهو ممثل في الحكومة اللبنانية ومحترم في مجتمعه.وحتى رئيسة الارجنتين ذكرت ذالك في خطابها إمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
      كفاكم الزج وخلط الأوراق.

    • زائر 34 | 11:54 م

      الوحيده البحرين تتكلم عن حزب الله

      ليش عاد تتكلمون عن حزب حقق منجزات قام بحروب مع العدو!!!!

    • زائر 31 | 11:49 م

      كلمة

      يا سيدة الحكومة.... قالوا لك انهم انتسبوا لداعش الارهابي الذي يقتل الابرياء ويقطع رؤوسهم وليس لحزب الله الذي هو من اشرف الجيوش التي اتعبت اسرائيل محبوبتكم... فنحن لم نرى بحرينيا تشرف بالقتال مع حزب الله كما تقولين ولا نعرف اسما واحد لشخص قاتل معهم... وانا اتحدى احدا ان يأتي بإسم شخص قاتل معهم... امريكا قالت داعش فخلكم مع داعش واتركوا اسيادكم الشرفاء الغالبون

    • زائر 29 | 11:41 م

      ههههههه

      ايجاد الوظائف للعاطلين وتزويج العزاب بعد ههههه

    • زائر 27 | 11:28 م

      الله أكبر

      ما نريد أسفكم وبس نريد عقوبات

    • زائر 25 | 11:25 م

      هذا تبرير لعجز السطلة عن محاسبة المنتمين إلى داعش

      سامحينا عاد ، لم نسمع بأن أي من شباب البحرين ائضم إلى حزب الله ولو حدث ذلك لتم التشهير به في صحافة البحرين ، حيث أن هذا الخبر لا يمكن أن تتجاهله الصحافة البحرينية وهو خبر ينتظرونه منذ زمن ومستعدين يدفعون له مليون دينار , إذا أردتم تبرير ذهاب بعض الشباب إلى داعش وتهديدهم للحكومة والشعب وتحريضهم على الحكومة والذين مع الأسف لم تقم الدولة بواجبها تجاههم من حيث محاكمتهم ولو غيابيا وسحب الجنسيات كما فعلت مع آخرين فهذا شأنكم ، ولكن لا تخلطوا الأوراق وترمون التهم جزاما فقط لتبرير تقصير السلطة مع البعض.

    • زائر 24 | 11:23 م

      عهر سياسي

      اشلون تقارنين بين شربين الدم وقاطعي الرواس وبين مجاهدين في بلدهم ضد الاحتلام لعنة الله على القوم الظالمين

    • زائر 23 | 11:23 م

      اين الدليل

      من الذي انتسب لحزب الله ؟ وين الدليل
      شتان بين حزب الله وداعش
      لم نرى حزب الله يقطع الرؤوس و يفجر في الناس و يهجرهم كل هذا الكره و الحقد على الحزب لقتاله الصهاينة ؟

    • زائر 20 | 11:22 م

      ويش دخل حزب الله في داعش

      حزب الله ما فيه بحرينيين

    • زائر 21 | 11:22 م

      ويش دخل حزب الله في داعش

      حزب الله ما فيه بحرينيين

    • زائر 18 | 11:20 م

      لا والله

      ويش اللي حصل مانسينا يوم ايدتي دخول الدواعش التكفيريين للعراق لو على المايه

    • زائر 17 | 11:17 م

      مجرد اتهام

      ياوزارة الإعلام تتهمين حزب الله بدون أي دليل فقط مجرد تلفيق تهم حتى في تقرير بسيوني لم يثبت أي دليلك على حزب الله

    • زائر 16 | 11:14 م

      الارهاب

      من هم الاشخاص الي قاتلو مع حزب الله ممكن تعرضين اشخاص وهم بلباس العسكري لحزب الله الارهابييت موجودين في البرلمان البحريني وصورهم مع الارهابيين في سوريه مع الدواعش

    • زائر 15 | 11:11 م

      سؤال للوزيرة

      ليش كلما يسئلونش عن داعش تجاوبين عن حزب الله ؟؟ اتوقع السؤال عن داعش فقط ؟؟؟ لو حزب الله صاير عظم في حلق بعض الناس ؟؟

    • زائر 13 | 11:02 م

      عيني في عينك

      الحين حزب الله ارهابيين وداعش بالمستوى قمة المصداقية الله ينصر حزب الله والله يخذل داعش ويهلكهم

    • زائر 11 | 10:57 م

      وين خشمچ

      نأسف ما وصل بنا الحال بان تسأل وزير ة عن منظمة ارهابية تسفك الدماء وتستحي النساء قامت العالم بقتالها ثم تخلط الجواب ويضاف حزب الله من ضمن الارهاب .
      قولي لي هل انتى مع العالم ام لا ؟ العالم يحارب داعش وانتي تتهمين حزب الله ؟
      وين خشمچ ؟

    • زائر 10 | 10:40 م

      7

      ليش خلط الاوراق ويش دخل حزب الله في الموضوع

    • زائر 66 زائر 10 | 1:00 ص

      هذا الجواب

      انا اقول لك ليش لان من الحقد الدفين اللي في قلوبهم على حزب الله من زمان الى اللحين الحقد وما ادراك ما الحقد.....وحزب الله ...الله يحفظهم من الحاقدين امثال!!!!!

    • زائر 9 | 10:39 م

      ههههخخخهههه

      امس داعش ثوار في العراق واليوم تأسفين لانضمام بحرينين فيها
      عجايب الزمن

    • زائر 166 زائر 9 | 7:29 ص

      ما سمعت

      كانوا يقولون داعش تمويل ايراني لانها تحترب النصره وما تحارب بشار وبعدين صاروا خوارج مو تمويل ايراني الحين ما يندرى منهو بالمركز الاول في الكراهيه احنا لو الدواعش قاموا ينافسونكم يا روافض

    • زائر 6 | 10:25 م

      ههههه

      نظرة طائفية في كل شي
      ما شاء الله شفتون العدالة حتى في انتقاد الدواعش لازم يدخلونكم في السالفة
      شباب واحد يطرش ليي فيديو اللي راحوا حزب الله ويهددون بنحر الأولي والتالي

    • زائر 4 | 10:15 م

      بلوه

      على الفال ياوسط

    • زائر 3 | 10:14 م

      الدواعش

      الدواعش معروفين اسم وفصل .. ومنتشرين .. بي ولا واحد منهم في السجن ..
      بينما الي ينتمون لحزب الله .. هذولة كلهم من تأليفكم..
      الله على الظالم

    • زائر 2 | 10:08 م

      هل هذا ارضاء للطرفين؟

      طرف يقطع الرقاب والاخر يدافع عن حدوده نحن في القرن الواحد وااعشرين .

    • زائر 1 | 9:53 م

      عاد ربعنا منضمين لداعش فقط لدراء الفضيحة اقحمت حزب الله

      فضيحة انضمام عسكريين بحرينيون لداعش واضحة والشريط الفضيحة تفتكرين طمسه سيكون باقحام حزب الله بالموضوع للايحاء بان هناك شباب من الشيعة منضمين لحزب الله ولك معلومة وانت تعرفينها حزب الله لايدرب عرب وأجانب ولا يضم سوى لبنانيين فقط ولك بمصداقيتك صفر قوية بنت بن رجب

    • زائر 94 زائر 1 | 1:38 ص

      بو سعد

      كفاكم ضحكاً على العالم، منذ متى والبحرينيون انضموا لحزب الله؟ الارهابيون نراهم بالفيديو والصور يعترفون بانضمامهم لداعش لانها حقيقة، لكن هاتوا لنا فيديو واحد او دليل واحد نرى بحرينيون يتحدثون انهم انضموا لحزب الله..

      تريدون من الناس ان تصدق ان من يقاتل اسرائيل ارهابيون؟ داعش انتم من دعمتموهم للاطاحة بنظام الأسد، وعندما فشلتم انقلب السحر على الساحر..
      قولوا ما شئتم، فالناس تعرف الحقيقة، من يقول الصدق ومن يكذب، وواضح

    • زائر 112 زائر 1 | 2:37 ص

      الحمدالله

      هذا واقع ومحد ينكره لا تيي تقول مافي شيعي ف حزب الله و لا انا بيي بقولك مافي سني مو مع الاخوان او داعش
      شباب مغرر بهم من الطائفتين لبث الرعب و الخوف بين جميع اطياف المجتمع
      الله يحفظنا و اياكم من كيدهم

    • زائر 142 زائر 1 | 4:22 ص

      لاتسوون روحكم ماتدرون

      هناك ثمانية قتلى بحرينيين في سوريا من الطائفة الشيعية ولاتسوي روحك ماتدري.

    • زائر 146 زائر 1 | 5:03 ص

      الى رائر 112

      اغلب مقاتلي حزب الله شيعة كل العالم يعرف ذلك اختلافنا مع بنت رجب بان انضمام بحرينيين مع حزب الله في القتال فهذا غير صحيح فأتي بدليل واحد فقط اقنعنا في ذلك اما صف كلامات واتهامات على الهوى

    • زائر 147 زائر 1 | 5:19 ص

      الى زائر 112

      ومن قالك حزب الله مافيه شيعة؟؟ حزب الله كلهم شيعة ولكن حزب الله لايضم غير لبنانيين .. فهمت لوبعدك!!

    • زائر 160 زائر 1 | 7:03 ص

      الى زائى 142 المخرف

      يالله جيب اسماء القتلى الشيعة اللي في سوريا
      وثانيا يا طرح، البحرينيين اللي يجاهدون في سوريا كلهم من ربعكم عشان يطيحون نظام الأسد، شنو علاقة الشيعة بالاطاحة بنظام الأسد؟
      لايكون تبي اتقول لي ان الشيعة رايحين سوريا عشان يحمون نظام الاسد؟!!
      بصراحة اغبى واتفه تعليق قرأته في حياتي!! قال قتلى بحارنه في سوريا قال!! والله انك مهزلة ههههههههههههههه

اقرأ ايضاً