العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

الكوهجي: ضبط دعم «تمكين» للمؤسسات سيعود بالنفع على الاقتصاد

الوسط - المحرر الاقتصادي 

01 أكتوبر 2014

أكد عضو غرفة وتجارة البحرين الوجيه عبدالحميد الكوهجي أهمية ربط «تمكين» دعمها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتطوير، لافتاً إلى أن «ما لمسناه ومن خلال اللقاء الأخير مع رئيس مجلس إدارة «تمكين» الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وما أكده وذكره بشأن الخطة المستقبلية، أمر مفرح، وخصوصاً فيما يتعلق بضوابط الدعم، للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ ستفتح باب التنافسية والتطوير والاتساع بما يعود بالنفع على الاقتصاد البحريني».

وذكر الكوهجي أن الجميع في مملكة البحرين على دراية بما قدمته «تمكين» نحو الوطن، والجهود التي سعت من خلالها في وضع بصمة لها بالاقتصاد البحريني.

وتابع «نعلم جيداً النوايا التي أرادتها «تمكين» بما يتعلق في الاهتمام بالشباب البحريني من خلال تطوير وتعزيز ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم بهدف تحسين الانتاجية والكفاءة، والدفع بهم للقدرة على التنافسية والنمو المستدام»، مستدركا «لكن، في المقابل وللأسف الشديد هناك من عمد إلى استغلال هذا الوضع، واستغلال التسهيلات المقدمة من أجل الحصول على مكاسب غير شرعية ولا قانونية».

ورأى أن «تدارك تمكين للوضع أمر جيد، وأمر يدعو للتفاؤل، إذ إن الحل والتطوير لا يكون إلا من خلال تطوير العمل وتلافي السلبيات بدلاً من الثبات الذي اعتادته الكثير من الجهات في الدولة للأسف الشديد». وأشار إلى أن «ربط الدعم ومستواه بإثبات المؤسسات والشركات عملها وتوجهها نحو التطوير والتوسع من خلال الخطط والرؤى المستقبلية إلى جانب البعد العملي الذي سيكون بالتعاون وتحت مجهر تمكين نفسها سيكون له أثر بالغ في الإيجابية».

وطالب الوجيه الكوهجي بأن تكون «منهجية الاستراتيجية الجديدة للسنوات المقبلة، والتي أعلنها مجلس ادارة (تمكين) منذ ايام، بأن تكون تحت المجهر، وذلك لرصد جميع الأمورمن أجل تطويرها وتلافي أية منعطفات سلبية للحصول على أفضل النتائج».

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً