العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

47 قتيلاً في ثوران بركان «أونتاكي» في اليابان

رجال إنقاذ يابانيون يحملون أحد ضحايا بركان أونتاكي - REUTERS
رجال إنقاذ يابانيون يحملون أحد ضحايا بركان أونتاكي - REUTERS

أعلنت السلطات اليابانية أنه تم العثور أمس الأربعاء (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) على 11 جثة إضافية على قمة بركان أونتاكي الياباني ما يرفع عدد القتلى إلى 47 شخصاً، موضحة أن حصيلة الضحايا هذه مرشحة للارتفاع.

وأستؤنفت عمليات الإنقاذ صباح أمس (الأربعاء) بعد أربعة أيام على ثوران البركان المفاجئة التي علق بسببها مئات المتسلقين لتلك التلة البركانية، بين مقاطعتي ناغانو وغيفو.

واضطر عمال الإنقاذ الى عدم التوجه إلى المكان الثلثاء خشية ثوران جديد للبركان بسبب تضاعف كمية انبعاثات الغاز والاهتزازات.

وفي المقابل، تمكنت قوات الدفاع الذاتي صباح أمس من الهبوط بمروحياتها منذ الفجر على الجبل الذي بات سطحه المغطى بقشرة سميكة من الرماد أشبه بسطح القمر.

وانتشلت مجموعة أولى من 14 جثة على دفعات في الفترة الصباحية. وكان تم العثور على 12 جثة بين السبت والإثنين من اصل الجثث الـ 36 التي أحصيت في الأساس.

وكانت لا تزال هناك بالتالي عشر جثث يتوجب نقلها عندما تم رصد سبع جثث جديدة على التوالي في حالة «توقف في عمل القلب»، إضافة إلى خمس جثث أخرى عثر عليها لاحقاً.

وأفادت الملاحظات الأولى أن العديد من الأشخاص الذين عثر عليهم قتلى أصيبوا بجروح قاتلة بسبب انهيار الصخور. فالبركان لم يقذف حمماً لكنه قذف حجارة ورماداً.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً