العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

«إشرافي العاصمة» يغلق أبوابه بـ 92 تظلماً... والطعن في الطلبات المرفوضة أمام المحكمة خلال 3 أيام

القاضي علي الكعبي يشرف على الاستعدادات للعملية الانتخابية في العاصمة - تصوير : أحمد آل حيدر
القاضي علي الكعبي يشرف على الاستعدادات للعملية الانتخابية في العاصمة - تصوير : أحمد آل حيدر

أغلق المركز الإشرافي للانتخابات بمحافظة العاصمة مساء أمس (الأربعاء) بتسجيل 92 طلباً بإدراج أسماء ناخبين وتغيير عناوينهم، فيما شهد المركز مساء أمس إقبالاً ملحوظاً مقارنة بالأيام السابقة من قبل الناخبين.

إلى ذلك، قال رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات بمحافظة العاصمة القاضي علي الكعبي: «إن اللجنة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين في آخر يوم للجنة، وقد تلقت اللجنة 64 طعنا يوم أمس (الأربعاء)، فيما تم رفض ثلاثة منها لوجود أسبقيات جنائية بحق المتقدمين».

وأشار الكعبي إلى أننا «سبق أن طالبنا الناخبين عبر الصحافة ووسائل الإعلام بضرورة وأهمية التأكد من إدراج أسمائهم في كشوفات الناخبين؛ إلا أن البعض وللأسف لم يقم بعملية التأكد خلال الأيام الماضية، لذلك شهد (اليوم الأربعاء) إقبالاً أكبر للمراجعين».

ولفت إلى أننا «شهدنا سابقاً قدوم ناخبين لم يتمكنوا من عملية الاقتراع في يوم الانتحابات لعدم وجود أسمائهم، وذلك بسبب تخلفهم عن التأكد من إدراج أسمائهم بين كشوف الناخبين خلال الفترة المحددة».

وأوضح أن «اللجنة وفرت الخط الساخن بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية للتسهيل من عملية تأكد الناخبين من إدراج أسمائهم في الجداول، وأن من لا يستطيع التعامل مع هذه الوسائل كان بإمكانه زيارة المركز الاشرافي».

وبشأن الطلبات التي تم رفضها، أفاد القاضي علي الكعبي: «في حالة الرفض من حق الناخبين الاعتراض والطعن على قرارات اللجنة الإشرافية أمام محكمة الاستئناف، وذلك خلال الثلاثة الأيام المخصصة لتقديم الطعون أمام المحكمة».

وأضاف في هذا الصدد أن «على الناخب تقديم الاعتراض في مكتب الشكاوى لدى وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف»، مؤكداً أن «فوات مواعيد الاعتراض على قرارات اللجان الإشرافية، وتقديم الطعون أمام المحكمة، سيحتم على الناخب ضياع صوته وعدم تمكنه من التصويت في الانتخابات».

وذكر الكعبي أنه سيتم إعلان الكتلة الانتخابية للدوائر بعد فصل المحكمة في جميع القرارات المستأنفة.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً