العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

«إشرافي الشمالية» يرفض إدراج أسماء 4 مواطنين لسوابق جنائية... ويوافق على إدراج 50 شخصاً في كشوف الناخبين

اللجنة الإشرافية للمحافظة الشمالية وافقت على تعديل عناوين 5 طلبات بالإضافة إلى 50 طلباً لإدراج أسماء في الكشوفات - تصوير : عقيل الفردان
اللجنة الإشرافية للمحافظة الشمالية وافقت على تعديل عناوين 5 طلبات بالإضافة إلى 50 طلباً لإدراج أسماء في الكشوفات - تصوير : عقيل الفردان

أغلقت اللجنة الاشرافية بالمحافظة الشمالية أبوابها أمس، وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة لمراجعة الناخبين الكشوفات، كما تواجد عدد من المرشحين في مقر اللجنة بمدرسة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بالبديع.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة الاشرافية بالمحافظة الشمالية المستشار والمحامي الأول بالنيابة العامة حميد حبيب إن مجموع الطلبات التي تلقتها اللجنة بلغ نحو 64 طلباً، منذ افتتاح ابوابها في (25 سبتمبر/ أيلول) وحتى انتهاء مهامها يوم أمس الأربعاء (1 اكتوبر/ تشرين الأول 2014).

وأوضح في تصريح للصحافيين أن 4 طلبات تم رفضها، وذلك بسبب وجود سوابق جنائية، ونوه إلى أنه «يحق لأصحاب الطلبات المرفوضة الطعن فيها امام محكمة الاستئناف العليا خلال 3 أيام، بدءاً من اليوم (الخميس) حتى السبت، إذ ستحدد المحكمة جلسة لهم للفصل في الطعون المقدمة، وإصدار قرارها بهذا الشأن، إما بتأييد قرار اللجنة او بالسماح لهم بادراج أسمائهم في كشوف الناخبين، وفقاً للقانون والشروط المحددة».

وذكر حبيب أن «اللجنة وافقت على تعديل عنوان لنحو 5 طلبات، بالاضافة الى اكثر من 50 طلباً لإدراج اسمائهم في الكشوف»، مشيراً الى ان اللجنة اغلقت ابوابها امس، ولا يمكن قبول اي ناخب لم يراجع كشوف الناخبين مسبقاً في الفترة المحددة للمراجعة.

وفيما يتعلق بعدد الكتلة الانتخابية للمحافظة الشمالية، افاد حبيب ان اللجنة ستعلن ذلك خلال نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد التأكد من اعداد الناخبين النهائية، اذ ستدرج اللجنة قائمة الناخبين من جديد خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، افاد مرشح الدائرة العاشرة بالشمالية سيد عبالقادر محمد انه يسعى من خلال برنامجه الانتخابي إلى بحرنة الوظائف والمساهمة في توظيف العاطلين عن العمل والقضاء على البطالة، وذلك في ظل وجود الكفاءات البحرينية، على حد قوله.

واشار إلى ان الملفات الأخرى ستكون على قائمة اولوياته، ومنها الملف الاسكاني.

من جانبه، قال النائب السابق حسن الدوسري ان تعديل الدوائر كان له الصدى الايجابي للعديد من الدوائر، ونفى ان يكون التعديل قائم على أساس طائفي.

وبين ان «الهدف الذي نسمو اليه، هو تمثيل جميع الشعب بطوائفه وانتماءاته كافة للارتقاء بالوطن والمواطن، ولا يعني أن النائب يمثل دائرته فقط، بل هو نائب للشعب ككل».

واتفق مرشح الدائرة الثانية بالشمالية محمد خليل ابراهيم مع ما تضمنه حديث الدوسري، قائلاً: «أسعى إلى خوض الانتخابات المقبلة من اجل خدمة ابناء وطني، حتى وان لم يحالفني الحظ في الفوز بمقعد في مجلس النواب»، واعتبر ان حظوظه في دائرته جيدة، بناءً على استبانة أجراها مع الاهالي، اذ يتنافس في ثانية الشمالية 3 مرشحين.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:05 ص

      اتمني

      اتمني اللي يبي يتقدم يكون من أصحاب شهادات عليا يكون فاهم واعي بالأمور

اقرأ ايضاً