العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

البحرين تحصد ذهبيتين بآسياد كوريا رفعت رصيدنا لـ 11 ميدالية

علي خميس يفرح شعب البحرين بذهبية 400 متر حواجز

واصلت ألعاب القوى البحرينية تألقها اللافت في منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 4 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري عندما حقق أبطالنا ميداليتين ذهبيتين عن طريق العداء علي خميس في نهائي سباق 400 متر حواجز، والعداءة أولكيمي في نهائي سباق 400 متر حواجز لترتفع حصيلة إلى 11 ميدالية ملونة بينها 5 ذهبيات و5 فضيات وبرونزية واحدة، لتحطم البحرين الرقم السابق في آسياد الصين 2010 والذي حققت خلاله 9 ميداليات بينها 5 ذهبيات و4 برونزيات.

وعاش الوفد البحريني فرحة كبيرة بالميداليتين الذهبيتين التي ثبتت موقع منتخبنا الوطني في المركز الثالث آسيوياً بمسابقة «أم الألعاب».

وقام رئيس الوفد الرسمي بدورة الألعاب الآسيوية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتتويج العداء علي خميس بذهبية سباق 400 متر حواجز.

وأعرب خالد بن حمد عن بالغ سعادته بالنتائج المتميزة التي حققها العداء علي خميس و»أولكيمي» في سباقي 400 متر حواجز للرجال والسيدات، موضحاً بأن تواصل المستويات اللافتة لعدائينا وتمكنهم من كسر حصاد آسياد الصين 2010 يدل على المؤشر التصاعدي لألعاب القوى بشكل خاص والرياضة البحرينية بشكل عام، مشيرا إلى أن ما حققه أبطالنا يبعث على الفخر والاعتزاز، منوهاً بالعزيمة والروح والحماس الذي تحلى به اللاعبون ليكونوا خير سفراء لوطنهم في هذا الاستحقاق الآسيوي.

وتلقى خالد بن حمد اتصالا هاتفياً من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هنأه فيه على الإنجازات التي حققها عدائو ألعاب القوى، مشيداً بالمستويات الباهرة التي قدموها بعد إحراز ذهبيتين ثمينتين رفعتا رصيد البحرين إلى 11 ميدالية ملونة، متمنياً زيادة حصيلة المملكة من الميداليات لتعزيز مكانتها على الساحة القارية.

وتزينت بوابة «السكاي بوكس» الخاصة بالبعثة البحرينية باستاد إنشيون الرئيسي الذي يحتضن منافسات ألعاب القوى بالملصقات الذهبية الخمس، إذ قام خالد بن حمد بلصق الميداليتين الذهبيتين على البوابة بعد فوز العداءة أولكيمي وعلي خميس بذهبيتي 400 متر حواجز للسيدات والرجال.

خميس يكسب تحدي سباق 400 متر حواجز

خاض العداء علي عباس خميس واحداً من أصعب سباقات 400 متر حواجز عندما فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما قطع مسافة السباق بزمن قدره 49.71 ثانية، وسط منافسة شرسة في الأمتار الأخيرة مع العداء الياباني تكايوكي الذي جاء ثانيا بفارق بسيط 49.81 ثانية، بينما جاء اللاعب الصيني جينك زينغ في المركز الثالث بزمن قدره 50.29 دقيقة.

وانطلق خميس بقوة في نهاية السباق وتمكن من تحقيق إنجاز مهم في مسيرته الرياضية ليدخل قائمة الأبطال البحرينيين الآسيويين، بعدما سبق وأن حقق فضية بطولة العالم للشباب بنفس السباق.

وانهمرت دموع البطل الآسيوي السابق أحمد حمادة بغزارة على الهواء مباشرة بعد فوز العداء علي خميس بذهبية سباق 400 متر حواجز، إذ توجه حمادة للاعب فور انتهاء السباق وعانق خميس بحرارة والدموع تنهمر من عينيه قائلا: «منذ فترة طويلة وأنا أتمنى ظهور بطل بحريني في سباق 400 متر حواجز وقد تحققت الآن..».

ورغم فوز علي خميس بذهبية سباق 400 متر حواجز، إلا أنه لم يحطم رقم أحمد حمادة الذي فاز بذهبية نفس السباق بزمن قدره 49.30 دقيقة، إذ أنهى خميس مسافة السباق بزمن قدره 49.71 ثانية.

وكسبت العداءة أديكو أولكيمي الرهان مجدداً بعدما فازت بثاني ذهبية بدورة الألعاب، إذ توجت بذهبية سباق 400 متر حواجز بزمن قدره 55.77 ثانية متخطية عدد من منافساتها في ظل سرعتها الصاروخية، لتتفوق على اليابانية «ساتومي» التي جاءت في المركز الثاني بزمن قدره 56.21 ثانية، والصينية « إكسيا» التي جاءت ثالثة بزمن قدره 56.59 ثانية. وكانت أديكو أولكيمي قد فازت بذهبية سباق 400 متر.

وتستمر منافسات اليوم السادس لمسابقة ألعاب القوى، فعلى مستوى الرجال سيشارك العداء آيسك كورير والحسن العباسي في نهائي سباق 10 آلاف متر، بينما سيشارك اللاعب محمد يوسف في مسابقة الوثب الثلاثي، وعلى مستوى السيدات ستشارك كلا من يونس كروا ونيشان دولا في سباق الماراثون، فيما ستشارك مريم جمال وميمي بليتي في نهائي سباق 5 آلاف متر.

خالد بن حمد وراء الإنجازات

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر بأن دعم وحضور خالد بن حمد للاعبين كان له الأثر الأبرز في شحذ همم اللاعبين ورفع معنوياتهم لتحقيق المزيد من الميداليات الملونة لمملكة البحرين.

وأضاف عسكر بأن تواجد سموه ومآزرته للاعبين والجهاز الفني والإداري ترك أثراً كبيراً في نفوس الجميع، وأسهم في رفع معنويات اللاعبين وحفزهم على الظهور المشرف في هذا الاستحقاق الآسيوي. كما أشاد بالنتائج المتميزة التي حققتها ألعاب القوى البحرينية بالدورة والتي تعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ خالد بن حمد في سبيل دعم ورعاية اللاعبين، مثنياً في الوقت ذاته على ما قدمه العدائون والعداءات من مستويات رائعة عكست المستوى المتقدم لرياضة ألعاب القوى والتي لطالما اعتادت الصعود على منصات التتويج.

من جانبه، عبر عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، أمين سر الاتحاد البحريني لألعاب القوى عبدالحكيم الشنو عن سعادته الكبيرة بتحقيق الغلة الوافرة من الميداليات بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، مشيراً إلى أن ما تحقق هو ثمرة من ثمار دعم خالد بن حمد. وأضاف الشنو «لقد كان عداؤونا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم، عندما تسلحوا بالروح القتالية والإصرار والعزيمة وخرجوا بنتائج متميزة تعكس المستوى المتطور لرياضة ألعاب القوى التي وصلت إلى مراتب متقدمة». وأكد الشنو أن لتواجد خالد بن حمد دور بارز في تحفيز اللاعبين وتشجيعهم على تقديم أرفع درجات العطاء، مثمناً دعم سموه المستمر لرياضة ألعاب القوى والتي شهدت طفرة نوعية كبيرة.

منتخب اليد يتطلع للبرونزية

يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد إلى تحقيق أول ميدالية ملونة في تاريخ مشاركات مملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية العام 1974م، عندما يلتقي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين أمام إيران للمنافسة على المركز الثالث بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى الرابع من أكتوبر الجاري.

ولم يسبق لأي منتخب بلعبة جماعية أن حقق ميدالية ملونة لمملكة البحرين طيلة مشاركاتها السابقة، الأمر الذي يفرض على لاعبينا تقديم كل ما لديهم من مستوى لتجاوز عقبة المنتخب الإيراني الذي تأهل برفقة منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بالعاصمة القطرية (الدوحة) مطلع العام المقبل.

وكان منتخبنا قد أخفق في التأهل لنهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية بعدما خسر امام كوريا صاحبة الأرض والجمهور بنتيجة 27/23 لينافس على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ويعلق الشارع الرياضي آمالا كبيرة على منتخب اليد للظفر بتلك الميدالية الذهبية لتحقيق إنجاز غير مسبوق على مستوى الرياضة المحلية، الأمر الذي يعطي تلك الميدالية قيمة كبيرة بالنسبة للجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني لكرة اليد.

منتخب الشراع يختتم مشاركته

أنهى منتخبنا الوطني للشراع المكون من إبراهيم سلمان واحمد النعار وإبراهيم الدوسري وعبدالرحيم عبدالله مشاركته في سباق «الماتش ريس» بالمركز المركز الخامس خلف كلا من سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا، وذلك بعد انتهاء جميع الجولات. كما أحرز اللاعب عبدالله الجناحي الذي شارك بمفرده في سباق «ستاندرد ليزر» المركز الخامس، بعد أن شهد السباق منافسة شرسة من قبل المشاركين.

القاسمي تلتقي الكورية بكرة الطاولة

يستأنف منتخبنا الوطني لكرة الطاولة مشاركته مجدداً بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة عندما تلتقي اللاعبة مريم القاسمي أمام منافستها الكورية يانغ هيم الساعة الرابعة صباحاً بتوقيت البحرين (العاشرة بتوقيت كوريا) ضمن منافسات الفردي.

وكان منتخب الطاولة بدأ مشاركته بمنافسات الزوجي المختلط من خلال مريم القاسمي وراشد سند وخسر أمام الفريق الكوري بثلاثة أشواط، حيث قدم منتخبنا كل ما لديه من مستوى لكنه لم يتمكن من مقارعة الكوريين الذين يعتبرون أحد أبرز المنتخبات في لعبة «البنج بونج».

وضمن منافسات الفردي التقى اللاعب راشد سند أمام اللاعب التايلندي «بدادا ساباكو» وخسر بأربعة أشواط إذ تفوق اللاعب التايلندي بفضل مهاراته المتميزة وإمكاناته الفنية العالية التي تفوق راشد سند.

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:19 ص

      لك الفخر يالأصلي

      نهنأ ونبارك لأتحاد ألعاب القوى بحصول ابن الديرة الأصلي الشاب علي خميس على الميدالية الذهبية ورفع راية البحرين عاليا في المحفل الدولى

    • زائر 5 | 5:13 ص

      العداء عرفنى اسمه علي خميس والعدائة شنو اسمها

      تقولون حصلنة على ذهبيتين واحدة لعلي خميس والثانية مالة شنو تقولون لعدائة أولكيمي هذي بحرينية من أي ديرة من سترة أو المحرق أو الرفاع أو المنامة خبرونة لو سمحتو آنه مب عارف الاسم صحيح أو لا

    • زائر 4 | 3:17 ص

      كفاة بحرينية

      الف مبروك ابوحسين ..الى الامام ياوحش

    • زائر 1 | 2:31 ص

      البطل علي خميس عباس

      من ابناء النعيم الشعب يفتخر بك
      الميداليه لها فرحه خاصه في قلوب الشعب لانها جاءت باقدام بحرينيه اصيله

اقرأ ايضاً