العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

الصحف الإسبانية تجلد برشلونة وإنريكي يبرر

انتقدت الصحف الإسبانية الصادرة أمس (الأربعاء) فريق برشلونة بعد سقوطه الثلثاء أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في بطولة دوري أبطال أوروبا بسبب بعض الأخطاء الدفاعية التي جعلته يتجرع مرارة «خيبة أمل حقيقية».

وذكرت صحيفة «سبورت»: «برشلونة يرسب في الاختبار الأوروبي. لقد استقبلوا هدفين من ضربتين ثابتتين. ألفيش وألبا كانا مخترقين كالمصفاة. تير شتيغن يسأل عن أحد الأهداف فيما تمت التضحية به في الهدفين الآخرين». وقالت صحيفة موندو ديبورتيفو: «لقد كان فريقا يبدو في حاجة إلى تعديلات».

وأشارت «ماركا» إلى: «برشلونة يتلقى أولى الدروس التصحيحية في المشهد الفرنسي المبهر». وأبرزت صحيفة «أس» غياب قلب الدفاع الكاتالوني جيرارد بيكيه الذي أحيل إلى مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم الجاري: «بيكيه يلعب وقت أقل من ماسكيرانو وماثيو. هناك شيء لا يسير على ما يرام بينه ولويس انريكي الذي افتقده الثلثاء». وأوضحت «البايس» «لقد هزم برشلونة في بطولة كبيرة وأمام منافس شرس. لقد كان فريقا مغايرا بردائه الأصفر عن هذا الذي كان عليه طوال فترة من الزمن، إذ كان يتمتع بالروح القتالية والقدرة على رد الضربات والطموح الكبير، إلا أنه أظهر خضوعا في باريس». ومن جانبها، أشادت صحيفة «الموندو» بالقوة الكبيرة التي تمتع بها الفريق الفرنسي، كما انتقدت برشلونة ووصفته بـ «الرعونة» أمام المرمى وبتراجع قدراته في التحكم والسيطرة.

من جانبه، أعرب المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لويس انريكي عن أسفه للخسارة، كما أوضح أن مستوى الفريق الفرنسي يضاهي مستوى فريقه. وقال انريكي في تصريحات لشبكة «كنال بلوس» التلفزيونية عقب اللقاء: «مستوى باريس سان جيرمان يضاهي مستوانا. إنه فريق يضم العديد من اللاعبين الدوليين وكنا ندرك تماما أنه سيكون منافسا شرسا». وأرجع المدير الفني الإسباني أسباب استقبال شباك فريقه لأهداف خلال اللقاء إلى الأخطاء الفردية للاعبين. وأضاف «أن الأخطاء في مثل هذه المباريات تكلف الكثير. لقد ارتكبنا بعض الأخطاء التي أحسنوا استغلالها. كان يجب ألا نخاطر بشكل كبير على حساب الناحية الدفاعية»، في إشارة إلى الهدفين الأوليين اللذين أحرزهما باريس سان جيرمان مستغلا أخطاء كل من داني ألفيش وجوردي ألبا في عدم تمكنهما من الاحتفاظ بالكرة بشكل سليم. واختتم انريكي حديثه قائلا: «كان للهزيمة أن تأتي في يوم ما. سنحاول أن نعمل على تحسين مستوانا».

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:33 ص

      البلادي

      قائل لكم ان هذا المدرب ليس بمستوي الفريق ولا يبهركم فوزة علي الريال الموسم الماضي اتحد اذا يكمل النصف الاول مع برشلونة مدرب خالي ما عندة ولا شي الفريق فوق مستواك يخب علية ،،المثل يقول وين التين وين ألبمبر وين جاردولا وين هذا طبل واقف علي الخط

اقرأ ايضاً