العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

السودان يستدعي القائم بأعمال سفارة ليبيا بالخرطوم

الخرطوم، طرابلس - أ ف ب، رويترز 

02 أكتوبر 2014

استدعت الخارجية السودانية أمس الخميس (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) القائم بأعمال سفارة ليبيا بالخرطوم وذلك احتجاجاً على اتهام أحد قادة الجيش الليبي للسودان بدعم جماعات متطرفة وفقاً لوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

وقالت الوكالة «استدعت وزارة الخارجية القائم بأعمال سفارة ليبيا بالخرطوم، حيث أبلغه وكيل وزارة الخارجية عبدالله حمد الأزرق رسمياً احتجاج السودان على التصريحات التي أدلى بها أحد منسوبي الجيش الليبي في بعض وسائل الإعلام، متهماً السودان بدعم الجماعات (الإسلامية) المتطرفة».

ونقل محطة تلفزيون «سكاي نيوز عربية» التي تبث من أبو ظبي عن أحد قادة الجيش الليبي بأن السودان أرسل مقاتلين للقتال إلى جانب جماعة إسلامية «متطرفة» تقاتل الحكومة.

من جهة أخرى، قال قائد في الجيش الليبي إن سبعة جنود قتلوا وأصيب 50 في تفجير انتحاري مزدوج واشتباكات في مدينة بنغازي بشرق ليبيا أمس (الخميس).

وقال قائد القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي في بنغازي ونيس بوخمادة لوكالة «رويترز» إن سيارتين ملغومتين اقتحمتا نقطة عسكرية قرب مطار بنغازي الذي يستخدم للأغراض المدنية والعسكرية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود. وذكر أن أربعة جنود قتلوا خلال اشتباكات مع متشددين إسلاميين في نفس المنطقة.

وأضاف أن «مجلس شورى» القوات -في إشارة إلى الإسلاميين الذين يحاولون السيطرة على المطار منذ أسابيع- تكبد خسائر كبيرة. وكان الإسلاميون اجتاحوا قواعد الجيش في المدينة الأمر الذي جعل المطار إحدى القواعد الكبيرة الأخيرة للحكومة في المدينة.

وظلت الاشتباكات مستمرة حتى ظهر أمس وسمع دوي غارات جوية. ولم يتسن على الفور الحصول على مزيد من التفاصيل لكن قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر استخدمت في السابق طائرات مروحية وطائرات حربية ضد الإسلاميين.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً