العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

الهدف المبكر أراحنا ومشكلتنا الفرص وأستغرب انتقاد المهاجم الواحد

حسين سلمان مؤكداً أن الرفاع حقق هدفه حتى الآن:

أكد قائد فريق الرفاع حسين سلمان أن فريقه نجح في تحقيق هدفه من لقاء المالكية بحصد نقاطها الثلاث وليواصل انتصاراته وصدارته لدوري الدرجة الأولى حتى الجولة الرابعة وهو الأمر الذي سعى إليه فريقه منذ بداية الدوري بالفوز في المباريات الأربع الأولى وعدم إهدار أية نقطة.

وقال حسين سلمان «سعينا في هذه المباراة نحو تسجيل هدف مبكر من أجل إراحة أنفسنا وتفادي الدخول للعب تحت الضغط النفسي لو لم ننجح في التسجيل والحمد لله وفقنا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة، وذلك ما جعلنا نلعب بارتياح في بقية المباراة ومكنناّ من الإمساك بزمام اللعب وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدفين لو استثمرنا الفرص التي سنحت لفريقنا».

وأضاف «كان هناك تفاوتاً في وتيرة أداء الفريق خلال سير المباراة بين نشاط وسرعة الأداء تارة والهدوء تارة أخرى وذلك يرجع إلى سعي الفريق لعدم الإجهاد والتأثر بضغط المباريات إذ نلعب مباراة كل 3 أيام ما يشكل ضغطاً على اللاعبين وينعكس على عطائهم الفني».

وأشار قائد فريق الرفاع إلى أن فريقه يعاني مشكلة إهدار الفرص خلال المباريات التي خاضها حتى الآن وتكرر السيناريو في لقاء المالكية إذ إن الفريق يتمكن من خلق الفرص الكثيرة لكنه يفتقد إلى النهاية السليمة للهجمات والفرص السهلة أمام المرمى، والملاحظ أن الجهاز الفني يركز على هذا الأمر خلال التدريبات من خلال تعليماته بالتركيز في التسديدات أمام المرمى. وعن الانتقادات التي طالت فريق الرفاع باللعب بمهاجم واحد قال حسين سلمان «شخصياً أستغرب من يعتبر ذلك مشكلة فنية ومن يشاهد المباريات حتى العالمية يلاحظ أن أغلب الفرق تلعب بمهاجم واحد على الورق لكن فعلياً تبنى الإستراتيجية الهجومية على عدة لاعبين يتحولون إلى مهاجمين خلال الهجمة سواء بتقدمهم من خط الوسط أو الأطراف».

ورأى حسين سلمان أن فترة توقف الدوري الحالية لمدة 16 يوماً سيكون لها تأثيراً على وضعية اللاعبين الدوليين وخصوصاً أن الرفاع يضم 8 لاعبين مع المنتخب وقد يعانون من الإرهاق جراء ضغط المباريات في الدوري.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً