العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

بثلاثية «سمعة» وجوناثان... المحرق انتصر والغزال عاد للأحزان

المحرق ارتقى للمركز الثالث والبحرين تلقى خسارته الثانية

خطا المحرق خطوة مهمة في مشواره بدوري فيفا لكرة القدم عندما حقق فوزا «قيصريا» على البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف جميعها جاءت في الشوط الثاني من اللقاء الذي جمعهم على استاد مدينة خليفة بمدينة عيسى ضمن الجولة الرابعة من المسابقة التي اختتمت أمس (الخميس).

وارتقى المحرق إلى المركز الثالث برصيد (10 نقاط)، وبقى البحرين على رصيده السابق (6 نقاط) وتلقى خسارته الثانية في المسابقة.

المحرق افتتح التسجيل عن طريق جوناثان (56)، وهدفين لإسماعيل عبداللطيف (67 و81)، وهدف البحرين سجله المحترف جيلمار (79).

شوط محرقاوي ولكن...

سيطر فريق المحرق على غالبية فترات الشوط الأول وكان الأكثر هجوماً على مرمى البحرين الذي تراجع لحماية منطقته الخلفية، وعلى رغم السيطرة إلا أن المحرق عانى من فك الشفرة الدفاعية للخصم.

المحرق اعتمد على التمريرات القصيرة في وسط الميدان عبر عبدالوهاب علي ومهدي عبداللطيف وعبدالله عبدو والمحترف جوناثان الذين حاولوا إيصال الكرات للمهاجمين إسماعيل عبداللطيف وأحمد عابد وحصلوا على عدة كرات لم يستغلوها إضافة إلى انطلاقات المتألق وليد الحيام في الجهة اليسرى.

الأفضلية المحرقاوية استمرت كثيراً ولعب في منطقة المناورات لدى البحرين، وحصل الفريق الأحمر على عدة فرص كانت أبرزها جملة من التمريرات في وسط الميدان وتمرير كرة للمنطلق جوناثان الذي واجه المرمى ومر من الحارس لكن الكرة ذهبت سريعة استطاع الدفاع إبعادها في اللحظة المناسبة (16)، وعرضية وليد الحيام التي حولها أحمد عابد برأسية حرمته العارضة من هدف (22)، وعرضية عبدو التي انقض عليها حارس البحرين.

أما البحرين، فكان متراجع للدفاع بغالبية لاعبيه واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تثمر عن الأهداف وعلى رغم سعيه لكنه لم يتمكن من التهديف وكانت أبرز محاولاته رأسية عبدالله عيسى التي مرت فوق المرمى (45+3). وقبلها تسديدة جيلمار. وكان البحرين اعتمد على تحركات عيسى عبدالله في الهجوم وبمساندة جيلمار وماكس ومحمد صالح سند وجاكوب، عدا ذلك كان الشوط الاول محرقاوي لكنه افتقد للناحية التهديفية.

شوط الأهداف

انتفض الشوط الثاني من الجانب التهديفي الذي شهد بداية سريعة للمحرق وبانت رغبته الكبيرة بتسجيل هدف التقدم واستطاع من ذلك عند الدقيقة (55) عبر المحترف جاناثان الذي تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى تسلمها وسددها بطريقة (برازيلية) في المقص الأيسر لحارس البحرين الذي طار للكرة لكن من دون فائدة معلناً جوناثان عن هدف محرقاوي يعتبر من بين الأهداف الأبرز في الموسم حتى الآن.

وبعد سلسلة هجمات تمكن المحرق من تسجيل هدفه الثاني عن طريق إسماعيل عبداللطيف الذي تلقى كرة بينية داخل منطقة الجزاء سددها أرضية قوية في شباك البحرين (67).

وهدأ رتم المباراة كثيراً لاسيما من جانب المحرق الذي اعتمد على الهدوء والتمريرات القصيرة، والبحرين حاول جاهداً تسجيل هدف لتقليص النتيجة.

واستطاع البحرين من تسجيل هدفه الأول عن طريق جيلمار الذي مر من دفاع المحرق محمد صلاح بطريقة جميلة وسدد كرة أرضية في شباك سيدمحمد جعفر (79).

فرحة البحرين بتقليص النتيجة لم تدم سوى دقيقتين عندما أرسل المتألق فهد شويطر كرة بينية جميلة إلى إسماعيل عبداللطيف جعلت الأخير يواجه المرمى وحيداً مع حارس البحرين ويطلق تسديدة صاروخية في شباك البحرين معلناً «سمعة» عن هدف ثالث للمحرق (81).

وعلى رغم الفرص في الدقائق الأخيرة من الجانبين إلا أن النتيجة لم تتغير (3/1) للمحرق.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً