العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

ألعاب القوى تحقق 7 ميداليات جديدة وبرونزية تاريخية لكرة اليد

البحرين تحرز الحصيلة الذهبية الأكبر بتاريخ مشاركاتها في «الآسياد»

منتخب اليد متوجا بالبرونزية
منتخب اليد متوجا بالبرونزية

إنشيون – حسن علي

حققت البحرين أعلى حصيلة من الميداليات الذهبية في تاريخ مشاركاتها بدورة الألعاب الآسيوية بعدما بلغ حصاد المنتخبات الوطنية بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تقام منافساتها بمدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 4 اكتوبر 18 ميدالية ملونة بينها 8 ميداليات ذهبية و6 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

وكان آسياد الدوحة 2006 قد شهد حصول البحرين على أكبر عدد من الميداليات بواقع 20 ميدالية ملونة بينها 7 ذهبيات و9 فضيات و4 برونزيات، لتتمكن منتخباتنا الوطنية في النسخة الحالية من كسر الرقم القياسي السابق وتحقيق نتائج إيجابية تعكس المستوى المتطور للرياضة المحلية.

وشهد يوم أمس حصول منتخب ألعاب القوى على 7 ميداليات متنوعة، بينها 3 ميداليات ذهبية جاءت عن طريق العداءة إينس كروا في سباق الماراثون لمسافة 42 كيلومتراً، والعداءة مريم جمال في نهائي سباق 5 آلاف متر، والعداء الحسن العباسي في نهائي سباق 10 آلاف متر، وفضية واحدة أحرزتها العداءة ميمي بليتي في نهائي سباق 5 آلاف متر، وثلاث برونزيات أحرزتها العداءة ليشان دولا في سباق المارثون لمسافة 42 كيلومتراً، والعداء «إيسك كورير» في نهائي سباق 10 آلاف متر، بينما حقق منتخبنا الأول لكرة اليد المركز الثالث والميدالية البرونزية بمسابقة كرة اليد في إنجاز تاريخي غير مسبوق على مستوى الألعاب الجماعية في المملكة.

وأعرب رئيس بعثة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته الكبيرة بتزايد عدد الميداليات التي حققتها البحرين في دورة الألعاب الآسيوية، مؤكداً بأن الهدف من وراء المشاركة قد تحقق بعد كسر الرقم القياسي الذي حققته المملكة في آسياد الدوحة 2006 وحصول منتخباتنا الوطنية على 8 ميداليات ذهبية في النسخة الحالية لتعطي مؤشراً واضحاً على مدى التطور الذي وصلت إليه الرياضة البحرينية.

وأثنى سموه على المستويات الراقية والأداء الرجولي الذي قدمه أبطال وبطلات ألعاب القوى يوم أمس بعدما رفعوا غلة البحرين من الميداليات ليكونوا خير سفراء للبحرين في هذا الاستحقاق الآسيوي.

كما أشاد سموه بإنجاز المنتخب الأول لكرة اليد الذي حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في الدورة بعد تغلبه على المنتخب الإيراني بنتيجة 28/25 ليحقق أول ميدالية ملونة لمملكة البحرين في الألعاب الجماعية بتاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب الآسيوية، منوهاً سموه بالأداء المتميز للاعبين والجهاز الفني والإداري الذين ظهروا بمستوى متميز يليق بسمعة كرة اليد البحرينية، مباركاً لمجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد برئاسة علي عيسى اسحاقي هذا الإنجاز الذي عزز مكانة البحرين.

وواصل خالد بن حمد وضع الملصقات الملونة على بوابة «السكاي بوكس» بستاد إنشيون الدولي الذي تقام عليه منافسات ألعاب القوى، إذ قام سموه أمس بلصق ثلاث ميداليات ذهبية، وفضية واحدة، وثلاث برونزيات، وهي حصيلة يوم أمس من الميداليات التي أحرزها منتخب ألعاب القوى ومنتخب كرة اليد.

خميس: أتطلع لتحقيق إنجاز بأولمبياد 2016

أكد العداء علي عباس خميس أن الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حواجز بدورة الألعاب الآسيوية رفع سقف طموحه للمنافسة بقوة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (ريودي جانيرو 2016)، معرباً عن أمله في تحقيق ميدالية أولمبية تعزز مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وقال خميس أن سباق 400 متر حواجز كان صعباً للغاية، وخصوصاً أن العداء الياباني قد نافسه بقوة في آخر 100 متر من السباق بعدما كان يقود السباق (علي خميس)، مشيراً إلى أنه حاول الانطلاق بقوة عندما اقترب منه العداء الياباني وتمكن من التفوق عليه بفارق 10 أجزاء من الثانية.

وأضاف خميس أنه يرى نفسه في سباق 400 متر حواجز أكثر من سباق 400 متر رغم صعوبة الأول، مضيفاً «المعروف في سباقات العدو بأن سباق 400 متر حواجز هو واحد من أصعب السباقات، ولكنني شخصياً أجد نفسي في هذا السباق وأرى بأنه أسهل من سباق 400 متر لأن الأخير يتطلب سرعة منذ البداية حتى النهاية».

وأشار خميس إلى أنه سيستعد بقوة فور عودته للبحرين للمشاركة ببطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في الصين العام 2015.

فيما قال عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، أمين سر الاتحاد البحريني لألعاب القوى عبدالحكيم الشنو أن الإنجاز الرائع الذي حققه منتخب ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية حالياً وراءه رجل قاد عملية التخطيط والإعداد المتكامل لتلك المشاركة القارية.

وأضاف الشنو «إن نائب رئيس الاتحاد محمد عبداللطيف جلال كان له دور بارز في تحقيق تلك النتائج المتميزة، بفضل متابعته للخطط والبرامج الفنية واهتمامه بالمعسكرات التدريبية للاعبين، وحرصه الموصول على توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للعدائين والعداءات».

تفاصيل تتويج أبطال القوى

حققت العداءة «إينس كروا» الميدالية الذهبية لسباق الماراثون لمسافة 42 كيلومتراً الذي أقيم صباح أمس بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن قدره 2.25.37 ساعة لتحرز أفضل رقم لها هذا الموسم، متفوقة على أقرب منافساتها العداءة اليابانية «كيزاكي روكو» التي فازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية في 2.25.50 ساعة، بينما أحرز عداءتنا «ليشان دولا» المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 2,33.13 ساعة، إذ كادت «ليشان دولا» أن تخسر المركز الثالث عندما توقفت قبل خط النهاية بمسافة طويلة بشكل مفاجيء ظناً منها بأنها قد وصلت إلى النهاية بسبب الإنهاك والتعب، لتتمكن العداءة الصينية «هياكاوا إرني» من التقدم عليها بسرعة، قبل أن تعاود «ليشان دولا» انطلاقتها السريعة وتحرز المركز الثالث.

واصلت العداءتان مريم جمال وميمي بليتي تألقهما في دورة الألعاب الآسيوية بعد أن حققت الأولى ذهبية سباق 5 آلاف متر بزمن قدره 14.59.69 دقيقة، فيما فازت بليتي بالمركز الثاني والميدالية الفضية بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن قدره 15.00.87 دقيقة، متقدمة على الصينية «دينيك جانكين» التي جاءت في المركز الثالث بزمن قدره 15.12.51 دقيقة.

وكان مريم جمال وميمي بليتي قد فازتتا بالميدالية الذهبية والفضية بسباق 1500 متر.

وظفر العداء الحسن العباسي بالميدالية الذهبية لسباق 10 آلاف متر بعدما قطع مسافة السباق في 28.11.20 دقيقة، متقدماً على العداء الياباني «أوساكو سوكرو» الذي جاء ثانيا بزمن قدره 28.11.94 دقيقة، بينما فاز عدائنا «إيسك كورير» بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعدما أنهى السباق في زمن قدره 28.45.65 دقيقة.

ولم يحالف الحظ اللاعب محمد يوسف في تحقيق نتيجة إيجابية بمسابقة الوثب الثلاثي أمس عندما حل في المركز الثاني عشر محققاً أفضل رقم في هذا الموسم (15.40) بعد أن بذل مجهوداً كبيراً ومستوى جيد مقارنة بباقي اللاعبين الآسيويين.

ويخوض منتخبنا الوطني لألعاب القوى آخر مشاركة في مسابقة ألعاب القوى عندما يخوض اللاعبان حسن محبوب وإسماعيل آدم سباق الماراثون لمسافة 42 كيلومتراً في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت كوريا الجنوبية.

منتخب ألعاب القوى يقفز للمركز الثاني آسيويا

قفز منتخبنا الوطني لألعاب القوى إلى المركز الثاني في سلم الترتيب العام بعدما كان يحتل المركز الثالث لغاية يوم أمس الأول.

الحصاد الجيد الذي حققه منتخبنا يوم أمس بنيله 7 ميداليات متنوعة صعدته للمركز الثالث خلف الصين التي تمتلك 40 ميدالية بينها 15 ذهبية و14 فضية و11 برونزية، ويأتي منتخبنا في المرتبة الثانية بـ 17 ميدالية بينها 8 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات، بينما يحتل المنتخب القطري المركز الثالث بـ 9 ميداليات متنوعة بينها 6 ميداليات ذهبية و3 برونزية.

واعتبر عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى بدر ناصر أن الغلة الوافرة من الميداليات الملونة بدورة الألعاب الآسيوية هي نتيجة منطقية للدعم الكبير الذي تحظى به رياضة «أم الألعاب» من رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة واهتمام ومتابعة خالد بن حمد.

منتخب اليد وبرونزية تاريخية

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد إنجازاً تاريخياً بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 4 أكتوبر الجاري بعد فوزه بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في مسابقة كرة اليد إثر فوزه على المنتخب الإيراني بنتيجة 28/25 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت مساء أمس، ليحرز إنجازاً غير مسبوق لكونه أول منتخب في لعبة جماعية يحرز ميدالية ملونة بتاريخ مشاركات مملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية.

وكان الشوط الأول قد انتهى لمصلحة المنتخب الإيراني بنتيجة 13/12 قبل أن يدخل منتخبنا في الشوط الثاني بقوة ويقلب النتيجة لصالحه بفضل الأداء الجماعي المتميز للاعبين وتسلحهم بالروح القتالية والعزيمة والإصرار على تحقيق الميدالية التي أدخلت كرة اليد البحرينية التاريخ من أوسع ابوابه.

وسجل للمنتخب في المباراة كلا من محمود عبدالقادر (10 أهداف)، جعفر عبدالقادر (4 أهداف)، مهدي مدن (4 أهداف)، صادق علي (4 أهداف)، محمد المقابي (هدفين)، حسين الصياد (هدفين)، حسين علي (هدف)، محمد ميرزا (هدف).

اسحاقي: حققنا الهدف من المشاركة في «الآسياد»

أعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى اسحاقي عن خالص التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وناصر بن حمد بمناسبة فوز المنتخب بالميدالية البرونزية بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في إنجاز تاريخي غير مسبوق على صعيد الألعاب الجماعية.

وقال اسحاقي بأن مجلس إدارة الاتحاد قد حقق الهدف من وراء المشاركة بعدما حقق ميدالية برونزية تاريخية، موضحاً أن ما تحقق هو ثمرة لدعم اللجنة الأولمبية البحرينية، وتواجد واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس البعثة الرسمية لمملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية.

فيما أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى بمستوى كرة اليد البحرينية وما وصلت إليه من مكانة متقدمة على الصعيد القاري والعالمي بعد فوز منتخبنا الوطني بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، وفوز المنتخب كذلك بالمركز الثاني في البطولة الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2015 وبلوغه إلى المونديال الذي سيقام في قطر.

القاسمي تهزم في ختام منافسات كرة الطاولة

تلقت اللاعبة مريم القاسمي خسارة جديدة في منافسات الفردي لكرة الطاولة ضمن دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة على يد منافستها الكورية «يانغ هيوم» بأربعة أشواط نظيفة انتهت بالنتيجة التالية 11/3، 11/1، 11/4، 11/6، لتنتهي مشاركة منتخب الطاولة في الاستحقاق الآسيوي.

ولم تجد اللاعبة الكورية أي صعوبة في تخطي لاعبتنا مريم القاسمي في ظل الفارق الفني والإمكانيات بين اللاعبتين، إذ سيطرت «يانغ هيوم» على مجريات المباراة بصورة كاملة وتمكنت من التغلب على القاسمي التي بذلت جهداً كبيراً في سبيل منافسة اللاعبة الكورية، إلا أن الأخيرة بسطت هيمنتها وفازت بالمواجهة.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:53 ص

      أسد الفاتح

      تهنيء القيادة الرشيدة على هذا الإنجاز التاريخي الكبير الذي تحقق على أيدي أبناء وبنات الوطن المخلصين الذين تخرجوا من مدرسة الفاتح المجيدة بقيادة القائد الفذ رئيس اكبر تجمع بشري في التاريخ الحديث سماحة الدكتور المفكر الشيخ عبداللطيف المحمود

    • زائر 6 | 3:15 ص

      الى زائر 5

      انت مو بح.........ا......................................

    • زائر 5 | 1:40 ص

      بلد عيني بلد اصلي وبلد فصلي

      انا كبحريني اصيل ابا عن جد لم افرح بما حققه العدائيين من اصول افريقية ولكن افرحني واسعدني وشعرت بالفخر حينما حقق المدرب حمادة ولاعبه ابن النعيم ميدالية ذهبية وكذلك منتخب اليد اما الميداليات الاخرى فهي يفتخر بها المسئولين وليس شعب البحرين ،، وسياتي يوم سوف نرجع هذه الميداليات للجنة الاولمبية الاسيوية لانها لاتعنينا

    • زائر 4 | 12:18 ص

      انجاز رائع

      نتقدم بالشكر الجزيل لأبطال منتخبنا لكرة اليد وبجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة على دعمه المستمر للشباب والرياضة ونتمنى منه توظيف العاطلين منهم في اقرب فرصة وهذا ليس بغريب على سموه حفظه الله ورعاه

    • زائر 3 | 11:38 م

      ابطال اليد الف تحية

      شكرا لكم على حرصكم وشجاعتكم بتقديم مستوى رفيع وانجاز رائع لرفع سمعة بلدكم في المحافل الدولية بس باقي على الدولة دعمكم وتوظيفكم وهذا واجب والى مزيدا من الانتصارات والتوفيق ودمتم سالمين

    • زائر 1 | 10:36 م

      منتخب اليد وعلي

      هل سيتم تكريم ومعاملة منتخب اليد مثل باقي العدائية المحترفين الي قرفت عليهم أموال وحوافز كثيرة لتمثيل البحرين
      وأبناء البحرين الأبطال مثل لاعبين اليد وعلي خميس حالهم المادي والمعيشي صعب وعاطلين عن العمل ؟!!

    • زائر 2 | 10:36 م

      منتخب اليد وعلي

      هل سيتم تكريم ومعاملة منتخب اليد مثل باقي العدائية المحترفين الي قرفت عليهم أموال وحوافز كثيرة لتمثيل البحرين
      وأبناء البحرين الأبطال مثل لاعبين اليد وعلي خميس حالهم المادي والمعيشي صعب وعاطلين عن العمل ؟!!

اقرأ ايضاً