العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

أتلتيكو يبرهن على قدرته بمنافسة كبار أوروبا

قال الظهير خوانفران أمس (الخميس) أن فريقه أتلتيكو مدريد يمكنه تكرار نجاحات الموسم الماضي إذا ما واصل اللعب بالقوة نفسها التي ساعدته في الفوز على ضيفه يوفنتوس في المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبتشكيلة يغيب عنها النجوم لكنها تتميز بالتزام لاعبيها وثقتهم في قدراتهم فاز أتلتيكو بأول لقب له في الدوري الاسباني في 18 عاما في موسم 2013-2014 وخسر في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام غريمه ريال مدريد. وأظهر الانتصار الأربعاء على يوفنتوس 1/صفر في استاد كالديرون مرة أخرى قدرة أتلتيكو على تخطي منافسين بارزين بالضغط عليهم في أرجاء الملعب. كما اظهر إن الفريق لا يزال بمقدوره مواصلة المنافسة مع اكبر الأندية الأوروبية على رغم خسارة الفريق للعديد من لاعبيه البارزين في الانتقالات الأخيرة من بينهم دييغو كوستا كبير هدافيه والحارس تيبو كورتوا والمهاجم ديفيد فيا.

وابلغ خوانفران الصحافيين «يوفنتوس فريق عريق يملك لاعبين ممتازين ونعلم أن أمامنا مهمة صعبة ويتعين علينا العمل بكل قوة». وتابع اللاعب الدولي الاسباني الذي مرر كرة عرضية لاردا توران سجل منها هدف الفوز قبل 15 دقيقة من النهاية «يتعين علينا مواصلة اللعب بالقوة والأداء نفسه الذي أوصلنا لما نحن عليه خلال السنوات القليلة الأخيرة».

واستطرد «الموسم الماضي قدمنا عروضا رائعة لكن الجميع في كل القدم يعلمون جيدا أن التاريخ لا يهم وينساه الكل سريعا». وأضاف «يتعين علينا مواصلة القتال كما فعلنا دائما ونتمنى أن نقدم موسما رائعا آخر يستحقه كل جماهير أتلتيكو».

وخسر أتلتيكو 3/2 في ضيافة اولمبياكوس في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا قبل أسبوعين لكن انتصاره أمس الأول أعاده إلى الطريق الصحيح من اجل التأهل عن المجموعة الأولى التي تضم مالمو أيضا. وفاز الفريق السويدي 2/صفر على أرضه أمام اولمبياكوس الأربعاء لتبقى كل الفرق الأربعة بثلاث نقاط من مباراتين.

وسيتقابل أتلتيكو يوم السبت مع فالنسيا في الدوري الاسباني وبعد العطلة الدولية سيستضيف مالمو في 22 أكتوبر/ تشرين الأول بينما سيلعب يوفنتوس مع اولمبياكوس.

من جانبه، أعرب المدير الفني لنادي أتلتيكو الأرجنتيني دييجو سيميوني عن سعادته بالفوز على يوفنتوس الإيطالي، مشيرا إلى أن الفريق الإيطالي «خصم صلب ورائع». وقال سيميوني في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب انتهاء اللقاء: «إنه من الفرق القليلة التي ترهق منافسيها من أجل التغلب عليها. إنه فريق صلب ورائع. إنه منافس كبير»، وأضاف سيميوني «في الشوط الثاني تم إشراك غريزمان ولعبنا بطريقة 4/4/2. المباراة أصبحت مفتوحة أكثر وتمكنا من إحراز الهدف».

وتابع سيميوني قائلا: «توران أحرز أهدافا مهمة سواء أمام ريال مدريد أو الأربعاء. نحتاج أن يسجل كل لاعب في الفريق وهذا هو ما يحدث في الفترة الأخيرة. هذا يعود إلى المجهود الذي يبذله ماندزوكيتش في الشق الهجومي لخلق مساحات في دفاعات المنافسين». واختتم سيموني حديثه قائلا: «سنبدأ من جديد. يوفنتوس هو أقوى فرق المجموعة على الأرجح».

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً