العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

روسيا تحمِّل أوكرانيا مسئولية مقتل عامل في الصليب الأحمر

حملت روسيا الجيش الأوكراني مسئولية مقتل أحد العاملين في الصليب الأحمر في منطقة دونيتسك، معقل الانفصاليين المواليين لروسيا شرق أوكرانيا.

وبحسب وصف الخارجية الروسية أمس الجمعة (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، انطلقت القذيفة التي أودت بحياة العامل من مواقع تابعة للجيش الأوكراني. وقتل العامل (38 عاماً) مساء أمس الأو (الخميس) عندما أصابت قذيفة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دونيتسك.

وأعربت اللجنة عن «صدمتها العميقة من الخسارة المأساوية»، مضيفة أن الهجوم العشوائي على المناطق السكنية أمر غير مقبول. ويعمل لدى الصليب الأحمر حالياً نحو 20 شخصاً في دونيتسك.

وذكرت اللجنة أن عامليها في أمان حالياً. كما أعرب رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ديدييه بوركهالتر، عن صدمته إزاء الحادث المميت.

من جهة أخرى، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن تواصل بلاده وألمانيا السعي من أجل مزيد من التعاون الثنائي بهدف ضمان الاستقرار والأمن في أوروبا، بحسب المكتب الصحافي للكرملين.

وأرسل بوتين رسالة تهنئة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الألماني يواخيم جاوك بمناسبة عيد الوحدة الالمانية، بحسب وكالة «ايتار تاس» الروسية. وقال بوتين في الرسالة إنه يتوقع ان تتمكن موسكو وبرلين من «ضمان مزيد من التعزيز لمشاريع التعاون الألمانية الروسية التي تعود بالنفع على الجانبين وللشراكة في حل القضايا الدولية مما يصب في مصلحة شعبي الدولتين مع هدف الحفاظ على الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية وفي العالم أجمع».

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً