العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

«التربية»: مدرستا الديه والمنهل تتعرضان لاعتداءات

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أمس الجمعة (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إن عدداً من الأشخاص قاموا بالاعتداء على حارس مدرسة المنهل الابتدائية للبنات، بعدما تم القبض على أحد المتسللين إلى الحرم المدرسي وتسليمه إلى الشرطة.

وبحسب بيان الوزارة فإن مخربين أيضاً قاموا بإضرام النار في مخلفات بالقرب من البوابة الرئيسية لمدرسة الديه الابتدائية الإعدادية للبنات، وكاد هذا العمل أن يتسبب في تلفيات بإحدى السيارات القريبة، لولا تدارك حراس الأمن الأمر وسرعة التعامل مع الحريق.

وقد أدانت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم تكرار هذه الاعتداءات التي تستهدف التأثير على السير الطبيعي للدراسة، والتي بلغت حتى الآن 332 اعتداءً متنوعاً على المؤسسات التعليمية.

وكان المرصد البحريني لحقوق الإنسان شكك في «الرواية الرسمية التي تسعى إلى ربط أحداث تخريبية للمدارس بفئةٍ معينة من المجتمع تخضع حاليّاً لاستهداف وتمييز ممنهج، وإن هذه التقارير تستخدم لغرض التشويه».

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:26 ص

      علاوة خطر

      اذا كان هناك اعتداء حقيقي على المدارس فهذا يعني ان حراس التربية في خطر ، وعليه يجب ان تصرف لهم / علاوة خطر ، خصوصا ونحن نعرف ان جميع الحراس يعملون بنظام النوبات ، والنوبة الليلية تكون مرعبة بالنسبة لهم في ظل هذه الاجواء المشحونة بمسيلات الدموع !

اقرأ ايضاً